منتديات سماء يافع

منتديات سماء يافع (http://http://yaf4.com/vb/index.php)
-   عـالــم ومـمـلـكـة حـــواء (http://http://yaf4.com/vb/forumdisplay.php?f=118)
-   -   المراة حذاء (http://http://yaf4.com/vb/showthread.php?t=33323)

هواهايافعي 18-12-2011 12:02 AM

المراة حذاء
 
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

" كان أحد الحكماء جالساً مع مجموعة من الرجال

فطرح بعضهم موضوع الزواج و النساء

فقال أحدهم: المرأة كالحذاء.. يستطيع الرجل أن أن يغير ويبدل ويغير ويبدل حتى يجد المقاس المناسب له!!

فنظر الحاضرون إلى ذلك الحكيم وسألوه: ما رأيك بهذا الكلام؟؟

فقال: ما يقوله الأخ صحيح تماما، فالمرأة كالحذاء في نظر من يرى نفسه قَدَماً

وهي كالتاج في نظر من يرى نفسه رأساً

فلا تلوموا المتحدث، بل اعرفوا كيف ينظر إلى نفسه

شاهدو رد الرجل على الحكيم

خالد الحاصل 2 18-12-2011 12:36 AM

رد: المراة حذاء
 
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشاركه رائعه ونقل جميل ومميز بارك الله فيك والحكيم اجاب بحكمه لذالك الرجل

استغفر الله فالمراه هي الام والاخت والزوجه

والام الجنه تحت اقدامها وفي اعظم من جنه الخلد

والاخت هي الصله التي توصل الى الرب فمن وصلها وصله الله ومن قطعها قطعه الله

والزوجه هي وسيله الموده والرحمه من الله سبحانه وتعالى من الله بينها وبين الزوج


والرسول صلى الله عليه وسلم قال استوصوا بالنساء خير(ن)


اشكرك اختي هواها يافعي على مواضيك المميزه في المنتدى

ارقى تحيه اخويه بحجم تقديري لكل النساء

اخيك خالد الحاصل 2

algokar707 18-12-2011 01:04 AM

رد: المراة حذاء
 
ياربي رجعنا للمراء مه ثانيه بس الله ما اجعله خير ها الموضوع هههه

ياما قالو الفلاسفه والكتاب والعباقره الكثر من الكمات الجميله والذميمه

بس يكفيها المراء وايشرفها ماقاله الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام عنها حبب إلي من دنياكم ثلاث : الطيب والنساء وجعلت قرة عيني في الصلاة )
يسلمووووووووووو على الموضوع القميل

اصايل يااافع 18-12-2011 01:08 AM

رد: المراة حذاء
 
انتقاء جميل وراائع عزيزتي

شدني العنواان قلك ويش بلاها هواها اليووم سخنت

ههههههه ولكني وجدت شي فيه الحكمه والمعنى

فالمراءة هي نصف المجتمع وهي نصف الحياه

يكفي انها الام والجنه تحت اقدامها

تسلمي يا الغلا على رووعة نقلك

لكي طووق الياسمين ^_^


ألحربي 18-12-2011 01:23 AM

رد: المراة حذاء
 
كان رده على الحكيم بليغ ورائع

الوعدالقاطع 18-12-2011 01:32 AM

رد: المراة حذاء
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
من يقلل من قدر وقيمة المرآة إنســـان جااااهـــل ..!!
من هـــي المـــــرآة هــــي كل شيء جميـــل بالوجــــود
وهـــي أول هدية من الله عز وجـــل لآدم فكيف يقووولون
هذا الكلام : لقد سمعت مـــرة رجـــل ليس برجـــل ولكـــــن
يدعي الرجولة أن المرة مثل الجزمــــة ... واقسم بالله انني
رديت هــــل ترضى لأمك لأختك لبنتك ... هذا فرد أنــا أقصد
المرآة التي وما عرف يرد على كلامـــي ... ضحكت ولم نفتح
الموضــــوع لأنه الحليم تكفيــــه الاشــارة ..!!
********
المرآة تااااااااج على رؤوس الرجـــال ومن أجلهــــا تتطاير
رؤوس أنها من أعظم النعم على آدم ..!!
الكل يعمل من اجلها الصانع والمصمم و و و و و و و و و و..!!
فالمرأة لا تكون حذاء الا للرجل ناقص متدني إلى أسفـــل ..!!
***********
وهي كالتـــــــاج للرجل والمــرآة هي التي تساعد الرجــل على

بقاء رأسه مرفوعاً : فالأم هـــي امـــرآة وهي صانعة الرجال ..!!
ها انتي أيتها المرآة كتاااااااج المرصع بالالماس وكل غالي ونفيس ..!!
*************
http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:A...g9k28ziAtW6S5d
**********
موضوع جميل ويدل على ان للمرآة مكانه في قلب وعقل الرجل
مهما كانت هذه المرآة ..!!

هواهايافعي 18-12-2011 10:41 AM

رد: المراة حذاء
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد الحاصل 2 (المشاركة 369367)
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشاركه رائعه ونقل جميل ومميز بارك الله فيك والحكيم اجاب بحكمه لذالك الرجل
استغفر الله فالمراه هي الام والاخت والزوجه
والام الجنه تحت اقدامها وفي اعظم من جنه الخلد
والاخت هي الصله التي توصل الى الرب فمن وصلها وصله الله ومن قطعها قطعه الله
والزوجه هي وسيله الموده والرحمه من الله سبحانه وتعالى من الله بينها وبين الزوج
والرسول صلى الله عليه وسلم قال استوصوا بالنساء خير(ن)
اشكرك اختي هواها يافعي على مواضيك المميزه في المنتدى
ارقى تحيه اخويه بحجم تقديري لكل النساء
اخيك خالد الحاصل 2


هلا باخوي يعطيك العافيه على مرورك تقبل احترامي

هواهايافعي 18-12-2011 10:48 AM

رد: المراة حذاء
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة algokar707 (المشاركة 369384)
ياربي رجعنا للمراء مه ثانيه بس الله ما اجعله خير ها الموضوع هههه

ياما قالو الفلاسفه والكتاب والعباقره الكثر من الكمات الجميله والذميمه

بس يكفيها المراء وايشرفها ماقاله الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام عنها حبب إلي من دنياكم ثلاث : الطيب والنساء وجعلت قرة عيني في الصلاة )
يسلمووووووووووو على الموضوع القميل

بعدك بعدك والجوكر عشان تعرفوا قيمه المراه انه نصف المجتمع

تسلم اخي الجوكر على مرورك وجودك بموضوعي شرف لي

هواهايافعي 18-12-2011 11:01 AM

رد: المراة حذاء
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اصايل يااافع (المشاركة 369385)
انتقاء جميل وراائع عزيزتي

شدني العنواان قلك ويش بلاها هواها اليووم سخنت

ههههههه ولكني وجدت شي فيه الحكمه والمعنى

فالمراءة هي نصف المجتمع وهي نصف الحياه

يكفي انها الام والجنه تحت اقدامها

تسلمي يا الغلا على رووعة نقلك

لكي طووق الياسمين ^_^


المرأة أعظم مخلوق إذا عرفت قدر نفسها

تسلمي اختي الغاليه على مرورك الطيب لاتخافي عمري ماانزل من قدرنا ورحنا قدرنا كبير عند رب العلمين ورسوله و الحكماء وفئه كثيره من الناس تقبلي احترامي

هواهايافعي 18-12-2011 11:04 AM

رد: المراة حذاء
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ألحربي (المشاركة 369392)
كان رده على الحكيم بليغ ورائع

لم تخلق المرأة من رأس الرجل لئلا تتعالى عليه , ولا من رجله لئلا يحتقرها , بل استلها من ضلعه لتكون تحت جناحه فيحميها و قريبة إلى قلبه فيحبها و تكون مساوية له

يسلموووو اخوي مرورك القدير

هواهايافعي 18-12-2011 11:27 AM

رد: المراة حذاء
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوعدالقاطع (المشاركة 369398)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
من يقلل من قدر وقيمة المرآة إنســـان جااااهـــل ..!!
من هـــي المـــــرآة هــــي كل شيء جميـــل بالوجــــود
وهـــي أول هدية من الله عز وجـــل لآدم فكيف يقووولون
هذا الكلام : لقد سمعت مـــرة رجـــل ليس برجـــل ولكـــــن
يدعي الرجولة أن المرة مثل الجزمــــة ... واقسم بالله انني
رديت هــــل ترضى لأمك لأختك لبنتك ... هذا فرد أنــا أقصد
المرآة التي وما عرف يرد على كلامـــي ... ضحكت ولم نفتح
الموضــــوع لأنه الحليم تكفيــــه الاشــارة ..!!
********
المرآة تااااااااج على رؤوس الرجـــال ومن أجلهــــا تتطاير
رؤوس أنها من أعظم النعم على آدم ..!!
الكل يعمل من اجلها الصانع والمصمم و و و و و و و و و و..!!
فالمرأة لا تكون حذاء الا للرجل ناقص متدني إلى أسفـــل ..!!
***********
وهي كالتـــــــاج للرجل والمــرآة هي التي تساعد الرجــل على

بقاء رأسه مرفوعاً : فالأم هـــي امـــرآة وهي صانعة الرجال ..!!
ها انتي أيتها المرآة كتاااااااج المرصع بالالماس وكل غالي ونفيس ..!!
*************
http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:a...g9k28ziatw6s5d
**********
موضوع جميل ويدل على ان للمرآة مكانه في قلب وعقل الرجل
مهما كانت هذه المرآة ..!!

شهاده رائعه من رجل حكيم مثلك اخوي الوعدالقاطع هذا دليل للاخلاقك العاليه

الف شكر اخي في الله مرورك وهو شرف لي

دمت بحفظ الله ورعايته

شموخ -اليافعيه 18-12-2011 11:44 AM

رد: المراة حذاء
 
موضوع جميل ورائع
اعجبني رد الحكيم
بارك الله فيك
تحياتي لك

هواهايافعي 18-12-2011 11:54 AM

رد: المراة حذاء
 
يسلمووووو اختي على مرورك القدير

البيرق اليافعي 18-12-2011 12:06 PM

رد: المراة حذاء
 
طرح رائع وجميل
موضوع يعرفنا كيف هيا الحكمه
في نضرة الحكماء وليس الامر هو
تعريف بقيمة المراه فالمراه خلقة من جسد اادم
وليست بحاجه الي التعريف بقيمتها
فبعتقادي ان الموضوع اساساً لتوضيح
معنى الحكمه وليس لشي اخرررر
خالص الشكر
للطرح الرائع
البيرق

هواهايافعي 18-12-2011 12:44 PM

رد: المراة حذاء
 
مرورك الرائع اخي
تسلم على ردك المتواضع

بنت الأجاويد 18-12-2011 01:07 PM

رد: المراة حذاء
 
رائع رد الحكييم
عاشت ايدك على مواضيعك القيمه
كل ود

ملاك الكون 18-12-2011 01:59 PM

رد: المراة حذاء
 
الله يعطيكي الف عافيه على ماطرحتي

وكلاً يرى الناس بعين طبعه

*زهرة الياسمين* 18-12-2011 04:01 PM

رد: المراة حذاء
 
مشكووووووره اختي صح ان العنوان يبكي

بس المضمون اكثر من رائع ....

تقبلي مروري المفحط...

قطرات الندى 18-12-2011 05:11 PM

رد: المراة حذاء
 
رائع جدآ ماطرحتي


يعطيك الف الف عاااااااااااااااااااافيه



اختي العزيزه هوها يافعي


مع أزكـــى تحيه




سبحان االله وبحمده سبحان الله العظيم

هواهايافعي 19-12-2011 12:57 AM

رد: المراة حذاء
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريماس اليافعي (المشاركة 369577)
رائع رد الحكييم
عاشت ايدك على مواضيعك القيمه
كل ود

خالص احترامي لكي اختي يعطيك الف عافيه

هواهايافعي 19-12-2011 01:02 AM

رد: المراة حذاء
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت ابوي (المشاركة 369605)
الله يعطيكي الف عافيه على ماطرحتي

وكلاً يرى الناس بعين طبعه


هلا اختي الغاليه نورتي الموضوع
بارك الله فيك على مرورك

هواهايافعي 19-12-2011 01:05 AM

رد: المراة حذاء
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اميرة بكلمتي (المشاركة 369616)
موضوع اكثر من رائع
وصح لسان هالحكيم
يسلموو اخية


يسلموووووو اختي على مرورك جزاءك الله خير الجزاء

هواهايافعي 19-12-2011 01:09 AM

رد: المراة حذاء
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *زهرة الياسمين* (المشاركة 369626)
مشكووووووره اختي صح ان العنوان يبكي

بس المضمون اكثر من رائع ....

تقبلي مروري المفحط...


ماعش من يبكي ياقلبي ومرورك هو الاروع

فحطي براحتك ياالغاليه

هواهايافعي 19-12-2011 01:12 AM

رد: المراة حذاء
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قطرات الندى (المشاركة 369658)
رائع جدآ ماطرحتي


يعطيك الف الف عاااااااااااااااااااافيه



اختي العزيزه هوها يافعي


مع أزكـــى تحيه




سبحان االله وبحمده سبحان الله العظيم


روعت الموضوع من روعت مرورك اختي الغاليه

يعطيك الف عافيه


All times are GMT +3. The time now is 08:39 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM