منتديات سماء يافع

منتديات سماء يافع (http://http://yaf4.com/vb/index.php)
-   محطـات بــلا حــدود (http://http://yaf4.com/vb/forumdisplay.php?f=8)
-   -   الصيف والسفر ومواقف «سخيفة» (http://http://yaf4.com/vb/showthread.php?t=12367)

النقيب911 03-07-2009 06:59 AM

الصيف والسفر ومواقف «سخيفة»
 
بسم الله الرحمن الرحيم


..


البيان الاماراتية 3/07/2009

بقلم :فضيلة المعيني


حسناً فعلت وزارة الخارجية ومن منطلق حرصها على سلامة المواطنين بأن قدمت مجموعة من النصائح والإرشادات التي تكفل لهم قضاء إجازة سعيدة في الدول والمدن التي يقصدونها خلال أشهر الصيف، كي يتجنبوا مواقف كثيرة تنغص عليهم سفرهم وتدفعهم للعودة بعد أيام، كما حدث لتلك الأسرة الكبيرة التي قصدت دولة عربية برا، وبعد يومين من وصولهم توجهوا لتناول طعام الغداء في مطعم في مدينة صغيرة تمتاز الحياة فيها بالبساطة والمعيشة فيها غير مكلفة.


انتهت الأسرة التي كانت تضم رجلا مسنا ستينياً وأطفالاً في أعمار مختلفة ونسوة من تناول الطعام، حتى إذا ما حان موعد الدفع، فوجئوا أن المبلغ المطلوب يعادل عشرة آلاف درهم ثمن الوجبة التي كانت عبارة عن مقبلات ومشاوٍ ليس أكثر.


ومع رفض الأسرة الرضوخ لطلب المطعم بدفع هذا المبلغ الكبير، وإصرارها على طلب قيمة فاتورة معقولة من دون مبالغة، جاءهم الرد من إدارة المطعم والعاملين فيها بالسكاكين واللكمات، لم يسلم منها لا الكبار ولا الصغار ولا النسوة ولا حتى المسن، بل أكثر من ذلك قاموا بحجز النساء في المطعم وأسمعوهن كلاما جارحا، لولا تدخل سفارة الدولة التي خلصتهم من بين أيديهم ونقلتهم إلى المستشفى هناك لتلقي العلاج وأمنت للأسرة مكانا آمنا بعد تلقيها تهديدات بإلحاق الأذى بأفرادها.


هذه المشكلة انتهت على خير، وتمكنت السلطات من تأمين سلامة المواطنين، ولكن حتى لا يتكرر مثلها وحتى لا تصبح ذكريات الصيف بمثابة كابوس للأسر التي تختار قضاء إجازتها الصيفية خارج الدولة، لا بد لوزارة الخارجية وعبر سفارات وقنصليات الدولة من توجيه الناس بشكل مباشر وخاص وليس الاكتفاء بالإرشادات التي ربما كانت صالحة أكثر للمسافرين إلى الغرب، ولكن لبعض الدول العربية وضع خاص في طريقة تعاملها مع الخليجيين عموما، وهي لا بد للمسافر إليها أن يتسلح بمعلومات وحقائق أخرى، حتى لا يقع ضحايا ممارسات تبدر من بعض الناس

لو قرأت الموضوع في منتدى لقلت بان هذه مبالغة وافتراء ولكنها وردت عن طريق كاتبة معروفة والقصة حقيقية .. انصح الجميع بالحبث عن هذه المدينة والسفر اليها ههههههههههه

ღهاويــ حنانكـღ 03-07-2009 01:04 PM

رد: الصيف والسفر ومواقف «سخيفة»
 
والله انت صادق غي كل كلمه قلتها
تسلم على الابداع يا مبدع
والله انت تحف صاغها الرحمن
من اجمل التحف
اقول لك الا الامام
يا بطل بطل
والله بطل
تقبل مروري
اميريااااافع

خاطف القلوب 20-07-2009 06:19 PM

رد: الصيف والسفر ومواقف «سخيفة»
 
تسلم يالغلا على الخبريه الروعه


http://dc03.arabsh.com/i/00318/20yxhjx0qksw.gif

السمرقندي 20-07-2009 07:27 PM

رد: الصيف والسفر ومواقف «سخيفة»
 


اخوي النقيب

شكرا لك على هذا الموضوع

ولكن اخي الكريم ترى حنا سافرنا

بعض دول شرق اسياء وسمعنتا على اسعار

مطاعم دول اوربا ولكن اسمحلي اقول لك

ان في هناك مبالغله اذا الوجبه حسب ما ذكرت

مقبلات ومشاو ... ومبلغ ما يعادل 2600 $ دولار

اضافه الى هذا كون المطعم على ارقى المستويات

فهل باعتقادك انه يكون التعامل فيه بالسكاكين ؟؟؟

اخيك

السمرقندي

النقيب911 20-07-2009 09:48 PM

رد: الصيف والسفر ومواقف «سخيفة»
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اميرياااافع (المشاركة 108479)
والله انت صادق غي كل كلمه قلتها
تسلم على الابداع يا مبدع
والله انت تحف صاغها الرحمن
من اجمل التحف
اقول لك الا الامام
يا بطل بطل
والله بطل
تقبل مروري
اميريااااافع


أنت أمير وكلامك كلام أمير يا أمير .. انا سعيد بتواجدك.. هنا وهناك ..
مودتي..

النقيب911 20-07-2009 09:49 PM

رد: الصيف والسفر ومواقف «سخيفة»
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خاطف القلوب (المشاركة 112134)
تسلم يالغلا على الخبريه الروعه
http://dc03.arabsh.com/i/00318/20yxhjx0qksw.gif


انت الغلا كله .. يسلم بدنك من كل شر .. كلك ذووووق..

مودتي..

النقيب911 20-07-2009 09:56 PM

رد: الصيف والسفر ومواقف «سخيفة»
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 112150)

اخوي النقيب
شكرا لك على هذا الموضوع
ولكن اخي الكريم ترى حنا سافرنا
بعض دول شرق اسياء وسمعنتا على اسعار
مطاعم دول اوربا ولكن اسمحلي اقول لك
ان في هناك مبالغله اذا الوجبه حسب ما ذكرت
مقبلات ومشاو ... ومبلغ ما يعادل 2600 $ دولار
اضافه الى هذا كون المطعم على ارقى المستويات
فهل باعتقادك انه يكون التعامل فيه بالسكاكين ؟؟؟
اخيك
السمرقندي

مرحبا بك اخي السمرقندي ..
اولا الحادثة وقعت في دولة عربية ومجاورة والشاهد من الحادثة الكاتب ..
ولا تستغرب .. اولا هناك أسرة لعدد من الاشخاص وثانيا ما نتج عن فاتورة الوجبة كان محل اعتراض كونه تجاوز المنطق..
لكن اذا نقلت صورة من هنا في دبي أحد الاصدقاء وبنته وزوجها ذهبوا الى مطعم في فندق فايف ستار وتحديدا جراند فاستيفال دبي وطلبوا وجبة خفيفة عبارة عن سمكة مشوية تزن نصف كغ وشيشة لشخصين وعصير ليمون فقط على اعتبار الوجبة للبنت فقط ..
وفي النهاية كانت الفاتورة بمبلغ 1300 درهم .. لو الحكاية من شخص لا اعرفه لقلت كما تقول ..
تحيتي لك ..

ابو ماهر السعدي 20-07-2009 10:13 PM

رد: الصيف والسفر ومواقف «سخيفة»
 
الله الله اخي النقيب وان شاءالله انت بعدين دفعت الفاتورة وخلصت الاسره .

وانا اقول ليش وجهك مدكم من كل مكان اثر القصه هذه فيك وانا ماعندي

خبر الله يسامحك كان قلت لنا ونحن كما تعرف ما نتحدث في الاسرار

هههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههه

هذا ليس بغريب على بعض الاماكن اذا كان صحن الربيان في برج العرب بدبي بمبلغ (800)درهم وهو عباره عن ثمان حبات ربيان فقط وكاس العصير بمبلغ (150) درهم فكل شي جائز والذي مايصدق يجرب ويشوف . من الافضل عندما تدخل مطعم وانت لاتعرف الاسعار عليك بالتاكد من ذلك حتى لاتوقع في موقف لايحسد عليه او ينقلب فرحك هما .

تقبل اجمل التحايا اخي وصديق النقيب بس محسوبه عليك .


All times are GMT +3. The time now is 02:49 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM