منتديات سماء يافع

منتديات سماء يافع (http://http://yaf4.com/vb/index.php)
-   محطـات بــلا حــدود (http://http://yaf4.com/vb/forumdisplay.php?f=8)
-   -   موت فتاة صغيرة يجسد مأساة «عرائس الموت» (http://http://yaf4.com/vb/showthread.php?t=13620)

وردة يافع 15-09-2009 02:08 PM

موت فتاة صغيرة يجسد مأساة «عرائس الموت»
 
[align=center]صنعاء - «ا.ف.ب»: تجسد وفاة فتاة يمنية في الثانية عشرة من عمرها وهي تضع مولودا، مأساة «عرائس الموت»، تلك الفتيات اليمنيات اللواتي يتم تزويجهن عنوة قبل بلوغهن حتى في بلد تغلب فيه سطوة تقاليد القبيلة على قوة القانون، على ما افادت احدى منظمات حماية الطفولة.
واعلنت منظمة «سياج» اليمنية لحماية الطفولة أمس ان البنت فوزية عبد الله يوسف توفيت الجمعة الماضي في مستشفى بمحافظة الحجه (شمالي صنعاء) اثر اصابتها بنزيف وهي تضع مولودا.
واضاف بيان المنظمة ان الطفلة توفيت بعيد وصولها الى المستشفى كما ان طفلها ولد ميتا.
وقالت المنظمة انه تم تزويج فوزية حين كان عمرها 11 عاما «من اجل تخفيف نفقات الاسرة» مشيرة الى ان والدها يعاني من قصور كلوي. واوضح احمد القرشي مدير «سياج» لوكالة فرانس برس ان حالة فوزية تجسيد لمن «نسميهم عرائس الموت، فتيات صغيرات يتم تزويجهن دون سن الخامسة عشرة» لدواع اقتصادية غالبا.
واعتبر ان «نسبة الفتيات اللواتي يتم تزويجهن قبل 15 عاما تقارب 50 بالمائة» في الاوساط الريفية في اليمن.
واضاف القرشي ان «هذا النوع من الزواج ناتج عن فقر وجهل وامية وغالبا ما يؤدي الى تدمير حياة البنت» مضيفا انه «غالبا ما لا يؤخذ رأي البنت» في الزواج.
وتخوض «سياج» مع منظمات غير حكومية اخرى، معركة مستمرة من اجل اعتماد قانون يحدد سن الزواج بـ17 عاما ويفرض غرامات على الآباء الذين ينتهكونه.
واوضح «ان جهودنا أدت الى تبني البرلمان لهذا القانون في فبراير لكن الرئيس (علي عبدالله صالح) لم يصدره حتى الآن». [/align]

ღهاويــ حنانكـღ 15-09-2009 04:37 PM

رد: موت فتاة صغيرة يجسد مأساة «عرائس الموت»
 
[frame="7 10"]مشكووووووره والله يعطيك الف عافيه
اسمحي لي ابدي اعجابي بقلمك وتميزك واسلوبك الراقي وتالقك
وعيد سعيد وكل عام وانتي بخير وصحه وسلامه
[/frame]

الصقر اليافعي 15-09-2009 07:00 PM

رد: موت فتاة صغيرة يجسد مأساة «عرائس الموت»
 
[align=center]

تسلمي على نقل الخبر الذي لا يسر الجميع ولكن نفول

الله يستر على بنات اليمن الذي اصبحين فريسه لاهل النفوس المريضه

امثل هذا الزوج الذي لا يعرف حق الله وحق المرحومه الذي وقعت فريسه

بين يده وانا الوم والي امر البنت مهما كان ضروفه لتزواجيه بنته بهذا السن

ولكن اين العدل ووين القاضي الذي قام بتسجيل عقد النكاح ؟


نقول الله يرحمها واكيد باذن الله انها في جنة الفردوس والله يستر

بنات اليمن من هذا القهر الذي حاصل لهن
[/align]

بريئة بس مريبة 15-09-2009 07:01 PM

رد: موت فتاة صغيرة يجسد مأساة «عرائس الموت»
 
لا حول ولا قوة الا بالله

انا لله وانا له راجعون

مشكورة يالغلا على الطرح

ودمتي بعزززززززز


All times are GMT +3. The time now is 06:01 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM