منتديات سماء يافع

منتديات سماء يافع (http://http://yaf4.com/vb/index.php)
-   محطـات بــلا حــدود (http://http://yaf4.com/vb/forumdisplay.php?f=8)
-   -   مزراع يمني يحذر من شراء "البن الخولاني" المهرب من مزارع أنصار عبد الملك الحوثي (http://http://yaf4.com/vb/showthread.php?t=18554)

حامل المسك 27-05-2010 10:20 AM

مزراع يمني يحذر من شراء "البن الخولاني" المهرب من مزارع أنصار عبد الملك الحوثي
 
حذر المزارع اليمني "صالح بن شولان " من قيام بعض كبار المزارعين الموالين لـ "عبد الملك الحوثي " بإستخدام مواد زراعية صنعت في ايران يرش بها "البن الخولاني" والذي يزرع بمناطق خولان بن عامر بصعدة في النواحي التى يتمتع فيها الحوثيين بنفوذ قوي ، وأكد بإن المواد المستخدمة لرش "ثمارالبن "تحمل مواد ضارة وغير معروفة ، وأضاف بإن بعض تجار البن في صعدة اصبحوا يتجنبوا التعامل مع اصحاب تلك المزارع بعد أن اتضح لهم أستخدام تلك المواد والتى تسببت في أحداث مذاق ولون مختلف عمى كان معروفاً في السابق عن ثمار البن الخولاني .
كما أنها تسببت في اصابة بعض المحتسين للقهوة بالغثيان واضطربات بالمعدة بعد تناولها مباشرة وفقاً لبعض المراكز الصحية في صعدة .
وأكد "بن شولان" بإن عملاء الحوثي من المزارعين قد يلجاؤا لتصدير منتجات مزارعهم عن طريق تهريبها عبر الحدود مع المملكة بعد أن امتناع كثير من كبار تجار البن اليمنيين من شراء محاصيلهم .
يذكر أن المملكة تستورد البن سنوياً بما يتجاوز قيمته 230 مليون ريال وكان نصيب البن الخولاني نحو 19 ألف طن سنوياً الذي تشتهر بزراعته مناطق خولان بن عامر بصعدة المجاورة لثلاث مناطق سعودية .
وكان سعر البن الخولاني قد قفز من 25 ريالاً إلى 40 ريالاً للكيلوغرام خلال فترة الشتاء الماضي جراء توقف المزارعين جني ثمار "البن الخولاني" في منطقة خولان بني عامر جراء تذرع المزارعين بالحرب الاخيرة في اليمن .
منقووووووووووول

الصقر اليافعي 27-05-2010 10:27 AM

رد: مزراع يمني يحذر من شراء "البن الخولاني" المهرب من مزارع أنصار عبد الملك الحوثي
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حامل المسك (المشاركة 166524)
حذر المزارع اليمني "صالح بن شولان " من قيام بعض كبار المزارعين الموالين لـ "عبد الملك الحوثي " بإستخدام مواد زراعية صنعت في ايران يرش بها "البن الخولاني" والذي يزرع بمناطق خولان بن عامر بصعدة في النواحي التى يتمتع فيها الحوثيين بنفوذ قوي ، وأكد بإن المواد المستخدمة لرش "ثمارالبن "تحمل مواد ضارة وغير معروفة ، وأضاف بإن بعض تجار البن في صعدة اصبحوا يتجنبوا التعامل مع اصحاب تلك المزارع بعد أن اتضح لهم أستخدام تلك المواد والتى تسببت في أحداث مذاق ولون مختلف عمى كان معروفاً في السابق عن ثمار البن الخولاني .
كما أنها تسببت في اصابة بعض المحتسين للقهوة بالغثيان واضطربات بالمعدة بعد تناولها مباشرة وفقاً لبعض المراكز الصحية في صعدة .
وأكد "بن شولان" بإن عملاء الحوثي من المزارعين قد يلجاؤا لتصدير منتجات مزارعهم عن طريق تهريبها عبر الحدود مع المملكة بعد أن امتناع كثير من كبار تجار البن اليمنيين من شراء محاصيلهم .
يذكر أن المملكة تستورد البن سنوياً بما يتجاوز قيمته 230 مليون ريال وكان نصيب البن الخولاني نحو 19 ألف طن سنوياً الذي تشتهر بزراعته مناطق خولان بن عامر بصعدة المجاورة لثلاث مناطق سعودية .
وكان سعر البن الخولاني قد قفز من 25 ريالاً إلى 40 ريالاً للكيلوغرام خلال فترة الشتاء الماضي جراء توقف المزارعين جني ثمار "البن الخولاني" في منطقة خولان بني عامر جراء تذرع المزارعين بالحرب الاخيرة في اليمن .
منقووووووووووول

حياك الله حامل المسك والله اني فرحت باسمك ولكن انته على العين والراس بس الخبر

اشقل بالي هذا انا لا انكر ما نقلتها ولكن نريد التاكيد لانه خبر مضر باهل اليمن عامه وليس

خولان فقط وما تستبعد يكون مثل هذا موجود الشيعه ما تحب اهل السنه الله يستر المهم

اتمني منك ملحقت الخبار والتاكد منه ولك احترامي وحياك الله وعوده حميه باذن الله لك احاترمي

أبومحمد الوجيه 27-05-2010 12:09 PM

رد: مزراع يمني يحذر من شراء "البن الخولاني" المهرب من مزارع أنصار عبد الملك الحوثي
 
يعني البن الخولاني .. طلع حــوثــي ..!!..
وبكره يطلع البــن اليــافعي .. أنفصــالـي ..!!!..
كلام غير معقول ولا منطقي ..
كيف يتم معاقبة الحوثييون .. بمقاطعة تجارة البن .. لأنهم يرشون شجيرات البن بمبيدات أيرانيه ..؟؟!!..
ولا يتم معاقبة من يقوم بأستيراد المبيدات الأسرائيليه .. لرش شجيرات القــات ..؟؟!!..
تناقض عجيب .. في بلد كل شيء فيه عجيب .. وغــريب ..!!!..


ودمتم سالمين



الصقر اليافعي 27-05-2010 12:36 PM

رد: مزراع يمني يحذر من شراء "البن الخولاني" المهرب من مزارع أنصار عبد الملك الحوثي
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبومحمد الوجيه (المشاركة 166570)
يعني البن الخولاني .. طلع حــوثــي ..!!..
وبكره يطلع البــن اليــافعي .. أنفصــالـي ..!!!..
كلام غير معقول ولا منطقي ..
كيف يتم معاقبة الحوثييون .. بمقاطعة تجارة البن .. لأنهم يرشون شجيرات البن بمبيدات أيرانيه ..؟؟!!..
ولا يتم معاقبة من يقوم بأستيراد المبيدات الأسرائيليه .. لرش شجيرات القــات ..؟؟!!..
تناقض عجيب .. في بلد كل شيء فيه عجيب .. وغــريب ..!!!..
ودمتم سالمين

اخي ابو محمد كل شي جايز ولكن لا نكون ناسين ما سار سابق ونذكر ما يجري اليوم

المباديت موجوده من ايام الحزب مبيدات حشريه ومبديات بشريه الله يحفظك ويستر عليك

اليوم كل شي موجود ويجب محاربته من قبل الجميع وما نحن مدافعين على حد بس الحق يقال

الشعب ضحيت كلامنا الذي يحمل تفرقه ونفاق من الشعب كله وليس انا وانته وبس نصفك لمن

يحرمنا اكلنا نصفق لمن يقتل اولادنا نصفق لمن حرابنا عن واجبنا الديني نصفقك لكل من كان بطاش

لشعب كامل ويحرنا الحريه نقولها او نستنك ر ما يدور بايمانا السابقه ولكن اليوم نقدر نتقد ونسب

ونشجب ونصيح بوجه من عبث بحريتنا وهذا واكتفي الكثير موجود بس كفايه لك احترامي


All times are GMT +3. The time now is 12:33 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM