![]() |
هل القنوت في الوتر سنه ام واجب ؟؟؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احبابي في منتديات سماء يافع الاسلامي هذا السؤال عن دعاء القنوت قد يكون بعض الناس لا يعرف القنوت كمسما وهو الدعاء في اخر ركعه من الوتر بعد الرفع من الركوع وهذا السؤال وجه الى سماحة الشيخ ابن باز عليه رحمة الله السؤال يستمر بعض الأئمة في القنوت في الوتر كل ليلة فهل أُثِرَ هذا عن سلفنا؟. الجواب لا حرج في ذلك بل هو سنة لأن النبي صلى الله عليه وسلم لما علم الحسن بن علي رضي الله عنهما القنوت في الوتر لم يأمر بتركه بعض الأحيان ولا بالمداومة عليه فدل ذلك على جواز الأمرين ولهذا ثبت عن أُبيّ بن كعب رضي الله عنه حين كان يصلي بالصحابة رضي الله عنهم في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه كان يترك القنوت بعض الليالي ولعل ذلك ليعلم الناس أنه ليس بواجب. والله ولي التوفيق. المفتي : عبد العزيز بن عبد الله بن باز التصنيف الموضوعي : الصيام مصدر الفتوى :كتاب فتاوى إسلامية |
رد: هل القنوت في الوتر سنه ام واجب ؟؟؟
بارك الله فيك اخوي ابن الوردي
وجزاك الله خير ع الموضوع يعطيك العافيه والله يرحم شيخنا الجليل ابن باز في ميزان حسناتك |
رد: هل القنوت في الوتر سنه ام واجب ؟؟؟
اقتباس:
|
رد: هل القنوت في الوتر سنه ام واجب ؟؟؟
جزاك الله خير اخي ابن الوردي وجعله في ميزان حسناتك وغفرالله لك ولوالديك موضوع متكامل من جميع اطرافه تسلم اخي وزادك تقى وبرهان
اللهم اجعل أحبتي فيك ممن شملتهم برحمتك في عشر مضت ،، وممن تشملهم بمغفرتك في عشر أتت ،، وبلغهم عتقك من النار في عشر بقت ، وارزقهم مناجاتك في ليلة القدر ولا ترد لهم دعوة ، ودمت بحفظ المولى |
رد: هل القنوت في الوتر سنه ام واجب ؟؟؟
امييييييييين جزاك الله الف خير اخي البرق اليافعي دائماً مبدع حتى في ردودك
اسأل الله ان يحفظك ويزيدك تقى وتسلم على المرور الطيب |
رد: هل القنوت في الوتر سنه ام واجب ؟؟؟
بارك الله فيك
موضوع طيب ومهم ومفيد سلمت على الطرح ورحم شيخنا ابن باز تقبل مروري المتواضع ولك كل ودي وحترامي ودمت بحفض الرحمن |
رد: هل القنوت في الوتر سنه ام واجب ؟؟؟
اقتباس:
|
رد: هل القنوت في الوتر سنه ام واجب ؟؟؟
اخي ابن الوردي جزاك الله خيرا وجعله الله بموازين حسناتك |
رد: هل القنوت في الوتر سنه ام واجب ؟؟؟
بارك الله فيك
وجزاك الله خيرا أبا إبراهيم |
رد: هل القنوت في الوتر سنه ام واجب ؟؟؟
طرح طيب ابا ابراهيم
جزاك الله خير بارك الله فيك في ميزان حسناتك |
| All times are GMT +3. The time now is 06:21 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع
mamnoa 4.0 by DAHOM