منتديات سماء يافع

منتديات سماء يافع (http://http://yaf4.com/vb/index.php)
-   نفحــات إيمانيــة عامــة (http://http://yaf4.com/vb/forumdisplay.php?f=4)
-   -   عبادة التفكر ) دعوة لجميع أعضاء سما يافع (http://http://yaf4.com/vb/showthread.php?t=22046)

رامي الهندي 17-11-2010 07:31 PM

عبادة التفكر ) دعوة لجميع أعضاء سما يافع
 
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أحبتي في الله ،،
قال تعالى : (لَوْ أَنزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَّرَأَيْتَهُ خَاشِعًا مُّتَصَدِّعًا مِّنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُون )
وقال تعالى : ( ..وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ) . [8]
وكانت حياة النبى صلى الله عليه وسلم قبل البعثة مباشرة حياة تفكر وتعبد لله.
قالت السيدة عائشة رضى الله عنها(حبب اليه الخلاء)اى عبادة التامل والتفكر فى مخلوقات الله
ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ـــــــ
وقال بشر الحافى(لو تفكر الناس فى عظمة الله تعالى ما عصوه)
وقال عمر ابن عبد العزيز(التأمل فى نعم الله افضل عبادة)
وقال ابو الحسن(تفكر ساعة خير من قيام ليلة)
وقال يوسف بن اسباط(ان الدنيا لم تخلق لينظر اليها بل لينظر بها الى الاخرة
ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــ
من العبادات التي غفلنا عنها هي عبادة التفكر ،،
ومن هنا أرجو من كل عضو يكتب لنا عبادة هو شخصيا يتفكر بها
حتى نكون من الذين أحيوا السنن
بارك الله فيكم
لن أطيل فالموضوع للجميـــــــــــــــع
بالنسبة لي أكثر مايشدني ويلفت نظري وأجد عقلي مذهول منه
الجبــــــــــــــــــــــل
يذهلني صنيع ابداعه
كيف هو كبير عظيم شامخ
رهيب له فخامة له
له هيبة سبحان الله ،،
http://www.shabwh.com/up//uploads/im...1a621e4a5e.jpg
{ وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ
صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ ..

ابو السفر 17-11-2010 10:47 PM

رد: عبادة التفكر ) دعوة لجميع أعضاء سما يافع
 
أخي رامي سلمت على النقل والإختيار الجيد ولك شكري وتقديري أسأل الله أن يكتبه في ميزان حسناتك وأن يجعلنا من المتفكرين بعظمته سبحانه

رامي الهندي 18-11-2010 08:50 AM

رد: عبادة التفكر ) دعوة لجميع أعضاء سما يافع
 

الأجمل مرورك ياشيخنا ابو السفر
أتمنى أن تكون في أحسن حال ،

وكنت أتمنى أن تسرد لنا عباة نتأمل بها
شاكر لك وفي انتظاركhttp://www.p-yemen.com/vb/images/icons/047.gif
بارك الله فيكhttp://www.p-yemen.com/vb/images/icons/047.gif
تحياتي لك بالشكر وخالص الاحترااااااااااام

البرق اليافعي 18-11-2010 06:30 PM

رد: عبادة التفكر ) دعوة لجميع أعضاء سما يافع
 
جزاك الله خير اخي رامي


وفي ميزان حسناتك

وغفرالله لك ولوالديك

ودمت بحفظ المولى ورعايته

رامي الهندي 19-11-2010 07:03 PM

رد: عبادة التفكر ) دعوة لجميع أعضاء سما يافع
 
الله يجزينا واياك الخير انشاء الله
تحياتي لك بالشكر وخالص الاحترااااام

الأمل الطائر 19-11-2010 10:17 PM

رد: عبادة التفكر ) دعوة لجميع أعضاء سما يافع
 
[align=center][tabletext="width:70%;backgroun d-color:purple;border:1px ridge green;"][cell="filter:;"][align=center]
شكرا لك اخي رامي ع هذا الموضوع
حقيقة ان أكثر ما يجعلني افكر وأتأمل هو البحر الرآئع الجميل
[/align]
[/cell][/tabletext][/align]

رامي الهندي 20-11-2010 05:45 PM

رد: عبادة التفكر ) دعوة لجميع أعضاء سما يافع
 
[frame="1 80"]
ماشاء الله الله يفتح عليك
اشكرك وبارك الله فيك
دمت بطاعة الرحمن
[/frame]


All times are GMT +3. The time now is 08:48 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM