![]() |
يا ببخت المخطوفين باليمن
أصوات المهجر
يا بخت المخطوفين باليمن الخميس, 25-نوفمبر-2010 - 14:34:43 إبراهيم المليفي - ما نتمناه من قادة «الحراك الجنوبي»، وهم ليسوا قطاع طرق بالتأكيد، أن يعلنوا تجميد حراكهم ضد فعاليات دورة الخليج حتى يكرسوا روح الأخوة مع أشقائهم الخليجيين ويقطعوا الطريق على تنظيم «القاعدة» الذي سيبقى وحيداً يتيماً في ساحة قتل الأبرياء، فهل تغلب عادة الكرم اليمني على عادات تنظيم «القاعدة»؟ قيل لي عن كرم أهل اليمن الحاتمي حكايات وروايات وعندما أسعدني الحظ قبل ثماني سنوات وسافرت إلى صنعاء للمشاركة في دورة نظمها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان، سنحت لي الفرصة للتعرف على شواهد الكرم اليمني بأم عيني، وأبسط الناس هناك لا يتوانون عن التضحية بكل ما يملكون لأجل إكرام الضيف أياً كان أصله أو فصله أو دينه وكأن جينات 'المجعصة' مفقودة تماماً من دم اليمني. من أكثر الحكايات التي لم أنسَها لفرط طرافتها هي قصة خطف مجموعة من رجال الأعمال أو الدبلوماسيين الصينيين على أمل الحصول على فدية سخية من حكومة بلادهم، وبالمقابل لم يسأل أحد عن أولئك المخطوفين طوال فترة- استضافتهم- رغماً عنهم ولو من باب الفضول لمعرفة مطالب العصابة أو المنظمة التي أخذتهم، الجديد في هذه القصة هو أن عادة الكرم اليمني فرضت نفسها على أفراد العصابة، وهو ما دفعهم إلى 'تعليف' ضيوفهم الصينيين يومياً بالذبائح الحية و'العيوش ومرق السلتا'، وربما بالمزاج الرسمي اليمني وهو القات حتى شارف حلالهم على الفناء، وبعد أن تملكهم اليأس من الحصول على الفدية عصبوا أعين الصينيين الضيقة في ليلة ظلماء وأنزلوهم في أحد الشوارع العامة دون أن تُمس منهم شعرة واحدة. ما دعاني إلى موضوع الكرم اليمني هو حجم المخاوف الأمنية على سلامة الفرق المشاركة في 'خليجي 20'، والسبب هو التهديدات الجدية من قادة 'الحراك الجنوبي' بإفشال تلك الدورة الرياضية لأسباب كثيرة تتعلق بمطالبهم وعلاقتهم مع الحكومة اليمنية، ولسنا هنا بصدد مناقشة ذلك الموضوع ولكننا منشغلون بالمدى الذي وصلت إليه الأمور عند قادة 'الحراك الجنوبي' لكي ينسوا عادات الكرم اليمني ومع من؟ مع جيرانهم دول مجلس التعاون الخليجي لدرجة أني تمنيت أن يسلكوا طرقاً أخرى غير تخريب عرس الخليج الكروي، وهذا ما لم يحدث حتى اللحظة ولله الحمد. ما نتمناه من قادة 'الحراك الجنوبي'، وهم ليسوا قطاع |
رد: يا ببخت المخطوفين باليمن
[align=center][tabletext="width:70%;"][cell="filter:;"][align=center]
كلي فخر واعتزاز عندما ارى واسمع الناس يتحدثون عن اليمن بلخير فانا اشعر اني امتلكت العام لاني يمني وكلي سعاده عندما ارى قادة الحراك الجنوبي متفهمين ومترفعين عن التخريب في ارض الجنوب عامه وفي خليجي عشرين خاصه ما اجمل لقت العقل والحكمه والمنطق عندما تتقلب على التخريب وانا متئكد ان قادة الحراك الجنوبي اناس متعلمين ومثقفين واصحاب حكمه في ادارت الامور والصيطره عليها وايقاف المخربين عند حدهم وهائولا هم فعلن القاده الحقيقيين الذن نبحث عنهم في استرداد حقوقنا لا المخربين الهدامين اصاب الفتن ومدمرين الشعوب وجالبي الكوارث وادمار اننا نريد حقنا في وطنا ولا نريد تخريب وطنا شكرآ لك اخي على النقل المميز بارك الله فيك [/align][/cell][/tabletext][/align] |
رد: يا ببخت المخطوفين باليمن
اقتباس:
نعم أخي هذ كل ما نأملة من الحراك إن يكون سلمي بحق وحقيقة فنحن أصحاب حق ومطالبنا مشروعة وحقونا لن تأتي بالتقطعات أو الإعتداء على الناس الأمنين |
رد: يا ببخت المخطوفين باليمن
[align=center][tabletext="width:70%;"][cell="filter:;"][align=center]
ياريت اخي سنان يفهم كثير من الناس هذا المطلب والمقزى من الحراك السلمي كما قلت نحن اصحاب حق ولسنا قطاع طريق او اصحاب عقول همجيه نبحث عن الخراب والتخريب الشعوب تبني اوطانها ونحن نهدم وطنا وحقوق الشعب سوف يستردها طال الزمن او قصر ولكن ونحن نعمر ونحافض على ما انجزناه [/align][/cell][/tabletext][/align] |
رد: يا ببخت المخطوفين باليمن
يا بخت الخاطفين بدولتهم ..
شكرا سيدي الكريم وصديقي العزيز .. سنان |
رد: يا ببخت المخطوفين باليمن
اقتباس:
شكراً لمرورك الكريم |
رد: يا ببخت المخطوفين باليمن
اقتباس:
|
| All times are GMT +3. The time now is 03:58 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع
mamnoa 4.0 by DAHOM