منتديات سماء يافع

منتديات سماء يافع (http://http://yaf4.com/vb/index.php)
-   الرأي & الرأي الأخر (http://http://yaf4.com/vb/forumdisplay.php?f=106)
-   -   رئيس دولة الاماراتالمتحده نقف الى جانب وحدة اليمن وامنه واستقراره (http://http://yaf4.com/vb/showthread.php?t=22391)

بن حماده 02-12-2010 08:10 PM

رئيس دولة الاماراتالمتحده نقف الى جانب وحدة اليمن وامنه واستقراره
 
1 مرفق
رئيس دولة الإمارات المتحدة: نقف إلى جانب وحدة اليمن وأمنه واستقراره
الأربعاء 01 ديسمبر-كانون الأول 2010 الساعة 08 مساءً / اخبار عدن نت


أكد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وقوف الإمارات إلى جانب اليمن ودعمها المطلق لجهودها في التصدي لما يستهدف أمنهما ويزعزع استقرارها وينال من وحدتها.

وقال في كلمة عشية اليوم الوطني التاسع والثلاثين لبلاده، بثتها وكالة أنباء الإمارات (وام) إن تحقيق الأمن لدولتنا ودوائر انتمائنا الخليجي أولوية قصوى والمساس بأمن أي بلد عربي هو مساس بأمننا وتأكيدا لهذا جاء تضامننا الكامل مع مملكة البحرين وجمهورية اليمن ودعمنا المطلق لجهودهما في التصدي لما يستهدف أمنهما ويزعزع استقرارهما وينال من وحدتهما .

وأكد الرئيس الإماراتي أن بلاده تتابع بقلق ما يجري في السودان ولبنان والعراق والصومال ، مؤكدا مساندته لكل جهد يستهدف تأكيد الشرعية وبسط الأمن وإعادة الأمل لشعوبها بما يمكنها من نزع فتيل الفتنة والتعايش السلمي الإيجابي والتفرغ لقضايا البناء والإعمار.

وتعهد الشيخ خليفة بن زايد المضي على أساس أفضل الممارسات في بناء الدولة وأطرها المؤسسية والقانونية وتأسيس اقتصاد حر قوي متنوع وبنية تحتية متطورة وتنمية اجتماعية مستدامة، مؤكدا على أن بلاده تنعم في رخاء وقوة وأمن وأن غرس الآباء قد آتى أكله خيرا .
وقال إن تحقيق التنمية الاجتماعية وتحسين نوعية الحياة والارتقاء بجودة المعيشة أولويات قصوى وأهداف تنموية تعمل الحكومة على تحقيقها وفق رؤية وطنية شاملة ومستدامة.

وطالب الحكومة بتوجيه اهتمام خاص واستثنائي للنهوض بالمناطق النائية بما يحقق التوازن في التنمية الاجتماعية والاقتصادية على مستوى الدولة ، مؤكدا على أن بلاده قد خطت خطوات مشهودة في التأسيس لحياة ثقافية مجتمعية غنية تساوي بين المواطنين في الحق والواجب وتتيح لهم فرصة المشاركة في صنع السياسات واتخاذ القرارات .

وجدد الرئيس الإماراتي التأكيد على ثوابت السياسة الخارجية لبلاده، والقائمة على التزام التعايش السلمي وحسن الجوار والاحترام المتبادل وتكريس علاقات التعاون وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول واعتماد الوسائل السلمية لتسوية الخلافات والاحتكام للشرعية الدولية واحترام الآخر والتشاور معه تحقيقا للسلم والسلام

ودعا جمهورية إيران الإسلامية للتجاوب مع دعوات بلاده لإيجاد تسوية عادلة لقضية جزر الإمارات الثلاث " طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبوموسى " ، معتبرا أن صدق النوايا والإرادة القوية لحل المشكلات العالقة هي الخطوة الأولى لضمان استدامة الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكد إيمان بلاده بأن تحقيق الترابط والتكامل الاقتصادي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية هدف استراتيجي وضرورة أمن خاصة مع ما يشهده العالم من توجهات نحو إقامة التكتلات الاقتصادية الكبرى.

وشدد الرئيس الإماراتي على تمسك بلاده بالسلام كخيار استراتيجي، معتبرا أن ذلك "يحتم علينا التنديد بممارسات الحكومة الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني والحصار غير الإنساني لقطاع غزة والانتهاكات الصارخة للقانون الدولي" .

وأكد على أن لا أمل في سلام عادل وشامل إلا بوضع نهاية للاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والعربية بما في ذلك القدس الشريف ومرتفعات الجولان والأراضي اللبنانية المحتلة.

ودعا إلى انضمام إسرائيل غير المشروط إلى معاهدة حظر الانتشار النووي وإخضاع منشآتها للتفتيش وحث إيران على التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية لتبديد المخاوف الإقليمية والدولية بشأن برنامجها النووي.

وعبر الرئيس الإماراتي عن قلق بلاده من تنامي ظاهرة كراهية الإسلام، داعيا المجتمع الدولي إلى بذل الجهد للحيلولة دون استمرار الإساءة للدين الإسلامي أو إثارة الكراهية نحو الأقليات المسلمة .. مجددا في هذا الصدد إدانة دولة الإمارات للإرهاب بكل أشكاله.

عنتريهر 02-12-2010 10:32 PM

رد: رئيس دولة الاماراتالمتحده نقف الى جانب وحدة اليمن وامنه واستقراره
 
صح الله لسانك
وأسال الله العظيم ان يديمك للشعب الاماراتي الذي يفخر بكم في كل مكان على مراء ومسمع من العالم اجمع.
وكماء اسال الله ان يرسي اليمن الى مرسى امن وامان وان يرزقناء الولاية الصالحة التي تخاف الله فيناء.
وان يرزق ولي امرناء البطانة الصالحة التي تأمره بالمعروف وتنهاه عن المنكر.
وللناقل جزيل الشكر والعرفان.
والله ولي التوفيق.
التلميذ الصغير
عنتريهر

النقيب911 02-12-2010 10:49 PM

رد: رئيس دولة الاماراتالمتحده نقف الى جانب وحدة اليمن وامنه واستقراره
 
في الوقت الحاضر المجتمع الدولي مع وحدة اليمن .. واصحاب الحراك هم من افسد القضية الجنوبية .. ونحن ايضا مع الوحدة ولكن ليس على حساب الفساد والظلم والاضطهاد الذي يمارس بحق البلاد والعباد..

تحية الى صاحب السمو الشيخ خليفة حفظه الله..

شكرا اخي بن حماة..

سالم الناخبي 03-12-2010 07:09 AM

رد: رئيس دولة الاماراتالمتحده نقف الى جانب وحدة اليمن وامنه واستقراره
 
سمو الشيخ خليفه حفظه الله واخوانه حكام الامارات يرسخون دعائم اتحاد دولة الامارات العربيه المتحده التي اسسها شيخ العرب المرحوم الشيخ زايد بن سلطان واخيه المرحوم الشيخ راشد بن سعيد واصبحت تجربة قوية يخلدها التاريخ بنجاها. تجربة رعتها ايادي بيضاء تحرص على وحدة وطنها وتعمل على رفاهية ابنائها
وتسهر على امنها..فمبروك لهم ولشعبهم والمقيمن في دولتهم عيد اتحاده الامارات ال39.

لذا دولة الامارت حريصة على اليمن واهلها بابعاده عن الحروب وشضايا الانشقاقات كما حصل في الصومال.

بن حماده 03-12-2010 10:00 PM

رد: رئيس دولة الاماراتالمتحده نقف الى جانب وحدة اليمن وامنه واستقراره
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عنتريهر (المشاركة 226986)
صح الله لسانك
وأسال الله العظيم ان يديمك للشعب الاماراتي الذي يفخر بكم في كل مكان على مراء ومسمع من العالم اجمع.
وكماء اسال الله ان يرسي اليمن الى مرسى امن وامان وان يرزقناء الولاية الصالحة التي تخاف الله فيناء.
وان يرزق ولي امرناء البطانة الصالحة التي تأمره بالمعروف وتنهاه عن المنكر.
وللناقل جزيل الشكر والعرفان.
والله ولي التوفيق.
التلميذ الصغير
عنتريهر

مشكور على مرورك الجميل

بن حماده 03-12-2010 10:04 PM

رد: رئيس دولة الاماراتالمتحده نقف الى جانب وحدة اليمن وامنه واستقراره
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النقيب911 (المشاركة 226995)
في الوقت الحاضر المجتمع الدولي مع وحدة اليمن .. واصحاب الحراك هم من افسد القضية الجنوبية .. ونحن ايضا مع الوحدة ولكن ليس على حساب الفساد والظلم والاضطهاد الذي يمارس بحق البلاد والعباد..

تحية الى صاحب السمو الشيخ خليفة حفظه الله..

شكرا اخي بن حماة..

طبعاً اخي العزيز ليس من هوا وحدوي فانه يناصر الفساد والمفسدين والظالمين يعلم الله اننا نمقتهم ونتمنى من الله العلي القدير ان يزيلهم يا اخي متى ما توحدنا في قضيتنا ضد الفساد والظلم هنا الله سبحانه وتعالى سوف ينصرنا ان شاء الله
واما اذا كنا ممزقين فهناك في خلل في المعارضه فكيف تنتصر
وجزيت الف خير على مرورك

بن حماده 03-12-2010 10:25 PM

رد: رئيس دولة الاماراتالمتحده نقف الى جانب وحدة اليمن وامنه واستقراره
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم الناخبي (المشاركة 227106)
سمو الشيخ خليفه حفظه الله واخوانه حكام الامارات يرسخون دعائم اتحاد دولة الامارات العربيه المتحده التي اسسها شيخ العرب المرحوم الشيخ زايد بن سلطان واخيه المرحوم الشيخ راشد بن سعيد واصبحت تجربة قوية يخلدها التاريخ بنجاها. تجربة رعتها ايادي بيضاء تحرص على وحدة وطنها وتعمل على رفاهية ابنائها
وتسهر على امنها..فمبروك لهم ولشعبهم والمقيمن في دولتهم عيد اتحاده الامارات ال39.
لذا دولة الامارت حريصة على اليمن واهلها بابعاده عن الحروب وشضايا الانشقاقات كما حصل في الصومال.

جزيت الف خير على مرورك الجميل والتعقيب الاجمل


All times are GMT +3. The time now is 03:48 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM