![]() |
كم تمنيت أن يكون هذا القلب قلبى
كم تمنيت أن يكون هذا القلب قلبي !! ...ذلك القلب الذي ما إن طرقت بابه وجدت الطيــبة مسكنه .. والإخلاص زاده والوفــاء جوده .. وجــدته مثل النهر في عطــاءه يعطي ولا ينتظر أن يأخذ إلا إذا وجد من حقه أن يعــطى في بعض الأشياء التي تكون من حقوقه … _ وجدت أن الدنيا لاتهمه بشي لأن قلبه متعلق برب العباد .. وجدته متسامحا راضيا يسعى للأخلاق الفاضلة التي تكسبه بمن حوله .. وجدته لا ينام وفي قلبه ذرة من الحقد أو الحسد والضغينة والكره الذي يفـــسده.. وجدته قلبا لا يحمل إلا الحــــب بكل ما يحتويه .. وجدته قلبا نبضاته التسبيح وزفراته التهليل وشهيقه الدعاء في كل حين .. وجدته قلبا يصاحبك في حلك وترحالك ويخاف عليك من غدر الزمن .. وجدته قلبا يرشدك إلى الخير ويعينك على الكروب .. وجدته قلب يحزن إذا أصابك مكروه ولا يتخلى عنك عند المحن .. وجدته صــادقا في عبارته ، مثل نسمة عطر إذا هبت كستك حلة من المعاني الجليلة وتركت لك بصمة من قلب محب ، لا يعرف الغدر ولا الخيانة لأن حجمه أكبر من أن يصل إلى ذلك المستوى ، مبتـــسما إذا رآك سعيدا في حياتك ، يخفق بالحــنان مثل الينبوع الدافق في جريانه ، يتحمل أذى الغير ويتقبل منهم ما يضره ربما لا يرضى بذلك ولكنه ذو صدر رحب .. وجدته قلبا مفتوحا منصت في الأفراح ويشاطرنا الأحزان وعندما يستمع إليك يستمع بعقله وقلبه .. إنه قلب لا يرضى الذل ولا المهانة ويأبى الظلم وعنده كرامة ومع ذلك فهو طاهر ونقي السريرة يعفو ويصفح .. لأن الدين ماءه الذي يروي به ظمأه والرسول عليه السلام قدوته .. قلب عندما يحزن يصبر على ما أصابه ويحمد الله دائما .. قلب حينما يبذل ويجتهد في سبيل أشياء لا تقدر بثمن لا يرجو إلا القبول من رب العباد لأن نيته خالصة لوجهه .. قلب يحترق أذا رأى ما يغضب الله وغيرته على دينه غيرة عظيمة . قلب بعيد كل البعد عن الأنانية التي تخلفها الندامة .. قلب يدعو للجميع بالخير وإذا لاقى منهم الأذى لا يدعو عليهم .. قلب عندما يُصدم بمن حوله يتصرف بعقل وحكمه.. قلب عندما يجرح ولا يبرئ جرحه تجده يحاول النسيان أو بالأحرى قد نسى .. ذلك القلب الذي حينما تسبح فيه تكتشف الشيء الكثير فيه تجد الياقوت ما يحمله والمرجان ما يحيط به . قلب كلما غصت في أعماقه سرت عينك وابتهج قلبك وكلما اكتشفت وغصت فيه أكثر حاولت عدم الخروج منه وعدم مفارقته |
رد: كم تمنيت أن يكون هذا القلب قلبى
والله الكل يتمنى ان يكون قلبه بهذه الصفات . حفظك الله يا رامي . بصراحه لو اجتمعت هذه الصفات باي قلب اجتمع الخير فيه تسلم يدك على الموضوع الرائع |
رد: كم تمنيت أن يكون هذا القلب قلبى
اخي هاوي حنانك اشكرك على حسن تواصلك بمواضيعي تسلم اقلامك الذهبيه دمت بحب الرحمن |
رد: كم تمنيت أن يكون هذا القلب قلبى
راااااااامي الهندي,,
من منا لا يتمنى أن يكون صاحب هذا القلب ومن منا لا يتمنى أن يكون كل من حوله صاحب هذا القلب جزيت الفردوس الأعلى أخوي على هذا الطرح الرائع دمت بحفظ الله ورعااااااايته تحيـــــــــــــه من (((الوااااادي))) |
رد: كم تمنيت أن يكون هذا القلب قلبى
اخوي رامي نسأل الله من فضلة
دمت متألقا وجزاك الله خيرا |
رد: كم تمنيت أن يكون هذا القلب قلبى
سلام سليم ليوم الدين على ها القلب شكرا لك اخي رامي مع تحياتي اخوك اخيل تروي |
رد: كم تمنيت أن يكون هذا القلب قلبى
مشرفنا المميز الواااااااااااااادي اختنا المميزه بنت الظفر اخونا المبدع اخيل تروي مروركم واسلوبكم جميل والاجمل انكم عطرتم متصفحي شاكر لكم دمتم بطاعة الرحمن |
رد: كم تمنيت أن يكون هذا القلب قلبى
الاخ رامي الهندي دايمااااااااااااء مبدع الله يوفقك وصح يمناك وبارك الله فيك موووضوووع قيم يستحق كلمه شكررررر الاخ رامي الهندي الله يحفظك يارب |
| All times are GMT +3. The time now is 06:49 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع
mamnoa 4.0 by DAHOM