![]() |
التسامح عنوان المحبه
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته التسامح عنوان المحبه نجد من يعمل معنا أمور كثيرة حسنة و ان صارت بيننا و بينه مشكلة لا نسامحه اليأس من الصواب ان نلتمس له العذر ونتذكر طيباته و حسناته قبل ان نحكم عليه ألم يعلمنا ديننا ان نلتمس العذر للغير قد نخطئ في حق احد و قد يخطئ هو علينا و لكن اين التسامح من هذا الخلاف؟ و ان سامحنا فلماذ الخلاف برئي نسامح لاننا نحب بصدق فمن نحبه نتمنى له السعادة من قلبنا نسامح لان قلوبنا بيضاء و لا تلبث بعد فترة قصيرة من الخلاف الا ان تنفث غبار غضبها... نسامح لان هدا الشخص يستحق ان لا نكن له الا المحبة ربما يكون أخ..أخت..صديقه....قريب...قريبه الى اخ........ كل له محبة خاصة و أوقات سعيدة قضيناها معه لا يجب ان ننساها و علينا تذكرها دائما و قد تكون قدرتنا على التسامح تختلف باختلاف الجرح الدي تعرضنا له فهناك جروح تجعلنا نتحامل على قلوبنا و نرفض تقبلها و لكن ان بحثنا في داخلنا نجد اننا ادا سامحنا سنشعر بالراحة لا اقول ان الالم سيختفي بسرعة فهو يحتاج لوقت و ربما يكون وقت طويل لكن تكون البداية بالشعور ببعض السكينة على الاقل.... فما أجمل التسامح حتى و لو سبقه عتاب فلنجعل قلوبنا بيضاء و نرتقي بها فما هده الدنيا الى فانية |
رد: التسامح عنوان المحبه
سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك ..... اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .... خويتي في الله عزي إيماني حفظكِ الرحمن وبرك في مجهودكِ فأنتي خوتي جديرة بالإحترام ربي يعطيكِ على قد نيتكِ ويهدينا وإياكِ إلى ما فيه الخير والصلاح نحن بحاجة ماسة للتسامح في كل وقت فإذا لم يجد التسامح لما أستمرت الحياة حتى مع ابسط الأمور والمشاكل فمنها ما يذهبه ومنها ما يبقى أثره في القلب حسب وقعه على الإنسان فقد نتسامح ولاكن أثار الجروح تبقى حسب عمقهاوهذا بسبب أختلاف قدرات البشر فنحن منهم فهذا قولكِ وأنا معكِ في مصداقيته: قد تكون قدرتنا على التسامح تختلف باختلاف الجرح الدي تعرضنا له فهناك جروح تجعلنا نتحامل على قلوبنا و نرفض تقبلها و لكن ان بحثنا في داخلنا نجد اننا ادا سامحنا سنشعر بالراحة لا اقول ان الالم سيختفي بسرعة فهو يحتاج لوقت و ربما يكون وقت طويل لكن تكون البداية بالشعور ببعض السكينة على الأقل رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ . |
رد: التسامح عنوان المحبه
بارك الله فيك اخي على الموووضوع القيم يعطيك الف عافيه وصح يمناك لا تعليق |
رد: التسامح عنوان المحبه
ااذا رب العالمين يسامح العبد على اخطائه وذنوبه فكيف ببني ادم لازم يسامح الله يعطيج العافيه اختيه ع الموضوع ويزاج الله خير تقبلي مرووري واحترامي اختج طعن الوفي |
رد: التسامح عنوان المحبه
احلى مافي الحياة انو الواحد يكون متسااااااااااااااااااااامح
يعطيك الف عافيه عالطرح الراااائع |
| All times are GMT +3. The time now is 06:25 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع
mamnoa 4.0 by DAHOM