منتديات سماء يافع

منتديات سماء يافع (http://http://yaf4.com/vb/index.php)
-   مـعــاً حــول الـعـالــم (http://http://yaf4.com/vb/forumdisplay.php?f=157)
-   -   الحفر السبعة (اغرب ما في العالم) (http://http://yaf4.com/vb/showthread.php?t=28079)

السعدي الذوادي 12-06-2011 03:14 PM

الحفر السبعة (اغرب ما في العالم)
 
أغرب سبع حفر في العالم !!!!

الاولي :منجم mirny (ميرني)الماسي، صربيا siberia

هذا المكان يحمل عنوان اللغم الماسي ...بعمقِ 525 متراً مع قطر أعلى من1200 مترا .وقد تم منع عبور الطائرات من علي هذه المنطقه ...لقوه الجذب الموجوده بمكان وسقوط بعض الطائرات بهذا المكان ...

http://up.u555u.com/uploads/ddd6fcc5dc.jpg








الثانيه :kimberley الكبيرة (كمبرلي)- جنوب أفريقيا

تم حفر هذا المكان ... في عام 1097 المترِ حفره عميقه أنتج أكثر من 3 أطنان من الماسِ قبل أن يغلق في 1914.



http://up.u555u.com/uploads/b79dde4456.jpg


http://up.u555u.com/uploads/4396c21aa8.jpg

ثالثا: monticello سد (مونتليكو)

عمق كبير ...تم استخدامه كسد وحاجز للماء لعدم غرق المدن ...السد كبير جدا



http://up.u555u.com/uploads/4c1a108f3e.jpg


http://up.u555u.com/uploads/595be04c0d.jpg

رابعا: وادي bingham (بنجهام)
هذا اثره التنقيب الصناعي والذي يعد الاكبر علي مستوي الارض. التنقيب بدء في 1863 وما زال يستمر لحد يومنا هذا ، إزدياد حجما الحفرة بشكل ثابت. في وضعيته الحالية، الفتحة 3/4 عمق ميلِ و2.5 عرض ميلِ

http://up.u555u.com/uploads/cac911a910.jpg
خامسا :الفتحة الزرقاء العظيمة، بلازPlaze

علي مدي 60 ميل من جزيرة بليز هذه ' ظاهرة جغرافية مدهشة ' المعروفة بـ" فتحة زرقاء". هناك فتحات زرقاء عديدة حول العالمِ لكن لا شيئ مذهل كهذا.

http://up.u555u.com/uploads/29b7bfc082.jpg

http://up.u555u.com/uploads/0d50aaea76.jpg
سادسا :منجم diavik، كندا(ديافك)

هذا المنجمِ المدهشِ يوجد علي بعد 300 كيلومتر من المنطقة الشمالية الشرقية yellowknife في كندا.

المنجم ضخم جدا والمنطقة بعيد جداً بِحيث لها مطارها الخاص حتى مع مدرج كبيرة بما فيه الكفاية إلى بوينغِ 737.والماء المحيط بالمنطقه يشبه الماء المتجمد ...

http://up.u555u.com/uploads/0b5be98fd0.jpg


سابعا :المجرى، غواتيمالا

مجرى يصب عندما ماء (عائد rainwater أَو مياه مجاري) يسبب تجريف الارض وتاكل طبقات القشره الارضيه وتنهار ....مساحه كبيره جدا
http://up.u555u.com/uploads/64b24eb51c.jpg

مع تحيات اخيكم السعدي الذوادي

احمد اليزيدي 12-06-2011 04:15 PM

رد: الحفر السبعة (اغرب ما في العالم)
 
بارك الله فيك دكتور
بس ما طلعت عندي حفظك الله
ودمت في حفظ الله

السعدي الذوادي 12-06-2011 05:21 PM

رد: الحفر السبعة (اغرب ما في العالم)
 
ايش السبب
بس انا عندي واضحة

رحيل وطن 12-06-2011 05:35 PM

رد: الحفر السبعة (اغرب ما في العالم)
 
تخووووووووف ربي يرحمنا


سبحانه ماااااااااااااااااأعظمه

احمد اليزيدي 12-06-2011 05:38 PM

رد: الحفر السبعة (اغرب ما في العالم)
 
ليش ما طلعت عندي انا اكيد في عندي مشكله
يادكتور كيف عندك تمام خلاص خلاص بعدين
باروح البيت واشوف من الاب توب

يوسف اليافعي 12-06-2011 05:57 PM

رد: الحفر السبعة (اغرب ما في العالم)
 
ما طلعت الصور..بس سبحان الله...

السعدي الذوادي 12-06-2011 06:05 PM

رد: الحفر السبعة (اغرب ما في العالم)
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الظفر (المشاركة 295961)
تخووووووووف ربي يرحمنا
سبحانه ماااااااااااااااااأعظمه

سبحان الله
الله يغفر لنا
مشكورة على المرور

السعدي الذوادي 12-06-2011 06:12 PM

رد: الحفر السبعة (اغرب ما في العالم)
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوسف اليافعي (المشاركة 295970)
ما طلعت الصور..بس سبحان الله...

مشكور اخي يوسف
يمكن عندك مشكلة
المهم اتصرف لاني ماقدر الان اعدل

يوسف اليافعي 12-06-2011 11:23 PM

رد: الحفر السبعة (اغرب ما في العالم)
 

يوسف اليافعي 12-06-2011 11:25 PM

رد: الحفر السبعة (اغرب ما في العالم)
 
♥نَنتَظِر جَديِدَكــــَ ★ وَابَدَاَعآآآتَكــــَ بِشَوُقــــــــَّ♥

◤◥ تَسَلمَــ يَمِـيَنكـــَّ عَلّىَ الَنَقلٌ الَجَمِيَلُــــ◤◥

๑۞๑ اللهَ َيُعَطِيَكــَ اَلَفَ عَافَيَهــــَ๑۞๑


All times are GMT +3. The time now is 03:27 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM