منتديات سماء يافع

منتديات سماء يافع (http://http://yaf4.com/vb/index.php)
-   محطـات بــلا حــدود (http://http://yaf4.com/vb/forumdisplay.php?f=8)
-   -   ** كن قـلـبـا نـقـيا وإنـسـى الـجــراح (http://http://yaf4.com/vb/showthread.php?t=28509)

بنت الأجاويد 24-06-2011 10:14 AM

** كن قـلـبـا نـقـيا وإنـسـى الـجــراح
 
http://www.quran.maktoob.com/vb/up/8...1828727306.gif

** كن قلبا نقياً وإنسىَ الجراح **

قلوبنـا تسبح خلف القدر

تتـرنح مع الحياة إلى المجهـول !!

http://www.quran.maktoob.com/vb/up/1...1944291159.gif

الجرح كطعنـة تصيب القلب في الصميم

جميعنا تعرضنا لـه .. يتفاوت حجم الجرح وعمقـه

قد يكون عميقاً لا يمكننا نسيانـه ويترك أثراً بداخلنا

وقد يكون بسيطـاً لا يكاد يُـذكر

قد يكون بكلمـة أو فعـل بقصـد كان أو بدونـه

نختلف في تقبلـه

http://www.quran.maktoob.com/vb/up/1...1944291159.gif

البعض يستسلم لليأس .. يذبل كورقـة جافـة ليس بها لون

ينسىَ أن الحياة لون من الفرح لمن سعىَ إلى السعادة

يراها كسواد الليل .. يعيش الوحدة والإنطوائيـة

يفقد ثقتـه بمن حولـه


http://www.quran.maktoob.com/vb/up/1...1944291159.gif





وهناك من يتحول جرحـه إلى مشـاعر أعمق

إلى خليط من الحقد والكراهيـة

يتحول إلى إنسان قاس وعديم الرحمـة

يبادل الجرح بجـرح آخـر


وهناك صنف من الناس وهم الأجمـل بينهم

هم من كانت الطيبـة عنوان قلوبهـم .. والمسامحـة أساس أخلاقهـم

فليكن قلبك أبيضاً نقياً .. ليس سهـل علينا أن ننسىَ

قد تتجدد الجراح وتنزف معهـا أوردتهـا وشرايينهـا

لكن الله أنعم علينـا بنعمـة النسيان

http://www.quran.maktoob.com/vb/up/1...1944291159.gif

لنجعل التسامح طريقنا لمن جرحنا

بالتسامح تكون السعادة أمامنا

نرىَ عالماً نمنح فيـه الحب لمن حولنا

لننسىَ الجراح والألم .. فمن جرحك رحل ولم يفكر بك
http://www.quran.maktoob.com/vb/up/1...1944291159.gif


فهـل ستكون أسيراً للماضي ؟!

ليس هناك أجمل من التسامح وصفاء القلوب ونقاءها

صفاء لايشعـر بـه إلا من طهـر قلبـه

ممـا يعكـر صفـوه من حقد وكراهيـة

http://www.quran.maktoob.com/vb/up/1...1944291159.gif

هي صفـة من صفـات أهل الجنـة

قال تعالى
{وَنَزَعْنَا مَا فِي صُدُورِهِمْ مِنْ غِلٍّ إِخْوَانًا عَلَى سُرُرٍ مُتَقَابِلِين}

هل نبخل على أنفسنا ذلك ونحن في هذه الدنيا ؟!


http://www.quran.maktoob.com/vb/up/1...1944291159.gif

رحيل وطن 24-06-2011 02:09 PM

رد: ** كن قـلـبـا نـقـيا وإنـسـى الـجــراح
 
بارك الله فيك ونسأل الله من فضله

بنت الأجاويد 25-06-2011 09:03 AM

رد: ** كن قـلـبـا نـقـيا وإنـسـى الـجــراح
 
اشكرك اختي بنت الطفر
على المرور
الله لا يحرمنا منك


All times are GMT +3. The time now is 05:38 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM