منتديات سماء يافع

منتديات سماء يافع (http://http://yaf4.com/vb/index.php)
-   نفحــات إيمانيــة عامــة (http://http://yaf4.com/vb/forumdisplay.php?f=4)
-   -   الله يمهل ولا يهمل (http://http://yaf4.com/vb/showthread.php?t=29130)

السعدي الذوادي 11-07-2011 06:33 PM

الله يمهل ولا يهمل
 
*الله يمهل ولا يهمل *

تحكي إحدى السيدات قصتها فتقول: منذ ثلاثين عامًا كنت فتاة غريرة وزوجة حديثة ترفع شعارات تحرير المرأة، وترى الزواج مجرد إجراء اجتماعي لا يترتب عليه أية واجبات، وشاء الله أن أقيم مع حماتي حتى يوفر لي زوجي سكنًا مستقلا بالمواصفات التي أريدها، وكانت السنوات التي عشتها مع حماتي هي أسوأ سنوات عاشتها تلك السيدة الصابرة، وكنت أنا للأسف سر هذا السوء فقد أعطيت أذني لنصائح الصديقات بأن أظهر لها العين الحمراء منذ البداية، ولذلك قررت أن أحدد إقامة حماتي داخل حجرتها وأتسيد بيتها وأعاملها كضيفة ثقيلة!
كنت أضع ملابسها في آخر الغسيل، فتخرج أقذر مما كانت، وأنظف حجرتها كل شهر مرة، ولا أهتم بأن أعد لها الطعام الخاص الذي يناسب مرضها، وكانت كجبل شامخ تبتسم لي برثاء وتقضي اليوم داخل حجرتها تصلي وتقرأ القرآن ولا تغادرها إلا للوضوء أو أخذ صينية الطعام التي أضعها لها على منضدة بالصالة وأطرق بابها بحدة لتخرج وتأخذها!
وكان زوجي مشغولاً في عمله؛ ولذلك لم يلحظ شيئًا ولم تشتكي هي إليه بل كانت تجيبه حين يسألها عن أحوالها معي بالحمد وهي ترفع يديها إلى السماء داعية لي بالهداية والسعادة.
ولم أجهد نفسي كثيرًا في تفسير صبرها وعدم شكايتها مني لزوجي، بل أعمتني زهوة الانتصار عن رؤية الحقيقة حتى اشتد عليها المرض، وأحست هي بقرب الأجل فنادتني وقالت لي وأنا أقف أمامها متململة: لم أشأ أن أرد لك الإساءة بمثلها حفاظًا على استقرار بيت ابني وأملاً في أن ينصلح حالك، وكنت أتعمد أن أسمعك دعائي بالهداية لك لعلك تراجعين نفسك دون جدوى، ولذلك أنصحك – كأم – بأن تكفي عن قسوتك على الأقل في أيامي الأخيرة لعلي أستطيع أن أسامحك.
قالت كلماتها وراحت في غيبوبة الموت، فلم تر الدموع التي أغرقت وجهي ولم تحس بقبلاتي التي انهالت على وجهها الطيب، ماتت قبل أن أريها الوجه الآخر وأكفر عن خطاياي نحوها، ماتت وزوجي يظن أنني خدمتها بعيني.
وكبر ابني وتزوج ولم يستطع توفير سكن خاص فدعوته للعيش معي في بيتي الفسيح الذي أعيش فيه وحدي بعد وفاة أبيه، فاستجاب وأدارت زوجته عجلة الزمن فعاملتني بمثل ما كنت أعامل حماتي من قبل، فلم أتضجر، لأن هذا هو القصاص العادل والعقاب المعجل بل ادخرت الصبر ليعنني على الإلحاح في الدعاء بأن يغفر الله لي ويكفيني شر جحيم الآخرة لقاء جحيم الدنيا الذي أعيش فيه مع زوجة ابني، ويجعلني أتحمل غليان صدري بسؤال لا أستطيع له إجابة، هل سامحتني حماتي الراحلة أم أنها علقت هذا السماح على تغيير معاملتي لها هذا التغيير الذي لم يمهلني الله لأفعله.

الصقر اليافعي 11-07-2011 06:43 PM

رد: الله يمهل ولا يهمل
 
اخي السعدي الذوادي بقيت ابكي انا وانا ما لي
دخل في الموضوع ولكن نتمني لكل النساء الهدايه
وام الزوج تعتبر ام لها وليس غير ذالك ولكن
حقدهم هذا غير موعروف وويش المبر له ويمكن يكون العكس
ولكن اذا الله اراد للزواجه وقامت بمعلاجة الموضوع
وصبرت وخدمة الام فلها الجنه من رب العلمين ؟ المهم
اشكر على هذا الموضوع واتمني من جميع الزواجات القيام
بكل واجب لكي يكسبين الجنه رضاء ام الزوج والزوج
لك شكري واحترامي على هذا الشي الجميل

السعدي الذوادي 11-07-2011 09:00 PM

رد: الله يمهل ولا يهمل
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصقر اليافعي (المشاركة 308452)
اخي السعدي الذوادي بقيت ابكي انا وانا ما لي
دخل في الموضوع ولكن نتمني لكل النساء الهدايه
وام الزوج تعتبر ام لها وليس غير ذالك ولكن
حقدهم هذا غير موعروف وويش المبر له ويمكن يكون العكس
ولكن اذا الله اراد للزواجه وقامت بمعلاجة الموضوع
وصبرت وخدمة الام فلها الجنه من رب العلمين ؟ المهم
اشكر على هذا الموضوع واتمني من جميع الزواجات القيام
بكل واجب لكي يكسبين الجنه رضاء ام الزوج والزوج
لك شكري واحترامي على هذا الشي الجميل


مشكور والدي الغالي
حفظك الله ورعاك
مااطيب قلبك وماارق احساسك
نسال الله الهداية للجميع
في البر والاحسان الى الوالدين

شموخ -اليافعيه 12-07-2011 12:56 AM

رد: الله يمهل ولا يهمل
 
سبحان الله
الله يمهل ولا يهمل
جزاك الله خير
بورك فيك

السعدي الذوادي 12-07-2011 03:06 PM

رد: الله يمهل ولا يهمل
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شموخ -اليافعيه (المشاركة 308666)
سبحان الله
الله يمهل ولا يهمل
جزاك الله خير
بورك فيك


مشكورة اختنا في الله ريماس على مرورك
حفظك الله من كل سوء ومكروه

همس يافع 12-07-2011 04:05 PM

رد: الله يمهل ولا يهمل
 
لا حول ولا قوة إلا بالله
مثل ما تدين تدان

اسأل الله ان يغفر لها
ويهدي جميع نساء المسلمين
الله يجزاك خير اخوي

السعدي الذوادي 12-07-2011 04:51 PM

رد: الله يمهل ولا يهمل
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس يافع (المشاركة 308969)
لا حول ولا قوة إلا بالله
مثل ما تدين تدان
اسأل الله ان يغفر لها
ويهدي جميع نساء المسلمين
الله يجزاك خير اخوي

مشكورة اختي في الله
همس يافع على مرورك
حفظك الله ورعاك

سعودية تحب يافع 13-07-2011 07:17 AM

رد: الله يمهل ولا يهمل
 
الله المستعان

لا حول ولا قوة الا بالله

اللهم اصلح احوالنا

مشكور اخي السعدي

السعدي الذوادي 13-07-2011 07:23 AM

رد: الله يمهل ولا يهمل
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعودية تحب يافع (المشاركة 309366)
الله المستعان
لا حول ولا قوة الا بالله
اللهم اصلح احوالنا
مشكور اخي السعدي

تسلمي اختي في الله سعودية على مرورك
وفقك الله

بنت الأجاويد 25-07-2011 06:39 AM

رد: الله يمهل ولا يهمل
 
http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:A...UyUfleZFRmvtZI


All times are GMT +3. The time now is 01:09 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM