منتديات سماء يافع

منتديات سماء يافع (http://http://yaf4.com/vb/index.php)
-   قسم الصحة والطب (http://http://yaf4.com/vb/forumdisplay.php?f=179)
-   -   دراسة: تناول المسكنات بشكل منتظم يؤثر على القلب (http://http://yaf4.com/vb/showthread.php?t=30460)

بنت الأصول 24-08-2011 09:37 AM

دراسة: تناول المسكنات بشكل منتظم يؤثر على القلب
 
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
دراسة: تناول المسكنات بشكل منتظم يؤثر على القلب


[img3]http://www.drdia.com/thumbnailer_view.php?s=s920082 2162853.jpg[/img3]



توصلت دراسة علمية بريطانية إلى أن تناول الإنسان المسكنات
وحبوب ألم الرأس بشكل منتظم من شأنها أن ترفع ضربات أو نبضات القلب لدى الإنسان،
معتبرةً أن كبار السن والمرضى الأكثر تعرضا لارتفاع نبضات القلب.
وذكرت الدراسة التى نشرت بالمجلة الطبية البريطانية
(بريتش ميدكال جورنال)
أن تناول المسكنات الشائعة
مثل الايبروفيين وغيرها بانتظام من شأنه أن يعرض الإنسان
بواقع 70 % إلى معاناة عدم انتظام ضربات القلب،
ويمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

وأوضحت الدراسة العلمية أن تناول العقاقير مع مجموعة
من الأدوية المضادة للالتهابات مثل كوكس -2 قد تزيد من
مخاطر زيادة ضربات القلب غير الطبيعية،
كما أن ظاهرة الرنين الاذنى تجعل الإنسان أكثر
عرضة لسكتة دماغية أو فشل بالقلب ربما تؤدى إلى الموت.
نسأل الله الصحة والسلامة للجميع



المصدر
اليوم السابع


حـ يافـع ـبر 26-08-2011 09:45 PM

رد: دراسة: تناول المسكنات بشكل منتظم يؤثر على القلب
 
مشكووووووره والله يعطيكِ العافيه

جزاكِ الله خيرا
اختي بنت الاصول
معلومات هامة وقيمة

دائما تاتين بالمفيدتقبلى مرورى

السعدي الذوادي 27-08-2011 05:20 PM

رد: دراسة: تناول المسكنات بشكل منتظم يؤثر على القلب
 
معلومات مهمة جدا ونقل موفق من اختنا في الله بنت الاصول
ويجب الجميع الحذر من الاكثار من المسكنات
لاني اعرف البعض دائما وهم يستخدمون ذلك

رحيل وطن 31-08-2011 09:42 PM

رد: دراسة: تناول المسكنات بشكل منتظم يؤثر على القلب
 
جزاك الله خيرا

احمد اليزيدي 31-08-2011 10:00 PM

رد: دراسة: تناول المسكنات بشكل منتظم يؤثر على القلب
 
بارك الله فيك وجزاك الله خير اختي الفاضله بنت الاصول على هذا المعلومات الاكثر من رايعه
انا عن نفسي دايمااا اشرب بندول اكستر دايما اشربه
هل ممكن يسبب لي امراض

الوادي 01-09-2011 01:11 AM

رد: دراسة: تناول المسكنات بشكل منتظم يؤثر على القلب
 
جزاااااك الله خير اختي الفاااااضله بنت الاصول
على هذه المعلومااااااات المفيده...

جافي بس وافي 04-09-2011 09:24 AM

رد: دراسة: تناول المسكنات بشكل منتظم يؤثر على القلب
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل عام وأنتم بخير



أشكر الأخت الفاضلة بنت الأصول على الموضوع ولكن هذا يتناقض مع المعلومة التي تقول إن تناول المسكنات تؤدي لهبوط بضربات القلب ....
وهنا أسوق لدكتورنا الحبيب السعدي الدوادي مقولة لمعالجي السكر أنهم ينصحوا مصابي السكر بتناول حبة جسبرين وهو أحد مشتقات البندول ليخفف من سرعة ضربات القلب ويصاب نتيجة سرعة ضربات القلب مع ترسب الكرسترول بالقلب بالجلطة ....

أنتظر النصيحة ...


والله أعلم




جزيل شكري لإثارة هذا الموضوع الذي يهمني شخصياً

بنت الأصول 05-09-2011 10:29 AM

رد: دراسة: تناول المسكنات بشكل منتظم يؤثر على القلب
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن عطاف (المشاركة 326782)
مشكووووووره والله يعطيكِ العافيه
جزاكِ الله خيرا
اختي بنت الاصول
معلومات هامة وقيمة

دائما تاتين بالمفيدتقبلى مرورى

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
بارك الرحمن فيك أخي في الله بن عطاف على المرور
أسأل الله لك الصحة والعافية،،

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السعدي الذوادي (المشاركة 327093)
معلومات مهمة جدا ونقل موفق من اختنا في الله بنت الاصول
ويجب الجميع الحذر من الاكثار من المسكنات
لاني اعرف البعض دائما وهم يستخدمون ذلك

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
جزاكالله خيراً أخي في الله الدكتور الذوادي على المرور
أسأل الله لكالصحة والعافية،،

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحيل وطن (المشاركة 328452)
جزاك الله خيرا

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
وجزيتي أخية منه رحمةً ومغفرةً وجنةً عرضها السموات والأرض
أسأل الله لكِ الصحة والعافية،،

بنت الأصول 05-09-2011 10:45 AM

رد: دراسة: تناول المسكنات بشكل منتظم يؤثر على القلب
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمداليزيدي (المشاركة 328460)
بارك الله فيك وجزاك الله خير اختي الفاضله بنت الاصول على هذا المعلومات الاكثر من رايعه
انا عن نفسي دايمااا اشرب بندول اكستر دايما اشربه
هل ممكن يسبب لي امراض

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
وفيك بارك الرحمن أخي في الله أحمد على المرور وحسن التعقيب
أخي في الله يجب أن تضعها قاعدة أن الدواء ذو حدين له فائدة وكذلك له أضرار
فلا يأخذ إلا لضرورة وتحت إشراف طبي
وبالنسبة للمسكنات يجب التخفيف منها وعدم التسأهل في إستخدامها فافعلاً كثير من الدراسات أثبتت
الضرر من كثر إستعمالها فإذاأنت تعاني من ألم معين يجب معالجة السبب وليس تسكينه بالمسكنات
وهنا تخف المشكلة
أسأل الله لك الصحة والعافية،،

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوادي (المشاركة 328551)
جزاااااك الله خير اختي الفاااااضله بنت الاصول
على هذه المعلومااااااات المفيده...

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
وجزاك الرحمن مغفرة ورحمة على المرورالطيب
نعم معلومات فيها تنبيه للجميع لأن الكثير يتساهل في تناول المسكنات وكأنها حلوى
ولا يعلمون أضرارها على المدى الطويل
ربي يعطيكالصحةوالعافية،،

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اميرة بكلمتي (المشاركة 329199)
بارك الله فيك اختي على الموضوع الرائع
كثر الادوية يضر في الصحة
فعلينا التخفيف من الادوية بشكل عاام
جزاك الله خير
دمت بصحة وعافية

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
وفيكِ يبارك الرحمن أخيتي في الله أميرة
نعم أخية يجب عدم تناول العقاقير إلا لضرورة فقط
ربي يديم عليكِ وعلينا الصحة والعافية،،


بنت الأصول 05-09-2011 11:07 AM

رد: دراسة: تناول المسكنات بشكل منتظم يؤثر على القلب
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جافي بس وافي (المشاركة 329714)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل عام وأنتم بخير



أشكر الأخت الفاضلة بنت الأصول على الموضوع ولكن هذا يتناقض مع المعلومة التي تقول إن تناول المسكنات تؤدي لهبوط بضربات القلب ....
وهنا أسوق لدكتورنا الحبيب السعدي الدوادي مقولة لمعالجي السكر أنهم ينصحوا مصابي السكر بتناول حبة جسبرين وهو أحد مشتقات البندول ليخفف من سرعة ضربات القلب ويصاب نتيجة سرعة ضربات القلب مع ترسب الكرسترول بالقلب بالجلطة ....

أنتظر النصيحة ...


والله أعلم




جزيل شكري لإثارة هذا الموضوع الذي يهمني شخصياً

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بارك الرحمن فيك أخي في الله على المرور وحسن التعقيب
أخي في الله أنت تقول هذه معلومة تتناقض مع مقولة أن تناول المسكنات تؤدي إلى هبوط في القلب
وأنا أقول لك هذه دراسة أجريت وأثبتت ما نشرته والعلم كل يوم يأتي بجديد
أخي بالنسبة لإستشأرتك لالدكتور الذوادي بامكانك وضع إستشارتك في موضوع عيادة المنتدى
المثبت في هذا القسم وسيجيبك الدكتور على سؤالك ولك شكري وتقديري
أخي في الله أنت ذكرت اسم دواء(جسبرين )هل تقصد الإسبرين أم نوع أخر
لأنه حسب علم القاصر يستخدم الإسبرين بجرعات وقائية خفيفة يومياً لالحفاض على سيولةالدم
وأنسيابها في الأوعية الدموية خصوصاً لمن لهم تاريخ مرضي مثل التخثر(الجلطة) والضغط والكلسترول وغيرها من الأمراض المزمنة.
أسأل الله رب العرش العظيم أن يمن عليك بالصحة والعافية،،


All times are GMT +3. The time now is 08:30 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM