منتديات سماء يافع

منتديات سماء يافع (http://http://yaf4.com/vb/index.php)
-   محطـات بــلا حــدود (http://http://yaf4.com/vb/forumdisplay.php?f=8)
-   -   احذروا : أمن سياسي في منتدانا يكشف أسرارنا (http://http://yaf4.com/vb/showthread.php?t=32545)

ابو السفر 19-11-2011 07:15 AM

احذروا : أمن سياسي في منتدانا يكشف أسرارنا
 
آبائي وإخواني وأخواتي في منتديات سماء يافع
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في هذه العجالة أحب أن ألفت أنظاركم الى أني قد اكتشفت أن في منتدانا الحبيب من يكشف أسرارنا للعالم أجمع وهو قريب منك أيها القارئ الكاتب ويعز عليك وتفتخر به ومع ذلك لا يبالي في كشف أسرارك ولا أقول كل أسرارك ولكنه يبين للناس ما تتحلى به من حسن خلق أو ما فيك من سؤ خلق بل حتى يبين للناس مدى علمك أو مدى جهلك ويبين للناس قوة ابداعك وحسن منطقك وصحة أفكارك أو يبين عكس ذلك , إنه خطير لابد من ضبطه , ووضع حلا له لاسيما وعندنا القدرة على ذلك وعلى إلزامه أن لا ينقل عنا إلا محاسن الأمور.
والآن هل عرفتموه إنه
.
.
.
قلمك أيها العضو الكاتب قلمك هو من ينقل للناس أفكارك وما تتحلى به من حسن خلق أو عكس ذلك
أنا هنا في منتديات سماء يافع لي قرابة السنتين ولا أعرف شخصياوعيانا إلا القليل لكن أقلام الأعضاء عرفتني عليهم وعلى صفاتهم كشفت لي من هو حليم , صبور , خلوق , لسانه عسل , كيف يتعامل مع إخوانه , وأخواته , مدى تدينه وقربه من الله , قوة علمه وثقافته , مدى استنباطه للأحكام , قوة تعبيره في الكلام , حجم أخطائه النحوية والإملائية , وكشفت لي من يتحلى ببعض هذه الصفات دون الأخرى وهكذا.
عموما أقلامكم معاشر الأعضاء الكتاب هي الأمن السياسي الذي أدهشني وأحببت أن أنبهكم لذلك.
أقلامكم هي مرآءة وعاكسا لكم ولغيركم فيها ترون ويرى غيركم ماتحملونه من أخلاق وقيم فلنحرص على أن لا نظهر إلا بمظهر حسن.
وكن عند الكتابة متأنيا ومراقبا لله سبحانه فإنك ستموت ويبقى ما كتبت شاهدا لك أو عليك
وما من كاتب إلا سيفنى ****ويبقى الدهر ما كتبت يداه
فلا تكتب بكفك غير شيء **** يسرك في القيامة أن تراه

هذا إذا كنت كاتبا وتريد نفع الأمة , أما إذا كنت تكتب من دون هدف وبدون تأنٍ ولا مراقبة لله أو ليس لديك أهلية للكتابة فدعها لغيرك
فدع عنك الكتابة لست منها **** ولو سودت وجهك بالمداد
إخواني في الحقيقة هذا القلم ( الأمن السياسي ) ليس حصريا في سماء يافع فحسب بل هو في جميع المنتديات بل وفي كل الشبكة العنكبوتية بل وفي المكاتب والمدارس وغيرها ولذلك فكن حذرا أينما كنت وفكر في كل كلمة قبل أن تكتبها وزنها بميزان الشرع والعقل , وياللعجب كم من قتيل قتله القلم وكم من عدو صنعه القلم ولك أن تتفكر في موت المتنبي وقصة قتله وفي المقابل نرى من يرتقي وينجو بسبب القلم
أخيرا تقبلوا تحياتي واحترامي لكم جميعا
أخوكم المحب لكم الخير / ابو السفر عبدالفتاح اليافعي العثاري

السعدي الذوادي 19-11-2011 07:40 AM

رد: احذروا : أمن سياسي في منتدانا يكشف أسرارنا
 
بارك الله فيك اخي الكريم ابو السفر
ونفع الله بك وبعلمك
ونسال الله ان ينفعنا بمانكتب وما نقول
وان يجعله خالصا لوجهه الكريم وان يعفو عنا كل خطاء وزلل
ونسال الله ان يغفر لنا ولجميع المسلمين خطئنا وزللنا ون لايؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
انه على ذلك قدير وبالاجابة جدير
بارك الله لنا ولكم ووفقنا الله واياكم لما يحب ويرضى
اخيكم محب الخير للجميع السعدي الذوادي

سالم الناخبي 19-11-2011 07:53 AM

رد: احذروا : أمن سياسي في منتدانا يكشف أسرارنا
 
حياك الله شيخنا الفاضل...العنوان يشد ..ولب الموضوع هو النصح والتوجيه والارشاد النافع فجزاك الله خيرا.

في رائيي الامن السياسي (من اي جهه كان) عندمايدخل سمانا لا يجد عملا ويكون زائرا خفيفا !!فاقلام سما يافع تراقب نفسها وتتحلى بمكارم الاخلاق وقلم ابو السفر هو النموذج الذي يحتذى به.

موضوع قيم باسلوب شيق فتحية لك
.

عنتريهر 19-11-2011 11:15 AM

رد: احذروا : أمن سياسي في منتدانا يكشف أسرارنا
 
كل شي مباح الا ما جاء فيه التحريم ..
بعد التحية والسلام على ابو السفر الهمام والسؤال عن الصحه هل تمام؟
رقابة الاقلام وضربات الابهام
ان هذه المواقع اصبحت كملتقى او نادي وتجمع للتخفيف النفسي من الضغوط اليوميه ولم تعد كما كانت عليه من قبل .
لذلك كل شخص ينظر بحسب مبدئه وشخصيته وتأثير محيطه وتختلف وتتفاوت من شخص الى اخر
وليس بالضرورة ان تكون الجدية والرسمية .فربما تكسب اجر من القسم الترفيهي اكثر من القسم العام او غيره ...بزرع ابتسامه في شخص حزين لتكسب اااجر في الدارين ..
هنالك اناس يكشفون وينقلون حقيقة شخصياتهم بدون تزبف او رياء وتصنع ليجعلوا من انفسهم على المواقع (حمل وديع ) وهو في الحقيقة ذئب جارح ينهش بلا رحمة .
وكل انسان عليه ان لايرضي ابو السفر ولاعنتريهر ولا الدكتور ولا غيرهم
لل عليه ان يكون هو ذاته وشخصيته الحقيقيه لكي يستطيع ان يصلح نفسه ومن منا ليس ذو اخفاق وخطىء
الاهي لاتعذبني فأني ** مقر بالذي قد كان مني
وماحيلتي الا رجائي ** وعفوك ان عفوت وحسن ضني
وختاما
اجمع ورود الشوق والازهار واغلف باقات الود بنرجس وجوري واباقها اليك محملة بأزكى العبارات الاخوية والصدق .
من التلميذ الصغير
الى ابو السفر
والختام سلام

احمد اليزيدي 19-11-2011 11:33 AM

رد: احذروا : أمن سياسي في منتدانا يكشف أسرارنا
 
بسم الله الرحمن الرحيم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
انا اتكلم عن نقطه معينه هي حسن الخلق بس
إن صاحب الخُلق الحسن كحامل المسك والطيب، يُحذيك، أو تطلب منه، أو تجد منه ريحاً طيّبة؛ فعن خُلقه الكريم تصدر الآثار، كما يصدر الشُّعاع عن الأنوار، والأريج عن الأزهار، من غير توقّف أو تكلّف. إن أَمارات رسوخ الأخلاق في الإنسان لا تخفى على العيان بالمصاحبة والمعاشرة، وما أسرّ أحد سريرة إلا أظهرها الله على صفحات وجهه وفلَتات لسانه، و«مهما تكن عند امرئ من خَليقة.. وإن خالها تخفى على الناس تُعلم».
إن الأخلاق الفاضلة يمكن أن تتحصّل بالاكتساب، بغرس الفضائل في النفوس، وسقيها بماء النصح والإرشاد، حتى تصبح للمرء ملكة من ملكات النفس، وسجيَّة من سجايا الطبع.

شموخ -اليافعيه 19-11-2011 11:59 AM

رد: احذروا : أمن سياسي في منتدانا يكشف أسرارنا
 
صحيح اخي ابو السفر القلم هو من يكشف شخصية وخلق العضو
فعلينا ان نحسب الف حساب لكل كلامه نكتبها او نتلفظ بها
للأسف تجد بعض الناس لا يبالون بكلامهم
نسأل الله ان يرشدنا الا احسن القول
بارك الله فيك
وجعله في ميزان حسناتك

امين احمد 19-11-2011 12:00 PM

رد: احذروا : أمن سياسي في منتدانا يكشف أسرارنا
 
وأسفاه أن يكون القلم صادقا وصاحبه كاذبا
ألقلم الذي يغطي الحقائق ويقلب الميزان ويترك القارئ حيران
شكرا لك اخي الكريم ابو السفر ولطيب وحسن ما قدمت
ودمت لنا خير ناصح وجعل الله قلمك منصور ولا ارك الله الفتور

ابو السفر 19-11-2011 11:54 PM

رد: احذروا : أمن سياسي في منتدانا يكشف أسرارنا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السعدي الذوادي (المشاركة 356593)
بارك الله فيك اخي الكريم ابو السفر
ونفع الله بك وبعلمك
ونسال الله ان ينفعنا بمانكتب وما نقول
وان يجعله خالصا لوجهه الكريم وان يعفو عنا كل خطاء وزلل
ونسال الله ان يغفر لنا ولجميع المسلمين خطئنا وزللنا ون لايؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
انه على ذلك قدير وبالاجابة جدير
بارك الله لنا ولكم ووفقنا الله واياكم لما يحب ويرضى
اخيكم محب الخير للجميع السعدي الذوادي

سلمت دكتورنا المفضال على مرورك الكريم ووفقك الله لكل خير ونور دربك ورزقك حفظ كتابه

ابو السفر 20-11-2011 12:01 AM

رد: احذروا : أمن سياسي في منتدانا يكشف أسرارنا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم الناخبي (المشاركة 356596)
حياك الله شيخنا الفاضل...العنوان يشد ..ولب الموضوع هو النصح والتوجيه والارشاد النافع فجزاك الله خيرا.
في رائيي الامن السياسي (من اي جهه كان) عندمايدخل سمانا لا يجد عملا ويكون زائرا خفيفا !!فاقلام سما يافع تراقب نفسها وتتحلى بمكارم الاخلاق وقلم ابو السفر هو النموذج الذي يحتذى به.
موضوع قيم باسلوب شيق فتحية لك
.

يا هلا ميت مرحبا بحكيم منتدانا والله نورت ياشيخ
رأيك له احترام عندي فانه نابع من حكيم غالي الا أن هذا واقع في كل مكان ولابد أن يكون القلم حاكيا عن اللسان حتما ان خيرا فخير وان شرا فشر وسواء أكان هنا أم هناك أو بدر من أبي السفر أو سالم أوغيرهما فلابد أن يكون كما ذكرت
لك شكري أستاذنا الكبير سالم على الطلة الحلوى التي أكرمتنا بها

ابو السفر 20-11-2011 12:09 AM

رد: احذروا : أمن سياسي في منتدانا يكشف أسرارنا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عنتريهر (المشاركة 356630)
كل شي مباح الا ما جاء فيه التحريم ..
بعد التحية والسلام على ابو السفر الهمام والسؤال عن الصحه هل تمام؟
رقابة الاقلام وضربات الابهام
ان هذه المواقع اصبحت كملتقى او نادي وتجمع للتخفيف النفسي من الضغوط اليوميه ولم تعد كما كانت عليه من قبل .
لذلك كل شخص ينظر بحسب مبدئه وشخصيته وتأثير محيطه وتختلف وتتفاوت من شخص الى اخر
وليس بالضرورة ان تكون الجدية والرسمية .فربما تكسب اجر من القسم الترفيهي اكثر من القسم العام او غيره ...بزرع ابتسامه في شخص حزين لتكسب اااجر في الدارين ..
هنالك اناس يكشفون وينقلون حقيقة شخصياتهم بدون تزبف او رياء وتصنع ليجعلوا من انفسهم على المواقع (حمل وديع ) وهو في الحقيقة ذئب جارح ينهش بلا رحمة .
وكل انسان عليه ان لايرضي ابو السفر ولاعنتريهر ولا الدكتور ولا غيرهم
لل عليه ان يكون هو ذاته وشخصيته الحقيقيه لكي يستطيع ان يصلح نفسه ومن منا ليس ذو اخفاق وخطىء
الاهي لاتعذبني فأني ** مقر بالذي قد كان مني
وماحيلتي الا رجائي ** وعفوك ان عفوت وحسن ضني
وختاما
اجمع ورود الشوق والازهار واغلف باقات الود بنرجس وجوري واباقها اليك محملة بأزكى العبارات الاخوية والصدق .
من التلميذ الصغير
الى ابو السفر
والختام سلام

وعليك السلام أخي الغالي الشاعر الأديب عنتر يهر ورحمة الله وبركاته
سألت عن حالنا وأبشرك أننا في خير وعافية ولله الحمد وأتمنا أن تكون أنت كذلك
أخي لقد فهمت مرادك إلا أنك ذهبت بفهمك بعيدا عن مرادي من الموضوع لك شكري أخي الغالي وتقديري على مرورك السار


All times are GMT +3. The time now is 11:28 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM