![]() |
صور للعظه والعبره ,,أنظر ثم فكر ثم أشكر
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه .. ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا .. ثم هل حمدنا الله - عز وجل - على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟ استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل "بضدها تتميّز الأشياء" ... وعلى بركة الله نبدأ .. إنظر ... ثم فكر ... ثم اشكر http://im11.gulfup.com/2012-02-02/1328200470471.jpg لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره .. إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله" إنظر ... ثم فكر ... ثم اشكر http://im11.gulfup.com/2012-02-02/1328200470692.jpg عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة ..إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله" إنظر ... ثم فكر ... ثم اشكر http://im11.gulfup.com/2012-02-02/132820047083.jpg ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه .. إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله" إنظر ... ثم فكر ... ثم اشكر http://im11.gulfup.com/2012-02-02/1328200470174.jpg ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق ..إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله إنظر ... ثم فكر ... ثم اشكر http://im11.gulfup.com/2012-02-02/1328200470925.jpg لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه ..إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله" إنظر ... ثم فكر ... ثم اشكر تأوي إلى سريرك الدافئ المريح ..[COLOR="Sienna"] وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء .. [/COLOR]إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"إنظر ... ثم فكر ... ثم اشكر http://im11.gulfup.com/2012-02-02/132820047067.jpg نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع ..إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله" إنظر ... ثم فكر ... ثم اشكر http://im11.gulfup.com/2012-02-02/1328200470748.jpg تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذسنوات .. إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله" إنظر ... ثم فكر ... ثم اشكر http://im11.gulfup.com/2012-02-02/1328200470549.jpg حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى .. إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله" إنظر ... ثم فكر ... ثم اشكر ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر .. إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق .. إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا .. تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه .. لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك .. اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى .. أخيراً ..نبّه سبحانه وتعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن .. قال تعالى : {مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء147وقال أيضا " لئن شكرتم لأزيدنكم" مماراق لي من الايميل... فعلاً مــؤثر... والحمد لله على كل حال منقول للفائدة سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم |
رد: صور للعظه والعبره ,,أنظر ثم فكر ثم أشكر
اللهم يرحمنا برحمته الله يجزيك خير
بارك الله فيك |
رد: صور للعظه والعبره ,,أنظر ثم فكر ثم أشكر
اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..
|
رد: صور للعظه والعبره ,,أنظر ثم فكر ثم أشكر
الحمدلله والشكر له له الفضل والثناء الحسن اختي قطرات مووووضووع بليغ ورااائع جزاك الله خير وبارك الله فيك |
رد: صور للعظه والعبره ,,أنظر ثم فكر ثم أشكر
اللَّهُمَّ لك الحمد أنت قيِّمُ السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد لك ملك السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت الحق ووعدك الحق ولقاؤك حق وقولك حق والجنة حق والنار حق و النبيون حق ومحمد صلى الله عليه وسلم حق والساعة حق اللَّهُمَّ لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وإليك أنبت وبك خاصمت وإليك حاكمت فاغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت . اللَّهُمَّ صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد . اللَّهُمَّ بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد . اللَّهُمَّ إني أسألك أني أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد . اللَّهُمَّ إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم. جزاكِ الرحمن الرحيم أخيتي في الله قطرات الندى خير الجزاء ولا حرمكالأجر والثواب ربي يحفظك ويغفر لكِ ولوالديكِ،،،، اللَّهُمَّ أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك |
رد: صور للعظه والعبره ,,أنظر ثم فكر ثم أشكر
اقتباس:
اللهم آمين وإياك يارب الف شكر ع مرورك يعطيك الف عااااافيه سحان الله وبحمده سبحان الله العظيم |
رد: صور للعظه والعبره ,,أنظر ثم فكر ثم أشكر
اقتباس:
الف شكر ع مرورك سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم |
رد: صور للعظه والعبره ,,أنظر ثم فكر ثم أشكر
اقتباس:
وإياك يارب الرائع مرورك يعطيك الف عاااااااااافيه سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم |
رد: صور للعظه والعبره ,,أنظر ثم فكر ثم أشكر
اقتباس:
اللهم آمين وإياك يارب الف شكر عمرورك الرائع اختي الغاليه دمتي بحفظ الله ورعايته سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم |
رد: صور للعظه والعبره ,,أنظر ثم فكر ثم أشكر
ياالله ماأحلمك علينا
لله الحمد على حلمه بعد علمه وعلى عفوه بعد قدرته كم نعمه قل عندها شكرررنا غاليتي نسأل الله أن يلهمنا ذكرة وشكرة على نعم لاتعد ولاتحصى بارك الله فيك واسبغ عليك النعم |
| All times are GMT +3. The time now is 05:41 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع
mamnoa 4.0 by DAHOM