منتديات سماء يافع

منتديات سماء يافع (http://http://yaf4.com/vb/index.php)
-   محطـات بــلا حــدود (http://http://yaf4.com/vb/forumdisplay.php?f=8)
-   -   العلم + القلم + الحلم + الظلم ...؟ (http://http://yaf4.com/vb/showthread.php?t=34967)

ملاك الكون 04-02-2012 09:44 PM

العلم + القلم + الحلم + الظلم ...؟
 
العلم + القلم + الحلم + الظلم ...؟





سلام
كيفكم ياعضااء المنتدى ان شااءالله بخير

المهم ندخل ع موضوعناا

العلم


http://www.nejom.com/gallery/data/media/11/book2.jpg





كلمة لو حققنا معناها عشنا بها نور الحياة و تحضر العقول
ومصادقة الجد والاجتهاد .. ومحاربة الخمول
لأخذنا منه مزيدا من الثواب
وأعطينا قليلا من العقاب
العلم لغة المتعلم وسمة المتكلم .
أصوله التعامل الحسن .. ودماثة الخلق
العلم كنز الأرض .. و مطر على الأرض
لتنبت الزهور والثمار عليها

قال الله تعالى : ( وقل ربي زدني علما )


القلم


احساس كائن من البشر .............
إما ( رجل ) شمس أو ( أنثى ) قمر
جسر التواصل ...............
احساس متواصل بين طرفين
كاتب وقارئ ..................

فالكاتب ذكاؤه .. وسر نجاحه
جمع أدوات جذب القارئ ...
بفن مبتكر .........

وأسلوب متمكن مهيمن مسيطر
يشمل طقوس متنوعة ........في بوح الحرف .. من دائرةالجوف
باختلاف الاتجاهات الفكرية .. النفسيات .. العواطف
يقال أنه :
( كلما عاش الإنسان مساحة كبيرة من المعاناة كلما زادت درجة إبداعه )
ويقال أيضا :

( كل ابداع له ضريبة نجاحه )

الحلم



http://1.bp.blogspot.com/_kQTrWzPyd-...0/85518268.jpg





تأمل من شعور يخطو في طريق طويل بلا نهاية

يرسم على أرض الخيال

لربما يتحول إلى واقع يلمس فيه حلمه المنشود

وربما يصبح سرابا ينفذ من باب الخيال بظله بكل هدوء
ونحن من نجعل أحلامنا جميلة ..
ومصطلح سراب الأحلام هو قاتل لجمال الأحلام

فنعيش أحلامنا ونتخيلها ونزرع الأمل فيها
ليغذيها فتنو وتكبر .......... وإن لم تتحقق
فيكفي عشنا معها أملا كنور يسكنها .....
وليس يأسا كظلام يحتلها فتصبح سرابا

الظلم




http://www.al-amakn.net/up/uploads/i...4fcd20bc44.jpg



طريق مليء بالأشواك ..ليدمي كل من يمشي عليه
شعور الظالم وإحساسه ينسكب .........
على أرض الظلم والجور والجبروت والقسوة

فهو كائن متبلد انسحبت منه مشاعر الإنساني
وجادلته معاني الرحمة الخصبة ..............
فأصبح عدوا ظالما لنفسه ومن حوله
فيسكن على أرض جدباء ..........
هو والظلم والأرض الجدباء ..............

أصدقاء ثلاثة لا يتفارقون كالجسد الواحد
قال صلى الله عليه و سلم : ( الظلم ظلمات يوم القيامة )


:: :: :: همسة :: :: ::

العلم + القلم + الحلم = نور للإنسان يهتدي به في طريق الحياة

لكم مني كل الاحترام









السعدي الذوادي 04-02-2012 09:47 PM

رد: العلم + القلم + الحلم + الظلم ...؟
 

قال الله تعالى : ( وقل ربي زدني علما )

بارك الله فيك
بنت ابوك على الموضوع

ملاك الكون 04-02-2012 09:50 PM

رد: العلم + القلم + الحلم + الظلم ...؟
 
وبارك الله في ايامك

حياك الله اخي واسعدني تواجد انت شرف للمنتدى

احمد اليزيدي 04-02-2012 09:54 PM

رد: العلم + القلم + الحلم + الظلم ...؟
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والله منطق فاق في روعه وروعته كل الاحلام

مشكورة أختي الغاليه بنت ابوي على الموضوع القيم والتناسق المنطقي

فقط لي وان سمحتي بعض الملاحظات :

- المعروف أن الشمس ( أنثى ) ، والقمر ( رجل : ذكر )

- لو كان التناسق والتريب في التعليق بادءا بالقلم ثم العلم ومنه الحلم لكان اكثر وقعا في منطقيته وأقرب للواقع والفطرة (( .... الذي علم بالقلم ،.... ))

جميل ان يربط الإنسان المعاني الأولي فيما بعضها
ويترك الظلم... ويحاول يضع لنفسه اهداف قيمه وجميله يرتقي
بها في حياته ويترك الظلم والحقد والحسد لأنها تعيده الى الوراء
تسلم يمناك وتسلم الانامل

ودمتي في حفظ الله

الوادي 04-02-2012 09:58 PM

رد: العلم + القلم + الحلم + الظلم ...؟
 
آنتقاء رائع ومميز

جعلنا الله من اهل العلم وآبعد عنا وعنكم الظلم

تقبلي مروري المتواضع هنا

دمتي بحفظ المولى


تحيه

من



(((الواااااادي)))

ملاك الكون 04-02-2012 10:00 PM

رد: العلم + القلم + الحلم + الظلم ...؟
 
مشكور على المرور اخي احمد ويسعدني ماكتبته

وجزاك الله خيراً على الاضاف الرائعه

حياك الله بصفحتي

بسمة يافع 04-02-2012 10:10 PM

رد: العلم + القلم + الحلم + الظلم ...؟
 
يسلمو اختي بنت ابوي

موضوع جميل مثل صاحبته

والظلم ظلمات يوم القيامه


تقبلي مروري
اختك بسمه يافع

ملاك الكون 05-02-2012 10:51 AM

رد: العلم + القلم + الحلم + الظلم ...؟
 
اشكركم جميعاً على التواجد الرائع

اشكرك اخي الوادي واختر بسمه يافع واختي اميرة

سعدت كثيراً بتواجدكم

رهيف المشاعر 06-02-2012 11:16 AM

رد: العلم + القلم + الحلم + الظلم ...؟
 
ماشاء الله موضوع رائع وجمل في ما تضمن به من تشبيه
يسلمووووو يمناك اختي بنت ابوى وتسلم انا ملك
ودمت في حفظ الله

ملاك الكون 07-02-2012 08:06 PM

رد: العلم + القلم + الحلم + الظلم ...؟
 
اشكرك اخي رهف المشاعر على التواجد

فحاك الله


All times are GMT +3. The time now is 09:23 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM