منتديات سماء يافع

منتديات سماء يافع (http://http://yaf4.com/vb/index.php)
-   قضيــة و وجهــة نظــر (http://http://yaf4.com/vb/forumdisplay.php?f=176)
-   -   هل هي لذة الذل ؟ أم أن الحب أعمى !؟ (http://http://yaf4.com/vb/showthread.php?t=36545)

عنتريهر 20-04-2012 08:43 PM

هل هي لذة الذل ؟ أم أن الحب أعمى !؟
 
[shfaf]http://t3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQodQ1W0Z0JN mUArrXXHXLKH7j6nwt0z85HxhcznTf swWeG21Jv[/shfaf]


بينما أن أقوم بمرجعت بعض من أعمالي الغير كاملة .. كنت تائه في فصول رواية ( إجهاض عاطفي )
الرواية تتحدث عن شاب أحب فتاة وبدورها الفتاة كانت جميلة حد الفتنة .. حتى أنني أنا أفتتنت بها وعشقتها وأنا من صورها ورسمها في معمورة الرواية ..
الا أن الأخيرة بدورها تهوى العبث بالقلوب ..
لذلك وبحكم أني ( أحبكم ) أحببت أن أناقشقكم هذا الأمر وهو أن الكثير من الشباب والشابات يذل نفسه ويتصنع المرض ويحاول قدر الإمكان أن يبدو في عين محبوبه أنه (حالة ابوه حالةbigg) " لعلها تحن وتشفق علي " يقولها في نفسه ..
وكذلك كان أحمد عبد القادر كان يفكر في نفسه وهو يعبر الشارع العام ..:" أتمنى لو تصدمني سيارة .. فأنقل للعناية المشددة .. هل ستزورني " قالها وهو صادق...(من روايتي -صقر في شراك امرأة )
هل هي لذة الذل ..؟
أم أن الحب أعمى؟
أم أنه لاكرامة في الحب .. والحب لايقاس في الكرامة...
تلميذكم دوماً:rolleyes:

رحيل وطن 20-04-2012 09:27 PM

رد: هل هي لذة الذل ؟ أم أن الحب أعمى !؟
 
الحب بلوووووووووووووووووى

نسأل الله السلامة والعافية


الكرامة مافيها كلام بلا حب بلا نيله
ومن اشغل نفسه بطاعة شغلته عن المعصية


باختصار حب اعمى نسأل الله السلامة

الوعدالقاطع 20-04-2012 10:03 PM

رد: هل هي لذة الذل ؟ أم أن الحب أعمى !؟
 
انتظر ايها المجنون عن ماذا تقول فليس هناك في الحب ذل وانما تضحية ..؟؟
واكثر الناس يحب عذاب الحب لان فيه اللذة ... ولو لا عذاب الحب ولذة لما احب الناس
ولكن الحب ارخص من كلمة سلام عليكم ... أنننا نجد اللذة أي سكرة الحب في عذابه..!!
لي عودة ان شاء الله بس تحريك للموضوع ... ابواب الحب خمسين باب (المستظرف)..
لا ذل في الحب الا عند الناس اللي عندهم عقدة ويحبون يذلون المحبوب ..
نعم الحب اعمى وهذا شيء معروف ..
نعم في كرامة وايش يعني الحب بدون كرامة ... ولكن في تضحيــــة ولانسميها ذل ..!!
اخيك الاصغر سننا الوعد القاطع ^_&

الوعدالقاطع 20-04-2012 10:25 PM

رد: هل هي لذة الذل ؟ أم أن الحب أعمى !؟
 

//
/
الكل يحب هذه السكرررررة :( سكرة الحب)..
http://www.iraqup.com/up/20100802/6n..._277723291.gif
الحب وما ادراك ما الحب ...... (......... ........)..!!
إنه حاجب القلوووب إنه مخضع قلوووب الجبابررره إنه سكرررة العمر
إذا تحدثت عن سكرررة فانا أقصد غفلــة وجنون الغفلة عند ما ترى هذا المحبوب وكانه خيال مثالي معصووم من الاخطاء بل ان أخطااائه ربما تتحوول إلى لذة وإلى عااالم من التخيلات والمغااامرات الخيالية لا نهاية لها ( وما اجمل هذا الخيال اجمال ما فيه عذابه )..!!
نعم انها الأنوووثه الي تسلب عقل الرجوووله إنها النعووومة الي تذووب في غرور الرجوله
ثم بين هذا وذاك يعيش كلاهما في سكرررة الأخر وتكووون سكرررة لانهاية لها
الأنوووثه ذلك الطيف الساااحر الي يخرج العقووول عن نطاقها الى درجة الجنووون وهي
درجة لاتصل لها عزة الرجوووله إلا بالأنوووثه..
الرجوووله : ذلك الخيااال الضخم والإنسان الكااامل وفارس الأحلام (الي يتملك تلك الأنوووثه (الأنثى ) ليحووولها الى ملك له مكتوووب باسمه)..!!
عند هذه اللحظــة يتكاثر شيء اسمه ( مجررررمي الحب ) الذين يستخدمووون هذا المصطلح
( الحب ) ليكون وسيلة إلى مسلسل الانوووثة المجنووون ثم في النهاية تموووت تلك الأنوثه بأجمل كلمة في الدنيا وهي (الحب) .. اجمل كلمة في الدنيا ( الحب فليس هناك ذل فالحب أصلاً
ذل الذل ههههههه وهو الكرامة والعذاب في نفس الوقت ..!!
كم أنت مظلوم أيها الحب ( بل قاسي ... حرااامي )..!!
لكنهم حولوك إلى ظالم إلى معذب إلى جبروت ..
عذرا أيها الحب فانتي الشاهد واالقاضي والمتهم والحرامي هذا هو كلامي ..!!
لم تنزل الدموووع الا من أجلك ولم تسهر اللياااالي إلا لك ولم تآن القلوووب إلا من وطئتك..!!
//
/
غرووور الرجوووله أسأت إليها ..!!
جمال الأنوووووثة سحقته ..!!

تباً لك ايها الحب لقد احببتك وتملكت القلوب ... ومن اجلك هنا اكتب ..!!
الحب أجمل كلمة في الحياااااة لكنهــا أكبر طاغوووت عرفه التاريخ..
الوعدالقاطع

algokar707 20-04-2012 11:12 PM

رد: هل هي لذة الذل ؟ أم أن الحب أعمى !؟
 
موضوع جميل وحسب راي الحب لايعرف طريقه فهو ليس بـ اعمى وانما احساس يخرق كل شي يتعرض لها فهو لايعرف المستحيل الا ان حاول اكثر من مره ورفض من الطرف الاخر فيصبح ذكرى فقط

عنتريهر 20-04-2012 11:40 PM

رد: هل هي لذة الذل ؟ أم أن الحب أعمى !؟
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحيل وطن (المشاركة 420975)
الحب بلوووووووووووووووووى

نسأل الله السلامة والعافية


الكرامة مافيها كلام بلا حب بلا نيله
ومن اشغل نفسه بطاعة شغلته عن المعصية


باختصار حب اعمى نسأل الله السلامة

ليس إلى هذا الحد لكي نقول عنه أنه بلوه
فهو رحمة كذلك ..
ولكن التصرف فيه هو الشيء الخطأ
كالعلم تماما .. العلم هبة من الله قد يستخدمة الإنسان لنفع البشرية وقد يستخدمة لإبادة شعوب كذلك.
كمثل نوبل حين أخترع الديلميت ...
فهنا يعتمد في الأخير على الشخص ذاته

جعلك ربي بخير وصحة دائمة

عنتريهر 20-04-2012 11:50 PM

رد: هل هي لذة الذل ؟ أم أن الحب أعمى !؟
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة algokar707 (المشاركة 421033)
موضوع جميل وحسب راي الحب لايعرف طريقه فهو ليس بـ اعمى وانما احساس يخرق كل شي يتعرض لها فهو لايعرف المستحيل الا ان حاول اكثر من مره ورفض من الطرف الاخر فيصبح ذكرى فقط

في أحد الايام وأنا أتجاذب أطراف الحديث حول الحب والغرام .. سالتني :" هل سمعت بقصة الفضائل والرذائل ؟" وأضافت بعد قليل" إنها قصة قصيرة ورائعة .."
وأخذت تقصها علي حيث أنه في أحد الأيام وقبل أن يكون يخلق الله البشر .. كانت الفضائل والرذائل تتسامر ذات ليل .. فأقترح الإبداع لعبة الإستخفا (الغميضان ) فأشار العقل للجنون أن يقوم هو بالعد .
فبدأ الجنون بالعد 12345...فتخبأ الصدق في قعر البحر وصعدة الأمانة إلى السماء ..وواصل الجنون عده .6789..وراح الكذب يقف خلف الشجرة التي يعد عليها الجنون ...
وفتح الجنون عيناه .. ورءا الكذب والأمانة وخرج الصدق من قعر البحر .. ثم بعد ذالك أتت (النذالة) " أن الحب يختبى بين الورد " قالتها له وهي تشير بيدها .. أخذ الجنون عود به شوك وراح يدسه بين الورود ..الا أن سمع صوت أنين ثم صراخ ..فخرج الحب مكلل بالدما مغطي بيديه وجهه ..
لقد أعماه الجنون " قال العقل " وقد حكمت عليه بأن يرافقه طول العمر ^_^..
****
جنون الحب ...هو مرض نفسي من وجهة نظري كمطلع على علم النفس ..ونحن من نقحم أنفسنا ونتوهم بأن الحبيب لايمكن مفارقته ..

الجوكر تواجدك رائع
حبي

عنتريهر 21-04-2012 12:17 AM

رد: هل هي لذة الذل ؟ أم أن الحب أعمى !؟
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوعدالقاطع (المشاركة 420992)

//
/
الكل يحب هذه السكرررررة :( سكرة الحب)..
http://www.iraqup.com/up/20100802/6n..._277723291.gif
الحب وما ادراك ما الحب ...... (......... ........)..!!
إنه حاجب القلوووب إنه مخضع قلوووب الجبابررره إنه سكرررة العمر
إذا تحدثت عن سكرررة فانا أقصد غفلــة وجنون الغفلة عند ما ترى هذا المحبوب وكانه خيال مثالي معصووم من الاخطاء بل ان أخطااائه ربما تتحوول إلى لذة وإلى عااالم من التخيلات والمغااامرات الخيالية لا نهاية لها ( وما اجمل هذا الخيال اجمال ما فيه عذابه )..!!
نعم انها الأنوووثه الي تسلب عقل الرجوووله إنها النعووومة الي تذووب في غرور الرجوله
ثم بين هذا وذاك يعيش كلاهما في سكرررة الأخر وتكووون سكرررة لانهاية لها
الأنوووثه ذلك الطيف الساااحر الي يخرج العقووول عن نطاقها الى درجة الجنووون وهي
درجة لاتصل لها عزة الرجوووله إلا بالأنوووثه..
الرجوووله : ذلك الخيااال الضخم والإنسان الكااامل وفارس الأحلام (الي يتملك تلك الأنوووثه (الأنثى ) ليحووولها الى ملك له مكتوووب باسمه)..!!
عند هذه اللحظــة يتكاثر شيء اسمه ( مجررررمي الحب ) الذين يستخدمووون هذا المصطلح
( الحب ) ليكون وسيلة إلى مسلسل الانوووثة المجنووون ثم في النهاية تموووت تلك الأنوثه بأجمل كلمة في الدنيا وهي (الحب) .. اجمل كلمة في الدنيا ( الحب فليس هناك ذل فالحب أصلاً
ذل
الذل ههههههه وهو الكرامة والعذاب في نفس الوقت ..!!
كم أنت مظلوم أيها الحب ( بل قاسي ... حرااامي )..!!
لكنهم حولوك إلى ظالم إلى معذب إلى جبروت ..
عذرا أيها الحب فانتي الشاهد واالقاضي والمتهم والحرامي هذا هو كلامي ..!!
لم تنزل الدموووع الا من أجلك ولم تسهر اللياااالي إلا لك ولم تآن القلوووب إلا من وطئتك..!!
//
/
غرووور الرجوووله أسأت إليها ..!!
جمال الأنوووووثة سحقته ..!!

تباً لك ايها الحب لقد احببتك وتملكت القلوب ... ومن اجلك هنا اكتب ..!!
الحب أجمل كلمة في الحياااااة لكنهــا أكبر طاغوووت عرفه التاريخ..
الوعدالقاطع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لابد أن الجنون ركب على صهوة عقلي فعَقله وأعتقله وأرداه في جب عُقله وعلقه .

تقول أن الحب أصلاً ذل !!
فهل يقبل الرجل الكريم بهكذا ذُل.
أم أن لها اسم آخر ...
ياسيدي الكريم .. لو تذكر قول الشاعر ضحكوا عليها بقولهم حسناءُ
والغواني يغرهن الثناءُ
***فهذا هو فقد ضحك علينا بقولهم مجنونٌ
فصدقنا هذا .
يقال أن إبرة الإسبرين تستطيع أن تشفي مرض السرطان متى ما أعتقد المريض أنها هي الدواء.
فهذا هو وهكذا نحن نتغزل ونكتب الشعر
ونحاول أن نكون مجانين لكي يقال عنا أننا نحب فعلاً
سلام

الوعدالقاطع 21-04-2012 01:30 AM

رد: هل هي لذة الذل ؟ أم أن الحب أعمى !؟
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عنتريهر (المشاركة 421061)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لابد أن الجنون ركب على صهوة عقلي فعَقله وأعتقله وأرداه في جب عُقله وعلقه .
تقول أن الحب أصلاً ذل !!
فهل يقبل الرجل الكريم بهكذا ذُل.
أم أن لها اسم آخر ...
ياسيدي الكريم .. لو تذكر قول الشاعر ضحكوا عليها بقولهم حسناءُ
والغواني يغرهن الثناءُ
***فهذا هو فقد ضحك علينا بقولهم مجنونٌ
فصدقنا هذا .
يقال أن إبرة الإسبرين تستطيع أن تشفي مرض السرطان متى ما أعتقد المريض أنها هي الدواء.
فهذا هو وهكذا نحن نتغزل ونكتب الشعر
ونحاول أن نكون مجانين لكي يقال عنا أننا نحب فعلاً
سلام

هههههههههههههههه
وهل عندك عقل عشان تعرف انك تحب ..؟؟
الحب : كالموت لا نعرف متى يأتي ومتى يغزي قلوبنا..؟؟
فهل يستطيع الانسان الهرب من الموت ... هل يستطيع الرجل ان يهرب من الموت ...!!
إذا رديت راح اجاريك في ما تصبوا اليه بحيث يكون داخل الموضوع .... متى يكون الحب
ذل :إذا كان حب الأشخاص ينسينا حب الله ... ومع هذا الله ورسوله اشفغوا على العاشقين اي المحبيين ... الحب هو حالة من الهذيان حالة استعجب لها الاطباء والفلاسفة والابطال
حالة لا يعلم سببها غيييير رب السماء حالة جعلت الجميع يخضع ويقدم التنازل والتضحيات
وهم يعتقدون ان في سبيل الحب واكرام من يحبون ... الحب شيء والذل شيء وانا كتبت في مشاركتي الاولى تناقضات كثيرة ليس لانني اريد ان اكون متناقض ولكن الحب اصلاً فيه
تناقض وفيه عذاب وحلووووته في عذابه ... هناك في الحب تنازلات لا يقوم بها الا اصحاب
القلوب الكبيرة المحبة والصادقة ... حالة الحب حالة لم نفهم لها معنى ولا سبب لاننا بامس
الحاجة للحب ... يا اخي اللي ما يحب ليس بانســان حتى الحيوان الله يعزكم يحب .....!!
اسمى المشاعر وصدقها هو الحب فلا أرى من وجهة نظري ان
الحب فيه شيء من الذل ... حتى لو كان هو اصل الذل وفد يكون مليئا بالعذاب
والدموع إلا انه يبقى لا في الحب ( ذل ) ... لاننا كلنا نحب ولهذا راح يكون شيء طبيعي
عند كل من حب ( كيف اوصل فكرة لعاشق مجنون كمثل اخي عنتر) ايها العاشق عنتر
لقد خيرتك ذات مرة على تحكم العالم من جزيرة مهجورة وكل شيء عندك اموال خدم وحشم
ورجال وكل شيء ... وكان شرطي (الوحيد) ان لا وجود للحريم في هذه الجزيرة ولا تشوفهم في
تلفاز او اي وسيلة اخرى وانت من يحكم ويتأمر والعالم تحت امرك بس بهذه الشروط ..
اح اقول لاخواني ماذا كان ردك ... قلت يا اخي خلني اشتغل في فرشة بشارع بحرها وترابها
وعادك قلت لي مش مشكلة لو ما عندي حق الزواج المهم اعيش مع الناس واشوف واحلم واتخيل واحب حتى لو ما استطعت ان اتزوج وكان رفضك رفض قوي لماذا رضيت بهذا
وقد خيرتك ان تكون حاكم للعالم كله ورفضت التنازل عن شيء اسمه الحب ... واقصد المرآه
هل تذكر او ارد وابحث عن المشاركة وانسخها هنا ... الحب شيء جميل وهو من يخلي الحياة مشتعلة ...الحب والسعادة متناقضان ولا يمكن ان يجتمعا .. وان اجتمعا فلا طعم ولامعنى لهم.. دائماً نجد في الحب دائما آهاااات الحزن ودموع الفراق... وهل الحزن والحب توأمان لأننا نحن في حياتنا ..؟؟؟ نعم لاننا نطلب المستحيل والمستحيل جداً لاننا نريد من الحب أن يكون في
أعماق من نحب حتى ولو لم يكن ممن يعرف الحب... الحب شيء غريب (.......).. !!
ومن منا لم يريد ان يكون كدم الذي يجري في عروق وشريان الحبيب سبحان الله .........
ما هذا الاحساس الغريب في كل إنســان ... كل إنســان يحب يريد ان يجري بدمك وتتنفس
الهواء الذي يتنفسه وتريد ان تعيش في أنفاســه ... سؤال لك اخي عنتر ...
لماذا نجد كل من يحب غارقا في أحلامه .. منعزل عن الناس ليسرح بافكاره مع من يحبه ...؟
من هذا الشعور الغريب الذي يدخل إلى قلوبنا دون إستئذان (الحب)..!!
هل سمعت يوماً ان الانسان يحب بارادته وانه يقدر يتحكم بهذا القلب المسكين ..؟؟؟
هل نحب الحزن والالم والسهر وو و و و؟؟
قد ربما لذلك نحن نحب الحب..!!
هنا تناقض عجيب وغريبفي هذا (الحب) لكن هناك حكمة لا يعلمها إلا من خلق القلوب
وجعلها بين أصبعين من أصابعه يقلبها كيف يشاء..!!
كل انسان مر بتجربة او تجربتين او اكثر ربما عشرات التجارب وكلها ذكريات حلووووووه
ونتمنى ان تعود ......!!
لحظات الحب جميلة والأجمل ان نعيشها بكل مافينا من مشاعر وان نترك التفكير في كلام
الذل لاننا نعيش ولانملك قلوب نا ..!!
ايش قال الشاعر لو كان لي قلباً ليش تمنى قلباً قلب يريد يحب فيه ويريد الثاني
ان يكون معذب ... شفت أيش يريد ههههههههههه ..!!
//
/
هذه صورة لاخي عنتر ..
http://up.arab-x.com/Feb10/cas33567.jpg
//
/
فالحب جمالـــه بفرحه و حزنـــه وعذابه وتضحياته ...!!
ما أجمل الحب وما أرووووعه عندما يغزي قلوبنا ويحااارب عروقنا ليستوووولي على
كل عرق داااخل القلب فالحب كالإنسان ان لم نروووويه يموت وان رويناااااه ياخذ كل
شيء كل شييييييييييء منا .... فدائماً الحب يلازمه مناقضات عجيبة وغريبة ..!!

بن مجمل المطري 21-04-2012 10:54 AM

رد: هل هي لذة الذل ؟ أم أن الحب أعمى !؟
 
اخي فيلسوف المنتدى
عنتر يهر
اسمح لي ان ارد بهذه
البيتين فقط ولا اطيل
الحب قصه جميله صعب نكتبها
الحرف يعجز وتعجز عندها القيفان
وجمرة الحب تحرق يد صاحبها
ان حاذر الجمر لايسلم من الدخان


All times are GMT +3. The time now is 09:18 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM