![]() |
ماهي السعاده بنظرك؟؟؟
[align=center][tabletext="width:60%;backgroun d-image:url('http://www.yaf33.com/vb/backgrounds/16.gif');border:10px double deeppink;"][cell="filter:;"][align=center]اْخواني واْخواتي...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.... هل تشعر بلضجر؟؟؟ هل تشعر بلملل؟؟؟ هل تشعر بلحزن؟؟؟ هل تشعر بلضيق؟؟؟ هل تشعر بلكآبه؟؟؟ نحن نعلم كل العلم ان السعاده هي مطلب كل انسان في هذا الكون.. واعظم سعاده هي السعاده الروحيه.. المتمثله في اعماق النفس.... فلا تستغربون ارتفاع اعداد المنتحرين... نعم..فهم يفتقدون المتعه الحقيقيه... جسد الانسان اْصبح سجنا خانقا تاْن فيه روحه القلقه النافره...التي لا يعطيها اي شيء الاحساس بلرضا... اشياء كثيره بلفطره تجلب معها متعا حقيقيه تم استبعادها عن عمد وسبق اصرار في غمرة البحث عن متعه سريعه براقه... هذه الاشياء تعطي طعما انسانيا بلمتعه فتشبع روحه وترضى ذاته... سل الرجل عن متع عديده يحصل عليها... ستجد متعته بعناق صغيره...او مداعبة طفلته...او حتى مشاغبة ابنه الشاب... متعه لايزول طعمها من دمه... ستجد حنان زوجه مخلصه..ورعاية ام حنون متعه يحرص على تذكرها واستمرارها... انها المتع الانسانيه... سل المراْه اي امراْة عن اْي المتع تمدها بسعاده تغمر روحها... سيدهشك ما يؤكده العلماء...المتع الرخيصه السريعه لا تسعد المراْة على الاطلاق... المراْة كائن يسعى لعلاقات عاطفيه طويلة المدى... وتتاْذى نفسيا بلعلاقات العابره السريعه الذوبان... اي ان متعتها الحقيقيه وسعادتها الغامره..هي في احتضان وليد...عناق طفل صغير..مساعدة ابن متعثر...رعاية زوج حنون... اْكاد اْجزم ان هذا الافتقاد للمتع الانسانيه الفطريه يجعل الفرد فاقد للاحساس الآدمي بروعة الحياة وجمالها الخلاق... يصبح انسانا يرى الدنيا بغرائز الحيوان...فتموت روحه... واذا ماتت الروح...اسرع الجسد بلتخلي عن الحياه... السعاده مصدرها القلب...فهي الشعور النفسي بلرضا... السعاده الحقيقيه عندما تضع راْسك كل ليله على الوساده وتقول في نفسك... الحمدلله انني لم اظلم احد في يومي ولم ابطش ولم اسرق ولم اكذب ولم اغش ولم اتكلم في غياب هذا ولم انم ذاك..وقضيت واجبي تجاه ربي واهلي وتجاه الناس.. اعدك بنومه هنيئه تحفك فيها الملائكه وتدعو لك بلسعاده والرضا والقبول... والان دعوه لطرح الآراء... ماهي السعاده في نظرك؟؟؟؟[/align][/cell][/tabletext][/align] |
رد: ماهي السعاده بنظرك؟؟؟
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي احمد اليزيدي حفظك الله ورعاك وسدد على طريق الخير خطاك اما انا فارى ان السعادة هي في تقوى الله والعمل الصالح وباختصاااار هي كما قال الشاعر و لست أرى السعادة جمع مال... و لكن التقي هو السعيد فتقوى الله خير الزاد ذخراً ... و عند الله للأتقى مزيد و ما لا بد أن يأتي قريب ... و لكن الذي يمضي بعيد |
رد: ماهي السعاده بنظرك؟؟؟
مسسساء الخير
االسعادة الابحار في ذكر الله وتحقيق الاماني والغايات ونكون مع من نحب ونرتاح لهم <3 واشياااء كثيره تجعلنا سعدااااااء [b]ولكن بنظري تكمن السعآآدة الحقيقية ... عندمااا نؤمن بقضاء الله و قدره[/b] تشكر اخوي أحمـــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــد ع الطرح الجميل تقبل مروري وخآآآآلص امنياتي لكـ بالتوفيق |
رد: ماهي السعاده بنظرك؟؟؟
السعاده هي بقربنا من خالقنا فقط ولاغيره ..‘‘
قد نشعر بحزن .. ضجر .. الم ولكن لنرجع الى من بيده مفاتيح الامور فامره بين الكاف والنون قد تكون في دعوه وقد تكون في سجده تلقي ماتريد خلالها وقد تنسى ماقد دعوت ولكن هنالك من لاينسى خلال تلك السجده ..،، بها سر سعادتنا .... مشكور استاذنا دمت .... |
رد: ماهي السعاده بنظرك؟؟؟
شكرا على الطرح الطرح الجميل
السعاده بنظري رضى الله ورضى الوالدين والعيشه في اوروبا بحريه |
رد: ماهي السعاده بنظرك؟؟؟
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين السعادة الحقيقة هى رضا الله عزوجل والتقرب منه وسبحان الله مالقيت السعاده الحقيقة قط الا بالعباده والصلاة والدعاء والقرب الى المولى عزوجل سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك |
رد: ماهي السعاده بنظرك؟؟؟
السعادة الحقيقيه "تقوى الله عز وجل في السر والعلن"
مررت يوما من هنآآآآآآآآآآآآ |
رد: ماهي السعاده بنظرك؟؟؟
السعاده الحقيقيه هي عندما تكون بين يدي ربك
موضوع جميل |
رد: ماهي السعاده بنظرك؟؟؟
مشكووووور اخي احمد على الطرح
جوابي نفس الاخوه ولاخوات في لله في الرد السابق كل الشكر |
رد: ماهي السعاده بنظرك؟؟؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
"""""" اخي احمد اليزيدي / السعادة موجودة في كل منا ولكن نحن لا نعرف كيف نستخلصها من داخل كل منا ..!! والسعادة الكل يبحث عنها وهي مثل الشبح ..!! لقد عجزنا من البحث وهي تكمن في كلمتين قل لنفسك [ أنــا سعيد ] وستجدها ..!! اخيك الوعدالقاطع |
| All times are GMT +3. The time now is 06:41 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع
mamnoa 4.0 by DAHOM