منتديات سماء يافع

منتديات سماء يافع (http://http://yaf4.com/vb/index.php)
-   مــرفأ الصمــت (http://http://yaf4.com/vb/forumdisplay.php?f=165)
-   -   مدونتي( من تواضع لله رفعه) (http://http://yaf4.com/vb/showthread.php?t=46466)

زهرة الانصار 18-02-2014 06:15 PM

مدونتي( من تواضع لله رفعه)
 
بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين وصل الله وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الكلمة الطيبة صدقة نعني بالطيبة سلامة الصدر، وصفاء النفس، ورقة القلب...، ويتأصل هذا الخلق باستمرار التزكية للنفس، ثم تنعكس آثاره على السلوك: أخوة وسماحة وسكينة ووفاء.

http://im34.gulfup.com/H1vOG.jpg
إن الله عز وجل حين خلق بني آدم "جعل منهم الأحمر والأبيض والأسود وبين ذلك، والسهل والحزن وبين ذلك، والخبيث والطيب وبين ذلك".(رواه أحمد وصححه الألباني).
ولا يستوي الخبيث والطيب، و لا يأتلف كل واحد إلا مع قرينه وشبيهه.
وحرصا من النبي صلى الله عليه وسلم على اعتزاز المؤمن بالطيبة نهاه ان ينسب الخبث إلى نفسه، فقال: " لا يقولن أحدكم خبثت نفسي"(البخاري).

http://im35.gulfup.com/wb8pq.jpg
الكلمة الطيبة من الاخلاق الطيبة والاخلاق الطيبة من التسامح ومن المحبة في الله الحب الصادق الذي لايفرق بين لون ولاجنس ولا شكل
http://im34.gulfup.com/qIgdC.jpg
لا تجرح الناس لانك ستجرح اضعاف جرحهم
ازرع الفرح كي تجني السعادة

http://im34.gulfup.com/3apV7.jpg
تواضع لرب العرش علّك تُرفعُ *** فما خاب عبدٌ للمهيمن يخضعُ
وداوِ بذكر الله قلبك إنه *** ﻷ‌شفى دواءٍ للقلب وأنفعُ

***_________***
يا عجباً للناس لو فكروا *** وحاسبوا أنفسهم أبصروا
وعبروا الدنيا إلى غيرها *** فإنما الدنيا لهم معبر
ﻻ‌ فخر إﻻ‌ فخر أهل التُّقَى *** غداً إذا ضمهم المحشر
ليعلمن الناس أن التُّقَى *** والبرَّ كانا خير ما يدخر
عجبت لﻺ‌نسان في فخره *** وهو غداً في قبره يقبر
ما بال من أوله نطفة *** وجيفة آخره يفجر
أصبح ﻻ‌ يملك تقديم ما *** يرجو وﻻ‌ تأخير ما يحذر
وأصبح اﻷ‌مر إلى غيره *** في كل ما يقضي وما يقدر

http://im37.gulfup.com/VVp8c.jpg
التواضع خلق حميد، وجوهر لطيف يستهوي القلوب، ويستثير الإعجاب والتقدير وهو من أخصّ خصال المؤمنين المتّقين، ومن كريم سجايا العاملين الصادقين، ومن شِيَم الصالحين المخبتين. التواضع هدوء وسكينة ووقار واتزان، التواضع ابتسامة ثغر وبشاشة وجه ولطافة خلق وحسن معاملة، بتمامه وصفائه يتميّز الخبيث من الطيب، والأبيض من الأسود والصادق من الكاذب.

زهرة الانصار 18-02-2014 06:26 PM

رد: مدونتي( من تواضع لله رفعه)
 
http://im35.gulfup.com/YTkai.jpg

الصدق
الوفاء
الاخلاص
الامانة
الكرم
الحلم

الشكر
العفة
العزة
الصبر
الاحسان
القناعة
الاعتدال
الرفق
العدل
الحياء



http://im35.gulfup.com/XcKVT.jpg

الستر
الكتمان
الشجاعة
العفو
التعاون
الرحمة
الامل
التأنى

السعدي الذوادي 18-02-2014 07:34 PM

رد: مدونتي( من تواضع لله رفعه)
 
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدني ان اكون اول الماااارين هنا
ماشاء الله
بداية موفقة
ونسال الله ان تكون هذه المدونة
شادة لك لا عليك
بارك الله فيك اختي في الله
الزهرة الانصارية
وسنكون متابعين باذن الله
ومعجبنين بما يبوح قلمك
محب الخيرللجميع
اخيك في الله
السعدي الذوادي

زهرة الانصار 18-02-2014 07:40 PM

رد: مدونتي( من تواضع لله رفعه)
 
بارك الله فيك ولك وغفر ذنبك واطال عمرك واسعدك دنيا واخرة ورضي عنك
سعدت جدا بمرورك العطر

زهرة الانصار 18-02-2014 08:01 PM

رد: مدونتي( من تواضع لله رفعه)
 
مما لاشك فيه أن أعظم زينة يتزين بها المرء في حياته بعد الإيمان هي زينة الصدق، فالصدق أساس الإيمان كما إن الكذب أساس النفاق ،فلا يجتمع كذب وإيمان إلا وأحدهما يحارب الآخر.

http://im34.gulfup.com/bUS2g.jpeg


عَن ابْنِ مَسْعُودٍ رضي اللَّه عنه
عن النَّبِيَّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قال : « إِنَّ الصَّدْقَ يَهْدِي إِلَى الْبِرِّ
وَإِنَّ الْبِرَّ يَهْدِي إِلَى الجَنَّةِ ،
وَإِنَّ الرَّجُلَ ليصْدُقُ حَتَّى يُكتَبَ عِنْدَ اللَّهِ صِدِّيقاً ،
وإِنَّ الْكَذِبَ يَهْدِي إِلَى الفجُورِ
وَإِنَّ الفجُورَ يَهْدِي إِلَى النَّارِ ،
وَإِنَّ الرَّجُلَ لَيَكْذِبُ حَتَّى يُكتَبَ عِنْدَ اللَّهِ كَذَّاباً » متفقٌ عليه .


http://im32.gulfup.com/JtVeZ.jpg

السعدي الذوادي 18-02-2014 08:09 PM

رد: مدونتي( من تواضع لله رفعه)
 
مآ أجمل ان ترضي آللہ بمآ يحب
فتجده يرضيكك آكثر ممآ تحب

زهرة الانصار 18-02-2014 08:48 PM

رد: مدونتي( من تواضع لله رفعه)
 
الوفااااااااء خلق الكرام

إن الوفاء من الأخلاق الكريمة، والخلال الحميدة، وهوصفة من صفات النفوس الشريفة، يعظم في العيون، وتصدق فيه خطرات الظنون. وقد قيل: إن الوعد وجه، والإنجاز محاسنه، والوعد سحابة، والإنجاز مطره.
إن رسول الإسلام صلى الله عليه وسلم يقول: ".. ولا دين لمن لا عهد له"[رواه أحمد].
نعم لن يترقى المسلم في مراتب الإيمان إلا إذا كان وفيًّا. يقول الله عز وجل: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَوْفُوا بِالْعُقُودِ)[المائدة:1]



http://im37.gulfup.com/97wOj.jpg

زهرة الانصار 18-02-2014 08:51 PM

رد: مدونتي( من تواضع لله رفعه)
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السعدي الذوادي (المشاركة 625345)
مآ أجمل ان ترضي آللہ بمآ يحب
فتجده يرضيكك آكثر ممآ تحب

اي والله والنعم بالله
يسلمووو

زهرة الانصار 18-02-2014 09:41 PM

رد: مدونتي( من تواضع لله رفعه)
 
كل شي يبدأ صغيراً ثم يكبر
إلا المصيبة فإنها تبدأ كبيرة ثم تصغر
وكل شي إذا كثر رخص
إلا الأدب فإنه إذا كثر غلا
.

زهرة الانصار 21-02-2014 08:07 PM

رد: مدونتي( من تواضع لله رفعه)
 
http://im87.gulfup.com/WhoG1.jpg


All times are GMT +3. The time now is 07:25 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM