منتديات سماء يافع

منتديات سماء يافع (http://http://yaf4.com/vb/index.php)
-   محطـات بــلا حــدود (http://http://yaf4.com/vb/forumdisplay.php?f=8)
-   -   العقوق الصامت (http://http://yaf4.com/vb/showthread.php?t=51752)

ريم الفلا 24-05-2015 05:27 PM

العقوق الصامت
 
العقوق الصامت!

يؤلمني جدا منظر أم تجاوزت الاربعين او الخمسين او الستين وهي تعكف على خدمة ابنتها العشرينية موفورة الصحة و العافية او خدمة ابنائها الصغار!

يؤلمني جدا أن أرى أباً تجاوز الاربعين او الخمسين او الستين يحمل ما يحمل من آلام المفاصل والظهر يخدم ابنه الشاب العشريني و الثلاثيني الذي لا يفتأ يزمجر و يطالب بحقوقه او هو من يقوم بشراء مقاضي البيت بدلا عنهم !

إن العقوق ليس صراخا أو شتما أو رفع صوت على الأم أو الأب، بل له صور أخرى صامتة قد تكون أكثر إيلاما من صور العقوق الصريحة!

من البر بأمهاتنا أن لا نستغل عاطفتهن و غريزة الأمومة لديهن في خدمتنا وخدمة أطفالنا !

وكل ما ذهبنا لمكان ما لعمل أو لنزهة تركنا صغارنا عندها بحجة لم يوجد أحد يرعاهم في غيابنا أو بحجة ان الصغار يكدروا نزهتنا او بحجة ممنوع دخول الأطفال لمكان ما ثم نذهب نحن لنلهو ونفرح ونترك الأم تعاني مشقة نومها ونومهم فضلا عن نظافة البيت ونظافتهم

من البر بأمهاتنا أن لا نخبرهن بكل صغيرة وكبيرة تكدر خواطرنا…
لأن تلك الصغائر ما هي إلا هموم تتراكم في قلوب الأمهات المحبات مسببة لهن من القلق و الألم النفسي و الجسدي ما لا يمكن أن يتصوره الشباب و الشابات!
إن نفس الأم و كذلك الأب عند كبرهم تصبح نفساً رقيقة في غاية ة، تجرحها كلمة و تؤلمها لفتة…
وأشد ما يؤلمها هو رؤية أحد الأبناء في مشاكل و تعب… هناك مشاكل يمكننا حلها بأنفسنا…

هناك ثرثرة و شكوى فارغة نستطيع أن نبقيها لأنفسنا أو لأصدقاءنا …
بِراً بأمهاتنا وآباءنا!

لنسعدهما كما أسعدونا ونحن صغار!
لنريحهما كما خدمونا وتحملونا في طفولتنا المزعجة ومراهقتنا الثائرة!
لنضغط على أنفسنا قليلا من أجلهما كما ضغطوا على أنفسهم كثيرا و حرموا أنفسهم من متع عديدة لكي لا تربينا خادمة أو لكي لا نبقى وحدنا في البيت!
لنساعدهما على استيعاب جمال التضحيات التي قدموها من أجلنا!
لنكن ناضجين في تعاملنا مع والدينا…
ناضجين ومسؤولين في السعي وراء طموحاتنا!

تحرير 24-05-2015 05:38 PM

رد: العقوق الصامت
 
اللهم احفظ لي والداي واطل بعمرهما واحفظ لهما صحتها ... وارزقني برهما وصالح دعائهما......اللهم اني اعوذ بك من ان اكون سبب لحزنهما اوغضبهما....اللهم وفقني لخدمتهما وطاعتهما وان اكون من اسباب سعادتهما وفخرهما ....اللهم آمين
بارك الله فيك ريم .

الوعدالقاطع 24-05-2015 05:53 PM

رد: العقوق الصامت
 
بارك الله فيك وكثر الله من امثالك

خالد الحاصل 2 24-05-2015 06:35 PM

رد: العقوق الصامت
 
الله يرزقنا وياك برهم
احسنتي بارك الله فيك ونفع بك
كلام من ذهب اسال الله سبحانه وتعالى
ان يجعل ذالك في ميزان حسناتك كالجبال

ريم الفلا 24-05-2015 07:03 PM

رد: العقوق الصامت
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنتصار (المشاركة 754491)
اللهم احفظ لي والداي واطل بعمرهما واحفظ لهما صحتها ... وارزقني برهما وصالح دعائهما......اللهم اني اعوذ بك من ان اكون سبب لحزنهما اوغضبهما....اللهم وفقني لخدمتهما وطاعتهما وان اكون من اسباب سعادتهما وفخرهما ....اللهم آمين
بارك الله فيك ريم .


آميــن يــارب غاليتي انتصار.. ربنا يحفظهم لك ويحفظك ويسعدكم يــارب..

ريم الفلا 24-05-2015 07:06 PM

رد: العقوق الصامت
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوعدالقاطع (المشاركة 754500)
بارك الله فيك وكثر الله من امثالك



آميــــن ويبارك فيك أخـــي الوعد القاطع.. ويسعـــدك..

ريم الفلا 24-05-2015 07:08 PM

رد: العقوق الصامت
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد الحاصل 2 (المشاركة 754554)
الله يرزقنا وياك برهم
احسنتي بارك الله فيك ونفع بك
كلام من ذهب اسال الله سبحانه وتعالى
ان يجعل ذالك في ميزان حسناتك كالجبال

آميــــن ياارب وياكم أخي خالد .. وربنا يجزيك الجنة ويسعدك بين أحبابك..

ابن الوردي 24-05-2015 08:24 PM

رد: العقوق الصامت
 
يارب ارحم ابوي واجعله بالفردوس الاعلا واحفظ امي وارزقني برهم يالله موضوع رائع كروعة حصورك بنتي ريم ربي يحفظك

ريم الفلا 25-05-2015 12:13 AM

رد: العقوق الصامت
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الوردي (المشاركة 754647)
يارب ارحم ابوي واجعله بالفردوس الاعلا واحفظ امي وارزقني برهم يالله موضوع رائع كروعة حصورك بنتي ريم ربي يحفظك


آميــــن ياأرحم الراحميــن .. تسلم لمرورك الدائم وتعطيرك لموضوعاتي..

شرفت عمو وربي يعطيك الف عافية

السعدي الذوادي 22-01-2016 05:25 AM

رد: العقوق الصامت
 
نسأل الله تعالى أن يجعلنا من البارين بوالدينا أحياء وامواتا
جزاك الله خيرا الغالية ريم
وجعل ذلك في ميزان حسناتك


All times are GMT +3. The time now is 01:11 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM