![]() |
كيف يأتي الابتلاء
*: يأتي البلاء على شكل :*
*زوج مقصر* *ابن عاق* *وفاة ابن* *فقدان حبيب* *مرض* *خسارة أموال* *ناس تؤذيك* *ألم من تصرفات أحباب* *ضيق في الرزق* *أول ماينزل عليك البلاء مباشرةً إرفع بصرك إلى السماء وقل* *الحمد لله،* *سينظر الله إلى قلبك فإن علِم الله منك الرضى فسيُجازيك بأمرين* *يُهون عليك البلاء* *ومن ثم سوف يُرضيك..* *لاأحد يمتلك حياة كاملة* *ولا قلبا خاليا، وﻻ رأسا خفيفا من* *الأعباء، ولكن هناك من يدعو الله ويتوكل ثم يبتسم* *دائماً نعتَقد.. أن حياة الآخرين ♡* *هيَ أفضَل من حَياتنا ! والآخرين يَعتقِدون أَنّ حَياتنا أفضَل وهذا بسبب فقدان القناعة* *الدنيا قوسان ( .... ) :* *القوس الأول الولادة و القوس الثاني الموت* *فاصنع بينهما مايرضي الله* *لاتسرق فرحة أحد* *ولا تقهر قلب أحد* *أعمارنا قصيرة و في قبورنا نحتاج من يدعو لنا لا علينا ♡''* *عودوا أنفسكم أن تكون أيامكم..* *إحترام..* *إنسانية..* *إحسان..* *حياة* *فالبصمة الجميلة تبقى و إن غاب صاحبها* *🌟 القصة الأولى🌟* *لما نزل الموت بالعابد الزاهد عبد الله بن إدريس اشتد عليه الكرب فلما اخذ يشهق بكت ابنته فقال : يا بنيتي لا تبكي، فقد ختمت القرآن في هذا البيت أربعة آلاف ختمة .. كلها لأجل هذا المصرع ..* *🌟 القصة الثانية🌟* *أمّا عامر بن عبد الله بن الزبير فلقد كان على فراش الموت يَعُدُ أنفاسَ الحياة وأهله حوله يبكون فبينما هو يصارع الموت.. ·سمع المؤذن ينادي لصلاة المغرب ونفسُهُ تُحشْرجُ* *في حلقه وقد أشتدّ نزعُه وعظـُم كربه فلما سمع النداء قال لمن حوله : ·خذوا بيدي...!! قالوا : إلى أين ؟ .. قال : إلى المسجد .. قالوا : وأنت على هذه الحال !! قال : سبحان الله .. !! أسمع منادي الصلاة* *ولا أجيبه ·خذوا بيدي.. فحملوه بين رجلين فصلى ركعة مع الإمام ثمّ مات في سجوده نعم مات وهو ساجد ..* *🌟 القصة الثالثة🌟* *واحتضر عبد الرحمن بن الأسود فبكى فقيل له: ما يبكيك!! وأنت أنت.. "يعني في العبادة والخشوع" ... والزهد والخضوع ..·فقال : أبكي والله أسفاً على الصلاة والصوم.. ثمّ لم يزل يتلو(القرآن) حتى مات* *🌟 القصة الرابعه🌟* *أما يزيد الرقاشي، فإنه لما نزل به الموت أخذ يبكي ويقول: من يصلي لك يا يزيد إذا متّ ؟ ومن يصوم لك ؟ · ومن يستغفر لك من الذنوب.. ثم تشهد ومات* *🌟القصه الخامسه 🌟* *وها هو هارون الرشيد لما حضرته الوفاة وعاين السكرات صاح بقواده وحجابه: اجمعوا جيوشي فجاؤوا بهم بسيوفهم ·ودروعهم لا يكاد يحصي عددهم إلا الله كلهم تحت* *قيادته وأمْره فلما رآهم .. بكى ثم قال : يا من لا يزول ملكه .. إرحم من قد زال ملكه ..ثم لم يزل يبكي حتى مات ..* *أخي الكريم* *،، أختي الكريمة* *من عاش على شىء مات عليه.. ومن مات على شىء بـُعِثَ عليه *❤طبتم حيثما كنتم❤* *كلام في قمةالروعه* 👍 |
رد: كيف يأتي الابتلاء
نسأل الله تعالى
حسن الختام والميتة الحسنة جزاك الله خيرا أبا ثامر |
رد: كيف يأتي الابتلاء
اقتباس:
|
رد: كيف يأتي الابتلاء
اللهم لك الحمد ولك الشكر على كل حال
كلمات رررائعه وجميله الله يجزيك خير ويحفظك ومن تحب من كل شر موفق ابا ثامر |
رد: كيف يأتي الابتلاء
جزاك الله خير التامي
وبوركت ونفع بك أخي |
رد: كيف يأتي الابتلاء
اقتباس:
|
رد: كيف يأتي الابتلاء
اقتباس:
|
رد: كيف يأتي الابتلاء
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه
|
رد: كيف يأتي الابتلاء
بارك الله فيك
وجعل ما تقدم في ميزان حسناتك |
رد: كيف يأتي الابتلاء
جزاك الله خير الجزاء ونفع بك على الطرح آلرآئع والقيم وجعله في ميزان حسناتك وألبسك لباس التقوى والغفران |
| All times are GMT +3. The time now is 04:42 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع
mamnoa 4.0 by DAHOM