منتديات سماء يافع

منتديات سماء يافع (http://http://yaf4.com/vb/index.php)
-   المكتبــة الإسلاميــة العامه (http://http://yaf4.com/vb/forumdisplay.php?f=181)
-   -   كيف يأتي الابتلاء (http://http://yaf4.com/vb/showthread.php?t=56785)

السعدي التامي 15-07-2016 07:15 PM

كيف يأتي الابتلاء
 
*: يأتي البلاء على شكل :*

*زوج مقصر*

*ابن عاق*

*وفاة ابن*

*فقدان حبيب*

*مرض*

*خسارة أموال*

*ناس تؤذيك*

*ألم من تصرفات أحباب*

*ضيق في الرزق*

*أول ماينزل عليك البلاء مباشرةً إرفع بصرك إلى السماء وقل*

*الحمد لله،*
*سينظر الله إلى قلبك فإن علِم الله منك الرضى فسيُجازيك بأمرين*

*يُهون عليك البلاء*

*ومن ثم سوف يُرضيك..*

‏ *‏لاأحد يمتلك حياة كاملة* *ولا قلبا خاليا، وﻻ رأسا خفيفا من* *الأعباء، ولكن هناك من يدعو الله ويتوكل ثم يبتسم*

‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏ *دائماً نعتَقد.. أن حياة الآخرين ♡*
*هيَ أفضَل من حَياتنا ! والآخرين يَعتقِدون أَنّ حَياتنا أفضَل وهذا بسبب فقدان القناعة*

*الدنيا قوسان ( .... ) :*
*القوس الأول الولادة و القوس الثاني الموت*
*فاصنع بينهما مايرضي الله*
*لاتسرق فرحة أحد*

*ولا تقهر قلب أحد*

*أعمارنا قصيرة و في قبورنا نحتاج من يدعو لنا لا علينا ♡''*

*عودوا أنفسكم أن تكون أيامكم..*

*إحترام..*

*إنسانية..*

*إحسان..*

*حياة*

*فالبصمة الجميلة تبقى و إن غاب صاحبها*
*🌟 القصة الأولى🌟*
*لما نزل الموت بالعابد الزاهد عبد الله بن إدريس اشتد عليه الكرب فلما اخذ يشهق بكت ابنته فقال : يا بنيتي لا تبكي، فقد ختمت القرآن في هذا البيت أربعة آلاف ختمة .. كلها لأجل هذا المصرع ..*

*🌟 القصة الثانية🌟*
*أمّا عامر بن عبد الله بن الزبير فلقد كان على فراش الموت يَعُدُ أنفاسَ الحياة وأهله حوله يبكون فبينما هو يصارع الموت.. ·سمع المؤذن ينادي لصلاة المغرب ونفسُهُ تُحشْرجُ* *في حلقه وقد أشتدّ نزعُه وعظـُم كربه فلما سمع النداء قال لمن حوله : ·خذوا بيدي...!! قالوا : إلى أين ؟ .. قال : إلى المسجد .. قالوا : وأنت على هذه الحال !! قال : سبحان الله .. !! أسمع منادي الصلاة* *ولا أجيبه ·خذوا بيدي.. فحملوه بين رجلين فصلى ركعة مع الإمام ثمّ مات في سجوده نعم مات وهو ساجد ..*

*🌟 القصة الثالثة🌟*
*واحتضر عبد الرحمن بن الأسود فبكى فقيل له: ما يبكيك!! وأنت أنت.. "يعني في العبادة والخشوع" ... والزهد والخضوع ..·فقال : أبكي والله أسفاً على الصلاة والصوم.. ثمّ لم يزل يتلو(القرآن) حتى مات*

*🌟 القصة الرابعه🌟*
*أما يزيد الرقاشي، فإنه لما نزل به الموت أخذ يبكي ويقول: من يصلي لك يا يزيد إذا متّ ؟ ومن يصوم لك ؟ · ومن يستغفر لك من الذنوب.. ثم تشهد ومات*

*🌟القصه الخامسه 🌟*
*وها هو هارون الرشيد لما حضرته الوفاة وعاين السكرات صاح بقواده وحجابه: اجمعوا جيوشي فجاؤوا بهم بسيوفهم ·ودروعهم لا يكاد يحصي عددهم إلا الله كلهم تحت* *قيادته وأمْره فلما رآهم .. بكى ثم قال : يا من لا يزول ملكه .. إرحم من قد زال ملكه ..ثم لم يزل يبكي حتى مات ..*

*أخي الكريم*
*،، أختي الكريمة*
*من عاش على شىء مات عليه.. ومن مات على شىء بـُعِثَ عليه

*❤طبتم حيثما كنتم❤*
*كلام في قمةالروعه* 👍

السعدي الذوادي 15-07-2016 07:19 PM

رد: كيف يأتي الابتلاء
 
نسأل الله تعالى
حسن الختام والميتة الحسنة
جزاك الله خيرا أبا ثامر

السعدي التامي 15-07-2016 08:44 PM

رد: كيف يأتي الابتلاء
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السعدي الذوادي (المشاركة 973128)
نسأل الله تعالى
حسن الختام والميتة الحسنة
جزاك الله خيرا أبا ثامر

اللهم ااااامين جزاك آلله خير دكتور وفي مرورك الطيب المبارك

أبو ليلى السعدي 15-07-2016 08:48 PM

رد: كيف يأتي الابتلاء
 
اللهم لك الحمد ولك الشكر على كل حال

كلمات رررائعه وجميله
الله يجزيك خير
ويحفظك ومن تحب من كل شر
موفق
ابا ثامر

تحرير 15-07-2016 08:52 PM

رد: كيف يأتي الابتلاء
 
جزاك الله خير التامي

وبوركت ونفع بك أخي

السعدي التامي 15-07-2016 09:40 PM

رد: كيف يأتي الابتلاء
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو ليلى السعدي (المشاركة 973268)
اللهم لك الحمد ولك الشكر على كل حال
كلمات رررائعه وجميله
الله يجزيك خير
ويحفظك ومن تحب من كل شر
موفق
ابا ثامر

حياك ابو ليلى بوركت شكرا لمرورك

السعدي التامي 15-07-2016 09:41 PM

رد: كيف يأتي الابتلاء
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنتصار (المشاركة 973272)
جزاك الله خير التامي

وبوركت ونفع بك أخي

بارك الله فيك أم محمد شكرا لهذا المرور العطر

يوسف صالح 17-07-2016 01:53 PM

رد: كيف يأتي الابتلاء
 
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

مسك الجرآح 17-08-2016 09:13 AM

رد: كيف يأتي الابتلاء
 
بارك الله فيك
وجعل ما تقدم في ميزان حسناتك

عطر المطر 22-10-2016 12:01 PM

رد: كيف يأتي الابتلاء
 


جزاك الله خير الجزاء ونفع بك
على الطرح آلرآئع والقيم وجعله في ميزان حسناتك
وألبسك لباس التقوى والغفران



All times are GMT +3. The time now is 04:42 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM