منتديات سماء يافع

منتديات سماء يافع (http://http://yaf4.com/vb/index.php)
-   قضيــة و وجهــة نظــر (http://http://yaf4.com/vb/forumdisplay.php?f=176)
-   -   مواقف واراء (http://http://yaf4.com/vb/showthread.php?t=59848)

امـيـرة 21-12-2016 07:24 AM

مواقف واراء
 
بسم الله الرحمن الرحيم

من العنوان

اطرح مواقف مختلفة وابيكم تعطوني رايكم وتعليقكم عليها


.............................. .............................. ...............



(1) المشهد الأول:

عِندما فقد عبدا الله بن عباس رضي الله عنهما عينيه
وعرف أنه سيقضي ما بقي من عمره مكفوف البصــر
محبوسا وراء الظلمات..

لم ينطوي على نفسهليندب حظه العاثر
بـل واجــه مـا أصابه من اللـه بـالرضــا
ثم أخذ يضيف إليها ما يهــون المصــاب
ويبعث على الأمل..

فقال:
إن يأخذ الله من عينـي نورهمـا
ففي لساني وسمعي منهما نور
قلبي ذكي وعقلي غير ذي دخل
وفي فمـي صارم كالسيـف مأثور


.............................. .............................. ........................


(2) المشهد الثاني:

وعندما فقد أيضا الشاعــــر
صالح بن عبد القدوس بصره

قال:
على الدنيا السـلام فمـال شيـخ
ضرير العيـن فـي الدنيـا نصيب

يمـوت المــرء وهـو يُعـدُ حيـــا
ويخلــف ظنــهُ الأمــلُ الكذوبُ

إذا ما مـات بعضُك فبـكِ بعضاً
فـإن البعـض مِـن بعـضٍ قريــبُ



فهل يستويان ؟

عطر المطر 21-12-2016 08:08 AM

رد: مواقف واراء
 
https://encrypted-tbn2.gstatic.com/i...sUyVm1MU3Brx06

السعدي الذوادي 21-12-2016 08:48 AM

رد: مواقف واراء
 
فكرة طيبة ورائعة
ابن عباس معروف فهو حبر الأمة
وترجمان القرآن
إيمانه قوي بأن الله إذا أخذ منه نعمة واحدة
فقد أعطاه نعم كثيرة تغطي ذلك النقص

وأما الشاعر الآخر
فقد أخطاء بهذا الظن
فسبحان الله شتان بين هذا وذاك

آيـات 21-12-2016 09:04 AM

رد: مواقف واراء
 
حقًا هناك الكثيرين من يرون الحياة بمنظار اليأس
فيصيبهم إحباط نفسي من الداخل ..
وتتوقف عجلة حياتهم الإبداعية ..
لأنهم ظنوا أن الحياة الحلوة أصبحت صعبة المنال !!!

أما أؤلائكِ الذي ينظرون إلى حياتهم بمنظار التفاؤل ..
وإلى مصائبهم وابتلاءاتهم بأنها اختبارات من الله عز وجل ..
فحتمًا سوف ينجزون ويحققون النجاح والإبداع ..
و سيعيشون بالسعادة نفسية لاشك ..
مهما كانت الظروف ..
موضوع أكثر من رائع فلا حرمك ربي أجره
متابعة بشوق

أبو ليلى السعدي 21-12-2016 09:47 AM

رد: مواقف واراء
 
عبدا الله بن عباس رضي الله
ايمانة قوي
وكانه يقول ابتلاء من عند الله
احمد واصبر على ما اصابني
والصابر والشاكر في الجنه


اما الثاني
عبد القدوس
الله يهديه يبي الدنيا قبل الاخرة

زي حزب الاصلاح حقنا ههههههههههههه



الله يسعدك ااااااميرة

القاطع 22-12-2016 12:55 AM

رد: مواقف واراء
 
رغم ان الموضوع صعب على المتتبع مثلي ..
لكـــن
كل يشوف الدنيا بعين طبعـــه ..
:
لا انتقد الشاعر لانه فقد اغلى شيء...
ونعمة البصر من أعظم النعم التي وهبنا الله عز وجل ..
وسمعتوا قصة العابد ( ................ ) وضع اعماله في كفة الميزان
فوضعوا نعمة احد عينه في كفة ....واعماله في كفة فرجحت كفة نعمة العين ..!
:
واذا اخذ الله شيء عوض بشيء ثاني ،كالصبـــــــــــــر وغيره ..!

:

امـيـرة 22-12-2016 07:33 AM

رد: مواقف واراء
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عطر المطر (المشاركة 1038621)


اهلا فيك

امـيـرة 22-12-2016 07:33 AM

رد: مواقف واراء
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السعدي الذوادي (المشاركة 1038647)
فكرة طيبة ورائعة
ابن عباس معروف فهو حبر الأمة
وترجمان القرآن
إيمانه قوي بأن الله إذا أخذ منه نعمة واحدة
فقد أعطاه نعم كثيرة تغطي ذلك النقص
وأما الشاعر الآخر
فقد أخطاء بهذا الظن
فسبحان الله شتان بين هذا وذاك


رائع مرورك وتعليقك

امـيـرة 22-12-2016 07:35 AM

رد: مواقف واراء
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آيـات (المشاركة 1038648)
حقًا هناك الكثيرين من يرون الحياة بمنظار اليأس
فيصيبهم إحباط نفسي من الداخل ..
وتتوقف عجلة حياتهم الإبداعية ..
لأنهم ظنوا أن الحياة الحلوة أصبحت صعبة المنال !!!

أما أؤلائكِ الذي ينظرون إلى حياتهم بمنظار التفاؤل ..
وإلى مصائبهم وابتلاءاتهم بأنها اختبارات من الله عز وجل ..
فحتمًا سوف ينجزون ويحققون النجاح والإبداع ..
و سيعيشون بالسعادة نفسية لاشك ..
مهما كانت الظروف ..
موضوع أكثر من رائع فلا حرمك ربي أجره
متابعة بشوق

الياس يسود الحياه ويوقفك كل شي جميل بحياتك

اما التاؤل فهة النور والدافع للنجاح والعطاء والمحاولة

نورت ايوتة

امـيـرة 22-12-2016 07:35 AM

رد: مواقف واراء
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو ليلى السعدي (المشاركة 1038654)
عبدا الله بن عباس رضي الله
ايمانة قوي
وكانه يقول ابتلاء من عند الله
احمد واصبر على ما اصابني
والصابر والشاكر في الجنه
اما الثاني
عبد القدوس
الله يهديه يبي الدنيا قبل الاخرة
زي حزب الاصلاح حقنا ههههههههههههه
الله يسعدك ااااااميرة

ههههههههههههههههههههه

الله يسعدك

راي ومشاركة جميلة


All times are GMT +3. The time now is 12:16 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM