منتديات سماء يافع

منتديات سماء يافع (http://http://yaf4.com/vb/index.php)
-   نفحــات إيمانيــة عامــة (http://http://yaf4.com/vb/forumdisplay.php?f=4)
-   -   ما أجمل حسن الظن بالله (http://http://yaf4.com/vb/showthread.php?t=69776)

صقر الراحب 10-02-2026 06:20 PM

ما أجمل حسن الظن بالله
 
*• قيل لأعرابي : إنّك ميّت ...*
*فقال : ثمّ إلى أين .؟!*
*قيل له : إلى الله تعالى .*
*قال : ما وجدنا الخير إلّا من الله تعالى ... أفنخشى لقاءه .*

*ما.أجمل.حسن.الظنّ.بالله.tt*

*سُئل أحد السّلف : هل تعرف رجلا مستجاب الدّعوة .؟!*
*قال : لا ، ولكنّي أعرف من يستجيب الدّعوة .*

*ما.أجمل.حسن.الظّنّ.بالله.tt*

*• سأل رجل ابن عبّاس :*
*من يحاسب النّاس يوم القيامة .؟!*
*قال : الله .*
*قال الرّجل : نجونا وربّ الكعبة ...!*

*ماأجمل.حسن.الظّنّ.بالله.tt*

*• احتضر شابّ فبكت أمّه ، فقال :*
*يا أمّ لو أنّ حسابي يكون بين يديك فما تفعلين بي .؟!*
*قالت : أرحمك .*
*فقال : الله أرحم بي منك ...!*

*ماأجمل.حسن.الظّنّ.بالله.tt*

*• يقول سبحانه وتعالى في وصف يوم الحشر :*
*{ وخشعت الأصوات للرّحمٰن } ، لم يقل : { للجبّار } رغم أنّه موطن العظمة والجبروت في يوم الحشر ...*
*بل قال : { للرّحمٰن } ، جاء بالرّحمة في مقام تنخلع فيه القلوب ...!!!*

*• أسأل الله أن يشملني ويشملكم ، ووالدينا ومن نحبّ برحمته ، ويظلّنا ويظلّكم بظلّه يوم لا ظلّ إلّا ظلّه ،،،*
*اللّهمّ آمين ...*
*أحسنوا الظن بالله تعالى*

*🌹أسعد الله صباحكم🌹*

الصقر اليافعي 10-02-2026 08:06 PM

رد: ما أجمل حسن الظن بالله
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر الراحب (المشاركة 1584853)
*• قيل لأعرابي : إنّك ميّت ...*
*فقال : ثمّ إلى أين .؟!*
*قيل له : إلى الله تعالى .*
*قال : ما وجدنا الخير إلّا من الله تعالى ... أفنخشى لقاءه .*
*ما.أجمل.حسن.الظنّ.بالله.tt*
*سُئل أحد السّلف : هل تعرف رجلا مستجاب الدّعوة .؟!*
*قال : لا ، ولكنّي أعرف من يستجيب الدّعوة .*
*ما.أجمل.حسن.الظّنّ.بالله.tt*
*• سأل رجل ابن عبّاس :*
*من يحاسب النّاس يوم القيامة .؟!*
*قال : الله .*
*قال الرّجل : نجونا وربّ الكعبة ...!*
*ماأجمل.حسن.الظّنّ.بالله.tt*
*• احتضر شابّ فبكت أمّه ، فقال :*
*يا أمّ لو أنّ حسابي يكون بين يديك فما تفعلين بي .؟!*
*قالت : أرحمك .*
*فقال : الله أرحم بي منك ...!*
*ماأجمل.حسن.الظّنّ.بالله.tt*
*• يقول سبحانه وتعالى في وصف يوم الحشر :*
*{ وخشعت الأصوات للرّحمٰن } ، لم يقل : { للجبّار } رغم أنّه موطن العظمة والجبروت في يوم الحشر ...*
*بل قال : { للرّحمٰن } ، جاء بالرّحمة في مقام تنخلع فيه القلوب ...!!!*
*• أسأل الله أن يشملني ويشملكم ، ووالدينا ومن نحبّ برحمته ، ويظلّنا ويظلّكم بظلّه يوم لا ظلّ إلّا ظلّه ،،،*
*اللّهمّ آمين ...*
*أحسنوا الظن بالله تعالى*
*🌹أسعد الله صباحكم🌹*

لا ظن لنا الي بالله العلي العظيم

جزاك الله خير موضوع يستاهل الشكر عليه ولك احترامي

صقر الراحب 11-02-2026 04:35 AM

رد: ما أجمل حسن الظن بالله
 
بارك الله فيك يابو علي

بوسلطان الغيلي 11-02-2026 07:18 AM

رد: ما أجمل حسن الظن بالله
 
جزاك الله خيـر
بارك الله في جهودك
وأسال الله لك التوفيق دائما
وأن يجمعنا على الود والإخاء والمحبة
وأن يثبت الله أجرك
ونفعا الله وإياك بما تقدمه

صقر الراحب 11-02-2026 10:32 AM

رد: ما أجمل حسن الظن بالله
 
بارك الله فيك بابو سلطان

حنين 24-02-2026 07:22 AM

رد: ما أجمل حسن الظن بالله
 
وصباحك يارب
جزاك الله خير
على الموضوع الهادف~

صقر الراحب 24-02-2026 06:22 PM

رد: ما أجمل حسن الظن بالله
 
بارك الله فيش اخت حنين

سمبتيك 25-02-2026 04:06 AM

رد: ما أجمل حسن الظن بالله
 
ما شاء الله تبارك الله
اسال الله ان يجزاك خير
منشور موفق حفظك الله ورعاك ابو خالد

بوسلطان الغيلي 10-04-2026 08:18 AM

رد: ما أجمل حسن الظن بالله
 
مدد يارب العالمين للضعفاء والمظلومين ..
(( الصلاة والسلام على أشرف خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا ونبينا وقائدنا وشفيعنا ومنقذنا يوم القيامه أبا القاسم محمد وال بيته وصحابته الكرام الإشراف الاخيار رضوان الله تعالى علينا وعليهم أجمعين))
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
صَلَّىٰ عَلَيْكَ اللهُ يا خَيْرَ الْوَرَىٰ
ما فاحَ صُبْحٌ بالضياءِ وَأَزْهَـرَا
يا سَيِّدَ الثَّقَلَيْنِ أنتَ إمـامُنا
إنَّ الصلاةَ عليكَ فاضتْ نور وكوثرا
*((اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ، وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ، وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، فِي الْعَالَمِينَ إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ*))
اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا وحبيبنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين وعلى آله وأصحابه اجمعين


All times are GMT +3. The time now is 01:33 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM