منتديات سماء يافع

منتديات سماء يافع (http://http://yaf4.com/vb/index.php)
-   الرأي & الرأي الأخر (http://http://yaf4.com/vb/forumdisplay.php?f=106)
-   -   أب يذبح ابنه ويقدم رأسه لشقيقه للتحكيم بالرضمة في إب (http://http://yaf4.com/vb/showthread.php?t=8152)

moon almoon 27-05-2008 04:09 PM

أب يذبح ابنه ويقدم رأسه لشقيقه للتحكيم بالرضمة في إب
 
أب يذبح ابنه ويقدم رأسه لشقيقه للتحكيم بالرضمة في إب

إب «الأيام» نبيل مصلح:علم أن مواطنا بمديرية الرضمة محافظة إب يدعى عارف يحيى شرارة، قام فجر أمس بذبح طفله الرضيع (عام واحد) وقدم رأسه لأحد إخوته ويدعى عبده يحيى شرارة من أجل التحكيم في نزاع أسري دائر.

وكان عارف قد قتل قبل عشرة أيام ابن أخيه خالد عبده يحيى إثر نزاع بين الأخوين وأبنائهما في عزلة بني قيس مركز الرضمة على بئر ماء راح ضحيته ابن أخيه خالد وأصيب ابن عمه.

وقد ألقي القبض على قاتل ابنه، وجرى التحفظ عليه في إدارة أمن المديرية.

يذكر أن «الأيام» كانت قد تناولت في الأسبوع الماضي موضوع النزاع الجاري داخل تلك الأسرة.




حسبي الله ونعم الوكيل
لاحول ولا قوة الا بالله
هل في اجرام اكثر من هذا الاجرام
ما ذنب طفل يبلغ من العمر عام واحد

النقيب911 29-05-2008 07:37 AM

رد: أب يذبح ابنه ويقدم رأسه لشقيقه للتحكيم بالرضمة في إب
 
لا حول ولا قوة إلا بالله ... حسبنا الله ونعم الوكيل.. اللهم اكفنا شر الظالمين .. هذه مأساة بحق .. يقشعر البدن وتتصلب الشرايين لهذا الخبر المفجع .. أي أب وأي إنسان يقدم على فعل كهذا لم يكن وحشيا ولم يكن إنسانا بل هو مجرد من كل الإنسانية وارى بان الحيوان بل وأقذرها أفضل منه وألطف رحما .. لا يمكن ان يصدق العقل بان يكون إنسان قدم على ارتكاب جرم بهذه الصورة .. صباح اليوم سمعت ذلك الخبر عبر البي بي سي لندن .. حيث تذكرت الفاجعة والمصيبة والجريمة التي ارتكبت قبل سنين بهذه الصورة نفسها في العاصمة صنعاء ، عندما أطلق النار احد الأشخاص على ثور او بقرة وتسبب بإصابة البقرة في عينها مما افقدها البصر .. حيث تحلف صاحب البقرة بان يمرر السكين على رقبة أبن الشخص الذي أطلق النار على البقرة وهناك حدثت منازعات حتى وصل الأمر الى شيح الحارة او القبيلة والذي رأى بان يتم إحضار الابن (طفل) وان يقوم صاحب البقرة بتمرير السكين دون إيذاء الطفل او إصابته حتى يكون قد تجاوز الحكم الشرعي مقابل الحلفان وبالتالي فعلا تم إحضار الطفل أمام الملاء وتقدم صاحب البقرة الذي حلف معتبرا بأنه يخاف الله ولا بد ان يوفي باليمين حيث قام ببتر الرأس عن الجسد وسط ذهول الحضور ولا بأس بان الأب كان يحوز على سلاحه الرشاش فما ان رأى رأس ابنه منفصل عن الجسد الا ويطلق النار بصورة هستيرية دون تمييز وقتل من قتل ... تلك المصيبة أصابت كل قلب وكل ضمير حي .. وها هي تتكرر بصورة لا تبعد عن تلك ...

أشكرك أخي وصديقي العزيز مون المون على نقل الخبر والذي اعتبره بمثابة النصيحة وعلى العاقل بان يتوخي الحذر وينظر الى تقدير الأمور .. فمثل هذا فعل لا يقبله عاقل ..
نسأل الله ان يلهم والدته الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون ..

moon almoon 29-05-2008 02:03 PM

رد: أب يذبح ابنه ويقدم رأسه لشقيقه للتحكيم بالرضمة في إب
 

شكرا لمرورك اخي النقيب 911 على هذه الصفحه المؤلمه بكل ما تعنيه الكلمه من معنى
والتي لم استطيع حتى اعلق على الحدث ، اي اب هذا 00 ما هي الاسباب التي تدفع به
وامثاله الى ذبح ابنائهم 000 هل هي ما توصلت اليه الناس من اوضاع مترديه 000 هل هو التخلف
والجهل 00 ما دور السلطه في مثل هذه الجرائم البشعه 000 الا يعرف هؤلا انه في يوم حساب
عندما يسأل هذا الطفل بأي ذنب قتل
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
اللهم نجنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن
اللهم بصرنا بالحق وأرزقنا الثبات عليه
اللهم أرنا الحق حقآ وارزقنا أتباعه وأرنا الباطل باطلآ وارزقنا اجتنابه

فهنا كانت النتيجه في عدم التعقل
الأب الذي ذبح ابنه ينهي حياته منتحرا
«الأيام» عن «رأي نيوز»:
قالت مصادر محلية بمنطقة الرضمة إب إن عارف على الشلالي الذي أقدم على ذبح طفله الرضيع ذي السنة والنصف أنهى حياته انتحارا بعد أن دخل في حالة نفسية سيئة بعد إقدامه على ذبح ولده.
وكان الشلالي أقدم على ذبح نجله موسى إرضاء لأخيه الذي كان قد قتل نجله قبل يومين من حادثة ذبح نجله الرضيع ولجد الطفلين القتيلين.
يذكر أهالي قرية الكتبة أن عارف على يحيى الشلالي ذبح ابنه الرضيع بخنجر وفصل رأسه عن جسده ليقدمه إرضاء لوالده «جد الطفل » وشقيقه الذي كان قد قتل نجله على خلفية الاشتباكات المسلحة التي وقعت بين آل الشلالي وبني شقدم من منصورة الذاري مطلع الاسبوع الماضي بسبب نزاع على بئر ماء.

النقيب911 30-05-2008 07:03 AM

رد: أب يذبح ابنه ويقدم رأسه لشقيقه للتحكيم بالرضمة في إب
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moon Almoon (المشاركة 74743)

شكرا لمرورك اخي النقيب 911 على هذه الصفحه المؤلمه بكل ما تعنيه الكلمه من معنى
والتي لم استطيع حتى اعلق على الحدث ، اي اب هذا 00 ما هي الاسباب التي تدفع به
وامثاله الى ذبح ابنائهم 000 هل هي ما توصلت اليه الناس من اوضاع مترديه 000 هل هو التخلف
والجهل 00 ما دور السلطه في مثل هذه الجرائم البشعه 000 الا يعرف هؤلا انه في يوم حساب
عندما يسأل هذا الطفل بأي ذنب قتل
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
اللهم نجنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن
اللهم بصرنا بالحق وأرزقنا الثبات عليه
اللهم أرنا الحق حقآ وارزقنا أتباعه وأرنا الباطل باطلآ وارزقنا اجتنابه

فهنا كانت النتيجه في عدم التعقل
الأب الذي ذبح ابنه ينهي حياته منتحرا
«الأيام» عن «رأي نيوز»:
قالت مصادر محلية بمنطقة الرضمة إب إن عارف على الشلالي الذي أقدم على ذبح طفله الرضيع ذي السنة والنصف أنهى حياته انتحارا بعد أن دخل في حالة نفسية سيئة بعد إقدامه على ذبح ولده.
وكان الشلالي أقدم على ذبح نجله موسى إرضاء لأخيه الذي كان قد قتل نجله قبل يومين من حادثة ذبح نجله الرضيع ولجد الطفلين القتيلين.
يذكر أهالي قرية الكتبة أن عارف على يحيى الشلالي ذبح ابنه الرضيع بخنجر وفصل رأسه عن جسده ليقدمه إرضاء لوالده «جد الطفل » وشقيقه الذي كان قد قتل نجله على خلفية الاشتباكات المسلحة التي وقعت بين آل الشلالي وبني شقدم من منصورة الذاري مطلع الاسبوع الماضي بسبب نزاع على بئر ماء.


لم يكن مختل عقليا حينما اقدم على قتل أبنه بل كان في كامل قواه ولكنه تصور بان فعل مثل هذا يعد شجاعة ووفاء للاخوة .. لا حول ولا قوة الا بالله لكن بعد ان شاهد انفصال رأس ابنه عن جسده هناك كانت الاحاسيس والاذهان تعمل بصورتها الصحيحة وبالتالي ان اقدامه على الانتحار جريمة أخرى ولكن ربما تصبر وتخفف من ألم الأم الذي أتصور بانها قد حاولت هي الأخرى بالانتحار نتيجة هول الفاجعة والمصيبة بحق رضيعها ...
أخي مون هذه الأمور تقع نتيجة الجهل والتخلف بدرجة اولى ولا شك بان النظام له دور من نواحي أخرى وابسط دليل المذكور قام بقتل ابن اخيه قبل ايام ولكن اين السلطة التي كان بامكانها التحفظ على القاتل وتقديمه للعدالة .. لقد تركته السلطة وتركت الأمر للحكم العرفي او لا ادري كيف تم ذلك .. القاتل يسرح ويمرح حتى حكم على نفسه وهذه هي النتيجة ..

نسأل الله السلامة اللهم أمين .. تسلم أخي ودمت بخير..


All times are GMT +3. The time now is 03:25 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM