منتديات سماء يافع

منتديات سماء يافع (http://http://yaf4.com/vb/index.php)
-   محطـات بــلا حــدود (http://http://yaf4.com/vb/forumdisplay.php?f=8)
-   -   تفسير عبارة صباخ الخير (http://http://yaf4.com/vb/showthread.php?t=9163)

سفيرة جرح العراق 01-11-2008 06:22 PM

تفسير عبارة صباخ الخير
 
[glow=ff0000]صباح الخير [/glow]


المعظم من الناس يردون على "صباح الخير" "صباح النور" وهذه التحية هي التحية

مجوسية، حيث يعتقد المجوس بقوتين للخير والشر، يمثلها النور والظلمة، وهما يتنازعان ا

لسيطرة على العالم، فكان من المعقول أن يحيي المجوس بعضهم بعضا بقولهم "صباح الخيـــر

"صبـــــــــــاح النور " (باختصار من معجم المناهي اللفظية لبكر أبو زيد).


All times are GMT +3. The time now is 08:57 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM