رد: الغربه موضوع للنقاش
[بسم الله اتلرحمن الرحيم
واسعد الله حياتك ايضا انت يااخي]
لا يهل علينا عام جديد الابعد ان نودع عام قديم وهو من العمر فكم هي الاعوام المهلهله والمودعه فرحين ومستبشرين بكل عام جديد ولو وقفت لوجدته كل عام لحظات حتى انك تخلط بينهنالحياه كلها غربه فنحن نسير بقافله لاندري من قائدهاتتغير الوجوه فساعه وجوه عابسه مكشره ان رفعت راسك ضربت وان تحدثت اسكتوك وان قلت لماذا قالوا انزلوه من القافله وخلوه يمشي حافي القدمين وسط الصحراء ]
]طرحك يختلف وانت مختلف فصاحبك كان يتالم من الغربه اماانت فانت تتاوه من الوطن وانت فيه وتعيش في وطنك كمغترب لا كامواطن لا ادري لماذا تتنازل عن حقك في العيش كامواطن فاذا لم تكن ذئب اكلتك الذئاب ام انك تخاف من المواجهه وانت تعلم ان ساعتك مكتوبه في علم الغيب.
ذقنا مرارة الغربه ولو لا العسل الذي فيها ما احببناها r]
هــــــــــــــل احد منكم عانا من يوم الوداع ؟ لالم نعاني من يوم الوداع غير الدموع والاهات
هـــــــــــل احد منكم ذرفت عيناه بالدموع في لحظة وداع طفل بري لم يتجاوز عمره عامام وعيون الطفل فيها اسئله كثيره تحتاج الى اجابه؟ لم تدمع قط بل بكاء وسيول من الدموع على الخدود وعوده من وسط الطريق وفي بعض الحالات الهروب بلا وداع or]
ابي الى اين ستذهب ؟
بل كان السوال عند العوده من انت؟ فقلت ابوك فالتفت الى الجدار وقال هذا هو ابي
ومتى ستعود ؟[] عند ماكبر لم يسال متى تعود ولكن متى تاخذني معك؟[/
ابي اريدك ترسل لي لعبه حلوه !! ابي اريد سياره صغيره احسن من سيارة ابن الجيران,,[كان يقول وامه تقول تلقنه كم اشتقنا لك عود عود
هــــــــــــــــل احد منكم بعد عن الوطن واللغه معاً ؟كانت اللغه هي الوحيده المرافقه وان تغيرت النبرات واللهجات وارتفعت الاصوات ضلت هي الملازمه لنا
وماذا عن غربة النفس والغربه داخل الوطنظ؟ لم نتغرب هذه الغربه لان القران الكريم كان يشبع النفس ويطلق العنان لها
غربة النفس غربة الروح []قد تدخلنا في جدل فالنفس والروح واحده ]
مع اني لا اتمناها لاحداً منكم
هـــــــــــــــل يعيشها احد منكم هذه الايام؟
غربة الوطن داخل الوطن لا لا زمجر ارفع صوتك فانت في بلدك وان ضربت وان سجنت تظل في بلدك فارفع راسك وارفع صوتك فعند ماترتفع الاصوت يشعر بك الاخرين انك ابن البلد ولك مثل ما لهم فلا تشعربغربه
هــــــــــــل احد يعيش غربة داخل وطنه وبيته؟ ] نعم غريب النفس هــــــــــــل احد يعيش غربة وسط الاهل والاحبة؟ []نعم عندم لا تحس بالحب اسئله كثيره محتاجه للنقاش[/color][/QUOTE] بل انت الذي بحاجه الى نقاش مع نفسك لتهدي من خوفها وطمعها فنفسك جامحه فهدي من روعها . تقبل تحياتي[/color][/size]
|