عرض مشاركة واحدة
قديم 12-10-2009   #2


الصورة الرمزية النقيب911
النقيب911 غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1171
 تاريخ التسجيل :  15-05-07
 أخر زيارة : منذ 4 أسابيع (09:17 AM)
 المشاركات : 8,731 [ + ]
 التقييم :  1404
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: الهند سياحة متنوعة (مومباي) تجارة واقتصاد



في اليوم التالي قمنا بزيارة الى جزيرة تقع على بعد ساعة كاملة بواسطة سفينة خشبية تنطلق من جوار انديا جيت وتاج محل هوتيل .. تسمى (جزيرة الفيل Elephant Island) رسوم تذكرة الرحلة ذهابا وايابا حوالي 15 درهما ..
الجزيرة بسيطة في ظاهرها عبارة عن جبل يغطى بالأشجار وتحيطه المياه من كل جانب .. ويوجد في قمة الجبل معبد يمثل معلما سياحيا هام بالنسبة لبومباي .. الصعود اليه مشيا على الاقدام عبر مدرجات بزمن 15 دقيقة تقريبا.. الدخول اليه برسوم حوالي 45 درهما اماراتيا او 500 روبية هندية للشخص الواحد هذا المعبد دخلته في زيارة سابقة وهو عبارة مجموعة من الكهوف في بطن الجبل على شكل غرف منحوتة وتم نحت بعض التماثيل الهندوسية بداخلها يعتبرونها ألهه معتقدا هندوسيا .. من خلال الصور راح نرسم الخارطة للجزيرة بدءً من نقطة الانطلاق الى قمة الجزيرة .. الجدير بالذكر ان الزيارة الى
المعبد كانت برفقة المدام سنجيت رام وليس مع ام الجاسوس وسوف نعرض بعض الصور التي توضح ذلك..
تنقلنا في ارجاء الجزيرة واستمتعنا بمشاهدة البحر من قمة جبل الجزيرة ومداعبة بعض القردة ..
وهناك متاجر بسيطة للتحف والهدايا ومطاعم .. وبعد ساعتين تقريبا عدنا الى مومباي المدينة والعودة بقارب آخر ونفس التذكرة حيث ان جميع القوارب تعود لشركة واحدة .. يمكن الذهاب بقارب والعود بآخر علما ان الحركة مستمرة من الصباح حتى بعد العصر وقبيل المغرب دون توقف في كل 10 دقائق ينطلق مركب خشبي ممتلئ بالركاب كان او فارغا .. العودة تستغرق ساعة كاملة ايضا مثل الذهاب تماما ..
كان ذلك اليوم حصرا في الجزيرة وكلابا فقط ..
في اليوم التالي ذهبنا الى بعض المناطق التجارية ورغم ان هناك مولات كثيرة مثل .. لوكس .. هايكي مول.. جاردن مول.. بندرة امارسون.. مترو شوبينغ.. وهناك مولات كثيرة لكنها لا تمثل محل اهتمام بالنسبة لي ولم اهتم بزيارتها ..
أهم المطاعم التي يحتاج لها كل زائر فاكثرها في كلابا ومنها مطعم موزبان .. مطعم ايديل .. يقعان في نفس بناية فندق الخليج بل وهناك مطاعم وكافتيريا وبقالات وكل ما يحتاج العرب في هذه المنطقة .. اضافة الى المطاعم العالمية مثل كنتاكي وووووا ايضا توجد مطاعم فخمة في بعض الفنادق ذات الفايف ستار يمكن لأي شخص قصدها مثل فندق تاج محل .. فندق الاوبرية ..شيراتون ..
المنطقة الثانية بعد كلابا من حيث الاهمية للتسوق والمطاعم تسمى (محمد علي رود) عبارة عن شارع ولكن المنطقة المحيطة له تنسب اليه المنطقة بكلها حيوية وفيها كل ما تريد من العطور والاواني والملبوسات والاكسسوارات والذهب حركتها التجارية اكثر من كلابا وهي مركز المدينة وقلبها النابض.. تتميز بكثرة المساجد وناطقي اللغة العربية والمظهر العام (اسلامي)..
في مومباي تشعر وكأنك في دولة خليجية نتيجة الصورة المكتملة بالهنود والعرب.. لذلك انا افضلها كونها اقرب الى حياتي ..
كانت اقامتنا بين محمد علي رود وكلابا لشراء بعض الحاجيات الخاصة ..وبعدها قررنا العودة الى دبي عبر طيران الهند انديا ايرويز.. كانت الرحلة في الليل ولذلك استأجرنا سيارة خاصة مع السائق من بعد تناول الغداء في مطعم موزبان وتنزهنا في أرجاء المدينة وبعض المراكز التجارية مرورا باكتشاف منازل عمالقة الفن والتمثيل الهندي وهي كما ترونها ادناه..
هناك فنانين كانوا ضمن برنامج الزيارة لكن علل السائق انها في مناطق مترامية من بومباي وبالتالي نحتاج وقتا مناسبا ومنهم بيت الفنان دار مندر والفنانة كارينا .. والفنانة شيليا شتي.. ساروج خان .. اختصرت الزيارة الى منزل اميتا بيتشن .. أمير خان .. شاروخ خان .. سلمان خان .. قبل الاتجاه الى المطار كان دخولي الى صالة المطار الرئيسية مع وقت صلاة المغرب.. وبعد جلوس الاسرة في مكان مناسب و مرتب من حيث التنظيم كراسي ممتازة جهاز كمبيوتر وانترنت .. شاشة تي في .. جهاز شاحن للجوال.. كمبيوتر لمعرفة نظام المطار ومواعيد الرحلات وشاشات عرض ودليل خارطة للمطار .. لكن المشكلة التي تعرضت لها عندما ذهبت الى دورة المياه وبدخولي شرعت بالوضوء في المغاسل العادية ... وكون هذه الحمامات غير مهيأة او مخصصة للوضوء استخدمت المغاسل متصورا ان الأمر طبيعي مثل دبي .. لكن عندما رفعت قدمي اليمني الى حوض المغسلة وبدأت بإصباغ الماء واذ بموظف سيكورتي يدخل متسائلا ماذا تفعل هنا وكأنه شاهدني بواسطة كاميرا ! .. قلت له أتوضأ للصلاة .. قال هذا المكان غير مخصص للصلاة انزل قدمك .. الحين انا أتحدث معه ورجل معلقة ورجل تحت مثل السبال ..قلت سوف انتهي الآن قال لا تكمل .. في نفس اللحظة انتهيت من اليمني ورفعت اليسرى وبهذا رفع صوته مدويا انزل قدمك انت غير قذر .. فقلت له القذارة في غير المسلمين .. سوف اتم فانا مسلم ويجب ان اصلي الآن ..
الموضوع طال وعرض ومثل هذا الموظف لا يصدق بانه يرى خطأ حتى يستغل الأمر ويحصل على كم روبية .. الموقف كان مزعج لكنني خبير في التصرف معاهم فالمادة هي سبيل النجاة من هؤلاء.. فقد حضروا زملائه وصار ضجيج اولا كان في دورة المياه وبعدها خرجنا الى الصالة الرئيسية امام العالم كله .. لذا اقول ان يحرص المسافر الى الهند ان يكون مستعدا لأي أمر طارئ فليكن جيبه ممتلئ..
هكذا كانت محطتنا مومباي واليكم الصور وما يتضمنها من وصف مبسط وسريع ..
تااابع


 
 توقيع : النقيب911

سيظل قلمي عنيدا..
ليس المهم ان تعرفني ..
بل ان تفهمني..
لغتي ..حرف جر في اثري ..


رد مع اقتباس