عرض مشاركة واحدة
قديم 26-09-2006   #2


الصورة الرمزية أبو صلاح السنيدي
أبو صلاح السنيدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 16
 تاريخ التسجيل :  25-01-06
 العمر : 61
 أخر زيارة : 12-06-2007 (11:54 PM)
 المشاركات : 38 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: رحلة أبو صلاح السنيدي في ربوع الحبيبة (( يافع ))



[align=center]لازلتُ مواصل لكم الصور حتى تمتعوا أنظاركم بما أبدعه الله من جمال في هذه البقعة الطيبة من أرض اليمن (( يافع الحبيبة )) وهي تستحق أن تنال الحب الأول والأخير مننا فهي مسقط رؤوسنا ومنبع أصالتنا ويجب علينا الإهتمام بها وعدم تناسيها مع خضم التطور المتسارع والمغريات المدنية المزعجة التي يبدو أنها قد أثرت على البعض .ولا يعني وجودنا خارجها أننا تركناها عبثاً لا والله بل هي الحاجة (( البحتة )) فحذاري حذاري أيها الأحبة أن تأخذكم السنين بعيداً عن هذه الأرض التي عاش بها الأجداد والآباء الأوائل بالرغم من صعوبة المعيشة ، ولكنه التشبث فلنكن من المتشبثين والمدافعين عن هذه الأرض مهما حدث من تغيير في أي شيء وفي أي زمن كان ..





[p5s][/p5s]
[bdr][/bdr]

أرجو أن لاتستغربوا من الصورة الآتية فهي تعبر عن نفسها ففيها الكثير من العبرة فبالظاهر يبدو حادثاً عرضياً (( صح )) ولكنه يحمل الكثير من معاني المعاناة والبؤس التي تعيشه منطقتنا من إنعدام الخدمات وخصوصاً الطرق إن لم نقل المسفلتة فأقل شيء مرصوفة تصلح أن تسير عليها الحيوانات قبل المركبات فنحن جزء من هذا العالم الذي يتطور بسرعة ونحن ( محلك سر ) .. تصدقون أن طرق مديرية يافع( رصد ) حينما أكرمنا الله بالمطر انقطعت كلها ولم تبقى إلا واحدة (( الوطح + ثم جبل اليزيدي)) وكادت الحياة أن تشُل من انعدام المقومات البسيطة للحياة اليومية ومثال على ذلك (( البوتاجاز )) وليس الحصر .. وضف إليها الكثير من المتطلبات .. وأما الكهرباء وما أدراك ما الكهرباء فحدث ولا حرج فهي على جرعات موزعة على الكثير من الماطق ساعة على هذا الخط وساعة على ذاك الخط وهلمجرا .. يعني حياة لاتطاق وكأننا في القرون الوسطى ، وهذا حقيقي وليس مبالغة فالناس قد عادت للفوانيس التي لم تعد تصنع إلا لليمن .. ومن المواقف المضحكة ليلة المبارأة النهائية لكاس العالم قسموا الوقت نصفين (( لبعوس )) شاهدوا الشوط الأول ونحن خط (( حمومة )) شاهدنا الشوط الثاني بعد عدة اتصالات مع المسئولين وبعد جهد جهيد اقتنعوا أن يمكنونا من مشاهدة الشوط الثاني ومع صافرة الحكم تم إغلاق التيار الكهربائي على خطنا .. أنا لاانتقد أصحاب مديرية يافع لبعوس ولكن انظروا إلى وضعنا في يافع وكيف تحبنا حكومتنا الرشيدة وكيف تهتم بنا ، وطريق باتيس رصد خير مثال على هذا الحب .. والكلام كثير ويعرفه الجميع .





[p5s][/p5s]
[bdr][/bdr]

(( ههههههههههههههههههههههه )) أنا لا أضحك على هذا الصبي ولا على حماره بل أضحك على إننا نسير فعلاً للخلف فهذا الصبي هو من يجلب الماء لأهله والماء لا يصلح للإستخدام كماء شرب وإذا تم فحصه طبياً لوجدنا فيه البلاوي المتلتلة ، فالولد مشغول مع أمه لتوفير الماء غير النقي وهكذا على طول السنة حتى أيام الدراسة فكيف نصنع جيلاً متعلماً ونحن هكذا ؟؟ والحمار مسكين الحمار هو الوسيلة الرئيسية لنقل كل شيء وأكثرها الماء وترون في الصورة وهو يحمل ( دباب الماء ) ولسان حالهما هو والصبي يقول سيظل الحال هكذا في ظل اهتمام حكومتنا الرشيدة . ليس تشويه بل الحقيقة ولا غيرها ..





[p5s][/p5s]
[bdr][/bdr]

مهما كان ومهما تكن الظروف صعبة سنحيا بهذه الأرض عزيزين مكرمين مرفوعي الرؤوس والهامات ولا نتدني لأحد وسوف نموت ونحن نحبها ونعزها ونحطها في زاوية داخلية من الفؤاد ..





[p5s][/p5s]
[bdr][/bdr]

ألا تستاهل يافع بجبالها ووديانها وسهولها وكل شيء عليها ألا تستاهل الحب ورفرفة القلب والجوارح والعطاء والسعي لتطويرها ، إنها الأرض التي يعيش عليها أبناءنا وآباءنا وأمهاتنا ونساءنا ، ففيها الحب كله ، ومع هذا فهي جميلة فعلاً فشاهدوا هذا الشبل وهو يسبح متفاخراً مبتهجاً في هذا السد (( سد الصعيد )) وقد أعطاه الله هذا الجمال بماءه الطيب .. وعلى فكرة كانت لي زيارة جميلة إلى هذا السد وجلست أنا وبعض من الإخوة والأولاد ومعنا القات وكان الجو أكثر روعة وهدوء بعيد عن صخب الحياة .. وعلى فكرة لاتظنون أن هذا السد من المنجزات إياها وإنما هو من الجزء اليسير من المعونات الإنسانية الخارجية فقد أصبحنا نستجدي الغير في ظل العبث بثروات بلادنا الطيبة ..





[p5s][/p5s]
[bdr][/bdr]

والصورة التالية لوادي رباط السنيدي وقد ظهر جبل السوداء المنيف المرتفع كما ترتفع هامات أبناء يافع وما أجمله من منظر يسر الخاطر ويشرح الصدر ، وفي أسفل الجبل لليسار تظهر (( القارة )) النصباء ولسان حالها يقول أنا هنا أرض حمير سبأ أرض الشموخ والإباء ..




[p5s][/p5s]
[bdr][/bdr]

أما الزرع والخضرة فهي جنة على وجه الأرض ، وكثير من المناظر الآسرة تستقطب المشاهدة والتعجب ، وأسأل الله العزيز الحكيم أن يجعل هذه الأرض خضراء يانعة وهادئة ومستقرة وأن يعم الخير على الصغير والكبير وأن يجعل الأفئدة متراحمة وطرية للخير والنماء والسعادة ، وأن يجنب يافع الفتن والمحن والسحر والشعوذة والحسد والبغض آمين يارب العالمين ..


[/align]


 
 توقيع : أبو صلاح السنيدي

[glint]الكاتب المبدع في منتديات أقلام وشعراءيافع[/glint]


التعديل الأخير تم بواسطة ابوحلا ; 27-09-2006 الساعة 12:19 PM

رد مع اقتباس