20-05-2007
|
#9
|
|
بيانات اضافيه [
+
]
|
|
رقم العضوية : 1179
|
|
تاريخ التسجيل : 17-05-07
|
|
أخر زيارة : 10-11-2008 (11:56 PM)
|
|
المشاركات :
13 [
+
] |
|
التقييم : 100
|
|
|
لوني المفضل : Brown
|
|
رد: الى ابناء يافع الكرام
قال الصريمي عمر ضرب العمد
ذي يضربونه صحيحين الصدور
ذي لارتكي بالعليماني ومد
بشوفة العين مايخطي الطيور
قدهي عوايد بنا اب وجد
والصقر لو مات بيخلف صقور
وهذ الشبل من ذاك الاسد
تاريخنا ابيض على مر الدهور
يافع بلادي بها كم من ولد
بالفعل لقالها دوري تدور
عزيمة اليافعي وقت الشدد
ايمان والموت مامنه عذور
على الشرف لادعيت تتطلب تجد
وكسب الاخوه تجاره لن تبور
بني يهر وبني سعد لكلد
جبر تجيب الغنايم بالجبور
زالناخبي واليزيدي لاوعد
وافي ولو قام جهزله قبور
والمشألي والربيعي بالعدد
ياويل من عارضه لما يثور
والموسطه والضبي ايضا وحد
وقت الطلب تقبلك مثل الجرور
وكلنا اخوان والاخوه سند
والشور واحد وعاقلنا يشور
واعراف بالقبيله لها المرد
قانون يافع على مر العصور
ولا نتنازل ولا نخضع لحد
حتى ولو نجلس اعوامن صبور
ياخصمنا والمعاند والحسد
خليكم الطعن من خلف الظهور
من كذ لاكذب وتعشي رقد
ماتنفعه كذبته حل الفطور
كذاب من قال ان يافع همد
وامحى تواريخ عاليه بالسطور
أو قال ان في يفاعه ماتجد
الابطال ذي تقبلك مثل النسور
ياذي تغالط تأكد بالأكد
واحسب حساب الصحيحه والكسور
ماتنكرون ان لنا صفوه ويد
وتبدلونا ببهتان وزور
واليافعي بالمواقف كم صمد
وانا ابن يافع بتاريخي فخور
وبالمحافل كلامي مانتقد
وعن حدودي وعن ارضي غيور

[bimg]http://www.9m.com/upload/15-05-2007/0.7551701179219419.jpg[/bimg]
ويافع هي رأس الشافعية في اليمن كما يطلق عليها الأئمة الزيود ، وقد روى عن بعضهم قوله: " لولا يافع ماهمينا الشوافع "، وقولهم هذا لم يطلقوه جزافا ،واعتقد أن هناك أسباب كثيرة من بينها :- قوة وشجاعة أبناء يافع .
واطلع جبل يافع إعبر بين تلـك الحـدود ومروحك دار ضـم انمارهـا والأسـود
لا الموسطه غن واحجر واثميـم الجعـود يا لابس الدرع لخضر فوق درعين سـود
لفضل سلطان يافع بيـت جـوده وجـود ياسبع بين النمـاره كـم هزمهـا اسـود
يـا السـده اليافعيـه ذي عليهـا الأكـود هو ذي كسب عز يافع مابقى شـي فيـود
واثنه سلامي بمسك اصلي وعنبر وعـود على النقيب المقدم فـي زمـان الجـدود
بوبك علي ذي على الأعداء قلبـه حقـود بيت الكرم والشجاعـه والحريبـي يعـود
قل قال اخو ناصر امسى البارحه في قهود وامسيت سهران والباقيـن جملـه رقـود
حالي تضيق وقلبـي جـر تـاك النهـود على الولد صالح امحسن وثيـق العهـود
والحوثري والرشيـدي والعـوادي يعـود والمسعدي والسعيـدي وافين الوعـود
والأبن مفتـاح ذي ضلـى قفاهـم يـذود مثيل سرحان ذي عا الفرقه امسى يـرود
سقاه من يـوم حنـت سوقتـه والرعـود في وادي الحقل ضلا يوم سعـد السعـود
ما بين مكـلان والقزعـه تلاقـه جنـود واتوافقه قوم يافـع هـم وقـوم الزيـود
ما حد شرد كل من هو جيد سو له قيـود بعد الميازر خذوها طعـن نصلـه وعـود
من حاشدي والبكيلي كم قتل مـن اسـود من ذو محمد ومن همدان كم هـي جنـود
والختم صلوا على من فـاح قبـره بعـود الهاشمي ذي تشفـع يـوم حـر الوقـود[/QUOTE]
[align=center]اخواني ابناء يافع العز
اشكركم من كل قلبي على جهودكم الطيبه وهذا ما هو بقريب ان ياتي الطيب من اهله
فان دل على شيى فانما يدل على كرم الضيافه وحسن استقبالكم للضيف وهذا ما التمسناه منكم
اعجبني تاريخكم يا شباب الذي اجزم بان ما عرفته ما هو الا كا اليم في البحر والموضوع ما انتهى , واعجبني كثير شعركم الذي هو بمثابة تاريخ يستشهد بالاحداث والوقايع وتواريخها واجزم بان ما اشار اليه الشعار في قصايدهم وخصوصا( الصريمي عمر )انما اشار الى فرسان يافع وابطالها فانتم اجبتم بما فيه الكفايه وبيض الله وجوهكم , ولو اني كنت اطمع باجابات صريحه عن اسماء شيوخكم الذي بكل تاكيد ان كان للماضي عراقه وتاريخ فالعراقه والتاريخ لها ناسها يحق لكم الافتخار بهم كبقية الشعوب والقبايل
عموما يا اهل يافع انتم من وصفكم الهمداني في كتابه بانكم لا تدينون لسلطان فهل يعني انكم قوم مالكم سلاطين او شيوخ وما رايكم بما وصفكم به المؤرخ الهمداني وهل للاشتراكيه اثرها في يافع , حسب علمي ان نظام الاشتراكي في الجنوب اعدم الشيوخ فهل انتهو الى الابد ام انهم موجودين بس اهل يافع ما يبوهم لانهم لا يدينون لسلطان بحسب وصف الهمداني والسموحــــــــــــــــــــه يا رجال
تحياتي للــــــــــــــ العبيدي ــــجميع[/align]
|
|
|
|