|
علمتني الحياة
علمتني الحياة = أن لا أخشى في الله لومة لائم
وعلمتني الحياة = أن الرضا مصدر السعادة.. في كل شيء!
وعلمتني = أن أحاول ... و أحاول ... و لا أيأس فاليأس قوة الضعفاء
وعلمتني = ان كل ما نراه عظيماً في الحياة .. بدأ بفكرة .. ومن بداية صغيرة
وعلمتني = أنك تسمو باأخلاقك وليس بمالك ولا علمك ولا مركزك
وعلمتني = أن النصيحة النابعة من القلب ستؤتي ثمارها ولو طال الأمد
وعلمتني = أن لا أحاول أن أكون متميزاً أو مميزاً في وسط قومي .. بل أكون أوسطهم
وعلمتني = أن المغرور كالواقف على جبل.. يرى الناس صغاراً.. ويرونه صغيراً
وعلمتني = أنني أتعلم منها كل يوم, و لن أنقطع عن التعلم حتى تنقضي الحياة
وعلمتني = أن النجاح ليس كل شيء ، إنما الرغبة في النجاح هي كل شيء
وعلمتني = أن المعرفة لم تعد قوة في عصر السرعة والإنترنت والكمبيوتر، إنما تطبيق المعرفة هو القوة
وعلمتني = أنه إذا ركلك الآخرون من الخلف، فهذا يعني أنك تمشي أمامهم
وعلمتني = ان الابتسامة لا تكلف شيئاً ، ولكنها تعني الكثير
وعلمتني = ان الشجرة المثمرة هي التي يهاجمها الناس
وعلمتني = إن الأمس هو شيك تم سحبه .. والغد هو شيك مؤجل .. أما الحاضر فهو السيولة الوحيدة المتوفرة لذا فإنه يجب علينا أن نصرفه بحكمة
وعلمتني = أن لا أسلم قلبي لاحد .. فالحب اطهر من أن يلعب به الأشقياء.
وعلمتني = ان أتمسك بالله ، فمن تمسك بالله نجى
|