11-06-2006
|
#1
|
|
بيانات اضافيه [
+
]
|
|
رقم العضوية : 269
|
|
تاريخ التسجيل : 09-06-06
|
|
أخر زيارة : 23-10-2008 (09:19 AM)
|
|
المشاركات :
6 [
+
] |
|
التقييم : 100
|
|
|
لوني المفضل : Brown
|
|
حوار بين البن والقات
أخواني هذه محاوره شعريه بين شجرة البن وشجرة القات لشاعر عبدالرحمن محسن الجيلاني حبيت أن انقلها لكم
كماهيى عسى أن تنال اعجابكم ........... [poem=font="Simplified Arabic,4,blue,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="http://www.yaf3.net/vb/images/toolbox/backgrounds/4.gif" border="double,3,crimson" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
البن....... ياذي الغريبه ليش جيتي ارضنـــــــــا= أرض الكرم والجود والاحســــــــان
وشوه دي دلش على شعب اليمــــــن= كيه جاوبيني لا معش فتوانــــــــي
القات.....أنا اللي جيت بقوه هايلـــــــــــــــــه=قوه شنيعه قوة الشيطــــــــــــــان
وانتي غشيمه ماعرفتي نيتـــــــــــي=نيه خبيثه تخرب الأوطـــــــــــــــــان
البن..... هيا اخرجي معاد نبغى صورتــــــــــش=لاتقربي أرضي ولا بستـــــــــــــاني
لاباس جربنا وشفنا حيلتـــــــــــــــــش=من ذي الحيل قد شعبنا شبعـــــــان
القات... أنا شريكه ماعرفتي ضرتـــــــــــــــش=ياذي العجوزه جيتكم بالعــــــــــاني
باقول صح النوم لانتي صاحيـــــــــــه=النوم شانش واتركي لي شانـــــــــي
البن.....مانا عجوزه أنا عروس أركانهــــــــــا=وكل واحد في اليمن يهوانــــــــــــي
أصبح من البصار بين رجالهـــــــــــــا=عند الحرث والقاده الشجعـــــــــــــان
القات.... هذاك زمان الجود والعز والشــــــــرف=أيام عامر بخوته فرحــــــــــــــــــــان
مااليوم عامر قد دخل في صفنـــــــــا=في الظهر خزن والعشاء سكــــــــران
لكن قولي ليش غرتي هكــــــــــــــذا=ماشفت واحد في اليمن يشنانـــــــــي
فتنت مابين الجماعه كلهـــــــــــــــــم=لافلان ينكرني ولافلتانـــــــــــــــــي
أما البقيه كلهم في حوزتـــــــــــــــي=باطبق عليهم بايسري وايمانــــــــــي
البن... لاباس ماقلتي سوى ماقد حصــــــــــل=لكن زمان الجهل ياجهلانـــــــــــــــــي
ماليوم شعبي قد عرف دي يصلحــــــــه=استبشري بلحرب والعدوانـــــــــــــــــي
القات..ماحد معاكي شعب الله يصلحـــــــــش=شعبش مخدر لولي والثانــــــــــــــــــي
وانتي غسلي يدش معد لش شي سعه=مابايقع لش قسم في الاودانـــــــــــــي
ملا ارحمش واعطف على دي يعشقــــــش=واحتاج لش ساعات في الديوانـــــــــي
ولاشفيهم كلهم في سمعتـــــــــــــــي=في السوق بيبيعوش بقل اثمانـــــــــــي
البن... مابا يبيعوني أنا ثروه لهــــــــــــــــم=انا الذهب واللول والمرجانــــــــــــــــي
وانا الذي مسموح لي عند الــــــــــدول= لاجيت بادخل يدخلوني سانــــــــــــــي
مانتي دخيله عندنا متخبيـــــــــــــــــه=لايقبل ش مصري ولا لبنانــــــــــــــــــــي
حتى اليهودي قال مابا ريحهـــــــــــــا=ملا بغاها سم للعدوانـــــــــــــــــــــــ ي
القات.. قولي كما تشتين ماحد يسمعـــــــــش=لايسعش قاضي ولاسلطانــــــــــــــــــــي
مانا شفيني ثابته متمكنـــــــــــــــــه=عرقي قوي وبليس دي ربانــــــــــــــــي
حتى القياده والمشايخ كلهــــــــــــــم=مايسألون الا على عضيانــــــــــــــــــــي
يرضون لاشافوا غصوني راويــــــــــه=لاهمهم جايع ولاشبعانــــــــــــــــــــــ ــي[/poem]
منقوووووووووووووووووووول
اكتفيت بهذه المجموعه من الابات حيث ان القصيده طويله ولا احب ان اثقل عليكم . وتحياتي للجيع
|
|
|
|