| محطـات بــلا حــدود ( للمواضيع المنوعة العامة التي ليس لها قسم آخر ) |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| رأي صحيفة البيان الإماراتية : | الوادي | أخبار الساعة من هنا و هناك | 0 | 12-11-2011 12:16 PM |
| احداث ومواقف من الغزو العراقي الغاشم للكويت الحبيبة | يافع اليافعي | محطـات بــلا حــدود | 11 | 24-04-2010 06:43 PM |
| الإفراج عن 11 من حراسة صحيفة الأيام: | الوادي | الرأي & الرأي الأخر | 4 | 20-03-2010 12:11 AM |
| البارعي والسفر الى عدن | الوافي | الصوتيات والمرئيات اليافعية | 4 | 18-03-2010 08:56 PM |
| وقفات مع مغسل الأموات : قصص ومواقف | ابو رامي | المكتبــة الإسلاميــة العامه | 2 | 10-12-2009 09:53 PM |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() |
الصيف والسفر ومواقف «سخيفة»
بسم الله الرحمن الرحيم
.. البيان الاماراتية 3/07/2009 بقلم :فضيلة المعيني حسناً فعلت وزارة الخارجية ومن منطلق حرصها على سلامة المواطنين بأن قدمت مجموعة من النصائح والإرشادات التي تكفل لهم قضاء إجازة سعيدة في الدول والمدن التي يقصدونها خلال أشهر الصيف، كي يتجنبوا مواقف كثيرة تنغص عليهم سفرهم وتدفعهم للعودة بعد أيام، كما حدث لتلك الأسرة الكبيرة التي قصدت دولة عربية برا، وبعد يومين من وصولهم توجهوا لتناول طعام الغداء في مطعم في مدينة صغيرة تمتاز الحياة فيها بالبساطة والمعيشة فيها غير مكلفة. انتهت الأسرة التي كانت تضم رجلا مسنا ستينياً وأطفالاً في أعمار مختلفة ونسوة من تناول الطعام، حتى إذا ما حان موعد الدفع، فوجئوا أن المبلغ المطلوب يعادل عشرة آلاف درهم ثمن الوجبة التي كانت عبارة عن مقبلات ومشاوٍ ليس أكثر. ومع رفض الأسرة الرضوخ لطلب المطعم بدفع هذا المبلغ الكبير، وإصرارها على طلب قيمة فاتورة معقولة من دون مبالغة، جاءهم الرد من إدارة المطعم والعاملين فيها بالسكاكين واللكمات، لم يسلم منها لا الكبار ولا الصغار ولا النسوة ولا حتى المسن، بل أكثر من ذلك قاموا بحجز النساء في المطعم وأسمعوهن كلاما جارحا، لولا تدخل سفارة الدولة التي خلصتهم من بين أيديهم ونقلتهم إلى المستشفى هناك لتلقي العلاج وأمنت للأسرة مكانا آمنا بعد تلقيها تهديدات بإلحاق الأذى بأفرادها. هذه المشكلة انتهت على خير، وتمكنت السلطات من تأمين سلامة المواطنين، ولكن حتى لا يتكرر مثلها وحتى لا تصبح ذكريات الصيف بمثابة كابوس للأسر التي تختار قضاء إجازتها الصيفية خارج الدولة، لا بد لوزارة الخارجية وعبر سفارات وقنصليات الدولة من توجيه الناس بشكل مباشر وخاص وليس الاكتفاء بالإرشادات التي ربما كانت صالحة أكثر للمسافرين إلى الغرب، ولكن لبعض الدول العربية وضع خاص في طريقة تعاملها مع الخليجيين عموما، وهي لا بد للمسافر إليها أن يتسلح بمعلومات وحقائق أخرى، حتى لا يقع ضحايا ممارسات تبدر من بعض الناس لو قرأت الموضوع في منتدى لقلت بان هذه مبالغة وافتراء ولكنها وردت عن طريق كاتبة معروفة والقصة حقيقية .. انصح الجميع بالحبث عن هذه المدينة والسفر اليها ههههههههههه |
سيظل قلمي عنيدا.. ليس المهم ان تعرفني .. بل ان تفهمني.. لغتي ..حرف جر في اثري ..
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|