العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ الأقــســـام الــعـــامــة ๑۩۞۩๑ > محطـات بــلا حــدود

محطـات بــلا حــدود ( للمواضيع المنوعة العامة التي ليس لها قسم آخر )


كم إنسانًا مر بك على هيئة بالون ؟

محطـات بــلا حــدود


 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
قديم 08-11-2018   #1


الصورة الرمزية وردة الجوري
وردة الجوري غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15529
 تاريخ التسجيل :  09-06-18
 أخر زيارة : 18-11-2019 (08:55 PM)
 المشاركات : 4,179 [ + ]
 التقييم :  739
لوني المفضل : Brown
افتراضي كم إنسانًا مر بك على هيئة بالون ؟





هل تأمل أحدنا يوماً كيف أن البالون يكون جميل الشكل رغم فراغه وأن أكثر ما يفزعنا منه هو لحظة وصوت انفجاره ليتلاشى في دقائق فنكتشف أنه لا شيء!
شكسبير كتب في أحد مؤلفاته:
لو أنّ الله يرزقني ابناً
سأركّز أن يكون البالون أكثر ألعابه
وأشتريه له باستمرار
فلعبة البالون تعلّمه الكثير من فنون الحياة ..
تعلّمه أن يصبح كبيراً ولكن بلا ثقل وغرور
حتى يستطيع الارتفاع نحو العلا
تعلّمه فناء ما بين يديه في لحظة
وفقدانه يمكن أن يكون بلا مبرّر أو سبب
لذلك عليه أن لا يتشبث بالأُمور الفانية
ولا يهتم بها إلّا على قدر معلوم
وأهم ما سيتعلّمه
أن لا يضغط كثيراً على الأشياء التي يحبّها
وأن لا يلتصق بها لدرجة يؤذيها ويكتم أنفاسها
لأنّه سيتسبّب في انفجارها ويفقدها للأبد
بل الحبّ يكمن في إعطاء الحرّية لمن نحبّهم.
وسيعلّمه البالون
أنّ المجاملة والمديح الكاذب وتعظيم الأشخاص للمصلحة يشبه النفخ الزائد في البالون، ففي النهاية سينفجر في وجهه
وسيؤذي نفسه بنفسه
وفي النهاية سيدرك
أنّ حياتنا مرتبطة بخيط رفيع
كالبالونة المربوطة بخيط حريري لامع
ومع ذلك تراها ترقص في الهواء
غير آبهة بقصر مدّة حياتها أو ضعف ظروفها وإمكانياتها.
نعم سأشتري له البالون باستمرار
وأحرص أن أنتقي له من مختلف الألوان
كي يحبّ ويتقبل الجميع بغض النظر عن أشكالهم وخلفياتهم.
أحياناً يرى الناس البعض كبيراً.. كبيراً جداً فيما الحقيقة أنه لا شيء، هو من الداخل أتفه من التافه، علينا ونحن نتأمل البالونات الجميلة الملونة من حولنا
أن نطرح على أنفسنا هذا السؤال:
كم إنساناً مر بي على هيئة بالون؟


 
 توقيع : وردة الجوري

جميل هو ذاك الامل الذي
يخبرنا أن الله
سيسعدنا عما قريب]

[IMG][/IMG]


رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
بالون , هيئة , إنسانًا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 04:26 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM