العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ الأقـســام الاسـلامـيـة ๑۩۞۩๑ > المكتبــة الإسلاميــة العامه

المكتبــة الإسلاميــة العامه للكُتب والقصص الإسلامية


الشيخ محمد حسان واليماني في الحرم المكي

المكتبــة الإسلاميــة العامه


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مقطع جميل ومبكى لفضيلة الشيخ محمد حسان عزي ايماني المكتبــة الإسلاميــة العامه 2 10-01-2011 11:46 PM
الحرم المكي خالد ابوناصر ديــوآن الـقـصيــد 5 21-11-2010 05:47 PM
تفسير سورة الكهف(20), خطبة الجمعة , فضيلة الشيخ - محمد حسان , الرحمة 5-3-2010 يونس المشوشي المكتبــة الإسلاميــة العامه 2 17-11-2010 08:01 PM
شاهد الحرم المكي مباشرة بالصوت والصوره نقل محمد الصلاحي محمد الصلاحي المكتبــة الإسلاميــة العامه 5 07-09-2008 02:53 PM
طائر يسجد لله في الحرم المكي بنت بلادي نفحــات إيمانيــة عامــة 0 24-08-2007 02:21 AM

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
قديم 07-11-2009   #1


الصورة الرمزية النقيب911
النقيب911 غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1171
 تاريخ التسجيل :  15-05-07
 أخر زيارة : 23-05-2026 (09:17 AM)
 المشاركات : 8,731 [ + ]
 التقييم :  1404
لوني المفضل : Brown
افتراضي الشيخ محمد حسان واليماني في الحرم المكي



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بمناسبة العدد (333) من كتابة المواضيع في منتديات سماء يافع أحب ان يحمل الرقم المميز موضوع اسلامي معطر بعبق الايمان ومن خلاله أتمنى لكم الاستفادة من القصص والعبر وما يتضمنه الموضوع من ايمان صادق ..

سمعت هذه المحاضرة وحبيت نقل جزئيتها ما تخص اليماني كما ستأتي ..

في إحدى المحاضرات لفضيلة الشيخ محمد حسان يقول ..
بينما كان في الحرم المكي لفت انتباهه يمانيا واقفا ورافعا يديه الى السماء يدعي الله بصورة ملفته للنظر تكاد كلتا يديه بصورة استقامة أي لو انه من غير رداء لكان شاهد بياض أبطيه منبها ان بياض الابطين خص بها صلى الله عليه وسلم ولكنه اراد بيان الكيفية .. يقول الشيخ كان اليماني يدعي ويبكي وتضرعه يوحي بالم ..

يقول الشيخ فشعرت بأمر يشدني لمعرفة حال اليماني وكان لا يعرف ان كان يمانيا او غير ذلك لكن حاله خلاف من هو في الحرم .. يقول فمرت الربع الساعة والرجل واقفا يدعي ثم مرت النصف ساعة والساعة وتجاوز الساعة زمن كبير وبينما وهو يراقب الموقف عن كثب واذ برجل سعوديا يمر من جوار الشخص ثم لفت انتباهه فتوقف هو الآخر ليشاهد حال صاحبنا فاخرج من جيبه مبلغا كبيرا من الريالات والقاها الى جوار اليماني ثم انصرف .. لم يبالي اليماني بهذا بل لم ينتبه الى المبلغ الكبير ولم ينظر اليه فاستمر في دعاءه وصلاته والشيخ محمد حسان يتابع الموقف بتعجب حتى انتهى اليماني من الصلاة بعد ساعات وشاهد المبلغ الذي بجواره فأخذه وادخله في جيبه .. يقول الشيخ وقد كنت بجواره من الخلف حتى لا يشغله في صلاته حينها اقترب منه وبعد التحية قال اني اريد معرفة حالك وأمرك ايها الشيخ .. فأجاب اليماني وماذا يخصك بي لماذا السؤال .. يقول الشيخ نعم ليس يخصني ولكن تعجبت من أمرك وصلاتك فاريد ان استفيد واتعلم من ايمانك وطريقة مناجاتك وعبادتك .. فقال اليماني والله ثم والله ان أمري لا يعلم به الا الله وانت الآن ساخبرك به .. فليس لي حاجة عند الناس وحاجتي عند الله اكرم الاكرمين .. فقال لقد تعرضت لحاجة وفوضت أمري الى الله وحضرت الى هنا لمناجاة ربي ودعاءه هو الذي يعطي اذا سألته من غير حساب فوالله انني حضرت متوجها اليه جل علاه وسائلا له من سواه هو الذي يعلم أمري وقد دعوت على ايمانا ويقينا ان الله سيعطي ولله الحمد فقد أعطى ضعف ما سألته وهذا فضل الله يهبه لمن يشاء بيده الملك .. لا تسأل الناس ان كنت مؤمنا.. انتهى كلام الشيخ ..


يا سبحان الله من ايمان عظيم ... بيده الملك وليس سواه ..

قال تعالى:

((قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير))


لذا أيها الاحبة يجب على المؤمن التوجه الى الله وقد قال صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي رواه الترمذي..

(يا غلام إني أعلمك كلمات احفظ الله يحفظك احفظ الله تجده تجاهك إذا سألت فاسأل الله وإذا استعنت فاستعن بالله واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك إن اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك رفعت الأقلام وجفت الصحف)

لا تسألن بنيّ آدم حاجة )()()( وسل الذي أبوابه لا تغلق

الله يغضب إن تركت سؤاله )()()( وبني آدم حين يسأل يغضب



هذا حالنا اليوم والأسباب كثيرة من ضعف الإيمان ومنها عدم الوفاء ومنها الأنانية ومنها عدم الثقة والى آخره..

يا من يرجى في الشدائد كلها )()()( يا من إليه المشتكى والمفزع
يا من خزائن ملكه في قول كن )()()( امنن فان الخير عندك أجمع



مودتي للجميع


 
 توقيع : النقيب911

سيظل قلمي عنيدا..
ليس المهم ان تعرفني ..
بل ان تفهمني..
لغتي ..حرف جر في اثري ..


رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 11:48 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM