| المكتبــة الإسلاميــة العامه للكُتب والقصص الإسلامية |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| فضل الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم | ابو المنتدى | الأحاديث العطرة والسيرة الزكية لخير البشرية | 9 | 10-02-2016 02:19 AM |
| هل تجب الصلاة على النبي-صلى الله عليه وسلم- اذا مر ذكره؟ | رحيل وطن | نفحــات إيمانيــة عامــة | 2 | 11-01-2012 06:24 AM |
| فضل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم | اليـ ورد ـمن | الأحاديث العطرة والسيرة الزكية لخير البشرية | 4 | 13-02-2011 09:06 AM |
| بعض الخصائص التي يتميز بها الرسول صلّى الله عليه وسلّم وهو في قبره.. | رامي الهندي | الأحاديث العطرة والسيرة الزكية لخير البشرية | 2 | 30-01-2011 09:51 AM |
| فوائد الصلاة على النبي محمد عليه الصلاة والسلام | جنة الاسلام | الأحاديث العطرة والسيرة الزكية لخير البشرية | 2 | 28-10-2006 09:10 PM |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
التنبيه عند الصلاة على النبيّ صل الله عليه وسلّم
[align=center]أحبابنا الكرام
عند الصلاة على النبيّ يقع كثير من الناس في هذا الخطأ وهو قولهم اللهم صلي بالياء وكتابتها أيضاً بالياء والصحيح أن نقول اللهم صلِّ على محمد .... لاحظ كلمة صلِّ تكتب بدون حرف الياء ومع حركة الشدة التي تحتها كسر وكذلك اللفظ يكون باللام المشددة وليس بالياء هكذا لسان العرب . ولايجوز قول ( صلي )بإضافة حرف الياء وكذلك كتابتها .. لأن صلي بلفظ الياء أو كتابتها تكون خطابا للمؤنث.وهذا لا يجوز في حق الله تعالى نقول للمذكرأحفظ الدرس ونقول للمؤنث أحفظي الدرس الله ليس ذكرا ولاأنثى لكن لا يجوز خطابه بخطاب الأنثى هذا لا يليق أما كتابة (صلى الله على محمد) فهنا صلى فعل ماض ءاخره ألف لينة أي مقصورة وللفائدة فإن معنى اللهم (صلِّ )على محمد أي ياربّ زد محمد شرفا وتعظيماأماو(سلم) أي يا ربّ سلّم أمته ممايكره[/align] [align=center]ولا تنسونا من الدعاء جزاكم الله خير الجزاء[/align] «®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»[align=center] الخضــــــــــــــــــــــر[/align]«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®» |
[SIGPIC][/SIGPIC]
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|