العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ الأقــســـام الــعـــامــة ๑۩۞۩๑ > محطـات بــلا حــدود

محطـات بــلا حــدود ( للمواضيع المنوعة العامة التي ليس لها قسم آخر )


رحلة أبناء قبيلة يافع.. يوم وليله بألف يوم وليله ..مشاهدات [ nasadi ]

محطـات بــلا حــدود


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ذمار:جماعة مسلحة من قبيلة (عنس) تختطف ثلاثة من أبناء يافع: الوادي أخبـار و شـؤون يـافع 3 06-01-2011 12:22 PM
ادب نفسك في رمضان فانه شهر واحد وعشر ليالي وليله واحده البرق اليافعي المكتبــة الإسلاميــة العامه 10 17-08-2010 06:27 AM
منتدى قبيلة يافع يدعو كل ابناء يافع اينما كانوا صاحب الاحزان محطـات بــلا حــدود 7 27-07-2010 04:16 PM
شرح عن قبيلة يافع احساس محطـات بــلا حــدود 4 15-06-2007 03:29 PM
من قصص الف ليله وليله ** هارون الرشيد وولده ابو المنتدى يحكــــى أن.. 13 15-04-2006 04:24 PM

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
قديم 24-11-2010   #1


الصورة الرمزية خــالــد اليهــري
خــالــد اليهــري غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 143
 تاريخ التسجيل :  26-04-06
 العمر : 48
 أخر زيارة : 08-10-2024 (09:01 AM)
 المشاركات : 3,094 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رحلة أبناء قبيلة يافع.. يوم وليله بألف يوم وليله ..مشاهدات [ nasadi ]



كانت رحلة ولا كل الرحلات ، تجمعت أركانها الأربعة تجمعا لم يسبق له مثيل ، فكان يوما ليس كبقية الأيام ، مشمسا لطيفا ، تدقدقه أمواج البحر ، لتزاحم المخيم ، ليس حبا في غمره ، ولكن لترتشف قوتها من قوة الأبناء الأعزاء الذين تواجدوا في هذا المكان الجميل ، وكانوا كلهم كأنهم رجل واحدا ، يتحركون يضحكون يمرحون يتهامسون ، لم أرا من شاح بنظره ، ولم أسمع من رفع صوته ، ولم أحس بتململ أو تواكل ، كانوا يتوادون كموج البحر، كنسيم البر ، كحركة الأمزان التي كان بعضا منها يُخمر وجه الشمس ، عطروا البر بتآخيهم وأضفوا عليه اجلالا وأبتهاجا بحيويتهم وتوادهم ، غارة الأمواج من نشاطهم ، وأنبهرت الشمس بحيويتهم ، وظلت السحاب منتصبة في سماء المكان ، محاولة مضاهاة قاماتهم الشامخة ، فبرغم إن المنطقة ساحلية صحراوية ليست بها جبالا كجبال يافع ، لكنني اليوم ( كحلت ) ناظري بهذه الجبال الشماء ، أيها العر الشامخ ، أيتها القارة النصباء ، أيها الجار المنيع ، لا تغاروا .... فهؤلاء هم أبنائكم أيتها الجبال الشامخة أيتها القلاع الحصينة


إن من حضر ، فقد راء وسمع ، ومن لم يحضر من حالت ظروفه دون ذلك ، فقد نقل له من حضر صورة مقتضبه ، كمن حمل ( كوزا ) من المحيط ، ليقول هذا هو المحيط ، لكنه بالفعل لم يرى الأباء لم يرى الشموخ لم يرى الود الذي غمر المكان ، لم التآخي الذي نزل على المكان ، لم يرى إن كل من الحاضرين صغيرا وكبيرا ، سعادته في إسعاد أخيه الحاضر، لقد كان يوما حافلا بما لذ وطاب من الطعام ، من المرح والفرح واللعب الرجولي ، وتخلله الكثير من الأحاديث الجماعية والفردية والوان الطرفه ، ثم كانت الأمسية الرائعة ، حيث القاء الشعراء قصائدهم الجميله ، فقد كان الحبر حاضرا ( بغزليته ) والقيصر ( بقبيلته ) والدكتور معين ( بعروبيته الفصحى ) والفهد البري ( ببريته ) المقتضبه والتزم بخير الكلام ما قل ودل ، ثم كان هناك شاعرا فذا ( أنساني الشيطان أسمه ) وبقي في مخيلتي رسمه
ثم بما تيسر لي من كلام الأولين ، الذي نال إستحسانهم وحبهم لأجدادهم وأبائهم الأولين ، ثم إن هذه السويعات تسربت كالبرق وتمنينا طول بقائنا مع هؤلاء الفتية الكبار الكبار


لم أتمنى كاليوم إنني أجيد التعبير ، لم أتمنى كاليوم إنني أجيد الشعر ، لم أتمنى كاليوم إنني أجيد التصوير ، لكتابة كلمة ، لقول بيت ، لأخذ صورة لهذه ( الكوكبة ، الثٌلة ) من أبنائنا أبناء يافع بن مالك بن زيد ، لقد تأكد لي اليوم ، وبعد بحث طويل ومضني إن كل هؤلاء الحضور من كل مناطق سرو حمير ، هم أحفادك أحفادك أحفادك ..... يا ( يافع ) فمت قرير العين ، منشرح الصدر فإنهم قد ولدوا من جديد نعم لقد ولدوا من جديد


وهنيئا لبناتنا وخواتنا في هذا المنتدى ، إن تكن نساء يافع قد أنجبنا هؤلاء الاحباء ، الذين برهنوا على صحة المقولة ، إن يافع هي ( يافع الضيف ) ولا أعتقد إنهم سوف يحيدون عن بقية المثل إن أستدعى الأمر ذلك في يوما من الأيام ، نسأل الله بحوله وقوته إن لا نراءه ، وإن لا نسمعه ، فيكفينا نصف المثل الأخير


لقد كانت الرحلة للجميع ، لجيمع أبناء يافع ، من إستطاع الحضور ، فقد سُعد وأسعد ، ومن لم يتمكن بعذره فعذره معه ، ومن كان بعيدا ، فعلى الأبناء الاعزاء ، نقل ( أكوازا ) ومن أبا ، فلا نملك إلا إن نقول له ، إلى لقاء آخر لقاء خير ومحبة في مقتبل الايام ، بفضل وتوفيق رب الأنام


أيها الابناء ، أيها الاخوة الأعزاء


شكرا جزيلا


وعلى الخير والمحبة نلتقي


والسلام


 
 توقيع : خــالــد اليهــري



رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 04:55 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM