| محطـات بــلا حــدود ( للمواضيع المنوعة العامة التي ليس لها قسم آخر ) |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| ذمار:جماعة مسلحة من قبيلة (عنس) تختطف ثلاثة من أبناء يافع: | الوادي | أخبـار و شـؤون يـافع | 3 | 06-01-2011 12:22 PM |
| ادب نفسك في رمضان فانه شهر واحد وعشر ليالي وليله واحده | البرق اليافعي | المكتبــة الإسلاميــة العامه | 10 | 17-08-2010 06:27 AM |
| منتدى قبيلة يافع يدعو كل ابناء يافع اينما كانوا | صاحب الاحزان | محطـات بــلا حــدود | 7 | 27-07-2010 04:16 PM |
| شرح عن قبيلة يافع | احساس | محطـات بــلا حــدود | 4 | 15-06-2007 03:29 PM |
| من قصص الف ليله وليله ** هارون الرشيد وولده | ابو المنتدى | يحكــــى أن.. | 13 | 15-04-2006 04:24 PM |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رحلة أبناء قبيلة يافع.. يوم وليله بألف يوم وليله ..مشاهدات [ nasadi ]
كانت رحلة ولا كل الرحلات ، تجمعت أركانها الأربعة تجمعا لم يسبق له مثيل ، فكان يوما ليس كبقية الأيام ، مشمسا لطيفا ، تدقدقه أمواج البحر ، لتزاحم المخيم ، ليس حبا في غمره ، ولكن لترتشف قوتها من قوة الأبناء الأعزاء الذين تواجدوا في هذا المكان الجميل ، وكانوا كلهم كأنهم رجل واحدا ، يتحركون يضحكون يمرحون يتهامسون ، لم أرا من شاح بنظره ، ولم أسمع من رفع صوته ، ولم أحس بتململ أو تواكل ، كانوا يتوادون كموج البحر، كنسيم البر ، كحركة الأمزان التي كان بعضا منها يُخمر وجه الشمس ، عطروا البر بتآخيهم وأضفوا عليه اجلالا وأبتهاجا بحيويتهم وتوادهم ، غارة الأمواج من نشاطهم ، وأنبهرت الشمس بحيويتهم ، وظلت السحاب منتصبة في سماء المكان ، محاولة مضاهاة قاماتهم الشامخة ، فبرغم إن المنطقة ساحلية صحراوية ليست بها جبالا كجبال يافع ، لكنني اليوم ( كحلت ) ناظري بهذه الجبال الشماء ، أيها العر الشامخ ، أيتها القارة النصباء ، أيها الجار المنيع ، لا تغاروا .... فهؤلاء هم أبنائكم أيتها الجبال الشامخة أيتها القلاع الحصينة
إن من حضر ، فقد راء وسمع ، ومن لم يحضر من حالت ظروفه دون ذلك ، فقد نقل له من حضر صورة مقتضبه ، كمن حمل ( كوزا ) من المحيط ، ليقول هذا هو المحيط ، لكنه بالفعل لم يرى الأباء لم يرى الشموخ لم يرى الود الذي غمر المكان ، لم التآخي الذي نزل على المكان ، لم يرى إن كل من الحاضرين صغيرا وكبيرا ، سعادته في إسعاد أخيه الحاضر، لقد كان يوما حافلا بما لذ وطاب من الطعام ، من المرح والفرح واللعب الرجولي ، وتخلله الكثير من الأحاديث الجماعية والفردية والوان الطرفه ، ثم كانت الأمسية الرائعة ، حيث القاء الشعراء قصائدهم الجميله ، فقد كان الحبر حاضرا ( بغزليته ) والقيصر ( بقبيلته ) والدكتور معين ( بعروبيته الفصحى ) والفهد البري ( ببريته ) المقتضبه والتزم بخير الكلام ما قل ودل ، ثم كان هناك شاعرا فذا ( أنساني الشيطان أسمه ) وبقي في مخيلتي رسمه ثم بما تيسر لي من كلام الأولين ، الذي نال إستحسانهم وحبهم لأجدادهم وأبائهم الأولين ، ثم إن هذه السويعات تسربت كالبرق وتمنينا طول بقائنا مع هؤلاء الفتية الكبار الكبار لم أتمنى كاليوم إنني أجيد التعبير ، لم أتمنى كاليوم إنني أجيد الشعر ، لم أتمنى كاليوم إنني أجيد التصوير ، لكتابة كلمة ، لقول بيت ، لأخذ صورة لهذه ( الكوكبة ، الثٌلة ) من أبنائنا أبناء يافع بن مالك بن زيد ، لقد تأكد لي اليوم ، وبعد بحث طويل ومضني إن كل هؤلاء الحضور من كل مناطق سرو حمير ، هم أحفادك أحفادك أحفادك ..... يا ( يافع ) فمت قرير العين ، منشرح الصدر فإنهم قد ولدوا من جديد نعم لقد ولدوا من جديد وهنيئا لبناتنا وخواتنا في هذا المنتدى ، إن تكن نساء يافع قد أنجبنا هؤلاء الاحباء ، الذين برهنوا على صحة المقولة ، إن يافع هي ( يافع الضيف ) ولا أعتقد إنهم سوف يحيدون عن بقية المثل إن أستدعى الأمر ذلك في يوما من الأيام ، نسأل الله بحوله وقوته إن لا نراءه ، وإن لا نسمعه ، فيكفينا نصف المثل الأخير لقد كانت الرحلة للجميع ، لجيمع أبناء يافع ، من إستطاع الحضور ، فقد سُعد وأسعد ، ومن لم يتمكن بعذره فعذره معه ، ومن كان بعيدا ، فعلى الأبناء الاعزاء ، نقل ( أكوازا ) ومن أبا ، فلا نملك إلا إن نقول له ، إلى لقاء آخر لقاء خير ومحبة في مقتبل الايام ، بفضل وتوفيق رب الأنام أيها الابناء ، أيها الاخوة الأعزاء شكرا جزيلا وعلى الخير والمحبة نلتقي والسلام |
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|