قضيــة و وجهــة نظــر (هنا نناقش جميع القضايا وفق قناعتنا الشخصية واختلاف الراي لا يفسد للود قضية )


هل هذه نصائح ثمينة أو خفيفة؟؟؟

قضيــة و وجهــة نظــر


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وصايا ثمينة من الرسول صلى الله عليه وسلم بنت الأصول الأحاديث العطرة والسيرة الزكية لخير البشرية 141 19-02-2026 06:53 PM
ملف كامل للحلويات وأسرار المطاعم السريعة ووصفاتها السرية اكلات خفيفة للعزاب خخخخخخخخ دمعات عالم الاسرة والطفل 39 21-05-2016 06:38 PM
نفحات رمضانية -كنوز ثمينة - فأغتنمها moon almoon المكتبــة الإسلاميــة العامه 10 16-09-2010 08:47 PM
3 نكت خفيفة ع المعدة النقيب911 بسمات وقفشات ضاحكة 7 24-03-2009 08:01 PM

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
قديم 24-05-2011   #1

((العصماء))



الصورة الرمزية بنت الأصول
بنت الأصول غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11740
 تاريخ التسجيل :  16-10-10
 أخر زيارة : 14-02-2015 (10:15 AM)
 المشاركات : 6,960 [ + ]
 التقييم :  4380
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Firebrick
افتراضي هل هذه نصائح ثمينة أو خفيفة؟؟؟




ه بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إخوتي في الله أحب أن أنصح لنفسي ثم للجميع فلعل فيها الفائدة فإن أعجبتكم فهو المطلوب وإن لم تعجبكم فالمعذرة منكم فكرمكم أكبر من زللي .
أولا : الأبتســــــامة :
يقول عليه الصلاة والسلام : (( تبسمك في وجه أخيك صدقه )) .
سبحان الله ابتسم في وجه أخي المسلم وأخذ صدقه فكم نواجه في اليوم من زملاء وأصدقاء وأهل وأقارب فلماذا لانحرص على جمع هذه الصدقات .
الأبتسامة تجلب السرور لكم ولمن تقابلون وتزيد من الألفة والمحبة وتشعركم وتشعر غيركم بالقرب من بعض .
الأبتسامة تساعد على تدفق الدم في شعيرات الوجه وخاصة الوجنتين فترى الراضي المبتسم دائما صافي الوجه منور .
يقول المثل الصيني : (( إذا لم تستطع الأبتسامة فلا تفتح دكانا )) .
ثانيا : الدخول الى مواقع الانترنت :
أخوتي في الله إذا أردتم أن تدخلوا إلى هذه المواقع فاجعلوا هدفكم الوحيد والوحيد فقط هو الفائدة لكم ولغيركم .
اطرحوا مواضيع تفيد الأخرين فإن فائدتها تعود عليكم أنتم بالأجر من الله .
تجنبوا طرح المواضيع التي لافائدة من وراءها لا لكم ولا لغيركم .
اذا اردتم أن تطرحوا مواضيع تهم المنطقة التي أنتم منها أو البلد الذي تتبعونه فاطرحوها بوضوح بعيدا عن الغموض حتى يستطيع الجميع الاستفادة منها .
ابتعدوا عن المعرفات التي لاتفيد فأنتم في غنا عنها واتركوا الاسماء الغير وأضحه أو التي قد يكون فيها شيء من الغزل يصعب على العاقل كتابتها للرد عليكم أو يكون فيها تشبه بالكفار في الاسماء .
يقول عليه الصلاة والسلام : ( من تشبه بقوم فهو منهم ) والتشبه في اللبس والشكل والكلام والحركة والتسمي والتقليد ...الخ .
حاوروا وناقشوا بما ترونه مفيد وابتعدوا عن الغيبة والبهتان والإستهزاء بالأخرين فإن ضررها عليك وهم لن ينالهم من ذلك الا تخفيف من ذنوبهم تتحمله أنت .
ث
الثا : الحلف بالحرام والطلاق :
هذا شرك شئنا أم أبينا لقوله صلى الله عليه وسلم من حديث ابن عمر المتفق عليه: ( من كان حالفاً فليحف بالله أو ليصمت ) .
وعند أبى داود بسند صحيح من حديث سعد بن عبيدة قال سمع بن عمر رجلا يحلف لا والكعبة فقال له بن عمر إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( من حلف بغير الله فقد أشرك ) .

فلا تجعل المرأة أعلى وأغلى من الله وأن كانت غالية عندك .
رابعا : الراتب وما ادراك ما الراتب :
من كان راتبه قليل فاسأل الله العلي القدير أن يبارك له فيه حتى يكفيه ويزيد عن حاجته .
ولكن من كان راتبه جيدأو ما فوق فأقول مالك عذر أن توفر لك ولأولادك من بعدك .
وأعلم إنك اليوم بصحة طيبة وإن أمورك طيبة ولكن يأتي عليك يوم تدور للريال فلا تجده والسبب إنك أعطيت نفسك هواها في أول حياتك ونسيت هذا اليوم .

سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك


 

رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 01:28 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM