العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ أقـسـام الـنـقـاش والاحـداث الـجـاريـة ๑۩۞ > الرأي & الرأي الأخر

الرأي & الرأي الأخر ( يختص بكل الاخبار والاراء السياسية المختلفة)


الاستيلاء على معسكر بيت دهره من قبل قبائل نهم

الرأي & الرأي الأخر


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاستيلاء على وزارات التربية والإدارة المحلية والداخلية ابو رامي الرأي & الرأي الأخر 5 25-05-2011 01:17 AM
صوره ملتقطه من معسكر العر يافع زين اليزيدي الصوتيات والمرئيات اليافعية 7 08-05-2011 08:33 PM
الإمارات: الحبس سنتين لوزير سابق بتهمة الاستيلاء على شركة .. الوادي محطـات بــلا حــدود 15 27-02-2009 08:04 PM
معسكر امريكي في اريحا لشن حرب على المجاهدين صاحب الاحزان محطـات بــلا حــدود 4 08-10-2006 06:10 PM

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
قديم 26-09-2011   #1


الصورة الرمزية سالم الناخبي
سالم الناخبي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6695
 تاريخ التسجيل :  21-02-09
 أخر زيارة : 07-01-2015 (06:53 PM)
 المشاركات : 1,362 [ + ]
 التقييم :  311
لوني المفضل : Brown
افتراضي الاستيلاء على معسكر بيت دهره من قبل قبائل نهم



أسر 16 جنديا كانت معنوياتهم منهارة
قبائل نهم تقتحم اللواء 63 حرس جمهوري، في بيت دهرة، ومقتل قائده، وإحراق 9 دبابات، والاستيلاء على 3 مدرعات أخرى
الإثنين 26 سبتمبر-أيلول 2011 الساعة 11 صباحاً / مأرب برس/ خاص




شنت قبائل نهم هجوما عنيفا على اللواء 63 مشاة جبلي حرس جمهوري، عقب القصف الجوي الذي تعرضت له عدد من قراها يوم أمس.

وتمكنت قبائل نهم خلال الهجوم من تدمير مقر قيادة اللواء، الكائن في بيت دهرة (الحدودية بين نهم وأرحب)، وتدميره بالكامل، وإحراق 9 مدرعات ودبابات، بالإضافة إلى الاستيلاء على 3 مدرعات أخرى، وعلى طقم عسكري.

كما قامت قبائل نهم، خلال اقتحامها للمعسكر بأسر 16 جنديا، وقدمت الإسعافات اللازمة للجنود الجرحى والمصابين، وأثناء تمشيطها للموقع وجدت أبراج الحراسة على أسوار المعسكر مغلقة بالأقفال من الخارج، وبداخلها جنود تم حجزهم في الداخل، من قبل قيادة المعسكر، كي لا يتمكنوا من الفرار أثناء المعركة، الأمر الذي يؤكد انهيار معنويات الجنود خلال العمليات القتالية بينهم وبين رجال القبائل.

وفور عملية الاقتحام قام الطيران الحربي بشن غارات جوية مكثفة على المعسكر، الأمر الذي اضطر قبائل نهم، إلى مغادرة الموقع، والاكتفاء بفرض حصار مطبق عليه، كي لا يتم قصف قرى المديرية منه مجددا.

ونقلت مصادر محلية من أبناء قبائل نهم، عن الجنود الأسرى والمصابين، مقتل قائد اللواء، العميد أحمد عبد الله الكليبي، فيما سقط خلال عملية الاقتحام من أبناء نهم، قتيلان، هما ناجي الأقرع، وشايف جعبان، بالإضافة إلى جرح 19 شخصا آخرين.

وقائد اللواء الذي قتل اليوم، تم تعيينه قبل عدة أسابيع خلفا للعميد صالح الحليسي، بعد إصابته في وقت سابق، خلال حملة عسكرية قادها ضد قبائل أرحب، وهو يتلقى العلاج حاليا، في صنعاء
.


 

رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 05:38 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM