قلّة الحركة... وأمراض القلب

قسم الصحة والطب


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
القلب هو القلب ♥ و القبر صندوق العمل احمد اليزيدي نفحــات إيمانيــة عامــة 4 29-04-2011 05:36 PM
مخــآطر وآمراض النوم على البطن !! رامي الهندي قسم الصحة والطب 0 30-08-2010 02:25 PM
جرب هذه الحركة يا شاطر النقيب911 بسمات وقفشات ضاحكة 10 27-01-2009 03:42 PM
قمّة العذاب .... أن تعشق من ليس لك ابواحمدالكلدي محطـات بــلا حــدود 0 22-12-2008 07:03 PM
اباطيل الحركة الصهيونية بجاش2 محطـات بــلا حــدود 2 29-11-2006 08:24 AM

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
قديم 02-11-2011   #1


الصورة الرمزية السعدي الذوادي
السعدي الذوادي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12172
 تاريخ التسجيل :  25-01-11
 أخر زيارة : منذ 20 ساعات (03:08 PM)
 المشاركات : 72,316 [ + ]
 التقييم :  20152
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkgreen
افتراضي قلّة الحركة... وأمراض القلب






قلّة الحركة... وأمراض القلب

للأسف، تحوّل الجلوس وقلّة الحركة إلى نمط حياة شائع في مجتمعاتنا. معظم أعمالنا اليوميّة، لا تتطلب مجهوداً جسدياً كبيراً، سواءً في المنزل، أو في المكتب، حتى إن خرجنا للتسوّق. في الخلاصة، نحن نسير أقلّ، ونبذل مجهوداً جسمانياً أقلّ، وهذا ما يسبب لنا مشاكل صحيّة كبيرة.
"قلّة الحركة هي العدوّ الأول للقلب"، يخبرنا طبيب القلب والشرايين بيار الهاشم. "من دون حركة، تفقد عضلة القلب تدريجاً قدرتها على الإنقباض. هذا يولّد ضعفاً وكسلاً في هذه العضلة، وبالتالي يقلّص قدرتها على ضخّ الدم في الشرايين والأعضاء"، يضيف. لهذا فإنّ الجلوس طوال الأسبوع أمام شاشة الكمبيوتر أو التلفزيون لا يعني راحةً لقلبنا على العكس. "قلّة الحركة تعني أنّ نسبة الأوكسجين التي تصل إلى عضلاتنا، وباقي أعضائنا، ستصير قليلة جداً، بسبب كسل عضلة القلب" يشرح الطبيب. "لهذا تكون مخاطر الإصابة بجلطات عند قليلي الحركة كبيرة جداً. وإذا أضيفت قلة الحركة إلى عوامل مؤثرة أخرى مثل السمنة، وارتفاع ضغط الدم، والتدخين، فهذا يعني كارثة حقيقية على القلب".
ما هو الحلّ؟"الحل الوحيد هو تغيير نمط حياتنا بالكامل"، يقول الطبيب بيار الهاشم. "أثبتت دراسة صدرت أخيراً، أنّ معدلات الوفيات ترتفع بشكل كبير ومخيف، عند الذين يجلسون طيلة النهار. وهذا ما دفع العلماء إلى اعتبار الجلوس أحد أسباب الموت" يقول.
الحياة الصحية ونمط الحياة اليومي السليم للقلب، يقتضيان ممارسة الرياضة على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع. "عادةً ما أنصح مرضاي بممارسة رياضة المشي لنصف ساعة يومياً" يقول الطبيب. "الحركة توسّع الشرايين، وخصوصاً الشرايين التاجية التي تغذّي القلب. الحركة أيضاً تحمي الشرايين من الإنسدادات التي قد تكون ناتجة عن تجمّع الدهون في الدم، كما تخفض من ضغط الدم".
في الخلاصة، قلّة الحركة تعني قلباً ضعيفاً وعاجزاً عن تحمّل متطلبات دورة دمويّة صحية وحيوية. في المقابل، فإنّ النشاط الجسماني، والرياضة على أنواعها يسهمان في تقوية عضلات القلب، وفي جعل إيقاعه أكثر انتظاماً. وحين يصير عضل القلب أقوى، يصبح قادراً على ضخّ الدم بطريقة سليمة.


 

رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 11:46 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM