العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ أقـسـام الـنـقـاش والاحـداث الـجـاريـة ๑۩۞ > قضيــة و وجهــة نظــر

قضيــة و وجهــة نظــر (هنا نناقش جميع القضايا وفق قناعتنا الشخصية واختلاف الراي لا يفسد للود قضية )


ماهو الخوف : وهل الخوف يجاوز نفســه ..!!

قضيــة و وجهــة نظــر


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أغرب 5 أنواع من الخوف للمھرھہ خيالھہ الـقـســم الـعـلـمــي و الــثــقــافــي 1 26-03-2012 07:23 AM
الخوف على الرزق رامي الهندي نفحــات إيمانيــة عامــة 4 03-04-2011 09:38 PM
أنواع الخوف رامي الهندي المكتبــة الإسلاميــة العامه 2 29-08-2010 02:15 PM
آثار الخوف من الله عزي ايماني محطـات بــلا حــدود 4 25-08-2010 10:34 PM
صرخة الجوف خالد الحاصل حــروف لا يكللها الجفــاف 9 20-01-2007 07:58 AM

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
قديم 21-01-2012   #1


الصورة الرمزية الوعدالقاطع
الوعدالقاطع غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7267
 تاريخ التسجيل :  07-07-09
 أخر زيارة : 29-04-2026 (12:36 AM)
 المشاركات : 21,503 [ + ]
 التقييم :  12453
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي ماهو الخوف : وهل الخوف يجاوز نفســه ..!!



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
اخواني راح نطرح موضوع : ((الخوف))..!!
من منا لا يخاف كلنا بدوا استثناء ... إذا فالخوف هو شعور طبيعي وحالة سوية يصاب بها كل كائن حي
فثمة خوف يشترك به جميع أفراد الجنس البشري وهو :على سبيل المثال / الخوف من الموت، أو من الشيخوخة، أو من المستقبل،أو من الفشل،وغير ذلك ....و لكن متى يصبح الخوف حالة مرضية ...؟؟
عندما يتجاوز الشعور الطبيعي و يصبح هاجساً نفسياً يقلقه باستمرار و ومع ذلك الخوف يجاوز نفسـه
مع مرور الوقت والأيام ... فلا تخافوا دام ان الجميع يخاف ..!!
للأهميــــة : الخوف ليس عيباً ولكن العيب حينما لا تسيطر
عليه بالشجاعة والاصرار والتحدي فانت
ليس الوحيد الذي يخاف إذا لماذا نخاف ..؟؟؟؟
ماهو الخوف :
الخوف هي حالة نفسية تحدث للفرد نتيجة توقع خطر قادم ...ونتيجة هذه الحالة يبدأ المخ بارساله
اشارات عصبية الى بعض اعضاء الجسم لكي تبدا في مواجة هذا الخطر القادم مثل افراز بعض الغدد لبعض الهرمونات التي يحفز الجسم وتعطينه نوع من القوة..!!
هناك نوعان من الخوف ... خوف طبيعي مثل الخوف من الثعابين والخوف من الحريق مثلا..!!
خوف غير طبيعي او ما يسمى بالفوبيا وهي انواع كثيره مثل الخوف من الاماكن المرتفع او المظلمه او الخوف من بعض الخيوانات الاليفة او الخوف الاجتماعي وكل نوع له طريقة معينه للعلاج سواء في مجال الطب النفسي او علم النفس... فلماذا الخواف اخواني ...؟؟؟؟
الاول : الخوف المستحب ..!!
والثاني : خوف ردة الفعل وهو الناتج عن شيء مخيف.ز!!
هنا راح نذكر أمراض العصر واكثرها أنتشارا..!!
التوتر ، القلق ، انفصام الشخصية ، الانطوائية ، عدم الثقة بالنفس ، التردد ، الرعاش العصبي
الارق والاكتئاب ، الوسواس ، الوهم وغيرها..!!
ولكـــــــــــن لماذا نخاف...؟؟؟
وهناك نوبات تصيب كثير من الناس :
نوبات الذعر وهي من النوبات التي تصيب الانسان فجأة ..
الرعب الداخلي وهو التوتر الناتج عن الخوف من المجهول ..!!
نوبات الخوف الشديد من المواجهة والمنازلة..!!
نوبات الخوف من الماضي والحاضر والمستقبل..!!
هل الخوف يجاوز نفســــــه؟؟؟؟؟
إذا كان نعم فلماذا الخوف ...؟؟؟؟
هل الفـــأر أحسن منـــا بالرغم من خوفه الشديد إلا أنه
مع الوقت أستطاع أن يتغلب على خوفــه..؟؟؟
وكانت المواجهة لمفترة خمس ساعات من الخوف والترقب
والفر والكر ..!!
في البداية كان يخاف وما يظهر .. وهنا بداء يأخذ على الوضع
كان يريد الخروج وعند اي حركة كان يخاف ويرد يختفي
وبعد فترة من الزمن صار لا يخاف من الحركة و و و و
حتى أنه صار لا يخاف من وجود الاشخاص كان يخاف من الأصابع إذا أمتدت إلى عيونه كان يغمضها ولكـــن أخذ على هذا وصار لا يخاف..!!
واطلق سبيلــه لأنه أثبت شجاعتـــة..
********
********

*******

********

********

******

******

*******

*******

******

*******

******


 
 توقيع : الوعدالقاطع


:
|يا نارها طفي وكفي واخمدي
يكفي كفا كفي وكفي ووقفي

وياسيوف الح/قد بالله أغمدي
لا تفتني بين البشر في ماخفي
:
/
|


رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 10:52 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM