محطـات بــلا حــدود ( للمواضيع المنوعة العامة التي ليس لها قسم آخر )


الصمت والاستماع..!!

محطـات بــلا حــدود


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الم الصمت بسمة يافع مــرفأ الصمــت 504 16-05-2020 09:21 AM
فـــواائــد الصمت بنوته يافع الرأي & الرأي الأخر 4 11-08-2011 11:03 PM
فضل الصمت والاستماع..!! الوعدالقاطع محطـات بــلا حــدود 2 28-12-2010 06:15 PM
>قالوا عن الصمت< عزي ايماني محطـات بــلا حــدود 8 20-06-2010 12:23 AM
•:*¨`*:•الصمت عنواني•:*¨`*:• غربةوطن محطـات بــلا حــدود 6 15-04-2010 05:33 PM

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
قديم 01-03-2012   #1


الصورة الرمزية الوعدالقاطع
الوعدالقاطع غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7267
 تاريخ التسجيل :  07-07-09
 أخر زيارة : 29-04-2026 (12:36 AM)
 المشاركات : 21,503 [ + ]
 التقييم :  12453
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي الصمت والاستماع..!!




الصمت والاستماع..
السمــــع أصل العقل وأساسه ورائده وجليسه ووزيره ولكن الشأن كل الشأن في المسموع...وحقيقة السماع تنبيه القلب على معاني المسموع وتحريكه طربا وهربا وحبا وبغضا..!!
ولكننا كثير ما نقع في مشكلة كيفية التوجيه نحو هذا التفعيل المنهجي المطلوب نحو تمكين المربي من استغلال هذه الوسيلة والانتفاع بها بشكل مقدور..!!
إن عملية الصمت الاستماع لهي المقدمة الطبيعية لغالب العمليات الفكرية والعقلية الموجهة للسلوك البشري التنموي سواء كان تعليميا أو تدريبيا أو توجيهيا...والسماع هو مفتاح الفهم والتأثر والإقناع والتشبع بالأفكار..!!
فما داموا لا يسمعون فلن يتأثروا...كما إنهم إذا ما انقشع عنهم الغمام تمنوا لو أنهم كانوا قد أحسنوا الاستماع..!!
أننا نستمع أحيانا دون وعي فإذا اجتمع مع الاستماع وعي يكون الإصغاء، وهو سماع الأذن بوعي وتفهم والإصغاء الفعال هو الاستماع والإنصات المركز لمجموعة من المعلومات حول موضوع ما لغرض التفهم الكامل لذلك الموضوع..!!
أذن الصمت والاستماع :هو فن ومهارة مهمة إذ أنه يبني نوع من الثقة والمودة المتبادلة ويعزز التفاهم والتواصل...ومعظم المشاكل التي تحدث في العلاقات بين الناس يكون عدم الإلمام بهذه المهارة سببا رئيسا فيها..!!
ولو استطعت أن تعود نفسك على سماع الطرف الآخر إلى الأخير فسوف تكسب كثيرا من دون أن تشعر
فبعض الناس فقط بحاجة لمن يسمعهم..!!
واغلب الأحيان لا يطمعون بالتجاوب من قبل المستمع فقط يكفي أن تصمت وتستمع لمن هو أمامك لتكسبه
إلى هنا ..!!
الوعد القاطع
__________________


 
 توقيع : الوعدالقاطع


:
|يا نارها طفي وكفي واخمدي
يكفي كفا كفي وكفي ووقفي

وياسيوف الح/قد بالله أغمدي
لا تفتني بين البشر في ماخفي
:
/
|


رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 07:13 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM