العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ الاقــســــام الأدبــــيـــــة ๑۩۞۩$ > يحكــــى أن..

يحكــــى أن.. (يختص بـ القصص الأدبية والروايات)


الجزء الأول [ في شراك إمرإة ] بدون ردود

يحكــــى أن..


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حذاء السيد صقـ Yaf3 ـــــر هـــوس بـــوح الـصــور 20 14-06-2008 08:22 PM
yaf3@yaf3.net فارس يافع الكمبيوتر والبــرامج 0 07-07-2006 09:02 PM

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
قديم 01-02-2012   #1


الصورة الرمزية عنتريهر
عنتريهر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11745
 تاريخ التسجيل :  17-10-10
 العمر : 40
 أخر زيارة : 13-03-2018 (10:29 AM)
 المشاركات : 6,619 [ + ]
 التقييم :  1554
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Brown
Icon47 الجزء الأول [ في شراك إمرإة ] بدون ردود





السلام عليكم ورحمة ــــة الله وبركاته*
تحية عطرــــة *ممزوج ــــة بروائح المسك والعنبر والعود الأذفر مغلفة بورق الزيزفون .
أضع بين أيديكم هذا العمل البسيط بعد عملي الأول " بعثرة الم وعناق أمل " الذي كان أتداد لعملي الثاني هذا ولكن بلغة مختلفة عن ما سبق..
إلى كل عضو في كل منتدى
إلى كل متصفح
إلى كل مجروح
وإلى كل متجاهل
وإلى كل أنسان بالذات
[ الواقع والخيال وجهان لحقيقة مؤلمة ]
المقدمة :
هل أنت أنت ..!
فكن أنت لكي تصبح أفضل مما أنت عليه .
أطلت النظر وتأملت في العالم الإفتراضي " الرقمي "
فوجدته عالم لا حاكم له ولا مسؤل عنه .
يعانق كل من يقف امامه .. خير . شر . نفع , مضرة .
كل شيء موجود .. لكن لا يوجد لهذا العالم ( كاتلوج ) لكيفية الإستخدام
بناتنا وأخواتنا وزوجاتنا ونسائنا وفلذات أكبادنا وشبابنا , كلهم يدخلون الى هذا العالم .
فمن المسؤل عنهم ..
فكرت في نفسي :" سأكتب رواية حول العلاقات الرقمية "
ولم أتردد في ذلك
وها أنا أضع هُنا اول عمل حقيقي لي .
وأتمنى التوفيق .
وأتقبل النقد بأنواعه :(
ـــــ
" وقبل ان يكمل رده وصله ملف أنتظر وتوقف عن الكتابة "
تم تحميل الملف
فقر فاه وامتلأ باللعاب .
كانت صورة لفتاة ترتدي بنطلون جنز أزرق فاقع وبدي علاق باللون الوردي يخفي تحته صدرية بيضاء . ووجه كامل الخلق شفتان كأنصاف التوت الشامي واوجان كورد الجوري . وعينان كعينا جئذر. وحواجب ممتده بشكل هندسي . كجحفل من الجيش الهولاكي منحدر على التلال . وشعر كذيل الحصان الأصيل ، كنافورة في القرن السابع عشر . كانت مبتسم ــــة بغنج تضم في عينيها كتاب تفسير الأحلام ، وأهدابها كسهام مسننة
ـــــــ
الجزء الأول
:
:
:
الفصل الأول
:
:
- صقر
رسالة خاصة
ماهذا الذي يحصل ؟
" تدركين تماما مدى التأثر بالأفلام والمسلسلات الغرامية والقصص الرومانسية...
فتجد الإنسان يطمح ويحلم لأن يكون بطل أو بطلة تلك المشاهد الجميلة ألتي يتحدى بها العاشقان كل الظروف ويواجهان بها كل التحديات والأزمات و تكون فيها التضحية والإخلاص من أجل الحب.
ربما أنه من الصعب جداً أن أكون أنا روميو او تكوني أنتِ جولييت..
ولكننا على الأقل نحاول جاهدين أن نتقن ادوارهم ونعيش بطولتهم.
بقصة ولو من الخيال.."
- إستثنائية
رد : أهل عمي البصر!؟
" لماذا أنتَ بالكاد تؤمن بالحب ولا توليه إهتماماتك.
الستَ بشر اليس فيك ذرة مشاعر ..!!
الا ينتابك إحساس تجاه فتاة تهبك كل ماتملك من أحاسيس ومشاعر . تطيب لطيبك وتسقم لسقمك إذا غبت عنها لاتشعر بالحياة إلا حال رؤية إسمُكَ ضمن المتواجدون ...
تتابع كل ماينزفه قلمك وتستقي من بحر حبرك
حرف حرف
وكلمه كلمه
وسطر سطر
كأنك تسقيني الحياة وتصب في فنجان عمري أيامه *والثوان "
- صقر
رد: من أين جئتِ أنتِ .!؟
" سيدتي قلتها لك وأقولها لك مرارا إننا في شبكةٍ عنكبوتيةٍ لاتعرفين ولا أعرفك ،
لم تسمعي صوتي ولم أسمع صوتك قط . لاتدرين حتى كم عمري وما شكلي وماهي طريقة عيشي ولا اٌسلوبي في الحياة.
إنك تعلقين نفسك بمعرف فقط وصورة رمزية لاتدرين أهما لي أم أنهما مستعاران «وهما كذلك.
لقد سمعت عن الحب من نظرة وسمعت عن حب من إتصال فهنالك صوت حقيقي لكني لم أسمع عن حب من مشاركه وإعجاب بقلم!
إن هذا وهم نقحم أنفسنا فيه لاغير نهرب من مشاكلنا اليومية لنقف امام بوابة العالم ونحاول أن نجسدها إلى واقع ونصحح أخطائنا .
أو نفعل مالم نستطع فعله ونبحث عن مالم نجده على الواقع .
إن هذه الموقع يجب أن نرتادها بحذر ونتعامل فيها مع بعضنا بكل إحترام وود .
فنحن فيها كمرضى في مشفى نقضي يومنا بين غرف الفحص والكشف وبين العقاقير والغِرب ,
ثم لانلبث أن نستريح حتى تتوافد علينا الزوار, وبعدها نأخذ وجبة العشاء ومنا من يبتدئها بالدواء والآخر يعقبها بخلطة من الحبوب والسوائل الكيميائيه والأعشاب ثم ننظر إلى بعضن مبتسمين ونسأل
عن صحت بعض .
يودع كل منّا الأخر فلا نعلم فربما سننقل في الغد إلى مشفى آخر أو أننا سندخل في غيبوبه لمدة غير معلومه وربما سنخرج بلا رجعه.
إما لشفاء او لفناء فنفيق من غيبوبتنا لنجد اُناس أخرون وهكذا هي الشبكة العنكبوتيه "
رد: آآآآآآآ ه من قسوتگ
" عزيزي صقر دائما أقف أمام نصوصك وقصائدك وخواطرك بصمت .
بل أنك تذهلني حتى بردودك الجميله التي يعتبر كل واحد منها مقال او موضوع .
إن فلسفتك نادره واسلوب منفرد وقلمك احد من الحسام اليماني .
لكن ياعزيزي : إن ا سمك الذي اخترته منقوش على جدران قلبي كلما اعياني الهم وارهقني التعب واشتد بي الشوق امسكتُ قلمي الرصاص وكتبتُ اسمك أكلله بالورد وابروزه بالنقش .
دائما ياحبيبي عندما أنظر إلى صورة معرفك أطير من خلال هذه النافذه الى أعماق روحك لأجد انسان يحمل بداخله رهف الأحاسيس ونشوة المشاعر وكمال الحسن وانسياب الرقة .
أن قلمك هوسفيرك في هذا الفضاء ولكنّي لستُ اراه إلا رسول غرام أتى إلي من خلف الأفق، إننا بالفعل نقضي القليل من اوقاتنا هنا ولكن لاتنسى أننا من هنا قد نخطط للغدعلى الواقع .
فلقد هب نسيم أول صباح للربيع العربي من هنا ,
و اشرقة اول شمس لحرية الشعوب من هنا ’
فهل تعتقد أن من استطاع أن يكسر جبروت الدكتاتورية ومن أنطق الأخرص واسمع الأصم ومن جمع اُمة ووحدها بعد أن فشل الكل بتوحيدها .
هل تعتقد ان من سقى الارض مائها واورد الطواغيت نار الرحيل ومن استطاع ان يجلي الظلام ويصنع
فجر السلام ويحقق الأحلام أن يضعف على جم عاشقان ؟!
اما أن كنتَ تعتقد أنك , أو أنني ربما لن أستطيع الدخول فأدخلني قلبك وامنحني به وسام الشرف لأكون ولو عضو فقط .
فأنت و ان لم تسجل حظورك فأنت دائم التواجد في مجلس قلبي العذري للابد و أنت صاحب الموقع وكل الادارة ولديك كافة الصلاحية .
أنت وحدك كاتب المقال وشاعر المكان وصاحب الحظور الدائم وصاحب وسام التميز في مجلس مغلق لايسمح بالتسجيل فيه ولا بالمشاهده والزياره.
احبك الى الابد (المخلصة أنثى إستثنائية) ".
بعدها إتجهت إلى قسم المرح والسرور .وكتبت إعترافها .
" أعترف أنني بحت بكلما كان يختلج بحنايا روحي وأشعر بالسعادة تصبحون على حب ".
و أما صقر فإن دمه قد تجمد في شرايينه وظل في صندوق الرسائل يقرأى ويعيد النظر ..
لازال صقر يفكر بكلماتها ويعيد القرآءة مرات عدة .
"أيعقل أن حرارة الحب تسربت عبر خيوط الشبكة بحيث أنك تحب (معرف)وتعشق (قلم) وتشتاق إلى ( إسم ) شيء يفوق الخيال>
[ كم هذا الحب سخيف وكم هو خفيف كالنتورتيجين يتصاعد في السماء كلما إزدادت حرارته) أدركتُ الآن أن الحب موت- فلو كان يعني الحياة لما كان يوصل حرارته عبر خيوط سلكية "وأضاف"'هل تنجح هذه العلاقات وهل تصل إلى نهاية جميلة " يقوله في نفسه .
ترك الرسالة دون رد واتجه إلى أخر المشاركات ورأء أخر إعتراف لـ(مجنون وصلك) الذي يعرفه الكل بطيبته وتسامحه مع الأخرين فهو قديم ورجل حقاني .
ثم شد إينتباهه خاطرة جديدة لبرآءة دلع بعنوان (ثم أين وصلنا ) لاتوجد ردود عليها والمشاهدات وصلت خمسة عشر في الخمس الدقائق الأولى ..دخل وقرأ الخاطرة وأعجب بها جدا ..وقام بتحرير مشاركة ..
وأقتبس قولها :
" غيابك أرحم من حظورك*
ووصلك أشبه بحِتظراي
وعيناك تابوت ثلجٍ
ونظراتك تغتال فؤادي "
وكان تعليقه كالتالي :
في غيابك إحتظار
وفي حظورك موت
وفي الأهداب سهم
لا يصيب سوء قلبي
برآءة دلع تتنطق حروفي بأسمكِ وينادي في الملئ قلمي من على منبر الدواة في ساحة الورق بأن الأبداع صنع يداك ..لافض فوك سيدتي
حماك الرب
صقر".
إنتقل صقر لمدونته التي كان عنوانها (الشمس والقمر والنجوم جميعها فيكِ فأنت الكون)
وأضاف لمدونته مشاركة :
" هل هنالك كلمة تختصر الحياة بكل معادلاتها السلبية والإجابية بكل مافيها من أحاسيس ومشاعر .
هل يستطيع الموت إلتهام المجد وإبتلاع الحب .
كذب من قال أن الحب موت فالحب حياة بهِ مجد وبهِ ذلٌ وبهِ عز .
والحبيب هو الأرض التي تحرث وتعمر عليها الحظارات فأن كانت أرض طيبة فنعم وأن كانت دون ذلك فلا تعليق ...صقر" .
وقام بتنسيقها ورفعها ...
صقر شاب يبلغ من العمر أربعة وعشرون عام، غامض منطوي على نفسه ,
يتعامل بكل رسمية دائما مواضيعه ومشاركاته معتمه لدى الأغلب من الأعضاء .
يستخدم أسلوب شفرة ورموز وكثيرا تثير مواضيعه جدل بين الأعضاء ومشرفي الأقسام فكل مشرف لقسم يسعد حين يرأ صقر إستحدث موضوع في قسمه يقوم بتثبيته على الفور وتقييم الموضوع ويرد عليه بالشكر والثناء .
ذات يوم كتب صقر في توقيعه قبل أن يغلق حاسوبه:
(هل تعلم ماهو الفرق بيني وبينك ؟الفرق واضح كعين الشمس ) حال رأء الأعضاء هذا الكلام كلن قال في نفسه يقصدني أنا ، سيما وأن أحد الأعضاء دائم التلغيز له في تعليقاته ومحاولة جره لمهاتره كتابية وصقر بعادته جريئ حد الحجل لايستحي من أحد ورغم جرئته الا أنه لايتجاوز حدوده وأن فعل فهو وكما يعلق عليه مجنون وصلك"أنت دبلماسي" .لأنه يكتب ويحتمل كلامه عدة إحتمالات دون شك ولاريب .
كان يجاري أي قصيدة يتم نقلها إلى قسم |مما راق لي ولامس إحساسي| في أحد الأيام نقلت "زهرت البنفسج " قصيدة إيقاعها جميل ورائع فصادف أن صقر أول المارين عليها ولكن وقته ضيق فرد عليها على عجل بدون مراعات القافية .وسجل خروجه وذهب للعمل.
وفي حال عودته إندهش من تعليق نهر السين' على مشاركته بأنها "نشاز" لأنها لم تتوافق مع القافية في نص القصيدة .
"كانت مجاراة سريعة وشكرا لتواجدك سيدي"علق بهذه الكلمات فقط كاظمً غيضه بداخله .
"هل يقصدني أنا "وهو يقطب حجابه قالها في نفسه نهر السين. وفكر بعقلانية إن أنا قلت من تقصد فسيقول لي "النار لاتحرق الا رجل واطيها "أعلم أنه يمتلك لكل سؤال جواب .وأضاف : "هذا الشاب يحمل بداخله شيء عجيب لانعلم من أي كوكب سقط علينا" .
بعدها توجه نهر السين إلى مكانه المفضل وقوقعته الفنية التي كانت بعنوان ( تفاقم الألم يعني مزيدا من الإنتاج الفني) .
نهر السين رجل يتجاوز عمره الأربعين له إحترامه بين الأعضاء وتواجده دائما مهيب تعلوه السكينة والهدوء الى أن يسجل دخوله صقر يبدأ بالإضطراب فيتفرغ لمراقبة سجل صقر الشخصي المليء بالرسائل الجميلة أكثرها من العضوات فدموع الورود تهنئه بالجمعة المباركة من يوم الأربعاء ونرجس تسأل عنه وقد تركت له باقة ورود مصورة ومنسقة ببراعة .
وغيرها من الرسائل النصية والمحملة بالروابط للمواضيع والمسابقات والدعوة للتهنئة بطاقم إشراف جديد او مباركة لعضو/ة وصل للألفية .....
نهر السين يدخل ملف صقر الشخصي كل خمس دقائق ويتابع تحركاته .
[ قد يشعر الإنسان بقلق من شخص ما ومايزيده غلق هو ملاحقته ]..
مجنون وصلك إستحدث إعتراف في قسم المرح .كتب فيه التالي :
(أعترف أني وعلى الرغم مما قلتيه فين الا أني أقول بأن مافعلته فيك قليل ولولا خوفي من الله لذبحتك .سلام)
إبتدأ الموضوع بالزحام وكثرة الزوار والمشاهدين للموضوع فهنالك إثني عشر زائر وستة عشر عضو في موضوع واحد ..
علق كل من دموع الورد 'ونرجس 'وعشتار ' وقيثار الصمت ' عازف الناي 'ونهر السين ' ومرجانة ' وحديث الأمس 'عنيده وكلمتي ماعيدها' وعنفوان 'ورجل عصري' حتى 'رمز الحكمة 'دخل وعلق بدون سابق دخول على الرغم من تواجده لأكثر من عامين ..
كلهم علقوا بالدهشة والتعجب والإستغراب وتزايدت التعاليق وراح كل منهم يقتبس تعليق الأخر مما دعى مشرف القسم 'المحيط الأطلسي'إلى إغلاق الموضوع حتى إشعار أخر .
ليس من عادته أن يكون متنفذ او دكتاتوري كبعض المشرفين والمراقبين او مثل مدير الملتقى ينام بجوار صندوق الرسائل يتفحص كل رسالة كالأنظمة الإشتراكية التي تقوم بمراقبة الهواتف والتجسس على المواطنين من أين أتوا وإلى أين سيذهبون ..
وهذا مايدعوا الكثير من الأعضاء للتخوف منه سيما وأنه يقوم بفضحهم ونسخ رسائلهم وإنزالها في موضوع إذا دعت الحاجة ويستخدمها كورقة للضغط على الأعضاء مما يجعل الكثير يتغاضى عن هفواته وممارسته للنازية والفاشية .
حيث يقوم أحيان بطرد كل من يخالف وجهة نظره أو يناقش في شيء سبق الحكم عليه من قبله .
فهو لايقبل بأي زياده
"ربما لأنه يشعر أنه سيد المنتدى ويجب طاعته بدون مخالفه "قد يكون متأثر بمسلسلات دينية كالحجاج وغيره "يقوله صقر أحد الأيام لنجيب على الماسنجر حين سأله نجيب عن أحوال الملتقى ..
:
:
عنفوان تتجه للقسم العام وتحرر مشاركة في موضوع (أعرف رجل أعرف إمرأة ).
كانت أخر مشاركة لصقر منذ ست ساعات كتب فيها :
"أعرف إمرأة تنساب من خلال الخيوط"
"أعرف رجل غريب الأطوار" رفعت المشاركة وذهب للألعاب والمسابقات والبحث عن المتخفي في موضوع (من أنا).
ريم الجنوب وقع عينيها أخر مشاركة لعنفوان منذ دقيقة واحدة ضغطت على الموضوع وحررت مشاركتها:
"أعرف رجل عديم النفع " رفعت المشاركة وسجلت خروجها .
ريم الجنوب فتاة أخلاقية متزنة دائما مشاركاتها تحمل النفع والفائدة ودائمة التواجد .
حتى أنه في أحد الأيام طُلب منها أن تكون مراقبة فرفضت ذلك بشدة وحين أصر الأعضاء عليها بكونها تستحق ذلك عن جداره بحكم تواجدها اليومي وأن الكل يحترمها ويثق بها بأنها أهل لهذه الأمانة .
"سأترك الملتقى إن أجبرتموني على مالا طاقة لي به . فهذه أمانة عظيمة فرقبتي لاتتحمل أكثر من عقدي الثمين الملتف حلوه والذي هو بقدر ما هو جميل الا أنه يخنقني أحيانا فالإنسان ضعيف ".
قالتها معلقه على مطالبة الأعضاء ..
"سيدتي إن الجمال مقرون بشيء من التعب واللذة مقرونة بالالم .فقولي حمداً لله الذي وهبك عقدً يزين لجين عنقك .
فكثير من الفتياة لم يرزقهن الله بعقد لو عقد مزيف حتى "
قالها صقر معلق على ريم الجنوب مما أدهش الأعضاء والكل .
"شكرا لك أخي وبارك فيك ولله الحمد"وإكتفت بهذا
التعليق فقط ..
:
:
:


 
 توقيع : عنتريهر


:
:
البعض ليسوا هُم !!
والبعض نحن !!

التعديل الأخير تم بواسطة عنتريهر ; 20-07-2012 الساعة 03:29 AM

 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 02:14 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM