قـسـم الـتـهـانـي والـتـبـريـكـات (للتهاني والأهداءات والتواصل بين الأعضاء )


عيد الاضحى المبارك - كل عام وانتم بخير

قـسـم الـتـهـانـي والـتـبـريـكـات


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كل عام وانتم بخير ابو رامي محطـات بــلا حــدود 1 20-09-2009 02:41 PM
كل عام وانتم بخير ابواحمدالكلدي قـسـم الـتـهـانـي والـتـبـريـكـات 6 09-12-2008 09:53 AM

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
قديم 07-12-2008   #1


الصورة الرمزية moon almoon
moon almoon غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 28
 تاريخ التسجيل :  12-02-06
 أخر زيارة : 14-12-2019 (10:07 AM)
 المشاركات : 2,337 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي عيد الاضحى المبارك - كل عام وانتم بخير



[align=center]الله واكبر يوم العيد[/align]
[align=center]

[flash=http://www.b7r11.com/tkber.swf]WIDTH=400 HEIGHT=350[/flash]
[/align]
[align=center]الله واكبر الله واكبر الله واكبر
لا اله الا الله
الله واكبر الله واكبر
ولله الحمد
ما اجمل واروع واحلى هذه الكلمات000 حين يرددها كل مسلم 00 فرحه
بهجه سعاده سرور 00 الله واكبر الله واكبر
[all1=339933][align=center]الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد.[/align][/all1]
الأحـبه الكرام
وبهذه المناسبه السعيده احب ان اتقدم اليكم باجمل وارق التهاني وكل عام انتم بالف الف خير

ويسرني أن أزف بأسمى آيات التبريكات الى الاخ المشرف العام لملتقى سماء يافع
الذي جمعنا تحت لواء واحد 0
كما يطيب لي ان اقدم التهاني والتبريكات الى كل إداريي ومشرفي وأعـضاء وزوار ملتقى سماء يافع
وإلى الأمتين العربية والإسلامية وكل عـيد وأنتم بألف خير

ونسأل الله العلي العظيم أن يؤلف بين قـلوبنا على الخير، وأن يجعلنا إخوة متحابين متناصحين فيه،
وأن يتم علينا وعلى سائر إخواننا المسلمين نعمته، وعافيته، وستره علينا في الدنيا والآخرة،
وأن يعيد علينا وعليكم وعلى الأمة الإسلامية هـذاالعيدأعواما عديدة وأزمنه مديده
وأن يتقبل صالح أعمالنا وأن يشفي مرضانا ومرضى جميع المسلمين ويرحم موتانا وموتى جميع المسلمين وأن ينصرالأسلام والمسلمين في كل مكان ويفرج عن ألأمة الأسلامية كل المحن
وأن يعيد للأمة عزتها ومكانتها أنة سميع مجيب.
سبحان ربك رب العزة عما يصفون . وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
"هذا عيدنا أهل الإسلام ... تقبل الله منا ومنكم "
وأما أحكام عيد الاضحى و آدابه :
أحببنا أن نذكر ببعض الأمور التي يستحب فعلها أو قولها في ليلة عيد الأضحى المبارك ويوم النحر وأيام التشريق الثلاثة، أوجزها لكم في نقاط هي:
التكبير:
يشرع التكبير من فجر يوم عرفة إلى عصر آخر أيام التشريق وهو الثالث عشر من شهر ذي الحجة، قال - تعالى -: ((واذكروا الله في أيام معدودات)). وصفته أن تقول: (الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، والله أكبر الله أكبر ولله الحمد) و جهر الرجال به في المساجد والأسواق والبيوت وأدبار الصلوات، إعلاناً بتعظيم الله وإظهاراً لعبادته وشكره.
ذبح الأضحية:
ويكون ذلك بعد صلاة العيد لقول رسول الله صلى عليه وسلم:"من ذبح قبل أن يصلي فليعد مكانها أخرى، ومن لم يذبح فليذبح"رواه البخاري ومسلم،. ووقت الذبح أربعة أيام، يوم النحر وثلاثة أيام التشريق، لما ثبت عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه قال:"كل أيام التشريق ذبح". انظر: السلسلة الصحيحة برقم 2476.
الاغتسال والتطيب للرجال:
ولبس أحسن الثياب بدون إسراف ولا إسبال ولا حلق لحية فهذا حرام، أما المرأة فيشرع لها الخروج إلى مصلى العيد بدون تبرج ولا تطيب، فلا يصح أن تذهب لطاعة الله والصلاة ثم تعصي الله بالتبرج والسفور والتطيب أمام الرجال.
الأكل من الأضحية:
كان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - لا يطعم حتى يرجع من المصلى فيأكل من أضحيته. زاد المعاد 1/ 441.
الذهاب إلى مصلى العيد ما شياً أن تيسر:
والسنة الصلاة في مصلى العيد إلا إذا كان هناك عذر من مطر مثلاً فيصلى في المسجد لفعل الرسول - صلى الله عليه وسلم - .
الصلاة مع المسلمين واستحباب حضور الخطبة: والذي رجحه المحققون من العلماء مثل شيخ الإسلام ابن تيمية أن صلاة العيد واجبة لقوله - تعالى -: ((فصل لربك وانحر)) ولا تسقط إلا بعذر، والنساء يشهدن العيد مع المسلمين حتى الحيَّض والعواتق، وتعتزل الحيَّض المصلى.
مخالفة الطريق:
يستحب لك أن تذهب إلى مصلى العيد من طريق وترجع من طريق آخر لفعل النبي - صلى الله عليه وسلم - .
التهنئة بالعيد:
لثبوت ذلك عن صحابة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - .
واحذر أخي المسلم من الوقوع في بعض الأخطاء التي يقع فيها الكثير من الناس والتي منها:
* التكبير الجماعي بصوت واحد، أو الترديد خلف شخص يقول التكبير.
* اللهو أيام العيد بالمحرمات كسماع الأغاني، ومشاهدة الأفلام، واختلاط الرجال بالنساء اللاتي لسن من المحارم، وغير ذلك من المنكرات.
* أخذ شيء من الشعر أو تقليم الأظافر قبل أن يضحي من أراد الأضحية لنهي النبي - صلى الله عليه وسلم - عن ذلك.
* الإسراف والتبذير بما لا طائل تحته، ولا مصلحة فيه، ولا فائدة منه لقول الله - تعالى -:((ولا تسرفوا إنه لا يحب المسرفين)) الأنعام: 141.
وختاماً: لا تنس أخي المسلم أن تحرص على أعمال البر والخير من صلة الرحم، وزيارة الأقارب، وترك التباغض والحسد والكراهية، وتطهير القلب منها، والعطف على المساكين والفقراء والأيتام ومساعدتهم وإدخال السرور عليهم. نسأل الله أن يوفقنا لما يحبه ويرضى، وأن يفقهنا في ديننا، وأن يجعلنا ممن عمل في هذه الأيام - أيام عشر ذي الحجة - عملا ًصالحاً خالصاً لوجهه الكريم.
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
تقبل الله مني ومنكم .. وكل عام وأنتم بخير
[/align]


 
 توقيع : moon almoon



رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 11:13 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM