| الرأي & الرأي الأخر ( يختص بكل الاخبار والاراء السياسية المختلفة) |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| قبل الزواج وبعد الزواج | بنت يافع الشامخ | بسمات وقفشات ضاحكة | 10 | 15-12-2011 10:20 AM |
| مهر اليمنيات في اليمن (الزواج السياحي) عقد عمل في السعودية | ابو رامي | محطـات بــلا حــدود | 3 | 14-10-2009 09:14 AM |
| الصيف والزواج السياحي باليمن السعيد | moon almoon | الرأي & الرأي الأخر | 12 | 25-10-2008 01:20 PM |
| أب ينجب ستة أطفال من ابنته بمعرفة والدتها | طالب اليافعي | محطـات بــلا حــدود | 10 | 21-04-2006 02:52 AM |
|
| المشاهدات | 2573 | التعليقات | 10 |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() |
جرم بمعرفة الدولة .. الزواج السياحي..
بسم الله الرحمن الرحيم
الزواج السياحي حصريا .. في اليمن .. الوهم والجري وراء السراب .. الزواج السياحي .. يمارس بكل حرية دون تدخل السلطات .. لله درك يا يمن الايمان.. ظواهر دخيلة على المجتمع اليمني وللأسف لا تشرف ولا تمت للعروبة والإسلام بصلة .. اصبحنا نعاير بهذا الصنف وهذه الظاهرة الغربية في مجتمع محافظ له مكانته في المجتمعات المحافظة .. ما هي اجابتك عندما يقول لك اجنبي واقصد من غير اليمني .. أريد ان اذهب الى اليمن للزواج السياحي .. أسئلة تواجهنا .. رغم انها لا تخصني شخصيا ولكنها تالمني وتؤثر في نفسي .. ليس لشيء بل كوني يمني اغير على أخواتي .. لا نقدر نكران هذا ولا يمكن ان نقول لم نسمع ولم نرى .. هذه حقيقة يجب علينا الوقوف ضدها حكومة وإفراد .. هناك دور للدولة وآخر للافراد .. شاهدت السيدة اليمنية سوسن التي وقعت في فخ نتيجة خطأ فادح وقع منها والسبب نفسها .. هكذا تقع الفتاة وتصبح ضحية ذئاب بشرية ما لم تكن متقيدة بالضوابط الشرعية .. ما هو الحل ..؟ انه الإسلام بأحكامه وضوابطه .. تقول سوسن .. نتيجة خلافات مع الزوج الأول أدى الى الطلاق بعد ان رزقت بابناء منه .. ثم عاشت حياة مليئة بالكوابيس والقهر والابتعاد عن كل جميل .. وهذا أمر واقعي كون الحياة استقرار وطموح .. وذات يوم خرجت بصحبة أبنائها الى الحديقة .. واذ بشاب يقترب منها ليعاكسها .. بادئة الأمر نهرته وحصل منها على كلام لا يرضيه .. بينما المذكور استمر حتى بدأ ينضح لها بانه يريد الزواج وليس غيره.. هنا كانت فرصة العمر تلوح امها .. معتقدة بان طرف خيط الاستقرار هنا تجلى .. اتفقت معه على ان يتقدم لها عن طريق والدها .. وبعد ان تعرفا على بعضهما .. فعلا تقدم لها .. حيث كان الرفض من قبل الأب .. كون المذكور من غير يمني ولا يعرفون عنه شيء .. اصطنع المذكور حكاية بانه ضابط كبير في دولته وانه يمكنه من الحاق الضرر بوالد المذكور وكان هذا يدور من غير معرفة البنت .. هكذا كلامها وقد يكون خلافه لربما التهديد نتيجة أمور اخرى مستها ..! اقتنع والد الفتاة من زواجها رغم تقدمه للزواج السياحي وبرفض العائلة وافق على الزواج الرسمي الشرعي .. تقول سوسن .. استمر معها لمدة ستة اسابيع وكان يقول لها انت أميرة انت ملكة انت كل شيء .. كان يروج بصحبتها الى كل مكان كادت تنسى أولادها وكل شيء بالوجد حبا جم لهذا الشخص .. اسأل الله ان لا يره الخير وان يدمره كما دمر اختا .. المهم .. عاشت حياة كريمة وحياة لم تعرفها سابقا .. وبعد اتمام سته اسابيع طلب منها المذكور ان يعود الى بلده .. بعد ان افرغ كل مخزون من وهم وكذب وخداع وظلم في قلب الفتاة .. تصور لها بانه هو ملك الحب والسعادة وان حياتها قد تحولت من نار وجحيم الى جنة تجري من تحتها الانهار .. كانت تملك مال حوالي 115.000 دولار امريكي .. مائة وخمسة عشر الف دولار .. طلب منها ان تعطيه كل شيء حتى يذهب ليقوم بفتح البيت وشراء السيارة وخلافها وان هذا المبلغ سيكون دين لها الى ان تاتي الى بلده .. يا لها من غبية .. سلمت كل شيء من مال وذهب والاكبر هي النفس والحب والروح والأحلام .. لا تعرف شيء عن جنسيته الحقيقية ولا مقر اقامته ولا اسمه ولا أي شيء .. وفوق هذا سلمته نتيجة ما شعرت به منه من حب خلال الـ 6 اسابيع.. انظروا الى هذا الصنف وهذه البشر.. انه غباء .. وطيبة قلب ونفس واخلاص ايضا .. .. اين نحن .. هل عرفنا الفن الغنائي والمسلسلات ونور ومهند وهيفا ونانسي ولم نعرف الاجرام والمجرمين وما يدور في العالم من حولنا .. لا نلقي بالاسباب على عاتق الفتاة فقط بل كل من له ولاية عليها .. هكذا تباع اعراضنا ونحن نرى بام اعيوننا .. ولكن كل هذا يعود الى اين .. الى النظام والقانون .. بدرجة اولى ثم الى رب الاسرة وهناك جوانب اخرى تتعلق بنشر الوعي بين صفوف المواطنين.. قد يقول قائل كيف نلقي بالمسؤولية على عاتق الدولة ؟ الحقيقة ان المأذون الذي يقوم بالعقد لهؤلاء ليس شرعيا ولا له علاقة بالنظام والقانون بل من الشارع ولا يعاقب على فعله او عمله .. وبالتالي هذه نقطة واحدة من قصور الدولة .. فتى الأحلام غادر اليمن بعد ان قضى مع اختنا ستة اسابيع اخذ معه كل شيء ولم يعود او يسأل عنها .. هذه نتيجة التعرف في الحديقة .. وهكذا كانت تربية الاسرة لها .. وهكذا وقعت هي وغيرها .. ولا نزال نعاني من استمرار هذا المسلسل الذي يمتد الى 365 حلقة ..لن ينتهي في ظل دولة غائبة .. عن شعبها .. وجهل وتخلف .. كل الود للجميع .. سمعت قصة المذكورة في اليوتيوب وشددني قلمي لأكتب عنها من باب نقل المعرفة .. |
سيظل قلمي عنيدا.. ليس المهم ان تعرفني .. بل ان تفهمني.. لغتي ..حرف جر في اثري ..
|
|
|
#2 |
![]() ![]() ![]() |
رد: جرم بمعرفة الدولة .. الزواج السياحي..
مشوووووووووور اخوي النقيب على الموضوع اللي كله عبر
وانا شاهدت هذه الفتاه اللي تروي قصتها على برنامج احمر بالخط العريض وتمنيت من كل قلبي انه اكبر عدد من العوائل اليمنه تشوووووف البرنامج وما يصير في بلدنا العزيز من نصب واحتيال تقبل مروووووووووري |
|
|
|
#3 |
|
مشرف
![]() ![]() ![]() |
رد: جرم بمعرفة الدولة .. الزواج السياحي..
اخي العزيز النقب911
عند ما قراة موضوعك عن الزواج السياحي في اليمن نابتني حاله من اضيق والحسر ه واللم حتي كد ان يغما على اعوذ بالله من الشيطان الرجيم كل هذا يحدث في يمن الايمان استغفر الله العلى العظيم من كل شيطان رجيم اين الحكومه اين شريعتها اين الغيره اليمانيه اين اين اين اين ولكن انت وانا وكل انسان يمني غيورعلى عرضه ودينه وسمعته وسمعت يمنا العزيز يعرف من هو السبب وكل متهاون في عرضه وشرفه لاحياة له في يمن الايمان وانا استغرب كل هذا الغبا ء والستهوان بالسمعه والشرف يوجد عندنا في اليمن لان كل يمني غيور لايحب الاالسمعه الطيبه له والاهله والوطنه (( ويش انقول الله يسامح من وصل اليمن الى هذا بل نقول الله لايسامح من كان السبب )) عبدالله العنسي |
|
|
|
#4 | |
![]() ![]() |
رد: جرم بمعرفة الدولة .. الزواج السياحي..
اشكرك اخي الكريم .. عادل العيسائي.. على مرورك العطر وكلمتك المضافة الطيبة .. نعم كما تفضلت سيدي .. وفي الحقيقة وبينما انا ابحث عن الاشعار اليمانية صادف موضوع الاخت المذكورة .. لقد شعرت بألم تجاه لاسيما الفتاة بل اليمن عامة .. نحن نعاني .. وحلت بنا مصيبة من وراء الفساد الذي انتشر كالسرطان .. ماذ ا نقول عندما نواجه السؤال ..؟ دفعت بي الغيرة الى التعبير عن شعوري فقط .. بارك الله اخي الفاضل .. |
|
|
|
|
#5 | |
![]() ![]() |
رد: جرم بمعرفة الدولة .. الزواج السياحي..
نعم اخي عبدالله وانا كذلك شعرت بالم وحسرة تجاه ما يعانية اليمن .. الدولة هي المسؤولة الأولى تجاة كل فساد بانواعة .. هذه الأمور تمارس علنا .. لا احد يتكلم ولا قانون يردع .. انحلال من افراد الى جماعات .. نسأل الله السلامة .. الى متى وكيف سيزول من ارض وصفها صلى الله عليه وسلم بالارض المباركة .. اصبحا نترحم على نظام شيوعي وهذا أمر خطير .. فوالله اننا اليوم نعاني معاناة أخرى .. الى متى سنظل نعاني .. كل ولاية تأتي لتلعن اختها .. نسال الله السلامة .. اخي عبدالله لقد واجهة السؤال قبل ان أرى هذه المادة المرئية .. وشعرت بغضب شديد .. لكن ماذا نقول هل ننكر واقع يمارس امام الملا .. الله المستعان اشكرك على تواجدك الطيب.. اخوك- عارف |
|
|
|
|
#6 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: جرم بمعرفة الدولة .. الزواج السياحي..
[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسمحوا لي أن أتبحر بخصوص هذا الموضوع.... التي تخيل لنا إن ظاهرها تعدي على علاقة من أسمى العلاقات الإنسانية ... والتي بموجبها وتنظيمها شرعها الله سبحانه وتعالى لتؤدي للمنشود من تكاثر الناس وأحياء أرض الله في جميع أنحاء الكرة الأرضية.... وترتقي الأمم والشعوب وفق علاقات إنسانية طبيعية .. تحفظ لكلا الطرفين كرامتهم وإنسانيتهم............... وباطنها لمن حب أن يغوص في أعماق هذه العلاقة المشبوهة ذي لبسوها لباس الدين.. والدين منها براء............. هي الزنا بعينها وتغرير بأحد الأطراف أو بكلاهما... والمرجح إن الضحية هي المرأة التي صانها الإسلام وكرمها وقد يقع من علاقاتهما ذرية كما هي منشورة بصحيفة سعودية هذا اليوم.. عن امرأة يمنية وطفليها الذين بعد استمتاعه بالأم قذف بهم على قارعة الطريق ................. و العملية تعتمد على تواطأ ولي أمر الفتاة أو المرأة أو استغلال الجوع والعوز لحثُه على التواطؤ معهم ................. وكله يصُب في خانة مستلزمات السياحة في اليمن التي دخلت في المنافسة لاستجلاب أكثر عدد من السياح.. تحت إشراف وإلزام من هيئة الأمم المتحدة المتمثلة بالقسم المسئول عن هذا المجال وإلآلآلآلآلآلآلآلآلآ تعتبر هذه الدولة أو تلك متزمتة دينياً وإذا تعمقنا أكثر......................... نخليها في لحلقة ثانية .... ونترك ما بقي للشكر والثناء لمن اعتنى بنصحنا ولفت أنظارنا لما يجرى خلف ظهورنا من ارتكاب المعاصي والتعدي على حدود الله أجارنا الله وإياكم.. فجزأك الله أخي وصديقي الحبيب أبو علي خير الجزاء وجعلها ربي في ميزان حسناتك.. وستر أعراضنا وأعراضك من ذئاب هذا الزمان الذين يحلو لهم إشاعة الفساد بين الناس..... وأخيراً وليس أخيراً غفر الله ليك ولوالديك...................... ......... فإلى لقاء قريب بإذن الله.......................... .. [/align] |
|
|
|
#7 | |
![]() ![]() |
رد: جرم بمعرفة الدولة .. الزواج السياحي..
بحق قلم كبير نقف أمامه نحن الصغار اجلالاً وتبجلا لما يقوم به من بلورة وتفسير وايضاح .. قلم يشد القارئ ويحتم التوقف امامه واستيقاف المشاعر بجواره .. عندما أرى قلمك سيدي وصديقي ابي احمد .. التزم الصمت واداعب المفردات التي تتنوع بحروف الابجديات .. سننتظر عودتك والتي ستكون بعبق الاصالة والوفاء والايمان .. تحيتي لك والى اللقاء .. |
|
|
|
|
#8 |
![]() ![]() ![]() |
رد: جرم بمعرفة الدولة .. الزواج السياحي..
الله يعطيك العافيه اخوي النقيب
انا صديقاتي يحكون لي عن بنات باليمن يبيعون شرفهم بس عشان بطاقه شحن تشحن جوالها !! هذا نوع يفكرون كذا النوع الثاني ينتظرون السياح عشان يتزوجون اي واحد خارج الدوله حتى لو كان شايب كل وحده وحظها الي يطلع صادق معها واللي ترجع لأهلها بعد شهر واللي ترجع لأهلها ثنين بعد ماراحت وحده بختصار هذي النوعين السبب واحد اللي دفعهم لهذا الشي هو الفقر كلن هناك مب راضي عن عيشته عندنا فقر نفسي عاطفي مادي والله اكثر شي يعور القلب بنات رجال وقبايل تبيع شرفها مع ايا كان عشان رصيد !! اللهم نسألك الستر في الدنيا والأخره وغنى النفس ولاحول ولا قوة إلا بالله |
|
|
|
#9 | |
![]() ![]() |
رد: جرم بمعرفة الدولة .. الزواج السياحي..
مرحبا بالاخت الفاضلة .. مقبلة .. اولا اشكرك على تواجدك طي الموضوع ولا شك بان الاوضاع المتردية والفقر المدقع والذي انتشر بصورة اوحت للبعض بان السبيل للخروج منه اللجوء الى هذا السلوك وممارسة مهن وافعال غير سوية وحميدة .. نعم كما تفضلتي البعض من الفتيات تسلم نفسها مقابل شيء زهيد ربما .. الأمر خطير كون جوانب التحصين معدومة سواءً من الجانب الحكومي او الأسري ولذلك حرى بنا ان نكثف من نشر الوعي بين المجتمع اليمني للخروج منه وعدم استمراه .. ايضا كلامك صحيح بان هناك من ينتظر الموسم السياحي حتى يستثمر الموسم على حساب اخلاقه وشرف بناته او غير ذلك .. لله درك الحكومة شريك استراتيجي في الجريمة وصناعتها .. لا نقول الا ما يرضي الله .. انا لله وانا اليه راجعون .. تتفطر القلوب وتتصلب الشرايين عندما .. نرى اليمنيات ضحايا مجرمين .. هذا الرابط لليمنية إحدى الضحايا .. منور المنتدى اختي مقبلة يعطيك الف عافية .. |
|
|
|
|
#10 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: جرم بمعرفة الدولة .. الزواج السياحي..
استاذي النقيب انا اعتقدان الموضوع طرح من فتره وطرحته انت ولكن( كما يقولون مغني جنب اصور )يقول الله في كتابه العزيز {وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ } الروم21 ابحث عن السكن والموده والرحمه هل تجدها في الزواج السياحي ؟
ويقول (وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلاً مِّن قَبْلِكَ وَجَعَلْنَا لَهُمْ أَزْوَاجاً وَذُرِّيَّةً)الرعد38, قال الرسول صلى الله عليه وسلم (أربع من سنن المرسلين:الحناء, والتعطر, والسواك, والنكاح) يقول الشيخ محمد صالح المنجد ان الدين هو أعظم ما ينبغي توفره في الزوجين، فينبغي أن يكون هذا الزوج مسلما ملتزما بشرائع الإسلام كلها في حياته فالمؤمن لا يظلم زوجته، فإن أحبّها أكرمها وإن لم يحبها لم يظلمها ولم يُهنها قال الله : وأيضا (والطيبات للطيبين والطيبون للطيبات) ابحث عن الطيبه في هذا الزواج لربما يبني عل خداع ويستحب مع الدين أن يكون من عائلة طيبة، ونسب معروف، فإذا تقدم للمرأة رجلان درجتهما في الدين واحدة، فيُقدَّم صاحب الأسرة الطيبة والعائلة المعروفة بالمحافظة على أمر الله ما دام الآخر لا يفضله في الدين لأنّ صلاح أقارب الزوج يسري إلى أولاده . اعتقد ان الدوله سنة قوانيين ولكنها لازلت ناقصه والبعض منها لا تنفذ لمارب في بطن القاضي الشرعي . الاهذا يانقيب اسر وبنات تقع في فخ الزواج السياحي والعرفي ثم زواج المسيار، زواج السفري، وأخيراً زواج الصيف أو المصيف المسمى بالزواج السياحي . هذا يافعي وهذا حضرمي وهذا من اب وهذا من صنعاء وهذا من الضالع وهذا من السعوديه..من الامارات من قطر من البحرين .............من............... ........ يتقدم الى الاسره يبين اصله ويتم الزواج بفرح وكل واحد يحسب الفائده اهل البنت حصلوا على صهير طيب وظمنوا مستقبل لبنتهم التي هي لحمه من اجسادهم وذمه في رقابهم والزوج الجديد بدل ان يسلك الحرام تزوج على سنة الله ورسوله يحسبها زوجه عن حق وحقيقه واخر زواج متعه والثالث زواج مسيار والرابع سياحي كل واحد يحلل ويحرم على هوى النفس . بعد شهر وشهرين يظهر المخفي فالمحترم يطلق ومن عنده ذره من الحياء والاخر يهرب ويتركها في البيت المستاجر وحتى الاجار لا يدفعه واخر ياخذ الحلي والمجوهرات والشبكه ويطير واخر يكون صدوق وتتم العشره . والبعض وهنا المصيبه ان المعلومات المدونه في ورقة عقد النكاح كلها معلومات خطاء فلا الاسم ولا العنوان ولا الجنسيه بل وصل الامر بحملت الشناط ممن يعقدون النكاح الى التعاون مع الاشخاص في مثل هذه الحالات نظير دراهم معدوده. وعاد المشكله الكبرى هي الزواج من بنات لم يبلغن الحلم. يلعب بهن وهن لا يدركنا معنى الحياه الزوجيه ولا حتى معنى الطلاق ومشاكله . وهناك اشخاص مهنتهم الزواج رجل مزواج يتزوج ويطلق . امام كل هذه الصور نحن امام عدة خيارات.اولا يجب نشر الوعي بواسظة التلفزيون والصحف والمنتديات والمجالس وعرض الحالات عن هذه المشكله ليعرف الناس ماسي الغير.ثانيايجب على الدوله سن القانونين الصارمه ويمنع منعا باتا عقد الزواج من غير اليمني بالمنازل الا بالمحكمه . ومن يثبت عليه ذلك يسجن وتنشر صوته في الاعلام تلفزيون وصحف وتسحب منه رخصه الماذون الشرعي. قد يقل قائل هذا مخالف للشرع سنقول له معلومات الزواج غير صحيحه وهي اكبر مخالفه للعقد فيكون باطل ومخالف للشرع.ثالثايجب ان ياخذ صوره من الجواز الذي دخل به الى البلاد فهو مصدر حقيقي لكل المعلومات . لربما حملت الفتاه وتركها الزوج فتنجب ولا تعرف من الاب الحقيقي .نحن نعلم ان الكثير من دول الجوار سنت قوانيين بمنع الزواج من اجنبيه الا بموافقة الجهات المختصه يجب الا تهمل هذه النقطه ايضا. لا تستغرب غدا ان تكتشف حالات يشيب الراس منها . الاان هناك شكوى خاصه على الشياب اليمني المغترب الذين يصطحبون شباب من دول اخرى الى اليمن لاغراض مشبوهه. نشرت الصحف الهندية مأساة إنسانية وفضيحة أخلاقية بسبب الزواج المؤقت السياحي "المتعة" الذي يقوم به منذ سنوات طويلة بعض الشيعة العرب في الهند ، حيث يذهبون للهند سنويا وهم من كبار السن وعندهم أموال ويتزوجون فتيات مسلمات فقيرات صغيرات السن ، وبعد شهر يهرب الزوج ويعود إلى بلاده ، ويتخلى عن الزوجة وعن الأبناء ، خصوصًا إن كانت الزوجة حامل ، بل ويعطيهم معلومات مزيفة عن عنوانه حتى يهرب من مسئولية الأبناء. وأحد هؤلاء الأشخاص استمر في هذه الزيجات سنويا أكثر من عشرين عاما ، وفي المرة الأخيرة تزوج فتاة اتضح أنها ابنته من زواجه السياحي الأول في الهند، وتحولت المشكلة إلى مأساة وفضيحة في الإعلام الهندي للمسلمين وللعرب. وهذا النوع من الزواج المزيف الذي يستغل فيه فقر الفتيات ؛ سبب مآسي إنسانية كبيرة. وكثير من الأطفال من هذا الزواج ، يعيشون بلا هوية ولا جنسية ولا معيل . وبعض الدول وضعت أنظمة مشددة لحماية الفتيات من هذا النوع من الظلم، بوضع شروط شديدة على الزواج من الأجانب . |
|
التعديل الأخير تم بواسطة جاسم الحاصل ; 02-04-2009 الساعة 10:39 AM
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
| أدوات الموضوع | |
| انواع عرض الموضوع | |
|
|