الرأي & الرأي الأخر ( يختص بكل الاخبار والاراء السياسية المختلفة)


تاريخ دخول السيارات الى يافع

الرأي & الرأي الأخر


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
القليل من تاريخ يافع : مهم لأهل يافع خاصه أقرأها كلها قح قم محطـات بــلا حــدود 3 25-07-2017 05:45 AM
تاريخ يافع المعاصر السعدي الذوادي التراث اليافعي الأصيل 21 03-03-2012 10:51 AM
قبائل يافع : شذرات عامه من تاريخ يافع {سرو حمير } العريقه خالد ابوناصر التراث اليافعي الأصيل 7 14-12-2011 01:26 PM
وقائع من تاريخ يافع الميزان أخبـار و شـؤون يـافع 4 24-11-2011 07:11 PM
اسئلة عن تاريخ يافع جاسم الحاصل الرأي & الرأي الأخر 1 30-09-2010 04:11 PM

إضافة رد
المشاهدات 4292 التعليقات 21
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-04-2009   #11


الصورة الرمزية يافع اليافعي
يافع اليافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6373
 تاريخ التسجيل :  23-11-08
 أخر زيارة : 26-09-2025 (02:07 PM)
 المشاركات : 1,456 [ + ]
 التقييم :  2442
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: تاريخ دخول السيارات الى يافع



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح البداوة مشاهدة المشاركة
مشكور أخوي يافع عالموضوع (يارجال بالستينات أهل يافع كان ماهم السيارات كان همهم الجمال والأنم)

حياك الله اخى روح البداية ، ويافع دخلته السيارات بعد منتصف الستينات


 

رد مع اقتباس
قديم 30-04-2009   #12


الصورة الرمزية الصقر اليافعي
الصقر اليافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  23-01-06
 أخر زيارة : منذ 7 ساعات (07:47 PM)
 المشاركات : 115,244 [ + ]
 التقييم :  747
  منتديات سماء يافع
https://i0.wp.com/abunawaf.com/wp-content/uploads/2013/01/%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B1%D9%85%D8%B2%D9%8A%D8%A9 .jpg?fit=354%2C333&ssl =1
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: تاريخ دخول السيارات الى يافع



[align=center]
ما شاه الله موضوع يذكرني بايام العز تسلم اخي يافع اليافعي
على هذه المعلومه وانا بقول لك كل شي صح بس اليساره دخلت يافع
في عام 1968 وليس 64 وانا في المهجر بس اهل عفيف كان معهم الخيول
العربي الاصيله في يافع وفي ابين صح كلام اخي عضو جبهة التحرير كان الابل
البحريه الذي كانت تسابق السيارات على ايمها المهم موضوع تستاهل الشكر
عليه والتقدير والحترام وايضاء صح بن درويش اول من كان معه سياره بسكان
في ابين وعدن وليس في يافع انا سمعت عنه وانا في يافع قبل ان اهاجر بس بعدين تفجر في لقم في السيله البيضاء حسب معلومتي عنه الله يرحمه
[/align]


 
 توقيع : الصقر اليافعي






توقيع الصقراليافعي


رد مع اقتباس
قديم 30-04-2009   #13


الصورة الرمزية يافع اليافعي
يافع اليافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6373
 تاريخ التسجيل :  23-11-08
 أخر زيارة : 26-09-2025 (02:07 PM)
 المشاركات : 1,456 [ + ]
 التقييم :  2442
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: تاريخ دخول السيارات الى يافع



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خاطف القلوب مشاهدة المشاركة
طرح مميز سيدي الغالي
يافع اليافعي
معلومات غايه بالروعه تشكر عليها
خ ا ط ف ا ل ق ل و ب

حياك الله اخى خاطف القلوب ولا شكر على واجب


 

رد مع اقتباس
قديم 30-04-2009   #14


الصورة الرمزية يافع اليافعي
يافع اليافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6373
 تاريخ التسجيل :  23-11-08
 أخر زيارة : 26-09-2025 (02:07 PM)
 المشاركات : 1,456 [ + ]
 التقييم :  2442
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: تاريخ دخول السيارات الى يافع



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عضو جبهة التحرير مشاهدة المشاركة
[align=center]
اشكر ولدي يافع اليافعي على هذا الموضوع كل ما قلته صح بس التاريخ
لدخول السيارات كان قلط ولكن فيه كان سيارات تدخل الى يافع اسفل حطاط
وانا من الذي هربنا من ابين في سياره الى فوق بيت العسكر وذالك مع المرحوم عبد الرحمن بن درويش الله يرحمه كان مخطط للقبظ علينا من قبل
حيدره منصور الكلدي الذي كان يمثل يافع باسم السلطان بدل محمد عيدروس
هذا الكلام كان في عام 1963 وبخصوص اهل عفيف كان معهم في ابين سيارات ولكن المشهوره كانت الخيول والابل البحريه الذي كانت تسماء في ذاك الوقت المهم موضع طيب منك وهذا من طيبك انته تقول عمك عيسى
الله يرحمه كان شاعر كبير وله باع في الشعر وهل معك شي من ديونه
نريد نتذكر شي من ما كان يقوله الله يرحمه انا كنت اسمع له شعر وهوه في الكويت
[/align]

حياك الله العم عضو جبهة التحرير
معلوماتى بسيطة وكتواضعه ولكننى اميل الى الراي الذى يقول ان دخول السيارات الى يافع كان فى بداية الستينات
يعطيك العافية ،، بالنسبة لعبد الرحمن بن درويش رحمه الله هو صهير عمى اخو ابى الكبير ، وقد توفى بسيارة ملغومة


 

رد مع اقتباس
قديم 30-04-2009   #15


الصورة الرمزية algokar707
algokar707 غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5
 تاريخ التسجيل :  23-01-06
 أخر زيارة : منذ 4 أسابيع (12:09 PM)
 المشاركات : 6,294 [ + ]
 التقييم :  1860
 الدولهـ
Qatar
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blueviolet
افتراضي رد: تاريخ دخول السيارات الى يافع



يافع اليافعي ::

الف الف شكر على هذا الموضوع والطرح المميز وانت دائما مواضيعك تحفه يافعيه بحته ,, بس من وين بتجيب لنا ها المعلومات وانته عايش برع من زمان لاني اعرفك دوووم برع وابن جدي حمود وقا شي معك جني ؟؟ بصراحه شرف وفخر لنا ان يكون معنا هذا القلم الااامع في المنتدى

نعم كل ماقلت صحيح ورحم الله جدي عيسى برحمته امين يارب

لك كل الحب والتقدير ولاحترام من اخوك السننين بن عسكر


 
 توقيع : algokar707



رد مع اقتباس
قديم 01-05-2009   #16


الصورة الرمزية يافع اليافعي
يافع اليافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6373
 تاريخ التسجيل :  23-11-08
 أخر زيارة : 26-09-2025 (02:07 PM)
 المشاركات : 1,456 [ + ]
 التقييم :  2442
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: تاريخ دخول السيارات الى يافع



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصقر اليافعي مشاهدة المشاركة
[align=center]
ما شاه الله موضوع يذكرني بايام العز تسلم اخي يافع اليافعي
على هذه المعلومه وانا بقول لك كل شي صح بس اليساره دخلت يافع
في عام 1978 وليس 64 وانا في المهجر بس اهل عفيف كان معهم الخيول
العربي الاصيله في يافع وفي ابين صح كلام اخي عضو جبهة التحرير كان الابل
البحريه الذي كانت تسابق السيارات على ايمها المهم موضوع تستاهل الشكر
عليه والتقدير والحترام وايضاء صح بن درويش اول من كان معه سياره بسكان
في ابين وعدن وليس في يافع انا سمعت عنه وانا في يافع قبل ان اهاجر بس بعدين تفجر في لقم في السيله البيضاء حسب معلومتي عنه الله يرحمه
[/align]

الاخ الصقر اليافعى
معلوماتك خاطئة فيما يخص دخول السيارت الى يافع نحن نبحث عن اي وقت دخلين هل فى بداية الستينات او منتصفها وانته رديتنا الى 78م اذا كان خالى محمد علوي بن سعد ومحمد بن عمى عبدالله وعلى حسين محمد وواحد من اعلى حمومه اسمه الداحق قد خرجوا من الكويت فى الفترة ما بين 77و79 وروحوا سيارات من الكويت فيما ان عمى وصالح ثابت واحمد علوى والصكع رحم الله المتوفين منهم قد سبقوهم بسنين ولما كنت اروح رصد والرباط كنت اشوف بتلك الفترة سيارات بالعشرات تاتى من محتلف مناطق يافع وخاصة السعدي واليزيدى بخلاف مناطق لبعوس وغيرها


 

رد مع اقتباس
قديم 01-05-2009   #17


الصورة الرمزية الصقر اليافعي
الصقر اليافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  23-01-06
 أخر زيارة : منذ 7 ساعات (07:47 PM)
 المشاركات : 115,244 [ + ]
 التقييم :  747
  منتديات سماء يافع
https://i0.wp.com/abunawaf.com/wp-content/uploads/2013/01/%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B1%D9%85%D8%B2%D9%8A%D8%A9 .jpg?fit=354%2C333&ssl =1
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: تاريخ دخول السيارات الى يافع



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يافع اليافعي مشاهدة المشاركة

الاخ الصقر اليافعى
معلوماتك خاطئة فيما يخص دخول السيارت الى يافع نحن نبحث عن اي وقت دخلين هل فى بداية الستينات او منتصفها وانته رديتنا الى 78م اذا كان خالى محمد علوي بن سعد ومحمد بن عمى عبدالله وعلى حسين محمد وواحد من اعلى حمومه اسمه الداحق قد خرجوا من الكويت فى الفترة ما بين 77و79 وروحوا سيارات من الكويت فيما ان عمى وصالح ثابت واحمد علوى والصكع رحم الله المتوفين منهم قد سبقوهم بسنين ولما كنت اروح رصد والرباط كنت اشوف بتلك الفترة سيارات بالعشرات تاتى من محتلف مناطق يافع وخاصة السعدي واليزيدى بخلاف مناطق لبعوس وغيرها
اخي انا اسف المقصود 68 وليس 78 ولكن العتب على النظر


 

رد مع اقتباس
قديم 01-05-2009   #18


الصورة الرمزية يافع اليافعي
يافع اليافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6373
 تاريخ التسجيل :  23-11-08
 أخر زيارة : 26-09-2025 (02:07 PM)
 المشاركات : 1,456 [ + ]
 التقييم :  2442
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: تاريخ دخول السيارات الى يافع



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن عسكر مشاهدة المشاركة
يافع اليافعي ::
الف الف شكر على هذا الموضوع والطرح المميز وانت دائما مواضيعك تحفه يافعيه بحته ,, بس من وين بتجيب لنا ها المعلومات وانته عايش برع من زمان لاني اعرفك دوووم برع وابن جدي حمود وقا شي معك جني ؟؟ بصراحه شرف وفخر لنا ان يكون معنا هذا القلم الااامع في المنتدى
نعم كل ماقلت صحيح ورحم الله جدي عيسى برحمته امين يارب
لك كل الحب والتقدير ولاحترام من اخوك السننين بن عسكر


بن عسكر حياك الله
اول سلم لى على الوالد والاهل وانا رعنا كنك مثل ابن بطوطة باليافعى (( يعنى لواب )) اسأل الوالد والوالده كنك بروح لقواد وانا عمرى ست سنوات ان لم يكن خمس وبجلس من يومين وثلاث وكنت بتاذى بطلق الابواب على الغنم والبقر والدجاج وكنك بضارب بين الحمير بخطم واحد لا عند الثاني ههههه المهم انا عشت طفولتى بيافع الى ان صار عمرى 15 او 16 سنه ونزل عدن سنتين وبعدين الكويت من عام 86م وكنت بسافر يافع دائما وقنا اكبر جنى بعمرى ولكن كيف تريدونا ان نجلس معاكم وانتم بتحذفون مواضيعنا هذا وشكرا لك على مشارعك الاخوية الصادقة وربنا يديم المحبه والاخوة


 

رد مع اقتباس
قديم 01-05-2009   #19


الصورة الرمزية يافع اليافعي
يافع اليافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6373
 تاريخ التسجيل :  23-11-08
 أخر زيارة : 26-09-2025 (02:07 PM)
 المشاركات : 1,456 [ + ]
 التقييم :  2442
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: تاريخ دخول السيارات الى يافع



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصقر اليافعي مشاهدة المشاركة
اخي انا اسف المقصود 68 وليس 78 ولكن العتب على النظر

ايوه كذا قا قلك لمه رجعنا الى عصر الطايرات عام 78 قا معانا مطار دولى بحبيل الدواب .......................


 

رد مع اقتباس
قديم 01-05-2009   #20


الصورة الرمزية الصقر اليافعي
الصقر اليافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  23-01-06
 أخر زيارة : منذ 7 ساعات (07:47 PM)
 المشاركات : 115,244 [ + ]
 التقييم :  747
  منتديات سماء يافع
https://i0.wp.com/abunawaf.com/wp-content/uploads/2013/01/%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B1%D9%85%D8%B2%D9%8A%D8%A9 .jpg?fit=354%2C333&ssl =1
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: تاريخ دخول السيارات الى يافع



[align=center]
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يافع اليافعي مشاهدة المشاركة

ايوه كذا قا قلك لمه رجعنا الى عصر الطايرات عام 78 قا معانا مطار دولى بحبيل الدواب .......................

ههههههههههههههههههههههههه
واخي اتقول ايام بن بوبك يوم قال ايقع معنا مطار فوق
جبل مسعود ههههههههههههههههه على كل حال تسلم
[/align]


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 03:19 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM