| الأحاديث العطرة والسيرة الزكية لخير البشرية يختص بسيرة رسول الرحمة من أقوال وأحاديث وأفعال صحيحة عطرة |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| الإعجاز في الكون- الإعجاز في الألوان | moon almoon | المكتبــة الإسلاميــة العامه | 5 | 16-03-2012 06:13 PM |
| الإعجاز العلمي في التين والزيتون | بنت الأصول | قسم الصحة والطب | 6 | 18-07-2011 02:01 PM |
| جميع أذكار المسلم,,,((أرجو التثبيت)) | رانيا اليافعي | المكتبــة الإسلاميــة العامه | 4 | 04-10-2009 10:52 AM |
| أذكار الصباح والمساء... | جنة الاسلام | نفحــات إيمانيــة عامــة | 6 | 21-10-2006 07:27 AM |
|
| المشاهدات | 3675 | التعليقات | 17 |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#11 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: الإعجاز العلمي في أذكار النبي الأعظم
دعاء الاستعاذة
وهو دعاء يُقال ثلاث مرات صباحاً ومساءً: (أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلَق) [رواه أحمد]. هذا دعاء يبعد عنك أي إحساس بالخطر أو الخوف، ويؤكد علماء النفس أن الخوف من الشر أكثر ألماً من الشر نفسه!! ففي بحث جديد يقولون إن شعور الإنسان بالخوف من شيء ما يسبب له آلاماً أكبر بكثير مما لو أن هذا الشر قد أصابه. ولذلك فإن هذا الدعاء سيعمل مفعول "السحر" فهو سيعطي رسالة لدماغك أنه لن يصيبك مكروه أبداً، لأن الله معك فأنت تستعيذ به وتلجأ إليه، وكلمات الله التامات لا يمكن لأحد أن يتجاوزها، فالذي يحصِّن نفسه بهذه الكلمات التي نجهلها، ولكننا ندعو الله بها (وقد تكون هي القرآن والله أعلم) إنما يجعل حول نفسه حاجزاً منيعاً من الشر والأذى. |
خاطب الله تعالى داود وقال: يا داود أنت تريد وأنا أريد فإن رضيت بما أريد أعطيتك ما تريد وإن لم ترضى بما أريد أتعبتك فيما تريد ثم لا يكون إلا ما أريد فإنى فعال لما أريد. المرجو منكم التحلي بالصبر، فالخير فيما اختاره الله. ![]() facebook.com/yaunes
التعديل الأخير تم بواسطة بنت الأصول ; 12-03-2012 الساعة 09:36 PM
سبب آخر: تنسيق وتكبير الخط
|
|
|
#12 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: الإعجاز العلمي في أذكار النبي الأعظم
دعاء سيد الاستغفار
لقد سمَّاه النبي سيد الاستغفار: (اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شرّ ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عليَّ وأبوء بذنبي، فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت) [رواه: البخاري]. ويكرر هذا الدعاء ثلاث مرات. هذا من أروع الأدعية النبوية الشريفة، وتأملوا معي قوله عليه الصلاة والسلام: (أبوء لك بنعمتك عليَّ وأبوء بذنبي) هذا اعتراف بنعمة الله، أي بالرضا عن هذه النعمة، واعتراف بالذنب، لأن الاعتراف بالذنب أمام الله تعالى (وليس أمام البشر كما يفعل البعض من ديانات أخرى) هو الطريق للإحساس بالراحة النفسية والرضا والطمأنينة. هذا الدعاء هو اعتراف منك بوحدانية الخالق جل جلاله، وهو اعتراف منك بعبوديتك لله، واعتراف منك بأنك ستلتزم عهد الله وتعاليمه وتبتعد عن المعاصي قدر المستطاع، هذا الاعتراف هو رسالة لدماغك أيضاً تحرضه على البعد عن المعصية والمنكر، والتزام أمر الله، وهو لجوء إلى الله تعالى واستعاذة من شر الأفعال التي قمت بها. ولذلك من يكرر هذا الاستغفار صباحاً ومساءً فإنه يشعر بالاستقرار النفسي وهو بمثابة تفريغ للشحنات السلبية، وهو تفريغ للهموم والمشاكل النفسية، وبالتالي الحصول على شخصية أقوى وأكثر استقراراً. أي أن الذي يلتزم بهذه الأدعية لابد أن يكون وضعه النفسي مستقراً، وهذا ما نلمسه في حياتنا اليومية. تقول الإحصائيات إن مرض الاكتئاب يكلف الولايات المتحدة الأمريكية كل عام 44 بليون دولار، حيث نجد أكثر من 17 مليون أمريكي مصاب بالاكتئاب الحقيقي، أي أنهم يعالجون عند الأطباء، ولكن معظمهم (أكثر من الثلثين) لا يستفيد من العلاج شيئاً! فانظروا معي لو أن هؤلاء التزموا تعاليم الله تعالى فهل يحتاجون للعلاج ولهذه الخسائر المادية الهائلة؟! |
|
التعديل الأخير تم بواسطة بنت الأصول ; 12-03-2012 الساعة 09:37 PM
سبب آخر: تنسيق وتكبير الخط
|
|
|
#13 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: الإعجاز العلمي في أذكار النبي الأعظم
وأخيراً
أخاطب كل ملحد وأقول، بالله عليكم: النبي الذي علمنا هذه الأذكار وكان حريصاً على أن نكررها صباحاً ومساءً، هل كان يريد لنا الشر أم الخير؟ أليس الأجدر بكم أن تقدروا هذا النبي بدلاً من أن تصوروه على أنه نبي العنف والتخلف؟ لو كان النبي كاذباً في دعواه فلماذا علَّمنا هذه الأذكار وأمرنا بقراءتها كل يوم؟ ماذا سيستفيد من ذلك؟ ولماذا أراد لنا أن نكون قريبين من الله تعالى؟ ولماذا أراد لنا أن نكون بعيدين عن الوساوس والقلق والبؤس والشقاء؟ ولماذا أراد لنا السعادة والطمأنينة؟ كل ذلك ألا يشهد بأنه نبي صادق مرسل من ربه؟ ولا نملك إلا أن نقول كما قال تعالى في حق هذا النبي الرحيم: (لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِنْ أَنْفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُمْ بِالْمُؤْمِنِينَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ * فَإِنْ تَوَلَّوْا فَقُلْ حَسْبِيَ اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ) [التوبة: 128-129]. وهذا الدعاء يا أحبتي كان النبي يدعو به فيقول: (حَسْبِيَ اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ) فمن قاله سبع مرات أذهب الله عنه همَّه ولو كان مثل الجبل!! |
|
التعديل الأخير تم بواسطة بنت الأصول ; 12-03-2012 الساعة 09:38 PM
سبب آخر: تنسيق وتكبير الخط
|
|
|
#15 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: الإعجاز العلمي في أذكار النبي الأعظم
اللهم صلى وسلم على سيد الخلق اجمعين
الله يعطيك الف عافيه على هذا المجهود وربي يجعله في ميزان حسناتك :) |
|
|
|
#17 |
|
((العصماء)) ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: الإعجاز العلمي في أذكار النبي الأعظم
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مجهود قيم وكبير .. تستحق الشكر والثناء عليه أخينا في الله يونس المشوشي.. نسأل الله أن ينتفع به ولا يحرمك الأجر والثواب ويثقل به موازين حسناتك والتمس منك العذرعلى التنسيق والتكبير والتلوين للخط حياك المولى،، |
القرآن الكريم- مشروع المصحف الإلكتروني بجامعة الملك سعود
من المواقع المفيدة و النافعة ![]() ![]() ![]() يــــارب قبل ما أرحل وتنــزع مـــن حشــــآي الــــروح أبي تغفــــر لــي ذنــــوبـــي تجـــــاوز عن خطيئـــآتــي
|
|
|
#18 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: الإعجاز العلمي في أذكار النبي الأعظم
ٱللۂم صِلئ وِسًلم وِبّٱرك ع نٌبّيّنٌٱ وِحًبّيّبّنٌٱ "محًمدُ"
يّعتُيّك ٱلفُ عٱفُيّۂ . موِضوِع فُيّ قَمۂ ٱلروِعۂ. متُميّز دُأئمـأ. بّٱرك ٱللۂ فُيّك وِجَعلۂ فُيّ ميّزٱنٌ حًسًنٌٱتُك. منٌتُظٌريّنٌ جَدُيّدُك بّكل شّوِقَ . |
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|