الرأي & الرأي الأخر ( يختص بكل الاخبار والاراء السياسية المختلفة)


لمن لديه معلومات عن يهود يافع

الرأي & الرأي الأخر


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماذا تعرف عن يهود إيران ‏....$$$$ algokar707 نفحــات إيمانيــة عامــة 7 15-08-2016 12:21 PM
شاب يمني يهوى شرب زيت السيارات ألحربي محطـات بــلا حــدود 6 19-04-2012 11:46 AM
يهود اليمن ،،، وطريق الحوثي إلى اين ؟ الزبـرة محطـات بــلا حــدود 1 26-04-2007 01:25 PM

إضافة رد
المشاهدات 13343 التعليقات 21
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-11-2008   #11


الصورة الرمزية ✲نـ يافع ـدى✲
✲نـ يافع ـدى✲ غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6249
 تاريخ التسجيل :  29-10-08
 أخر زيارة : 26-12-2009 (07:22 PM)
 المشاركات : 482 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: لمن لديه معلومات عن يهود يافع



مرحبا مرة اخرى...........
اوكيه خلاص فهمت الموضوع وانهم من المناطق الشماليه............
مشكورين على جهودكم........


 

رد مع اقتباس
قديم 09-11-2008   #12


الصورة الرمزية جاسم الحاصل
جاسم الحاصل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2403
 تاريخ التسجيل :  25-12-06
 أخر زيارة : 31-07-2013 (01:23 PM)
 المشاركات : 974 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: لمن لديه معلومات عن يهود يافع



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن عسكر مشاهدة المشاركة
الله اعلم ما وراء القصد ... ربما تكون باحثه عن اليهود في الجزيره اخي الكريم الحاصل اشكرك على رددك الجميل والاجمل هو اسلوبك في الحوار وكانك الدكنور فيصل القاسم ماشاء الله عليك... اانا بحثت عن اليهود في يافع في بعض المنتديات ولقيت موضوع في انساب اون ليين واحد الاعضاء يدعي بان اهل يافع من اصول يهوديه وفي منتديات يقولون ان جمال اهل يافع من جمال اليهو د مو كلامي هذا وانا ابي اعرف هل صحيح لاني مالي علم يهذا الكلام الى من جابت لنا الاخت رشيديه هذا الموضوع ارجوكم افيدونا بماتعلموون وسلمك الله من كل يهودي اخيك بن عسكر
اخي الحبيب بن عسكر اليك مني هذا ماوجدته وما بحثت عنه . المجتمع العربي اختلطت الديانات فيه وتزاحمت العقائد, فكان من العرب من يعبد الأوثان وهم الكثرة الغالبة، ومنهم من يعبد الشمس والقمر، ومنهم صابئة تعبد الكواكب والنجوم، ومنهم حنفاء موحدون على دين إبراهيم وهم قلة.. ودخلت اليهودية في اليمن من قبل تُبَّان أسعد أبي كَرَب، فإنه ذهب مقاتلًا إلى يثرب واعتنق هناك اليهودية وجاء بحبرين من بني قريظة إلى اليمن، فأخذت اليهودية إلى التوسع والانتشار فيها، ولما ولى اليمن بعده ابنه يوسف ذو نُوَاس هجم على النصارى من أهل نجران ودعاهم إلى اعتناق اليهودية، فلما أبوا خدّ لهم الأخدود وأحرقهم بالنار، ولم يفرق بين الرجل والمرأة والأطفال الصغار والشيوخ الكبار، ويقال‏:‏ إن عدد المقتولين ما بين عشرين ألفًا إلى أربعين ألفًا‏.‏ وقع ذلك في شهر أكتوبر سنة 523 م‏.‏ وقد ذكرهم الله تعالى في القرآن الكريم في سورة البروج؛ إذ يقول‏:‏ ‏{‏قُتِلَ أَصْحَابُ الْأُخْدُودِ النَّارِ ذَاتِ الْوَقُودِ إِذْ هُمْ عَلَيْهَا قُعُودٌ وَهُمْ عَلَى مَا يَفْعَلُونَ بِالْمُؤْمِنِينَ شُهُودٌ‏}‏ ‏[‏البروج‏: ‏4‏:‏ 7‏]‏‏.‏ أما الديانة النصرانية، فقد جاءت إلى بلاد العرب عن طريق احتلال الحبشة وبعض البعثات الرومانية، وكان أول احتلال الأحباش لليمن سنة340 م، ولكن لم يطل أمد هذا الاحتلال، فقد طردوا منها ما بين عامي370ـ 378 م، إلا أنهم شجعوا على نشر النصرانية وتشجعوا لها، وقد وصل أثناء هذا الاحتلال رجل زاهد مستجاب الدعوات وصاحب كرامات ـ اسمه فيميون ـ إلى نجران، ودعاهم إلى دين النصرانية فلبوا دعوته واعتنقوا النصرانية؛ لما رأوا من آيات صدقه وصدق دينه‏.‏ ولما احتلت الأحباش اليمن مرة أخرى عام 525م ـ كرد فعل على ما أتاه ذو نواس من تحريق نصارى نجران في الأخدود، وتمكن أبرهة الأشرم من حكومة اليمن ـ أخذ ينشر الديانة النصرانية بأوفر نشاط وأوسع نطاق، حتى بلغ من نشاطه أنه بني كعبة باليمن، وأراد أن يصرف حج العرب إليها ويهدم بيت الله الذي بمكة، فأخذه الله نكال الآخرة والأولى‏.‏


 

رد مع اقتباس
قديم 09-11-2008   #13


الصورة الرمزية جاسم الحاصل
جاسم الحاصل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2403
 تاريخ التسجيل :  25-12-06
 أخر زيارة : 31-07-2013 (01:23 PM)
 المشاركات : 974 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: لمن لديه معلومات عن يهود يافع



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرشيديه مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ليش اخي "جاسم الحاصل " انت زعلان من الاسئله . خلاص خونتني والا خلاص لاني سئلتها صرت يهوديه ههههه.... انا ماشفت في الاسئله شي يزعل ومافيها عيب ابدا موضوع مثل اي موضوع لازم الواحد يعرف عن ماضيه كاملا ويتقبل الماضي مهما كان ومهمها حدث فيه وان يتعلم وياخذ منه الدروس والعبر. وبعدين انا لمن سئلت الاسئله لاني اسمع اشياء كثيره عن هذا الموضوع مثلا "مكان اسمه شعب اليهود" وسمعت انه كان في يافع يهود الى الاربعينيات من القرن الماضي. وبعدين القران ذكر حاكم يمني احرق اليمنين الذين دخلوا المسيحيه محافظة على الديانه اليهوديه وانا سمعت انه دخل الدين اليهودي اليمن ويمكن معاها يافع في عهد ال****ين. وبعدين في كل مكان الناس تدرس الماضي وتتعرف عليه مثلا كان زمان قبل الاسلام اهل الجزيره العربيه وبذات اهل الحجاز وثنين ويعبدون الاوثان وكانت الاوضاع الاجتماعيه مزريه جدا وكمان ذكروا يهود يثرب قبل الاسلام وانهم لم يكونوا عربا اصلا ولكنهم هاجروا للمدينه" يثرب" من مناطقهم الاصليه فعاشوا مع العرب وتطبعوا باطباعهم وتكلموا بلغتهم وتزاوجوا منهم وكذلك ذكروا عن مسيحي نجران . هل تحرجوا ان يذكروا ذلك في المناهج الدراسيه بل ذكروا ذلك كله لانه لابد ان يعرف الانسان الماضي فمن لاماضي له لاحاضر له. وبعدين مش عيب اذا كانت يافع لها دين يهودي قبل الاسلام فهوه دين سماوي مش احسن مايكونوا وثنين. والحمد لله على نعمت الاسلام الي عزتنا وعزة العرب جميعا فقبل الاسلام لم نكون شيء يذكر وانا اردت ان اعرف كيف دخل الاسلام يافع اعرف اته دخل الاسلام اليمن واليمن تحت الاحتلال الفارسي بعد ان تحررت من الاحتلال الحبشي ولكن كنت اريد ان اعرف دخل الاسلام يافع بعد اسلام باذان حاكم صنعاء الفارسي ام انه كانت هناك بعثه خاصه لدعوة المناطق الجنوبيه . والله ماكنت اعرف انه هذه اسئله تزعل والا ماكنت سئلتها اصلا. لكني حبيت اعرف اكثر لانه صراحة يافع مافي تدوين لتاريخ فيها وان سمعنا بعض الاشياء عن تاريخ يافع فهيا لاتخلوا من الاساطير وبعض الاضافات كلا على هواة لااعرف لماذا هذا التهميش لتاريخ حتى في المناهج الدراسيه دائما نقراء دولة سباء مارب قتبان معين صنعاء و**** الدوله الرسوليه الدوله الصليحيه وعن دولة الامامه وغيره وعيره وكأنه لم يكن ليافع وجود هل بالفعل لم يكن لها وجود اثناء هذه الدول. وسمعت عن الدوله ال****يه واخبرني والدي انه نواتها يافع وكان اسماء ملوكها "تبابعه" وقد ذكر القران عنهم ولكني لست متاكده من هذا شئ. انا فقط حبيت اعرف التاريخ لااقل ولا اكثر وليس لي مارب اخرى ولو كان الموضوع مخالف لدين او فيه احراج اوشي غير اخلاقي اومناف للعادات والتقاليد فانا اتمنى حذفه حفاظا على مشاعر الاخرين واسفه اذا كان الموضوع زعلكم. وكما قلت مسبقا انه الفضول فقط.
الاخت الفاضله( الم تسمعي بالهدهد) وقصته بلقيس هي ملكة سبأ بإقليم اليمن، وكانت هي وقومها يعبدون الشمس من دون الله، وعلم سليمان عليه السلام من الهدهد المؤمن الموحد بقصتها، وكتب إليها كتابًا يدعوها للتوحيد والإسلام وأمر الهدهد بقوله: (اذْهَبْ بِكِتَابِي هَذَا فَأَلْقِهْ إِلَيْهِمْ ثُمَّ تَوَلَّ عَنْهُمْ فَانْظُرْ مَاذَا يَرْجِعُونَ)[النمل:28]، وحمل الهدهد الكتاب وألقاه في مخدع الملكة فقرأته.. وهنا تبرز صفات الرجاحة والحكمة والحنكة لدى تلك المرأة العاقلة الملكة الكافرة وقتئذ، وكيف هداها عقلها الراجح للإيمان، وأن تدع عبادة الشمس لتعبد رب الشمس، وتستغفره وتهدي شعبها كذلك للتوحيد. .. الاسلوب ليس غريب. ولا تزعلين. خلاص خونتني والا خلاص لاني سئلتها صرت يهوديه ههههه.... انا ماشفت في الاسئله شي يزعل ومافيها عيب ابدا موضوع مثل اي موضوع لازم الواحد يعرف عن ماضيه كاملا ويتقبل الماضي مهما كان ومهمها حدث فيه وان يتعلم وياخذ منه الدروس والعبر. نحن نتحاور لم ولن نخونك والا خونا انفسناء في البدايه معاذالله ان تكوني يهوديه فالانسان يتعلم من الماضي وياخذ العبر والحكم منه لا لكي يحن اليه ويدعي بفلسفته ان ماضينا يهودي ويجب ان نعود اليه وانت الادراء انه امام الحياه الصعبه التي يعيشها اليمن نجد من يدعي المسيحيه وان اجداده كانوا مسيحيين وانت لست ببعيده عند ما سمعنا ان لنا اخون قد تنصروا وصاروا قساوسه بين ليله وضحاها يدعون الى الدين المسيحي ان العمليه مبكيه مضحكه ان نصل اليه اليوم في اليمن الى ما وصلنا اليه لقد ترك هولا دينهم الاسلامي بسبب الفاقه والجوع وبطش كبار القوم وقد يجد من خلال تنصره طريق للهجره الى خارج البلد . انا فقط حبيت اعرف التاريخ لااقل ولا اكثر وليس لي مارب اخرى ولو كان الموضوع مخالف لدين او فيه احراج اوشي غير اخلاقي اومناف للعادات والتقاليد فانا اتمنى حذفه حفاظا على مشاعر الاخرين واسفه اذا كان الموضوع زعلكم. انا لن ا اكمل كل نقاطك وساكتفي بان ان انتقل الى النقطه الاخيره واقول لك ان التاريخ كتاب مفتوح لا يستطيع اي شخص ان يزوره وان حاول سيكتشف واعذريني عن كل كلمه بدره مني . ولا تزعلين


 

رد مع اقتباس
قديم 09-11-2008   #14


الصورة الرمزية ✲نـ يافع ـدى✲
✲نـ يافع ـدى✲ غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6249
 تاريخ التسجيل :  29-10-08
 أخر زيارة : 26-12-2009 (07:22 PM)
 المشاركات : 482 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: لمن لديه معلومات عن يهود يافع



مرحبا "جاسم الحاصل" مرة ثانيه.
انت مافهمت قصدي انا لمن سئلت الاسئله من باب حب الاستطلاع والتعرف وليس لااجل ان احن للماضي او اعود اليه مثلما قلت او مثلما قلت:
" في البدايه يجب ان اصارحك بانني اشك في كتابة مابين السطور؟ ومن بين سطورك اشم رائحه ليس الهدف منها البحث العلمي الدقيق والبحث عن الحقيقه وانما مارب اخرى".

ايش رايك انت بهذا الكلام هذا تخوين واضح ليا بس انا مازعلت لانه عادي كلام ماراح ياثر فيني ولن يضرني ابدا تعرف ليش لانه الله يعلم النيات وانا كانت نيتي صافيه ونقيه وهي حب الاستطلاع والتعرف .
لازم نلتزم بالحديث الشريف"انما الاعمال بالنيات وانما لكل امرئ مانوى"
و لازم يكون في حسن ظن بالاخرين.. ولانتهم الناس جزافا الاببينه واضحه..
وانا ماني مستفيده من هذا الموضوع ابد وهوه بعيد كل البعد عن دراستي..
بس حبيت اوضح هذي النقاط وشكرا.......


 

رد مع اقتباس
قديم 09-11-2008   #15


الصورة الرمزية صالح اليافعي
صالح اليافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  23-01-06
 أخر زيارة : 24-10-2019 (08:37 AM)
 المشاركات : 2,091 [ + ]
 التقييم :  300
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: لمن لديه معلومات عن يهود يافع



أسألة جميله من الاخت الرشيدية
والصقر اليافعي اجاب اجابة شافية وكافية

الاسئلة ما تزعل بس اخوي واستاذي جاسم تحمس للموضوع زيادة .


سلملم


 
 توقيع : صالح اليافعي

[align=center]مناظر يافعية جميلة وأشعار صالح بن سعدان
تفضل قم بزيارتنا
[.live.com[/url][/align]


رد مع اقتباس
قديم 09-11-2008   #16


الصورة الرمزية جاسم الحاصل
جاسم الحاصل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2403
 تاريخ التسجيل :  25-12-06
 أخر زيارة : 31-07-2013 (01:23 PM)
 المشاركات : 974 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: لمن لديه معلومات عن يهود يافع



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرشيديه مشاهدة المشاركة
مرحبا "جاسم الحاصل" مرة ثانيه. انت مافهمت قصدي انا لمن سئلت الاسئله من باب حب الاستطلاع والتعرف وليس لااجل ان احن للماضي او اعود اليه مثلما قلت او مثلما قلت: " في البدايه يجب ان اصارحك بانني اشك في كتابة مابين السطور؟ ومن بين سطورك اشم رائحه ليس الهدف منها البحث العلمي الدقيق والبحث عن الحقيقه وانما مارب اخرى". ايش رايك انت بهذا الكلام هذا تخوين واضح ليا بس انا مازعلت لانه عادي كلام ماراح ياثر فيني ولن يضرني ابدا تعرف ليش لانه الله يعلم النيات وانا كانت نيتي صافيه ونقيه وهي حب الاستطلاع والتعرف . لازم نلتزم بالحديث الشريف"انما الاعمال بالنيات وانما لكل امرئ مانوى" و لازم يكون في حسن ظن بالاخرين.. ولانتهم الناس جزافا الاببينه واضحه.. وانا ماني مستفيده من هذا الموضوع ابد وهوه بعيد كل البعد عن دراستي.. بس حبيت اوضح هذي النقاط وشكرا.......
مرحبا الفاضله الرشيديه لقد دققت على وتر حساس يحاول اناس كثير اللعب بنغماته والبحث في اصول التاريخ وخاصه في هذه الايام والاسئله التي دونتيها كانت مرتبه ترتيب يشم القاري منه ان الكاتب او الصحفي يريد ان يصل الى جواب محدد من بين السطور .انا لا اخفي عليك انني ظننت انك رجل يحاول ان يصيد سمك على ظفاف بحر يافع او احد انهره المشهوره كما كان يظن وعند ما شاهد الواقع انصدم ولم يجد له عذر امام الارتفاعات الشاهقه وكثرة الجبال والسهول والمنعطفات وحين ما كان يسال دليله متى الوصول الى نهاية يافع قال له دليله عسير الوصول الى نهايتها نحن لازلنا في البدايه فوجد انها فرصه ان يبحث عن انتشار الدين اليهودي في يافع ولم يفلح الرجل في بحثه لانه وجد القبائل كلها مسلمه . فاعذريني و دعينا نترك الماضي ونعيش الحاضر فالتاريخ ناخذمنه العبر ولا اخفيك بان التاريخ في كثير من الاحيان يعيد نفسه والناس حين ما تعيد دراسة التاريخ ليس من اجل تمجيده كما نفعل نحن اليوم ولكن من اجل تستفيد منه ولا تكرر الاخطاء . لقد اخذتي تنبشين في الماضي وفي موضوع خطير وانت الادراء ان اليهود من بني قينفاع وبني قريضه كان موطنهم المدينه وكانت العرب تجاورهم لم تدخل دينهم متمسكين باصنام يدعون انها تقربهم الى الله ويهود اليمن تواجد اليهود في مدن و قرى عديدة من بينها: حاشد خاصة في ناحية ظليمة. المداير. حبور. في مدينة حجة خاصة منطقة جبل عمرو . مدينة إب في حارة الجاءه شرق جنوب المدينة. السياني. وفي جبله خصوصا في حارة المكعدد، وفي قضاء النادرة سكنوا قرية مجاورة اسمها حجزان وكان يشاركهم فيها بعض السكان المسلمين، وفي مدينة عدن كان معظمهم في حي كريتر.و كان عدد يهود عدن عام 1955 حوالي خمسة الأف نسمة. أما في محافظة شبوة في منطقة حبان وحدها كان يوجد 700 يهودي. اما يهود صنعاء يتركزون في حي يسمى "قاع اليهود" وهو مقسم إلى 20 حارة في كل حارة كنيس أو اثنين .الذي أصبح اسمه حاليا "قاع العلفي" حيث توجد فيه مبنى وزارة الخارجية حاليا.و قد كان في صنعاء عام 1930 فقط حوالي 39 كنيسا يهوديا. ]لليهود في اليمن حاليا كنيسان ومدرستان خاصتان في ريدة و خارف. وقد تركت محافظة صعدة أخر العوائل اليهودية و كان عددهم 45 شخصا عام 2007 بعد تهديدات من جماعة بدر الدين الحوثي حيث انتقلوا إلى صنعاء االرشيديه الفاضله يافع لم تكن موطن لليهود وانماء كانوا يسكنون الوديان والشعاب وهم يتنقلون من مكان الى اخر وهم مشهورون ببيع المعادن والصياغه. الرشيديه اتقدم لك باعتذاري ونترك مابين السطور لكي يدلي كل واحد برايه ولا تحملي بخاطرك فترجمتي خاطئه وانت معززه مكرمه فوق العين واراس


 

رد مع اقتباس
قديم 09-11-2008   #17


الصورة الرمزية جاسم الحاصل
جاسم الحاصل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2403
 تاريخ التسجيل :  25-12-06
 أخر زيارة : 31-07-2013 (01:23 PM)
 المشاركات : 974 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: لمن لديه معلومات عن يهود يافع



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صالح اليافعي مشاهدة المشاركة
أسألة جميله من الاخت الرشيدية
والصقر اليافعي اجاب اجابة شافية وكافية
الاسئلة ما تزعل بس اخوي واستاذي جاسم تحمس للموضوع زيادة .
سلملم
ا ه منك يا صبر بر هو انت الاخ صالح تصدق قلت انت وشكي كان ....


 

رد مع اقتباس
قديم 09-11-2008   #18


الصورة الرمزية ✲نـ يافع ـدى✲
✲نـ يافع ـدى✲ غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6249
 تاريخ التسجيل :  29-10-08
 أخر زيارة : 26-12-2009 (07:22 PM)
 المشاركات : 482 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: لمن لديه معلومات عن يهود يافع



اهلا اخوي " جاسم الحاصل".
ماني زعلانه منك ابد ولاحامله على خاطري منك.
تسلم عينك وراسك خلاص ماصار شى.


 

رد مع اقتباس
قديم 17-11-2008   #19


الصورة الرمزية السافع
السافع غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6336
 تاريخ التسجيل :  16-11-08
 أخر زيارة : 20-03-2010 (11:32 PM)
 المشاركات : 9 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: لمن لديه معلومات عن يهود يافع



ما [align=center]هاذه الاسئله يارشيديه الغير منطقي وغير واقعي ومن وين اتيتي بهذا التاريخ الذي لم حد يسمع فيه اتعرفين ان
يافع بالجد الواحد والعشرين من عند قحطان وما دون مرورا بالهميسع وزيد الجمهوري وشرحبيل ومن بعد
هذول اتا اسم يافع بن قاول بن بلد بن شرحبيل اذا نكمل النسب من عند يافع سوفا ينتهي بزيد الجمهوري وما
فوق حتى قحطان الذي ينتسب اليه ال****يون والتبابعه ويافع منهم التفاصيل سوفا نلحقها في ما بعد
وعلى الخير نلتقي سافع من يافع شكرا[/align]


 

رد مع اقتباس
قديم 30-11-2008   #20


الصورة الرمزية عبدربه السنانيsas
عبدربه السنانيsas غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2897
 تاريخ التسجيل :  07-11-07
 أخر زيارة : 02-02-2015 (10:41 PM)
 المشاركات : 1,477 [ + ]
 التقييم :  1084
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: لمن لديه معلومات عن يهود يافع



[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته[/align]
[align=justify][grade="00008b ff6347 008000 4b0082 b22222"]تعقيب بسيط إن شأ الله لن يخل بروعة المحاورة بين الأحبة .. فالتاريخ لن ولم يستغني عنه أحد وما تفوقت علينا الأمم ..إلا لأن لديهم قسم متخصص بهذا الشأن....
أما بخصوص سؤال أخونا السافع بارك الله فيه... أحب أوضح إن اليهودية ديانة وليس شخوص.... وفي زماننا هذا إطلاق كلمة يهودي على من يعتنق الديانة اليهودية... ويسلك مسلكهم.. وكذا الديانة النصرانية... وأتى دين الإسلام و ألغاهم لما فيهم من تحريف وإدعاء على الله ....
أما عن تواجدهم بيافع فهذا يعود لأسباب سياسية وإقتصادية جعلت الكثير من اليهود وهم أصحاب حِرف بالتنقل في جميع أنحاء جنوب اليمن التي كانت تحت الوصاية البرطانية وهي عضوة في قوة التحالف ضذ الألمان و أنصاره ومنهم تركيا التي كان الجزء الشمالي من اليمن أيام الإمامة متحالفين مع تركيا وبالتالي محسوبين على ألمانية... بحثاً عن أرزاقهم لأنه ضربة عزلة على الشطر الشمالي في جميع ميادين الحياة... وكان الأوضاع في الشطر الجنوبي أفضل من الشطر الشمالي...
ولأسليبهم الدنيئة التي ضاق منهم أهل يافع الذين أكرموا وفادة اليهود من باب الشفقة.. ولتحسن الأوضاع في الشطر الشمالي بعد إنتها الحرب العالمية الثانية وإستسلام الألمان وحلفائها.. ولتمكين بريطانيا لليهود على فلسطين بوعد بلفور .. خرج أكثر اليهود من اليمن ... وحتى لهم في عدن مقبرة تُعرف بمقبرة اليهود... والله أعلم[/grade]
[/align]


 
 توقيع : عبدربه السنانيsas




(( لا ترج شكرا من بشر ..... فلعل الأجر يأتيك من رب البشر ))
لا تدع لسانك يشارك عينيك عند انتقاد عيوب الآخرين ... فلا تنس إنهم مثلك لهم عيون والسن
أبدع في مواضيعك ,, وأحسن في ردودك ,, وقدم كل ما لديك
ولا يغرك فهمك ,, ولا يهينك جهلك ,,

ولا تنتظر شكر أحد بل أشكر الله على هذه النعمة


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 11:13 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM