قضيــة و وجهــة نظــر (هنا نناقش جميع القضايا وفق قناعتنا الشخصية واختلاف الراي لا يفسد للود قضية )


من مع العبارة ومن ضد العبارة. .!

قضيــة و وجهــة نظــر


إضافة رد
المشاهدات 5492 التعليقات 43
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-07-2016   #31


الصورة الرمزية فراس السعدي
فراس السعدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12111
 تاريخ التسجيل :  14-01-11
 العمر : 44
 أخر زيارة : 02-07-2023 (02:35 AM)
 المشاركات : 5,817 [ + ]
 التقييم :  1100
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: من مع العبارة ومن ضد العبارة. .!



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسك الجرآح مشاهدة المشاركة
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فراس السعدي
لما لا نسميها قمة القوة لانه بمثل هذه المواقف او امام هؤلاء اذا استطعنا ان ننوازي بين العقل والقلب يصبح الضعف قوة
ما اجمل ان نطاطئ راسنا لوالدينا عند المشاكل والسكوت امامهم احتراما وتقديرا ونحن بكامل قوانا
ونحاول ان نتغاضى عن اخطاء اصدقاءنا حتى يبقى حبل المودة متين
من الحكمة ا ن لا نستعجل بالانفعال وان نضبط انفسنا حفاظا على من نحبهم ،، ربما بلحظة غضب نخسر من نحبهم
هنا اصبح الضعف . قوة
:
:
كلام جميل أختي مسك ... أعجبني كلامك فيه الكثير من الجديدة وما شاء الله عليك ....
أعبني ردك .....
لكـــــــن أختي لا أضن ان الانسان يرفض مكانته التي اعطينه ...
وهـــي الضعف امام قوتنا التي نمتلك .....
لو كان الوالدين او الناس البسطاء او الاولاد نمشيها ......
أختااااه ردك كان كافي ووافــــي ...
يجب ان تكون في حياتنا قرارات سليمة كما تفضلتي حتى لا نخسر احبتنا ...

مقولة رائعه وتنطبق او مكملة للعبارات التى سبقتها
كثير ما نتغاضى لكي لا نخسر من نحبهم
ولكن ليست بكل الحالات تنطبق في اشياء مثل الاخطاء الكبيرة لا يمكن ان تغفر او السكوت عليها
:
:
نعم مقولة صحيح ومكملة ،الا انه ينقصها من نتعامل معه اذا لم يعرف ما معنا اننا جعلنا لهم مكانة
حتى ان كلامنا نثنيه مرة ومريتين وثلاث ........
وكل قراراتنا خطأ بسبب هؤلاء الناس ......
لهذا لا داعي لهذه المكانة .........
اعتقد ان المكانة يجب ان نقدرها ...
ونتجاوز عن احبتنا واخواننا ،( .................... ) ..!

:
لا اعرف قصدك بالضبط ولكن كما فهمت انه لو تركه صديقه او حبيبه فيه ما يسال عنه وبسرعه يبحث عن اخرين
هنا قمة النذالة والانانية اللعب بمشاعر الاخرين وعدم مراعاتهم
ولا توجد قوة بالموضوع بالعكس ضعاف النفوس والشخصية هم من يتخلوا عن اصدقاءهم بكل سهول .
ولا فائدة بذالك بالعكس يتعب نفسه ويرهقها بحثا عن السعادة دون فائدة
:
الله
الله الله
الله الله الله
الله الله
الله
نعم قد اصبتي كبد الحقيقة ......
والكلام يشمل الاخوان والاصدقاء ......
:
كان عندي أخ من ايام الطفولة ...وما زلت اتواصل معه وساكتب عن ايام الدراسة وايام الطفولة ....
الا انها تغير بين يوم وليلة رغم انني بعيدين عن بعض من زمان ........
وانا لا اتهمه في الجبن او النذالة ............
ولكـــن هو تغير بدون أي سبب .....
:

نحن نتعامل مع الاخرين حسب تربيتن . وان احببنا بصدق بالفعل نعطي بدون مقابل
وبالنهاية ،وما اجري الا على الله
:
التعامل والاحترام والتقدير هو اساس اي علاقة انسانية ولو من باب المجاملة ...
:
:
تعليقي جاء حسب فهمي و للعبارات
ودائماا نقول كلن منا له تفكيره واسلوبه بالحياة. وتفكيرنا يحتمل الخطا والصواب
الف شكر لطرحك الهادف اخي ابا الغالية
ويعطيك الف عافية
:
:
تعليق ورد اسعدني .........
لقد تتبعت ردك ....
ووجدته وسطي نقي وفي كامل مكمل ولله الكمال ...
اذا الله اعطانا العمر سوف اكتب كم قصة من قصصي .........
وبطريقة وسرد جميل .....
ان شاء الله ....
:
كبيرة يا اختي مسك ...........
ليت كل العقليات مثل عقليتك ...

:
:


 

رد مع اقتباس
قديم 23-07-2016   #32


الصورة الرمزية فراس السعدي
فراس السعدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12111
 تاريخ التسجيل :  14-01-11
 العمر : 44
 أخر زيارة : 02-07-2023 (02:35 AM)
 المشاركات : 5,817 [ + ]
 التقييم :  1100
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: من مع العبارة ومن ضد العبارة. .!



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابومعاذ مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبعد
هذي عبارات جميله وفي نفس الوقت دقيقه المعنى لأختلاف الشصخيات التي تندرج تحتها
وانا س اطرح رايي حسب فهمي للعبارات وحسب ما يوصلني فهمي

الضعف أمام الوالدين طاعة وأحترام...
.
هذي العبارة صح لا غبار عليها للوالدين ويستحقونها فعلا وكذالك العم والخال يستحقونها لانهم في مقام الابوين
والضعف أمام الصديق حرصا على المودة..
امام الصديق لا اوافق لأننا لو دققنا في كلمة ضعف لرأيناها تنازل كبير لشخص لا يستحقها ولكن بدلا من الضعف ان اكون طييب وناصح وشفاف
وبهذا تدوم المحبه اما انه لا يرضى علي لين اصير ضعيف امامه فهذا في نظري بعيد عليه لانه مجرد صديق وممكن يطلع ذكي واذا شافك كذا يستغلها ويسيرك في امور لصالحه وانت ماغير تهز راسك مثل الهندي

والضعف أمام الحبيب حبا وشوقا وحنينا..
امام الحبيب هنا ايضا علامه استفهام منه الحبيب هذا
الزوجه نقول تستاهل لكن ايضا ليس ضعف بل عطف
وحنيه لان كلمة ضعف فيها تنازل كبير كما اسلف لا يستاهلها غير الابوين
والضعف أمام الفقير والمحتاج تواضع لله وإنكسار..
بصفة ان الفقير والمحتاج لاتربطنا بهم رابطة تعامل لكن لا اسميها ضعف وانكسار بل اسميها رحمة ومواساه وحزن لحاله
هذا كما ارى انا ولكل شخص مرئياته الخاصة لان تمييز الامور على حسب العقليات ربما عقلي صغير لم يدرك ما يدركه عقل غيري قد اكون على حق وقد اكون مخطي ......................

:
:
هلا اخي الحبيب ابو معاذ كلامك جميل ومنطقي ....
ولا غبار عليه .....
الا انه كما تفضلت ........................
الضعف لا يستاهله غير الوالدين وعدى ذلك انا اعتبره ضعف ........
ولا مكانه لمن لا يعرف مكانته .....
جزاك الله خير وبارك الله فيك وكث الله من امثالك ..
:
/
|


 

رد مع اقتباس
قديم 23-07-2016   #33


الصورة الرمزية فراس السعدي
فراس السعدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12111
 تاريخ التسجيل :  14-01-11
 العمر : 44
 أخر زيارة : 02-07-2023 (02:35 AM)
 المشاركات : 5,817 [ + ]
 التقييم :  1100
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: من مع العبارة ومن ضد العبارة. .!



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابومعاذ مشاهدة المشاركة
مسك الجراح تحياتي لك على الرد الجميل والمثقف وارا انك تكلمتي بمافيه الكفايه
بيض الله وجهك
:
:
نعم ردها وسطي ومثقف ويدل على نضج فكري ....
فقد كانت ماسكة الامور من الوسط ....
لقد اعاد لي بعض التوازن .....
:


 

رد مع اقتباس
قديم 23-07-2016   #34


الصورة الرمزية فراس السعدي
فراس السعدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12111
 تاريخ التسجيل :  14-01-11
 العمر : 44
 أخر زيارة : 02-07-2023 (02:35 AM)
 المشاركات : 5,817 [ + ]
 التقييم :  1100
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: من مع العبارة ومن ضد العبارة. .!



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابومعاذ مشاهدة المشاركة

من اي كوكب نزلوا لنا الاشخاص الذين لا تنطبق عليهم قوانين حياتنا
ويحتاجون منا عناية فائقه انا لم اومن بهذي العبارة عشان اعلق عليها
بل لاتستحق التعليق حسب فهمي للعبارة وعفاكم
:
:
هههههههههههههه سبحان الله في في ....
على سبيل المثال أخت أخ ... أو ابن صغير كان او كبير ...
انت من اولادك في ولد تحبه رغم انه شيطان وشقاوي واخوانه أحسن منه واذكاء منه الا ان هذا الولد فيه شيء ...
أو صديق مهما كان تظل معه ولا تفارقة رغم كل شيء ......
:
/
|
وهذه المكانة من الله لناس لاتعرف كيف جت ومتى ..؟؟؟؟
:
سلمت على ردك الغالـــي ..
:


 

رد مع اقتباس
قديم 23-07-2016   #35


الصورة الرمزية فراس السعدي
فراس السعدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12111
 تاريخ التسجيل :  14-01-11
 العمر : 44
 أخر زيارة : 02-07-2023 (02:35 AM)
 المشاركات : 5,817 [ + ]
 التقييم :  1100
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: من مع العبارة ومن ضد العبارة. .!



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إحساس طفله مشاهدة المشاركة
كلام حقيقي هناك شخص تبقى امامه ضعيفا وتمشي معاه بكل طريق وطريقه دون رفض او نفي او حتى استفسار
لا ذل ولا خوف ولا غصب
شي داخلك يتحكم بك تشعر بأنه أمين لك وعليك وهذا كله لا له دخل لا بكرامه ولا قوة شخصيه ما هذا الشخص أمين على روحك ومصلحتك ..
وهذا الكلام لا يقتصر على حبيب او قريب مثل الاب او الام .. ممكن على صديق قديم او جديد يدفعك شعورك للإحساس
بهذا ...
:
هلا احساس طفلة ....
كلامك صحيح لكن في الاول والاخير يعتبر ضعف .... وخوف من فقدان هذا الشخص كان ابن او اخ اوصديق او حبيب ..
الا انه ضعف حتى لو لم يكن ضعف في نضر الشخص اللي يعطي هذه المكانة ...
لكن لا نعرف الطرف الثاني اللي له هذه المكانة ...
( ................... ) ..
هنا وجب الابتعاااد عن الامكان حتى لو كان بيت او شغل يجب ان نبتعد تدريجيا او كليا ..
:
/
|


 

رد مع اقتباس
قديم 23-07-2016   #36


الصورة الرمزية فراس السعدي
فراس السعدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12111
 تاريخ التسجيل :  14-01-11
 العمر : 44
 أخر زيارة : 02-07-2023 (02:35 AM)
 المشاركات : 5,817 [ + ]
 التقييم :  1100
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: من مع العبارة ومن ضد العبارة. .!



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابومعاذ مشاهدة المشاركة
وأبو معاذ دخل والفاس بيده ابعدوا منه

لالالالالالالا كلا مكانة ماحد يقوم والله مايجيكم مني شي
ههههههههههههههههه


دوم ياااارب ....
:

ما فهم كلامي ساوضح له أن شاء الله..
ابا الغاليه اعتقد اني فهمت وانا س اوضح لك

أخي أبو معاذ : هل هذه العبارة صحيحه. .؟
مهما بلغت قوة شخصيتك هناك دائمًا شخص يمكن أن يجعلك ضعيفا امامه
،ليس ذل ولا خوف إنما هي : مكانة راقية في قلبك يستحقها..!
اخي الحبيب
انت جبتها وطلبت مننا ان نقيس عليها

الابوين : تواصعا واحترم
الصديق : لا اكون فضا ف اخسره
الفقير والمحتاج : من جهت الاحسان

لحد كذا تمام
انا تكلمت بخصوص لفض الضعف
ووظفته لكل فئه هل هم مستوين فيه على حسب
العبارات كما وردت مع اني فاهم ان الشغله ليسة جبن
ولا خضوع ولا ركوع لكن انا تخيلت الامر امامي فما رايت

احد يستحق كلمة (ضعف( بين معكوفتين ولا حتى ليونه لغير الوالدين
بالنسبه لشخص القوي او العنادي او سميه كما تشاء
لابد ان يكون مرن مع جميع الشرئح
لان القوة لها مواطن ومن بقي جلف
س ينفر من حوله حتى البهائم اكرمكم الله
و اخيرا هذا رايي
واختلاف الراي لا يفسد للود قضيه
انا اناقش الفكره ولم اناش الاشخاص والعقول
اتمنى ان لا اكون مانيش فاهم بعد
هل وصلت الفكرة ي ابالغاليه
ولوني غلطان بتراجع الحق احق ان يتبع
:
سلم راسك على التوضيح اخي الغالـــي ابو معاذ ..

كلامك سليم الفكرة لم تختصر الابوين ولكن كانت شاملة ....
الاخوه والاصدقاء والمحبيين .......
:
كلامك منطقي ولا خلاف عليه كما قلت من أين جوا من الفضاء ..؟
:


 

رد مع اقتباس
قديم 23-07-2016   #37


الصورة الرمزية فراس السعدي
فراس السعدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12111
 تاريخ التسجيل :  14-01-11
 العمر : 44
 أخر زيارة : 02-07-2023 (02:35 AM)
 المشاركات : 5,817 [ + ]
 التقييم :  1100
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: من مع العبارة ومن ضد العبارة. .!



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السعدي الذوادي مشاهدة المشاركة
مع العبارات
صحيحة وفي محلها
وأعظم ضعف وانكسار هو امام الواحد القهار
خشوعا وخشية وتذللا
أحسنت أخي أبا الغالية علي الطرح
:
:
بارك الله فيك وكثر الله من امثالك ..

كلام جميل وانا ضد العبارة ...
ولا ذل ولا ضعف ولا انكسار الا لله رب العالمين وغيره لا
لا لا
شكرا اخي ابو عاااادل ..
:
/
|


 

رد مع اقتباس
قديم 23-07-2016   #38


الصورة الرمزية فراس السعدي
فراس السعدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12111
 تاريخ التسجيل :  14-01-11
 العمر : 44
 أخر زيارة : 02-07-2023 (02:35 AM)
 المشاركات : 5,817 [ + ]
 التقييم :  1100
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: من مع العبارة ومن ضد العبارة. .!



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آيـات مشاهدة المشاركة
كل شوية تقول لي عودة لي عودة
يا عم متى حتيجي العودة دي
هههههههههههه
:
:
ههههههههههههههههههههههه
لقد انتظرت الكل حتى اعرف ارد على الكل ..
وكان ما يظهر عندي الاقتباس ..
:
وها انا قد جيت ورديت وبسسسسرعة ..
:
شكرا لك اختي اياااات ..
:


 

رد مع اقتباس
قديم 23-07-2016   #39


الصورة الرمزية فراس السعدي
فراس السعدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12111
 تاريخ التسجيل :  14-01-11
 العمر : 44
 أخر زيارة : 02-07-2023 (02:35 AM)
 المشاركات : 5,817 [ + ]
 التقييم :  1100
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: من مع العبارة ومن ضد العبارة. .!



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ترانيم المطر مشاهدة المشاركة
الضعف أمام الوالدين طاعة وأحترام....
والضعف أمام الصديق حرصا على المودة..
والضعف أمام الحبيب حبا وشوقا وحنينا..
والضعف أمام الفقير والمحتاج تواضع لله وإنكسار..



كل هذه النقاط نضعف امامها

وكلها مرتبطة ببعض ولها مواقف

عدة تمر وتحصل بحياة الناس

فلا يمكن ان افصل جزء عن الاخر لانها متشعبة

اجدت الطرح يعطيك العافية استاذي













ا
:
شكرا ترانيم على مرورك الكريم بارك الله فيك وكثر الله من امثالك ..
وتظل المكانة لكل من يعرف مكانتة ..
:


 

رد مع اقتباس
قديم 23-07-2016   #40


الصورة الرمزية فراس السعدي
فراس السعدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12111
 تاريخ التسجيل :  14-01-11
 العمر : 44
 أخر زيارة : 02-07-2023 (02:35 AM)
 المشاركات : 5,817 [ + ]
 التقييم :  1100
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: من مع العبارة ومن ضد العبارة. .!



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امـيـرة مشاهدة المشاركة



الموضوع جميل

وبرايي كل العبارات اللي طرحتها واقعية ومافيها مجال حد يقول لا غلط


لان مكانه الشخص في قلوبنا تتحكم بتصرفاتنا

سواء كان اب او ام

اخ / اخت

زوج او زوجة

حبيب/ حبيبة

صديق/ صديقة

معلم

مدير

لكل شخص وضعة في حياتنا ومكانته في قلوبنا

البعض قد نخضع لهم محبة

والبعض مكانه

والبعض كواجب

والبعض احتراما

والبعض بسبب سلطتة

وكما ذكر الدكتور الخضوع والخشوع لله تعالى

وهنا نتكلم عن الخضووع بكل حرية منك بدون اي اكراه واجبار

الاحترام يكون واجبا في حق من ينالون تقديرنا او اعجابنا

ويشغلون مكانه بقلوبنا
:
كلام جميل اختي امييييرة ...
اولاً لا مكان لاصحاب السلطـــــــــــــــــة ...
ولا مكان كواجب ،لاننا نتكلم عن ضعف ...
واذا كان واجب وسلطة فليس صاحب الضعف بشجااااع ..خوف خوووف أي ليست مكااانة ..!
:
:
الاب والام والاخ والاخت والصديق ممكن يكون لهم مكانة الا ليش نخضع لهم ..
عدى الاب والام ...!
:
نجيز للاخ وللاخت وللابن ولكـــن مشروطـــة ..
:

انا يا اختي ضد العباااارة ....
فقد شفت ان الكثير يوافق العبارة لكن اخوووك لا يوافق هذه العبارة ..
:
شكرا لك بحجم السماء لمرورك الالميري ..
:
/
|


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
العبارة , العبارة.


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 12:19 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM