منتديات سماء يافع

منتديات سماء يافع (http://http://yaf4.com/vb/index.php)
-   محطـات بــلا حــدود (http://http://yaf4.com/vb/forumdisplay.php?f=8)
-   -   بائع ذهب في سوق الكراث (http://http://yaf4.com/vb/showthread.php?t=12640)

السمرقندي 21-07-2009 02:33 AM

بائع ذهب في سوق الكراث
 
[glow1=0000ff]

بائع ذهب في سوق الكراث


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كما هو العنوان او كما يقولون ان الخط باين من عنوانه

فكذلك موضوعي تستطيع ان تستنبظ ما فيه من خلال عنوانه

ولكن المختلف بالامر ان هذه مصادفه اكثر مماهي ابداع كاتب


فخلال تجوالي باحد اسواق الرياض قابلت احد الاصداقاء وهو

كبير بالعمر وبحكم سنه فقد علمته الحياه الكثير تداولنا بعض النقاشات

ومن خلالها نطق صديقي بكلمه لفتة انتباهي واحسست ان لنا في هذا

المنتدى منها النصيب الاكبر . عندما نطقها احسست انها تنطبق على والوضع

في هذا المنتدى انها (( بائع ذهب في سوق الكراث )) ....................


فاصحاب الاقلام والمواهب ليس لهذا المنتدا فيهم نصيب وان رجع هذا الشي

لامر معين فانما يرجع الى سؤا تدبير وسياسة هذا المنتدى فانا تصفحت هذا

المنتدى وممرت على غالبية مواضيعه ووجدت انه كان يحتضن اقلام لامعه

وسالت نفسي اين هي اليوم .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل يُعقل ان كاتب تحُترم كتابته ويبادل بموضوعه الردود اللائقه ان يتنكر لهذه

المتصفحات ويتركها ويذهب بالتاكيد لا .. اتسائل لماذا احتضرت تلك الاقلام ..

طااااااالت فترة تسائلي ولكنني وجدت مفتاح الرد ولقيت ان سؤا تعامل بعض


الاداريين مع مواضيع الكتاب الذين يتعبون بتسطيرها على الصفحات ثم يفاجئون

بانها اولا لا تقابل بردود لائقه .. ثانيا تاتي مواضيع اقل منها اهميه لتحجز صفحة

المنتدى الرائيسيه لتكون النتيجه ان تلك المواضيع التي تعب عليها اصحابها قد ولت

في طي الصفحات وانتقله الى الصفحه الحاديه عشر او ما بعدها .. لماذا يصير هذا .

ببساطه لانه تربط الالُسن امام المواضيع الهادفه وقد ربما تطلق امام الشخافات والتسليه

وهناك مواضيع اذا سخنة وطلعت في البنر من المواضيع المتحركه كان مصيره

الحذف ليس لانها مستحقه الحذف اصلا ولكن ربما لحاجه في نفس يعقوب ...

هذه التخبطات كلها في تصرفات الادارييين بحسب اعتقادي هي الدافع الاساسي لهروب
الكتاب من هذا المنتدى ..مع فائق احترامي لمن بقي منهم ...ومع احترامي

لمن اثمرة جهودهم من الاداريين ....
المعذره على الاطاله

اخيكم

السمرقندي
[/glow1]


[unload]صدقت كلامي ولا لا اخيك السمرقندي[/unload]

المسافر المجهول 21-07-2009 05:48 AM

رد: بائع ذهب في سوق الكراث
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي وأستاذي السمرقندي أحييك من قلبي على هذه اللفته والتنبيه الذي ومع الاسف لقد فقدنا في خلال شهرين فقط ثلاثه مبدعين ورائعين ونشطاء في كل المجالات سواءً الاسلامي والترفيهي والثقافي والفيتوغرافي وفي مشاركتهم تحس انك فعلاً فقدت عضو وشخص عزيز وغالي على المنتدى وعلى الاعضاء ذات الذوق الرفيع وتحس ان اقلامهم تجذبك الى واقع الحياة او حياه شبه ملموسه سواءً كانت المشاركات ذات أبداع أو منقولة من منتدى أخر حتى يرقى هذا المنتدى

ومع الاسف لايبالي كثير من المشرفين أو الاعضاء في فقدان الوجوه الطيبه






أعذرني أخي على الاطاله


الفـــردي

السمرقندي 21-07-2009 01:29 PM

رد: بائع ذهب في سوق الكراث
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خفيف الظل (المشاركة 112219)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي وأستاذي السمرقندي أحييك من قلبي على هذه اللفته والتنبيه الذي ومع الاسف لقد فقدنا في خلال شهرين فقط ثلاثه مبدعين ورائعين ونشطاء في كل المجالات سواءً الاسلامي والترفيهي والثقافي والفيتوغرافي وفي مشاركتهم تحس انك فعلاً فقدت عضو وشخص عزيز وغالي على المنتدى وعلى الاعضاء ذات الذوق الرفيع وتحس ان اقلامهم تجذبك الى واقع الحياة او حياه شبه ملموسه سواءً كانت المشاركات ذات أبداع أو منقولة من منتدى أخر حتى يرقى هذا المنتدى
ومع الاسف لايبالي كثير من المشرفين أو الاعضاء في فقدان الوجوه الطيبه
أعذرني أخي على الاطاله
الفـــردي


[glow1=ff0099]
اخي الفاضل // خفيف الظل

تقبل خالص شكري لك على مرورك وعلى مصداقيتك ونطق

كلمة الحق . نادرا ما الاقي احد هنا شخص مثلك يقول للخطا

خطا . اخي الكريم كنت راائع حين قلت ::::::::

مع الاسف لايبالي كثير من المشرفين أو الاعضاء في فقدان الوجوه الطيبه

الى متى نظل على هذا الحال والاقلام تتلاشى !! هل نظل نجامل بعضنا

هل كل منا يمشي مع تيار المشرفين او الاداريين سؤا بالخطاء او الصواب ..

اخواني لو انا غلطان او كان كلامي جارح للبعض فقولوا السمرقندي

على خطا اما انه ععادتكم تمرورن مرور الكرام على أي موضوع لا يتناسب

مع تطلعاتكم فهذه مصيبتأ ...

اخي الفاضل ،،، خفيف الظل لك الشكر والثناء على مرورك العطر

واتمنى ان اراك دوما ،، دمت بحفظ المولى

اخيك السمرقندي [/glow1]

يونس المشوشي 21-07-2009 01:35 PM

رد: بائع ذهب في سوق الكراث
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 112214)
[glow1=0000ff]
بائع ذهب في سوق الكراث

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كما هو العنوان او كما يقولون ان الخط باين من عنوانه
فكذلك موضوعي تستطيع ان تستنبظ ما فيه من خلال عنوانه
ولكن المختلف بالامر ان هذه مصادفه اكثر مماهي ابداع كاتب

فخلال تجوالي باحد اسواق الرياض قابلت احد الاصداقاء وهو
كبير بالعمر وبحكم سنه فقد علمته الحياه الكثير تداولنا بعض النقاشات
ومن خلالها نطق صديقي بكلمه لفتة انتباهي واحسست ان لنا في هذا
المنتدى منها النصيب الاكبر . عندما نطقها احسست انها تنطبق على والوضع
في هذا المنتدى انها (( بائع ذهب في سوق الكراث )) ....................

فاصحاب الاقلام والمواهب ليس لهذا المنتدا فيهم نصيب وان رجع هذا الشي
لامر معين فانما يرجع الى سؤا تدبير وسياسة هذا المنتدى فانا تصفحت هذا
المنتدى وممرت على غالبية مواضيعه ووجدت انه كان يحتضن اقلام لامعه
وسالت نفسي اين هي اليوم .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل يُعقل ان كاتب تحُترم كتابته ويبادل بموضوعه الردود اللائقه ان يتنكر لهذه
المتصفحات ويتركها ويذهب بالتاكيد لا .. اتسائل لماذا احتضرت تلك الاقلام ..
طااااااالت فترة تسائلي ولكنني وجدت مفتاح الرد ولقيت ان سؤا تعامل بعض

الاداريين مع مواضيع الكتاب الذين يتعبون بتسطيرها على الصفحات ثم يفاجئون
بانها اولا لا تقابل بردود لائقه .. ثانيا تاتي مواضيع اقل منها اهميه لتحجز صفحة
المنتدى الرائيسيه لتكون النتيجه ان تلك المواضيع التي تعب عليها اصحابها قد ولت
في طي الصفحات وانتقله الى الصفحه الحاديه عشر او ما بعدها .. لماذا يصير هذا .
ببساطه لانه تربط الالُسن امام المواضيع الهادفه وقد ربما تطلق امام الشخافات والتسليه
وهناك مواضيع اذا سخنة وطلعت في البنر من المواضيع المتحركه كان مصيره
الحذف ليس لانها مستحقه الحذف اصلا ولكن ربما لحاجه في نفس يعقوب ...
هذه التخبطات كلها في تصرفات الادارييين بحسب اعتقادي هي الدافع الاساسي لهروب
الكتاب من هذا المنتدى ..مع فائق احترامي لمن بقي منهم ...ومع احترامي
لمن اثمرة جهودهم من الاداريين ....
المعذره على الاطاله
اخيكم
السمرقندي
[/glow1]

[unload]صدقت كلامي ولا لا اخيك السمرقندي[/unload]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي السمر قند اشكرك على هذا الموضوع والذي يجب ان يدخل الاداريين ليردو على هذأ النقد او ربما تسميه اتهام

اما ردي فاني ارأ ان هذا المنتدا يوجد فيه كثير من المبدعين في شتى المجالات وكما تقول انهم انقطعو وليس الانقطاع يكون من اجل الانقطاع وانما من اجل ضروف لا تسمح لهم في المشاركة في المنتدا القليل منهم انقطع نهائين

ولاكن اريد ان اقول شي انا لست ادافع عن الاداريين ولا ادافع على نفسي انا اريد ان اقول انه اذا وجد موضوع مخالف للقسم او مخالف لاي شي كان ويسبب حساسية الاعضاء فانا ارء ان الاداريين لا يحذفون اي موضوع الى بعد التشاور بينهم وانهم لا يحذفون ابموضوع حبذن بحذفه ولكن لاتزام

واذا كانو يريدون الحذف ولا يدعون الناس تكتب المواضع بحرية لاكانو حذفو هذا الموضوع

واريدك ان تعلم ( انه في الايام السابقة كان يوجد خلل في المنتدا خلل فني فكانت مشكلة حذف المواضيع عند بعض الاشخاص ويخبرونهم بانهم ليس لهم علقة في الحذف ولاكن الخلل الفني هو السبب فكانو لا يصدقون


اعذرني على الاطالة

وتقبل تحياتي

السمرقندي 21-07-2009 02:24 PM

رد: بائع ذهب في سوق الكراث
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يونس المشوشي (المشاركة 112242)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي السمر قند اشكرك على هذا الموضوع والذي يجب ان يدخل الاداريين ليردو على هذأ النقد او ربما تسميه اتهام
اما ردي فاني ارأ ان هذا المنتدا يوجد فيه كثير من المبدعين في شتى المجالات وكما تقول انهم انقطعو وليس الانقطاع يكون من اجل الانقطاع وانما من اجل ضروف لا تسمح لهم في المشاركة في المنتدا القليل منهم انقطع نهائين
ولاكن اريد ان اقول شي انا لست ادافع عن الاداريين ولا ادافع على نفسي انا اريد ان اقول انه اذا وجد موضوع مخالف للقسم او مخالف لاي شي كان ويسبب حساسية الاعضاء فانا ارء ان الاداريين لا يحذفون اي موضوع الى بعد التشاور بينهم وانهم لا يحذفون ابموضوع حبذن بحذفه ولكن لاتزام
واذا كانو يريدون الحذف ولا يدعون الناس تكتب المواضع بحرية لاكانو حذفو هذا الموضوع
واريدك ان تعلم ( انه في الايام السابقة كان يوجد خلل في المنتدا خلل فني فكانت مشكلة حذف المواضيع عند بعض الاشخاص ويخبرونهم بانهم ليس لهم علقة في الحذف ولاكن الخلل الفني هو السبب فكانو لا يصدقون
اعذرني على الاطالة
وتقبل تحياتي



[glow1=ff0099]
استاذي / يونس المشوشي
يسلم لي مرورك على متصفحي واسعدني ردك
ولكن اخي الكريم ارجو ان لا تحصر الموضوع بالاداره
او تحصره بانه بنص على الحذف ياليت تنظر الموضوع
باكمله . ولكن صعب اقناعك دامك لا ترى أي شوائب في المنتدى
ولست انته مدافع على الادره او على المشرفين فالاداره ما راح تقصر
لها لسان تصول وتجول وتقول وتصور لك المائل مستقيم .. ............
واليوم استفدت منك معلومه جديده ان ان الخلل الفني يحذف بعض المواضيع
استاذي يونس المشولي لا يوجد هناك اطاله في حديثك كان جميل فعلا وكان
مناقضأ للاخ خفيف الظل احترم رايكواحترم ورايه ومنتظر الرد الذي راح
تســـــرده الادره .... تقبل فائق التحايا ودمت برعاية المولى
اخيك السمرقندي[/glow1]

النقيب911 21-07-2009 08:06 PM

رد: بائع ذهب في سوق الكراث
 
سيدي الكريم السمرقندي..
مرحبا الف .. ثم بعد..
اولا دعني اقف عند قلم سموك فهو من مواليد يونيو 2007 وانجازاتك 99 بين موضوع ومداخلة وللترفيهي نصيب الأسد ..
هل تعلم بلغة تسمى لغة الصمت .. فهي تدرس في الجامعات ولها ابحاث ودراسات مختلفة .. تستخدم هذه اللغة كقوة وسلاح تفتك بالخصم من غير اي مجهود ..
لا نريد استخدامها هنا كون الأمر يتعلق بانتماء واحد واصل واحد ومن الأولى ان يكون بيننا التناصح والارشاد اذا نحن جادين وصادقين بمحبة بعضنا ..

هنا اريد استخدام الحوار الهادف كون الموضوع بين أخ وأخيه ..
لغة النقد لها معيار هام يجب ان يعرفه الناقد وانت لم تعمل به لربما تجهله.. بل حتى استخدمت النبرة الحادة..
سيدي بالمقابل هناك مثل يقول : بائع كراث في سوق المجوهرات لعل الثاني أرقى ..
ادارة المنتدى اليوم ترى في قدرتها الكفاءة المتناسبة مع سياسة المنتدى فيجب ان تدرك بان المنتدى يمثل رسالة يافعية والاقلام الراقية هي التي تفرض نفسها في بساتين الصفحات .. ليست المغادرة بسبب الاجحاف بحقهم او محاربتهم وتقييد اقلامهم وتكميم افواههم بل لظروف كما هي لك خلال انقطاعك لسنين عدة .. ام ان لانقطاعك سبب آخر..
..
النقد يجب ان يكون بناء ويتصف بالنية الطيبة ويكون كرسالة انسانية ليستفيد منها المخطئ
لربما غدا يأتي من يقول بان موضوع السحالي يرتقي الى القسم العام او الحوار والمواضيع المميزة .. فقد قيل بان الانسان كان اصلة قرد ثم تطور فهل يعقل هذا لدى المسلم ويقول ربما كان كذلك ..
كيف لك ان تقف عند اتهامك للادارة هل بالحجة والدليل ام بكلمة قرأت غالبية المتصفح ....وهذا أمر كفاية....؟
الموضوع يفرض قوته وهو الذي يجلب القارئ ويحتم بالمداخلة حسب الحروف والكلمات المسطرة فعندما يكون هزيل فان الردود هزيلة كذلك .. اذا تعيد الكرة وتقرأ مليا تجد ان الاخطاء الاملائية واللغوية والنحوية وغيرها تعج بالمتصفح وتجد الحروف المقلوبة تحيل بين العربية والاغريقية .. لكن هل هذا الاهم او نوجه كلمة النقد لهؤلاء ونحن منهم ولا نزكي انفسنا .. لا هذا المكان وسماء يافع تحديدا تم بناءه ليكون رسالة لأهل يافع خاصة وابناء الوطن العربي عامة .. فالأهم ليس التقصير في الكتابة او المواضيع المختلفة ولكننا نسعى دائما الى خلق روح المحبة والوآم بيننا ولذلك ومن خلال رسالتك هذه قهي تصنف ضمن (لحاجة في نفس يعقوب )
اخي السمرقندي لعلك ترى قلمك مصاب بأذى اداري وانه كبير وهادف وراقي .. وانا لا يمكنني تقييم قلمك لأنني لم اعرفه الا كسحابة صيف من قريب ولذلك لا يحق لي انتقاده او الاشادة به لكن السؤال هل تعتقد بان الاقلام التي اختفت لظروف ما غير قادرة على تمرير حروف النقد والتحكيم ؟

ل تراها تحطمت بسلاح الادارة ..
هل تراها اُصيبت بنيران عدو او بنيران صديقة..
هل تدافع عن كتابات ام على اشخاص فقد اختلط الأمر في موضوعك ..
لغة التخاطب لها مفهوم علمي عندما يريد صاحبها المصلحة العامة ويبحث عن ثغرات السلب ويعالج القصور يستخدمها بمفهومها المناسب ..
مودتي لك .. وأتمنى ان نرى قلمك يسمو بمواضيع تليق بهدفك وتطلعك لنستفيد منك ..
نقيب

السمرقندي 22-07-2009 02:45 AM

رد: بائع ذهب في سوق الكراث
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النقيب911 (المشاركة 112337)
سيدي الكريم السمرقندي..
مرحبا الف .. ثم بعد..
اولا دعني اقف عند قلم سموك فهو من مواليد يونيو 2007 وانجازاتك 99 بين موضوع ومداخلة وللترفيهي نصيب الأسد ..
هل تعلم بلغة تسمى لغة الصمت .. فهي تدرس في الجامعات ولها ابحاث ودراسات مختلفة .. تستخدم هذه اللغة كقوة وسلاح تفتك بالخصم من غير اي مجهود ..
لا نريد استخدامها هنا كون الأمر يتعلق بانتماء واحد واصل واحد ومن الأولى ان يكون بيننا التناصح والارشاد اذا نحن جادين وصادقين بمحبة بعضنا ..
هنا اريد استخدام الحوار الهادف كون الموضوع بين أخ وأخيه ..
لغة النقد لها معيار هام يجب ان يعرفه الناقد وانت لم تعمل به لربما تجهله.. بل حتى استخدمت النبرة الحادة..
سيدي بالمقابل هناك مثل يقول : بائع كراث في سوق المجوهرات لعل الثاني أرقى ..
ادارة المنتدى اليوم ترى في قدرتها الكفاءة المتناسبة مع سياسة المنتدى فيجب ان تدرك بان المنتدى يمثل رسالة يافعية والاقلام الراقية هي التي تفرض نفسها في بساتين الصفحات .. ليست المغادرة بسبب الاجحاف بحقهم او محاربتهم وتقييد اقلامهم وتكميم افواههم بل لظروف كما هي لك خلال انقطاعك لسنين عدة .. ام ان لانقطاعك سبب آخر..
..
النقد يجب ان يكون بناء ويتصف بالنية الطيبة ويكون كرسالة انسانية ليستفيد منها المخطئ
لربما غدا يأتي من يقول بان موضوع السحالي يرتقي الى القسم العام او الحوار والمواضيع المميزة .. فقد قيل بان الانسان كان اصلة قرد ثم تطور فهل يعقل هذا لدى المسلم ويقول ربما كان كذلك ..
كيف لك ان تقف عند اتهامك للادارة هل بالحجة والدليل ام بكلمة قرأت غالبية المتصفح ....وهذا أمر كفاية....؟
الموضوع يفرض قوته وهو الذي يجلب القارئ ويحتم بالمداخلة حسب الحروف والكلمات المسطرة فعندما يكون هزيل فان الردود هزيلة كذلك .. اذا تعيد الكرة وتقرأ مليا تجد ان الاخطاء الاملائية واللغوية والنحوية وغيرها تعج بالمتصفح وتجد الحروف المقلوبة تحيل بين العربية والاغريقية .. لكن هل هذا الاهم او نوجه كلمة النقد لهؤلاء ونحن منهم ولا نزكي انفسنا .. لا هذا المكان وسماء يافع تحديدا تم بناءه ليكون رسالة لأهل يافع خاصة وابناء الوطن العربي عامة .. فالأهم ليس التقصير في الكتابة او المواضيع المختلفة ولكننا نسعى دائما الى خلق روح المحبة والوآم بيننا ولذلك ومن خلال رسالتك هذه قهي تصنف ضمن (لحاجة في نفس يعقوب )
اخي السمرقندي لعلك ترى قلمك مصاب بأذى اداري وانه كبير وهادف وراقي .. وانا لا يمكنني تقييم قلمك لأنني لم اعرفه الا كسحابة صيف من قريب ولذلك لا يحق لي انتقاده او الاشادة به لكن السؤال هل تعتقد بان الاقلام التي اختفت لظروف ما غير قادرة على تمرير حروف النقد والتحكيم ؟
ل تراها تحطمت بسلاح الادارة ..
هل تراها اُصيبت بنيران عدو او بنيران صديقة..
هل تدافع عن كتابات ام على اشخاص فقد اختلط الأمر في موضوعك ..
لغة التخاطب لها مفهوم علمي عندما يريد صاحبها المصلحة العامة ويبحث عن ثغرات السلب ويعالج القصور يستخدمها بمفهومها المناسب ..
مودتي لك .. وأتمنى ان نرى قلمك يسمو بمواضيع تليق بهدفك وتطلعك لنستفيد منك ..
نقيب



[glow1=ff0000]
استاذي الفاضل النقيب

يسرني انتماء قلمك الى اقلام ابناء يافع ليتطمن أي يافعي ان ابناء

يافع في منتدياتهم يكون نصيب الجد اكثر من نصيب الهزل فيها

وهذا عشمي في جميع الاخوان هنا ..

في الواقع اخي الكريم لم احسب حساب اداري وعضو ولكنني احسب

حسابات نقاش جاد بين اثنين وحوار هادف كما اسلفت لا نتعمد الاخطاء

ولكننا نريد ان نوصل الرساله,,,

فمن هذا المنطلق لم تكن هرولتي باكثر من هرولتك في هذا الرد ان كان

هناك مقصد لنا جميعا فهو اصلاح الامور ولفت الانتباه الى بعض الاشياء

التي يجب الانتباه لها ....... بحيث ان هذه الهروله لمن تكن كما فهمتها انت

وليس فيها دوافع لثار ولا لاشباع غريزة التحجيم .

دعني استاذي الكريم ان اترك بين يديك بعض الاسئله التي ستجيب عليها

بنفسك ..

1—لماذا اعداد الاعضاء بمنتديات يافع ضئيله بعكس بعض المنتديات الغير يافعيه؟

2—لماذا يبرز الترفيهي في منتدياتنا اكثر من ما يبرز في غيرها ؟

3—لماذا الاداري متسلط في المنتديات اليافعيه ؟ ويكون ابسط الاعذار خلل فني ؟

4 – لماذا فشلت بعض المنتديات اليافعيه ؟

هذه الاسئله من اصل تسألات كثيره تدور في راسي ويقابلها المثل الشائع في يافع

(( صح باليافعي ولا تشوره ))

اما عن هذا المنتدى سيدي الفاضل فلا نتمنى له الا الازدهار والتوفيق ..وان كنت

قد تكلمت او نقدت نقاط معينه فان الهدف من ذلك ليس لكي نخوض بحدة النقاش

او اشعال النبراة بل كما اسلفت للتحصيح والحلول المناسبه ..............

لا تستطيع ان تنكر اخي الكريم تغلب اوضاع هذا المنتدى من بدايته حتى الان

انطلاقأ من برامج كوم ومرورا بيافع نت وتسهلا بابنا العرب وايابا الى سماءيافع

فان استخلصنا من هذه العباره شي فهو ان المنتدى كان مسخر للبرامج خاصه ..

ثم تحول ليكون يافعي بحت ثم بعد ذلك تحولي ليكون عربي بشكل عام وهاهو

الان يطير كما يطير العصفور ثم يعود الى عشه على شجرته المعينه ؟؟؟؟؟؟

اما عن الاعضاء وتغيبهم وكلامي في بداية الموضوع عن الاقلام وهروبها

فهذا امر جلي ولا يحتاج الى شرح اكثر وقد اربط لك موضوعي (( كركر جمل ))

بكلامي هنا اجل ان تصلك الفكره كامله . لا يستطيع أي عضو سؤا ان ينزل

موضوع ويرد عليه فهل من المعقول ان نحاسبه هو عن اخطاء المنتدى . ونترك

محاسبة الاداره برايك وهي المحرك الاساسي :::

ان لم تكن هذا التخبطات والاخطاء من الاداره وروادها الذي مهما كان كلامنا لهم

فهو من باب النصح وتبادل الاراء لتعم الفائده وتصفو النتيجه ...
------------------------------------------------------------------

استاذي الفاضل – النقيب

كنت متوقع هذه الاندفاع منك او من أي اداري بدون أي تاني لانه

حين الزعل تتلخبط بعض المفردات ... الانجازات الــ 99 تاكد وين هي !!

عشان تعرف نصيب الاسد وتعرف تخبطك ....صحيح ان لغة الصمت

كقوة سلاح . لكن عند من يعرف يستخدمها !! نعم اخي اتينا هنا جادين

بمصداقيه صادقه واحترام متبادل وموده لبعضنا البعض .؟؟؟؟؟

استاذي الفاضل

في بعض الاماكن يختار الشخص ان يكون بائع كراث ليجاري طلب السوق

ويمشي البضاعه .. بينما تجده محترف بمهنة بيع المجوهرات ولكن في سوقها

ومكانها . ..,,,,

اخي واستاذي بقولك ان ادروة المنتدى اليوم ترى في قدرتها الكفاءه مع سياسة

المنتدى ؟؟ لا ادري هل هذا راي تمثل فيه نفسك كاداري ام ام تمثل باقي الاداريين

لان هناك من يقول انه في بعض التقصير لضروف خارجه عن الاراده وانشا الله

يتم الاصلاح ...ونحن ما اتينا هنا الى لاوصال الرساله اليافعيه ولنستفيد من الاقلام

وسبب انقطاعي عن المنتدى لسنين هو كان مراقبة ابحار سفينتكم وعلى أي مرسى

سترسي وبعد ان وجدتها ارسة على شاطئي قررات ان اقدم لها بعض الصيانات لتبحر
بسلام باذن الله بحيث استطيع ان احافظ على روحي وارواح الاخرين من الغرق .

فبما ان رحلتنا واحده وابحارنا الى هدف واحد رايت انه من الاسلم ان اجمع اغراضي

تاركا حطام سفينتي على شاطئي والانظمام تحت اشرعت سفينتكم ........

ما من تعتقد انه قد يرتقي موضوع السحالي الى التميز او قيل ان الانسان كان قرد

فلا نقدر نقول كذا ولا نقدر نفكر مثل تفكير ماركس ولينين ؟؟؟

ومن ناحية الاخطاء اللغويه والاملائيه فاعترف يا سيدي بالتقصير لانني لا اكمل

الثانوي . ولكنها توصل الفكره .... استاذي النقيب قلمي لم يصاب بأذى اداري

هناك ثلاثه اداريين ورابعهم النقيب بامكانك تسألهم ما بيننا الا كل خير وارجو ان

لا تمدح قلمي ولا تجاملني فرحم الله امرءا عرف قدر نفسه ...

حقيقتا تعلمت منك لغة التخاطب ومفهومها واملي ارى راي اداري او مشرف اخر..



ولكنني ادقدق مسامعك في نهاية المطاف بهذه القصه لاعتبرها دعابه في نهاية موضوع

جاد لكي الطف بها الجو وحتى لا يملنا من يتابع حوارنا ..

=== في مره واحد طلق زوجته بسبب انها كانت تطبخ له الخبز دائما ولا تجديد

غير طباخة الخبز فاشتكت الى القاضي وعندما عرف القاضي بالقضيه استغرب

من امر هذا الزوج فطلبه ..

عرف الرجل بذكائه ان الطلب هو بسبب طلاقه لزوجته فعندما وصل ساله القاضي

وقال له ؟؟

اتطلق زوجتك من اجل خبزه ؟؟

فقال الرجل ؟؟

اسمع ايها القاضي اذكر الله اذكر الله فقال القاضي لا اله الا الله ثم قال اذكر الله

فقال القاضي لا اله الا الله فقال اذكر الله فقال القاضي لا اله الا الله ورددها عليه

مرارا وتكرارا حتى ثار القاضي وبدت علامات العصبيه على وجهه . وقال هل

جننت ايها الرجل فقد ذكرنا الله حتى مللنا فقال الرجل عجبا ايها القاضي اتعصب

من تكرار ذكر الله وتستغرب ان اتعصب لتكرار خبره ؟؟

السموحه على الاطاله

اخيك وتلميذك السمرقندي [/glow1]

خاطف القلوب 22-07-2009 05:23 PM

رد: بائع ذهب في سوق الكراث
 
اخي الغالي على قلبي \ السمرقندي


بصراحه ماادري وش اقول فكلامك صحيح ميه بالميه ..


فاانت من الاقلام المميزه جدا هنا , وكان من حظي الرائع اني اكون معك

بمنتدى واحد يجمعنا فيه الحب والاخوه الصادقه ..

سيدي الرائع , نعم يوجد هناك قصور كبيرهنا وكلنا لاننكر مثل هذا الشيئ

وهذا الشيء احنا مشتركين فيه كلنا مشرفين واعضاء واداره ...


وخلنا نبداء من البدايه فالموضوع سواء كان جيد او رديئ فنحن من نقيمه اقصد

العضو الي يدخل عشان يشوفه وكل واحد فينا ينظر الي هالموضوع من وجه

نظره الخاصه فمنا من يعجب بالموضوع الجيد ويسارع الى الرد عليه لما يحتويه

من معلومات مفيده له وثقته الكامله بالشخص الواضعه باان لن يرضى على

نفسه الا بوضع طرح مفيد و مميز ...

اما الاشخاص الي يمرون مرور الكرام على الطرح المميز ومايردون عليه فمثل

هؤلاء مانقدر نلزمهم بالرد , ومو كل انسان يدخل المنتدى عشان يستفيد

وانت اكيد تعرف وش اقصد بكلامي لانك انسان ذكي ولكن علينا انحنا ننصحهم

مو عشان الرد للموضوع ولكن عشان يطوروا من انفسهم ومثل مايقولون

(( كل اناء بمافيه ينضح )) , هذا بما يخص المواضيع ..


اما بما يخص الادراين والمشرفين فعلى كل واحد منهم وانا منهم ومااستثني

نفسي ابد انحنا نراعي الله بما نعمل ومانظلم احد ابد لان الظلم ظلمات يوم

القيامه ...


وصدقني كلي ثقه بوجود اعضاء رائعين مثلك هنا راح نقدر انحنا نوصل

هالمنتدى الرائع لااعلى المراتب بااذن الله , وعلينا انحنا مانفتكر الماضي

واشلون كان المنتدى والاعظاء الي كانوا فيه , واكيد كل واحد منهم عنده

ظروفه الخاصه وهناك من الاسباب الي قلتها , ولكن علينا انحنا نبداء من

هاللحظه ونحط ببالنا رفعه وسمو منتداناء ونزرع بينا اجواء الاخوه والموده

وانشاء الله الموقه هذا راح يزدهر ويسجلون فيه اعظاء كثر ونصير من احلا

المنتديات وهذا بجهود الجميع ....

اعذرني على الاطاله ياقلبي , وتقبل فائق احترامي وودي لشخصك الكريم


http://dc03.arabsh.com/i/00318/20yxhjx0qksw.gif

السمرقندي 22-07-2009 11:42 PM

رد: بائع ذهب في سوق الكراث
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خاطف القلوب (المشاركة 112487)
اخي الغالي على قلبي \ السمرقندي
بصراحه ماادري وش اقول فكلامك صحيح ميه بالميه ..
فاانت من الاقلام المميزه جدا هنا , وكان من حظي الرائع اني اكون معك
بمنتدى واحد يجمعنا فيه الحب والاخوه الصادقه ..
سيدي الرائع , نعم يوجد هناك قصور كبيرهنا وكلنا لاننكر مثل هذا الشيئ
وهذا الشيء احنا مشتركين فيه كلنا مشرفين واعضاء واداره ...
وخلنا نبداء من البدايه فالموضوع سواء كان جيد او رديئ فنحن من نقيمه اقصد
العضو الي يدخل عشان يشوفه وكل واحد فينا ينظر الي هالموضوع من وجه
نظره الخاصه فمنا من يعجب بالموضوع الجيد ويسارع الى الرد عليه لما يحتويه
من معلومات مفيده له وثقته الكامله بالشخص الواضعه باان لن يرضى على
نفسه الا بوضع طرح مفيد و مميز ...
اما الاشخاص الي يمرون مرور الكرام على الطرح المميز ومايردون عليه فمثل
هؤلاء مانقدر نلزمهم بالرد , ومو كل انسان يدخل المنتدى عشان يستفيد
وانت اكيد تعرف وش اقصد بكلامي لانك انسان ذكي ولكن علينا انحنا ننصحهم
مو عشان الرد للموضوع ولكن عشان يطوروا من انفسهم ومثل مايقولون
(( كل اناء بمافيه ينضح )) , هذا بما يخص المواضيع ..
اما بما يخص الادراين والمشرفين فعلى كل واحد منهم وانا منهم ومااستثني
نفسي ابد انحنا نراعي الله بما نعمل ومانظلم احد ابد لان الظلم ظلمات يوم
القيامه ...
وصدقني كلي ثقه بوجود اعضاء رائعين مثلك هنا راح نقدر انحنا نوصل
هالمنتدى الرائع لااعلى المراتب بااذن الله , وعلينا انحنا مانفتكر الماضي
واشلون كان المنتدى والاعظاء الي كانوا فيه , واكيد كل واحد منهم عنده
ظروفه الخاصه وهناك من الاسباب الي قلتها , ولكن علينا انحنا نبداء من
هاللحظه ونحط ببالنا رفعه وسمو منتداناء ونزرع بينا اجواء الاخوه والموده
وانشاء الله الموقه هذا راح يزدهر ويسجلون فيه اعظاء كثر ونصير من احلا
المنتديات وهذا بجهود الجميع ....
اعذرني على الاطاله ياقلبي , وتقبل فائق احترامي وودي لشخصك الكريم
http://dc03.arabsh.com/i/00318/20yxhjx0qksw.gif


[glow1=cc0033]اخي واستاذي الكريم -- خاطف القلوب

اولا تقبل فائق احترامي وتقديري لسموك الكريم وانا صاحب الحظ السعيد انني

الاقي شخص مثلك وناطق بالحق ولا يعرف المجامله ولا يعرف الكذب والبهتان

دعني قول لك ان ( صاحب القلم المميز بقولك لي اعتبرها عباره كبيره في حقي )

واشكرك على هذا المدح .. اخي وعزيزي وتاج راسي خاطف القلوب انت صادق

صدوق بقولك .هناك قصور كبير ولا ننكر مثل هذا ومشتركين فيه كلنا اداره ومشرفين

واعضاء ..: كلامك يثلج الصدر حقيقتا عشانك تنقل الواقع . وفعلا يالغالي ونعرف من

يقيم الموضوع ومن يعرف ردائته وتميزه وسخافته .ومن يمر مرور الكرام ما نجبره

بالرد يشرفنا انه يقرا ولو وده يرد ولكن تمنعه خصوصياته فاعتبرهم – صم بكم عم .

وصدقت (كل اناء بما فيه ينضح )..

اخي واستاذي الغالي // خاطف القلوب اشكرك على كل ما نثرت من وقائع تحصل

وياليت يقتدي فيك كل من خيم عليهم الصمت .. فانا اعتبر الاخ خاطف قدوه ومن خلاله

راح يرتقي المنتدى .. سلمت اخي واستاذي على كلامك الجميل واتمنى ان اراك دوما

تقبل خالص التحايا القلبيه وتقبل بستان من الجوري وتقبل احترامي وتقديري

اخيك

السمرقندي [/glow1]

النقيب911 24-07-2009 08:02 AM

رد: بائع ذهب في سوق الكراث
 
حتى لا تنسب الينا الاتهام بالتواري عن مواضيعك وعدم الحوار فيها وكبيان لبعض اللبس الذي تخلله موضوعك التالي:


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 112214)
في الواقع اخي الكريم لم احسب حساب اداري وعضو ولكنني احسب
حسابات نقاش جاد بين اثنين وحوار هادف كما اسلفت لا نتعمد الاخطاء
ولكننا نريد ان نوصل الرساله,,,
فمن هذا المنطلق لم تكن هرولتي باكثر من هرولتك في هذا الرد ان كان
هناك مقصد لنا جميعا فهو اصلاح الامور ولفت الانتباه الى بعض الاشياء
التي يجب الانتباه لها ....... بحيث ان هذه الهروله لمن تكن كما فهمتها انت
وليس فيها دوافع لثار ولا لاشباع غريزة التحجيم .

[/unload]

وهل تريد ان تصل رسالتك محملة بالنعت والمحاسبة.. لأنها وصلت كذلك..
ثم أننا لم نأتي هرولة بل أتينا حبواً بقلوب صافية تحمل كل معاني الإخاء والمودة..



اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 112214)
دعني استاذي الكريم ان اترك بين يديك بعض الاسئله التي ستجيب عليها
بنفسك ..
1 لماذا اعداد الاعضاء بمنتديات يافع ضئيله بعكس بعض المنتديات الغير يافعيه؟
[/unload]


لأنها تعمل وفق ضوابط مستمدة من قيم ومبادئ يافعية .. لا تسمح بالتفريط بالحديث.. ولا تسمح بعرص كل ردئ .. ولا تسمح بمس الآخرين.. ولا تسمح بالحرية المطلقة .. علما بان من الأولى حصر الحديث على منتدى سماء يافع فقط ولسنا ممثلين للمنتديات الاخرى..


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 112214)
2 لماذا يبرز الترفيهي في منتدياتنا اكثر من ما يبرز في غيرها ؟
[/unload]


لأنه أقرب الأقسام الى التغاضي تحت مسمى الترفيه ..


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 112214)
3 لماذا الاداري متسلط في المنتديات اليافعيه ؟ ويكون ابسط الاعذار خلل فني ؟
[/unload]


اتهام خاطئ ولا اعرف من أين أتيت بهذا لربما عملت به ادارتكم خلال تواجدكم بمنتدى في عهدكم .. ولكن في المقام الأول يجب ان اتحدث في اطار هذا المنتدى فقط ولا يحق لي الحديث عن منتديات أخرى كما اسلفت آنفاً .... فان وجدت لديك الحجة فعليك إبرازها بالدليل ولن تغادر المتصفح الا بحق يعترف فيه من اذنب .. وان كان بهتان فهو مردود على صاحبه ..


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 112214)
4 لماذا فشلت بعض المنتديات اليافعيه ؟
[/unload]

اولا اود ان اعرف المنتديات التي تراها قد فشلت او تعاني الفشل فان كان التوقف كما تم في منتداكم يمثل ويعد فشل فترى كيف تريد مساعدتنا ادارة فاشلة غرقت في ميناء الصيد وتريد ان تنقذ غيرها في محيط ! .. ثم اريد معرفة معيار الفشل ومعيار النجاح .. حتى يمكننا التقييم واصدار النتيجة او الحكم عليها بالسلب او الايجاب.. فعملية المراجعة والتصحيح لا تعني الفشل بل هي نجاح الى نجاح.. حتى التوقف لا يمثل فشل بل هي نقطة مراجعة..
هل تعلم كم محاولة للسيد اديسون حتى تم اخترع المصباح الكهربائي .. انها (1799) محاولة ولمّا سُئل كم محاولة فشلت .. قال ليس هناك فشل بل نجاح فقد تعلمت النجاح بالصبر وبداية طريق النجاح هي عدم النجاح.. ولم يقل الفشل ..
لذا لا تقل لأي عمل لم يتوقف بانه فشل .. ولنا بكم اسوة ..





اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 112214)
هذه الاسئله من اصل تسألات كثيره تدور في راسي ويقابلها المثل الشائع في يافع (( صح باليافعي ولا تشوره ))
[/unload]


وان كان ظاهر السؤال يهدف الى كرم اليافعي ووقفته مع اخوانه وحبه ليافع وشجاعته من غير تردد ولكن في أصل المثل .. يفسر ان اليافعي غبي لا يفكر ولا يعقل .. ولا يميز بين الحق والباطل .. اخي السمرقندي ثق بان اليوم غير الأمس حتى والعمل بمفهوم المثل اليافعي .. ولعلك تريد دعوتنا الى أمر ما من غير استشارة ..



اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 112214)
اما عن هذا المنتدى سيدي الفاضل فلا نتمنى له الا الازدهار والتوفيق ..وان كنت قد تكلمت او نقدت نقاط معينه فان الهدف من ذلك ليس لكي نخوض بحدة النقاش او اشعال النبراة بل كما اسلفت للتحصيح والحلول المناسبه لا تستطيع ان تنكر اخي الكريم تغلب اوضاع هذا المنتدى من بدايته حتى الان انطلاقأ من برامج كوم ومرورا بيافع نت وتسهلا بابنا العرب وايابا الى سماءيافع فان استخلصنا من هذه العباره شي فهو ان المنتدى كان مسخر للبرامج خاصه .. ثم تحول ليكون يافعي بحت ثم بعد ذلك تحولي ليكون عربي بشكل عام وهاهو الان يطير كما يطير العصفور ثم يعود الى عشه على شجرته المعينه ؟؟؟؟؟؟
اما عن الاعضاء وتغيبهم وكلامي في بداية الموضوع عن الاقلام وهروبها
فهذا امر جلي ولا يحتاج الى شرح اكثر وقد اربط لك موضوعي (( كركر جمل )) بكلامي هنا اجل ان تصلك الفكره كامله . لا يستطيع أي عضو سؤا ان ينزل موضوع ويرد عليه فهل من المعقول ان نحاسبه هو عن اخطاء المنتدى . ونترك محاسبة الاداره برايك وهي المحرك الاساسي :::
ان لم تكن هذا التخبطات والاخطاء من الاداره وروادها الذي مهما كان كلامنا لهم
[/unload]


سيدي الكريم اولا يجب ان لا نستخدم ورقة مرهونة بالاعضاء فبهم يرتقي المنتدى وبهم يتحقق النجاح اولا وآخرا فهو الدينمو وهم صناع الافكار والمعرفة من خلال اقلامهم نرتقي سويا وكلنا مكملين لبعض لكن هذا المكان ليس للمحاسبة او المحاكمة او التأنيب .. فنحن تلاميذ نتعلم من بعضنا ونساعد بعضنا ونبحث عن الفائدة سوياً .. لا نقلل من شأن ابسط الكتاب.. فهدف المنتدى الأول ان يكون بمثابة البيت اليافعي الذي تعيش فيه اسرته تحت سقف واحد .. ومع الايام ستتخرج منه الاجيال ذات المستويات والقيادية ايضا ان شاء الله..

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 112214)
استاذي الفاضل – النقيب
كنت متوقع هذه الاندفاع منك او من أي اداري بدون أي تاني لانه
حين الزعل تتلخبط بعض المفردات ... الانجازات الــ 99 تاكد وين هي !!
عشان تعرف نصيب الاسد وتعرف تخبطك ....
[/unload]


يؤسفني حديثك هنا فهو اشبه بالذي أصابه المس..

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 112214)
صحيح ان لغة الصمت
كقوة سلاح . لكن عند من يعرف يستخدمها !! نعم اخي اتينا هنا جادين
بمصداقيه صادقه واحترام متبادل وموده لبعضنا البعض .؟؟؟؟؟
[/unload]

عد الكرة مرتين الى ما يرمى للإدارة من شهب قلمك.. هنا في موضوعك هذا ولا اريد الاشارة اليه تحديداً فانت أدرى مني بمواقع !....... وحمولته ردت اليك ....

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 112214)
استاذي الفاضل
في بعض الاماكن يختار الشخص ان يكون بائع كراث ليجاري طلب السوق
ويمشي البضاعه .. بينما تجده محترف بمهنة بيع المجوهرات ولكن في سوقها ومكانها . ..,,,,
[/unload]

اخي الحبيب لا تكون كحاطب الليل .. يجمع ولا يعرف ما جمع .. فيجب ان تدرك وتحسن المفردات والامثال .. حتى وان اندرج سوق الذهب في مراكز التسوق وبائع الكراث في مجموعة التجار .. فهل تكون بيننا الشفافية وتعرفنا بمفهموك من هو بائع الذهب واين سوق الكراث.. التفسير الظاهري سيء ولكن نحن نحسن الظن كقاعدة شرعية ..


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 112214)
اخي واستاذي بقولك ان ادروة المنتدى اليوم ترى في قدرتها الكفاءه مع سياسة المنتدى ؟؟ لا ادري هل هذا راي تمثل فيه نفسك كاداري ام ام تمثل باقي الاداريين لان هناك من يقول انه في بعض التقصير لضروف خارجه عن الاراده وانشا الله يتم الاصلاح ...ونحن ما اتينا هنا الى لاوصال الرساله اليافعيه ولنستفيد من الاقلام
[/unload]

عملية الاصلاح لا تعني الكفاءة بل هي مراجعة وتصحيح وهذا منهج تعمل فيه دول ومؤسسات وفق هدف قابل للقياس .. المنتدى ثانوي في حياتنا ولم يكن وظيفة رسمية ويجب الالتزم بكل صغيرة وكبيرة ولذلك وكما اسلفنا بان هدف ايجاد منتدى بين ايدينا بمثابة البيت اليافعي له أهداف منبثقة من عادات وتقاليد أهل يافع ..و يحمل رسالة تعبر عن القيم والمبادئ وتبرز تاريخ وحضارة يافع سواءً لأهل يافع الذين لم يعرفوا عنها شيء او للباحث عن ما يخص يافع بالاضافة الى جمعنا وتعارفنا بروح الاسرة الواحدة من شرق وغرب ومن غير استثناء ....


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 112214)
وسبب انقطاعي عن المنتدى لسنين هو كان مراقبة ابحار سفينتكم وعلى أي مرسى سترسي وبعد ان وجدتها ارسة على شاطئي قررات ان اقدم لها بعض الصيانات لتبحر بسلام باذن الله بحيث استطيع ان احافظ على روحي وارواح الاخرين من الغرق .
فبما ان رحلتنا واحده وابحارنا الى هدف واحد رايت انه من الاسلم ان اجمع اغراضي تاركا حطام سفينتي على شاطئي والانظمام تحت اشرعت سفينتكم [/unload]






لطالما انها سفينة فهي تحمل على متنها مختلف الاطياف من الركاب والجميع لا يقصدون النزول في ميناء واحد بل هناك موانئ سترسئ وتفرغ فيها وتحمل غيرهم .. فمن اراد ان يستمر على متى السفية حتى يصل مقر اقامته فهذا حق مشروع له وان اراد النزول في أي ميناء فمصلحته اولى من مصالحة قبطان السفينة .. مؤكدا على اعتذاري لهذا و يؤسفني ايضا ..
اما انك تقدم لها صيانة في عرض البحر او على شاطئك فهذا اجراء مخالف وستعرض السفينة والركاب للغرق والتهلكة كون المكان غير مخصص للصيانة نتيجة عدم توفر ادوات السلامة والأمان والنجاة وكون القائم بالصيانة غير مؤهل لصيانة السفن نظرا لتخصصة في صيانة السيارات وشتان بين السفية والسيارة .. فمن الافضل استمرار ابحار السفينة تجوب عالم البحار وصيانتها تكون في الاحواض الخاصة عندما تحتاج ذلك .. اعتذار مني نيابة عن ركاب السفية ..

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 112214)
ما من تعتقد انه قد يرتقي موضوع السحالي الى التميز او قيل ان الانسان كان قرد فلا نقدر نقول كذا ولا نقدر نفكر مثل تفكير ماركس ولينين ؟؟؟
ومن ناحية الاخطاء اللغويه والاملائيه فاعترف يا سيدي بالتقصير لانني لا اكمل الثانوي . ولكنها توصل الفكره ....
[/unload]

كل انسان غير معصوم من الخطأ ولذلك كلنا خطاؤون وهذا المنتدى مدرسة لنا ونحن تلاميذ فيه نخطئ ونصيب .. ولكن البعض يرى الناس بعين طبعه .. والكمال لله وحده..لا يوجد من نستثنيه من الخطأ وأنا اولكم والمستوى التعليمي لا يمثل أهمية للمنتدى فهناك شيء اسمه المعرفة وهذا أهم وأكبر من المستوى التعليمي فقد قال بايكون في سنة 1620 تقريبا لست متأكد من التاريخ " المعرفة قوة".. لهذا اذا لديك معرفة فأنت القوي ..



اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 112214)
استاذي النقيب قلمي لم يصاب بأذى اداري
هناك ثلاثه اداريين ورابعهم النقيب بامكانك تسألهم ما بيننا الا كل خير وارجو ان
[/unload]

من خلال رسالتك الموجهة للادارة طي هذا الموضوع وغيره حتى التي وردت بشكل اقتراحات وملاحظات فقد تبين بان الإدارة هي المحطة الأولى للمحاسبة وتدخل قفص الاتهام وتخضع للاستجواب بصورة او باخرى وهذا أمر مرفوض ان يكون بمنهج المحاسبة فنحن لسنا موظفين بل نخدم بعضنا بعضا ونبحث عن فائدة خاصة وعامة .. كان بامكانك ان تدلني الى الصواب وترشدني الى الخير وتحثني بالمفيد .. مبدأ المحاسبة والتأنيب والتوبيخ لا يثمر ايجابيا بل نتائجه سلب وعكسية والتحفيز هو الأمثل ولو بالكلمة الطيبة .. هذه قاعدة علمية... يجب ان نستفيد منها نحن وانت والدال على الخير كفاعله.. ام انك ترى منكر وتريد تغييره بيدك او بلسانك ..
هناك حروف خاصة وبعضها عامة حررت منك كرسالة لبعض الاداريين من غير سبب وهناك اتهام مباشر يصف البعض بانه الكل في المنتدى وانه عجلة القيادة وفي الحقيقة هذا يوحي بانك تريد خلق الفتنة بيننا او بلورة الاختلافات الحوارية بصورة خلاف حقيقتها .. فكن على وعي وادراك تام بان المنتدى تحت قيادة جماعية تسعى الى تحقيق اهداف المنتدى وخلق روح المحبة والاحترام بين كل شرائحه واطيافه المختلفة ..


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 112214)
حقيقتا تعلمت منك لغة التخاطب ومفهومها واملي ارى راي اداري او مشرف اخر..
[/unload]

لعله يأتي حتى يدافع عن نفسه من الاتهام الخاطئ..

وحول القصة والمداعبة بحروفها
قصتك جميلة وهادفة قرأتها بصورة أخرى ...
ولكن أرى بانه اذا تريد ان تقدم لنا وجبة وضيافة فاننا نتمنى ان تكون غير ملوثة حتى لا نصاب بتسمم يلقي حتفنا

وقبل الختام اليك ما تعلمنا من سلف العلم والفلسفة..
عندما سئل أرسطو عن الصديق قال:
انسان هو أنت .. الا أنه بالشخص غيرك..
لذلك اخي السمرقندي لا تكن لنا كلفظ بلا معنى .. او عزيز غير موجود..

يقول الامام الشافعي.. اشد الأعمال ثلاثة ..
الجود من قلة..
الورع في خلوة..
كلمة الحق عند من يرجى ويخاف..
نسأل الله ان يوفقنا ويؤلف بين قلوبنا اللهم آمين ..

تحيتي لك وللجميع .. اخوك عارف النقيب

السمرقندي 24-07-2009 04:08 PM

رد: بائع ذهب في سوق الكراث
 
الاستاذ الفاضل // النقيب

يا اما تصلي على النبي او انا اصلي على النبي ..

اشكرك على مواصلت المشي بل اشكرك على السحك الذي تشعر انه يفرض
عليك متابعة الردود ./ احتراما لسموك لا اقدر اقول لك اني ناقشت فلان فغلبته
وناقشت فلان وفغلبني .. ولكن ارجو ارجو انك حين ترد على موضوع تكون اعصابك
في استرخاء وتبطل سرعان تحليل نوايا السؤا ولا تكن تضع تحليلك صائب وتعتمد وترد
على ضؤاه .احيانا نصيحه من تكون صائبه من شخص اصغر منك بكثير فكن متاني اكثر
ليه تقول اني اتيت بالنعت ؟؟ ليه تقول اني اتيت بالاتهامات ليه تصور للقاراء صوره انت
استخلصتها من تلقاء نفسك .. ويقول المثل اليافعي ( من توقع عرف يخابر )ولا تكن تعُت
الامور بصميل اخضر .............................. ............................

1 لماذا اعداد الاعضاء بمنتديات يافع ضئيله بعكس بعض المنتديات الغير يافعيه؟
[/unload]
لأنها تعمل وفق ضوابط مستمدة من قيم ومبادئ يافعية .. لا تسمح بالتفريط بالحديث.. ولا تسمح بعرص كل ردئ .. ولا تسمح بمس الآخرين.. ولا تسمح بالحرية المطلقة .. علما بان من الأولى حصر الحديث على منتدى سماء يافع فقط ولسنا ممثلين للمنتديات الاخرى


ليست المنتديات اليافعيه لحالها هي صاحبة القيم والمبادى وعدم وجوج الحريه المطلقه فهناك الاف
المنتديات لا تلاقي فيها حتى صوره توقيع . مواقع للحوارات وللاستفاده ولسنا ممثلين بس ياليت
نقتدي بمن هم افضل منا ؟؟


2 لماذا يبرز الترفيهي في منتدياتنا اكثر من ما يبرز في غيرها ؟
[/unload]
لأنه أقرب الأقسام الى التغاضي تحت مسمى الترفيه


ونت صادق لان اكثر رواد الترفيه اكثر من رواد المواضيع المفيده


3 لماذا الاداري متسلط في المنتديات اليافعيه ؟ ويكون ابسط الاعذار خلل فني ؟
[/unload]
اتهام خاطئ ولا اعرف من أين أتيت بهذا لربما عملت به ادارتكم خلال تواجدكم بمنتدى في عهدكم .. ولكن في المقام الأول يجب ان اتحدث في اطار هذا المنتدى فقط ولا يحق لي الحديث عن منتديات أخرى كما اسلفت آنفاً .... فان وجدت لديك الحجة فعليك إبرازها بالدليل ولن تغادر المتصفح الا بحق يعترف فيه من اذنب .. وان كان بهتان فهو مردود على صاحبه..


هنا اكلمك على مشكله عامه لا اقصد ادارة هذا ولا ذاك عشان تجب تحاسبني على المذنب
ورد الخلل الفني تجده بداية الردود ..

4 لماذا فشلت بعض المنتديات اليافعيه ؟
[/unload]
اولا اود ان اعرف المنتديات التي تراها قد فشلت او تعاني الفشل فان كان التوقف كما تم في منتداكم يمثل ويعد فشل فترى كيف تريد مساعدتنا ادارة فاشلة غرقت في ميناء الصيد وتريد ان تنقذ غيرها في محيط ! .. ثم اريد معرفة معيار الفشل ومعيار النجاح .. حتى يمكننا التقييم واصدار النتيجة او الحكم عليها بالسلب او الايجاب.. فعملية المراجعة والتصحيح لا تعني الفشل بل هي نجاح الى نجاح.. حتى التوقف لا يمثل فشل بل هي نقطة مراجعة..
هل تعلم كم محاولة للسيد اديسون حتى تم اخترع المصباح الكهربائي .. انها (1799) محاولة ولمّا سُئل كم محاولة فشلت .. قال ليس هناك فشل بل نجاح فقد تعلمت النجاح بالصبر وبداية طريق النجاح هي عدم النجاح.. ولم يقل الفشل ..
لذا لا تقل لأي عمل لم يتوقف بانه فشل .. ولنا بكم اسوة ..


الاستاذ النقيب / التهور بالرد وعدم فهم السؤال يجني الاجابه الخاطئه / لذا دائما وجب عليك التاني
ارجو ان تفرق بين التوقف وبين الفشل وكيف تسمي التوقف فشل . وكيف تناقض نفسك !!!!!!!
وتقول التوقف لا يشمل الفشل بل هي نقطه مرجعيه ..فاذا كنت تريد الاداره التي تراها فشله فهي
مستعده انها تعود تقود سفينتها بغضون اسبوع . بس راح يتغير العلم الذي يرفرف على سمائها..
اخي الكريم لم اقدر اترجم بعض مفرداتك وانا لست حليمأ ونحن جميعا نحسن الظن بالتفسير
بشتى التفاسير . ولعن الله من يسيى الظن ولعن الله من ينوي تخريب وتحريض وتشتيت ..
ودعني استخلص بعض مقتطفات حديثك حين ذكرت حين تم ارسال رساله للبعض وتمثيلهم
الكل بالكل هنا . لم ابني رسالتي عن جهل ولا عن فتنه وانما بنيتها عن توجيه احد المشرفين .
وهو موجود لو حبيت التاكد وتيقن وكن على ثقه انه من اراد ان يخلق هنا فته او بلورة الخلافات
انه ابن (( حــرام )) ولا يزعل من هذه الكلمه الا من كان يحسها تصب في نواياه ..
جميله جدا الصوره التي قرات فيها قصتي . ولكن اعذرني لا استطيع ان اقدم وجبة ضيافه
كوني لا افقه باتقانها ولم يحالفني انك تعلمني كيف تكون الوجبه الملوثه وكيف الوجبه الصحيه.
وقصه اخر في احد البوادي وبين تلك القبائل وتعرف مشاكل الباديه
في احد كبار القبائل كان يوجد مهايطي وهذا هو يتركونه الشيوخ للمحاوره
مع من اتى من قبائل اخر وهو الشجاع في حالة الحرب يكون في بداية الجيش
فاذا ردت محاورته بالنجاح فيقولون له انت راس القبيله واذا بائت محاولته بالفشل
وجني مشاكل فيقولون للناس هذا قد اتعبنا كل ما سمع شي لم يترك لاحد المجال..
تقبل خاااااااالص احترامي لسموك الكريم

النقيب911 25-07-2009 01:04 PM

رد: بائع ذهب في سوق الكراث
 

مرحبا أخي الحبيب السمرقندي .. نعود للحوار وليس للجدال كما تريد تسميته فنبدأ من فاتحة مداخلتك الآخيرة ..


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 112214)
الاستاذ الفاضل // النقيب
يا اما تصلي على النبي او انا اصلي على النبي ..
[/unload]

قال تعالى:
ان الله وملائكته يصلون على النبي .. يا ايها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليماً .. اللهم صل وسلم على النبي محمد ما تعاقب الليل والنهار.. هداك الله وعافاك.. وهل للصلاة على النبي صل الله عليه وسلم لديك شرطا مقرناً..


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 112214)
اشكرك على مواصلت المشي بل اشكرك على السحك الذي تشعر انه يفرض
عليك متابعة الردود ./ احتراما لسموك لا اقدر اقول لك اني ناقشت فلان فغلبته وناقشت فلان وفغلبني
[/unload]

قال الإمام الشافعي: " جادلت ألف عالم فغلبته وجادلني جاهل واحد فغلبني.."
لعلك تقصد هذه المقولة .. ولكن يرى سموك تخفيف الوصف ..
يا سيدي نحن هنا لسنا من أهل العلم ولا ندعيه فمتى وجدت نسب العلم الينا يمكنك ذكر هذا المثل او الحكمة .. اما انك تقصد بانك من اهل العلم ونحن الجهلاء فقد صدقت .. ثم ان هنا نراه حوار وليس جدال فالجدال منهي عنه شرعا.. قال صلى الله عليه وسلم..
" أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وان كان محقا " والمراء هو الجدل..



اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 112214)
.. ولكن ارجو ارجو انك حين ترد على موضوع تكون اعصابك
في استرخاء وتبطل سرعان تحليل نوايا السؤا ولا تكن تضع تحليلك صائب وتعتمد وترد على ضؤاه .احيانا نصيحه من تكون صائبه من شخص اصغر منك بكثير فكن متاني اكثر
[/unload]


سيدي الكريم حبذا الاستفادة منك كيف لنا ان نعرف الطرف الثاني ونصف حالته من غير ان نراه .. لكن انصحك بتدبر قول الله جل علاه ..
قال تعالى:
(أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون)

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 112214)
ليه تقول اني اتيت بالنعت ؟؟ ليه تقول اني اتيت بالاتهامات ليه تصور للقاراء صوره انت
استخلصتها من تلقاء نفسك .. ويقول المثل اليافعي ( من توقع عرف يخابر )ولا تكن تعُت
الامور بصميل اخضر .............................. ...

في هذا المنتدى انها (( بائع ذهب في سوق الكراث ))
[/unload]


سوف ارفدك بمواد مختلفة تم تسويقها من قبلك وهي التالية.. نصف درزن وردت في موضوع والنصف الآخر في موضوع ايضا .. وهي لا تزال شاهدة فقد يكون الصميل الأخضر بين عصب الكراث.. ثمّ أنني لا اريد الوقوف عندها تفصيلا ولكن هي واضحة كالشمس في رابعة النهار.. اليك بعضها ..

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 112214)
1- فاصحاب الاقلام والمواهب ليس لهذا المنتدا فيهم نصيب وان رجع هذا الشي لامر معين فانما يرجع الى سؤا تدبير وسياسة هذا المنتدى
[/unload]

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 112214)
2- طااااااالت فترة تسائلي ولكنني وجدت مفتاح الرد ولقيت ان سؤا تعامل بعض الاداريين مع مواضيع الكتاب الذين يتعبون بتسطيرها على الصفحات ثم يفاجئون بانها اولا لا تقابل بردود لائقه
[/unload]

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 112214)
3- هذه التخبطات كلها في تصرفات الادارييين بحسب اعتقادي هي الدافع الاساسي لهروب
الكتاب من هذا المنتدى
[/unload]


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 112214)
4- هل نظل نجامل بعضنا هل كل منا يمشي مع تيار المشرفين او الاداريين سؤا بالخطاء او الصواب
[/unload]


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 112214)
5- فالاداره ما راح تقصر لها لسان تصول وتجول وتقول وتصور لك المائل مستقيم .. ............
[/unload]


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 112214)
6- الرد الذي راح تســـــرده الادره ....
[/unload]


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 112214)
7- الاخ امير يافع ( فتيقني ويتيقن كل من يقراء انه من حذف رده او من دله على الحذف انه انسان منافق ؟ ليش؟؟ لان رده كان ذات حفاوه وذات تتبع
لمواصلة الحرب .ويستحيل من تلقا نفسه يغير رايه بهذه السرعه . !!
[/unload]


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 112214)
8- الذي اريد فهمه هل لمشرف كامير يافع صلاحيات المشرف فعلا ام انكم
كاداره تستخدمونه كاستخدام موسى عليه السلام لعصاه
[/unload]


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 112214)
9- لانك واثقه انه لا احد يتدخل بالحرب لانك ام المنتدى
[/unload]

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 112214)
10- لا ان تتصرف الاداره بسلطتها فتبقي ما تشاء وتحذف ما تشاء ..
[/unload]


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 112214)
11- ان لم يسمى هذا نفاق واستخدام للنفوذ والسلطه فبرايك انتي استاذتي الكريمه ماذا تسمينه ..
[/unload]


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 112214)
12- اذا كان فعلا من باب خطا وتصحيح خطا مع اني لا اعتقد ولا تعتقدين ذلك
[/unload]

ثمّ تأتي بهذا التحليل التالي:

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 112214)
ليست المنتديات اليافعيه لحالها هي صاحبة القيم والمبادى وعدم وجوج الحريه المطلقه فهناك الاف المنتديات لا تلاقي فيها حتى صوره توقيع . مواقع للحوارات وللاستفاده ولسنا ممثلين بس ياليت نقتدي بمن هم افضل منا ؟؟
[/unload]


يا سيدي انا ذكرت منبثقة او مستمدة من القيم اليافعية وشتان بين اللفظ
العام والتخصيص.. ثم انني لم اتطرق الى ان المنتديات الأخرى واذكر بان ليس لها قيم فهذا وصف ورد منك فقط بتحليلك الإضافي المميز.. يكون لها او لا يكون هذا شأنها ..


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 112214)
3 لماذا الاداري متسلط في المنتديات اليافعيه ؟ ويكون ابسط الاعذار خلل فني ؟
[/unload]


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النقيب911 (المشاركة 112214)
اتهام خاطئ ولا اعرف من أين أتيت بهذا لربما عملت به ادارتكم خلال تواجدكم بمنتدى في عهدكم .. ولكن في المقام الأول يجب ان اتحدث في اطار هذا المنتدى فقط ولا يحق لي الحديث عن منتديات أخرى كما اسلفت آنفاً .... فان وجدت لديك الحجة فعليك إبرازها بالدليل ولن تغادر المتصفح الا بحق يعترف فيه من اذنب .. وان كان بهتان فهو مردود على صاحبه..
[/unload]


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 112214)
هنا اكلمك على مشكله عامه لا اقصد ادارة هذا ولا ذاك عشان تجب تحاسبني على المذنب ورد الخلل الفني تجده بداية الردود ..
[/unload]


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 112214)
4 لماذا فشلت بعض المنتديات اليافعيه ؟
[/unload]



اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النقيب911 (المشاركة 112214)
اولا اود ان اعرف المنتديات التي تراها قد فشلت او تعاني الفشل فان كان التوقف كما تم في منتداكم يمثل ويعد فشل فترى كيف تريد مساعدتنا ادارة فاشلة غرقت في ميناء الصيد وتريد ان تنقذ غيرها في محيط ! .. ثم اريد معرفة معيار الفشل ومعيار النجاح .. حتى يمكننا التقييم واصدار النتيجة او الحكم عليها بالسلب او الايجاب.. فعملية المراجعة والتصحيح لا تعني الفشل بل هي نجاح الى نجاح.. حتى التوقف لا يمثل فشل بل هي نقطة مراجعة..
هل تعلم كم محاولة للسيد اديسون حتى تم اخترع المصباح الكهربائي .. انها (1799) محاولة ولمّا سُئل كم محاولة فشلت .. قال ليس هناك فشل بل نجاح فقد تعلمت النجاح بالصبر وبداية طريق النجاح هي عدم النجاح.. ولم يقل الفشل ..
لذا لا تقل لأي عمل لم يتوقف بانه فشل .. ولنا بكم اسوة ..
[/unload]


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 112214)
الاستاذ النقيب / التهور بالرد وعدم فهم السؤال يجني الاجابه الخاطئه / لذا دائما وجب عليك التاني
[/unload]


نصيحة من محب ولكن الآية اكريمة لك فيها نصيب وقد وردت آنفا تدل الآخرين وتنسى نفسك .. لكن يجب منحك كلمة الشكر فهذا اجتهاد منك..

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 112214)
ارجو ان تفرق بين التوقف وبين الفشل وكيف تسمي التوقف فشل . وكيف تناقض نفسك !!!!!!!
وتقول التوقف لا يشمل الفشل بل هي نقطه مرجعيه ..فاذا كنت تريد الاداره التي تراها فشله فهي
[/unload]


أتمنى ان تجيب على الاسئلة التي وردت في هذه النقطة فقد طلبنا شرحا وافيا عن معيار الفشل لديك وكيف لنا ان نصدر النتيجة كما ورد منك بان المنتديات اليافعية فاشلة وبعدها نعود الى استراحة ثم الاستمرار..
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 112214)
مستعده انها تعود تقود سفينتها بغضون اسبوع . بس راح يتغير العلم الذي يرفرف على سمائها..
[/unload]

السفية غير معروضة للبيع حتى تستبدل رايتها فهي ملكية عامة للدولة ..


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 112214)
اخي الكريم لم اقدر اترجم بعض مفرداتك وانا لست حليمأ ونحن جميعا نحسن الظن بالتفسير بشتى التفاسير . ولعن الله من يسيى الظن ولعن الله من ينوي تخريب وتحريض وتشتيت ..
[/unload]


قال تعالى على لسان نبيه صلى الله عليه وسلم :
فقل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم ونساءنا ونساءكم وأنفسنا وأنفسكم ثم نبتهل فنجعل لعنة الله على الكاذبين...


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 112214)
ودعني استخلص بعض مقتطفات حديثك حين ذكرت حين تم ارسال رساله للبعض وتمثيلهم الكل بالكل هنا . لم ابني رسالتي عن جهل ولا عن فتنه وانما بنيتها عن توجيه احد المشرفين . وهو موجود لو حبيت التاكد وتيقن وكن على ثقه انه من اراد ان يخلق هنا فته او بلورة الخلافات انه ابن
(( حــرام ))
ولا يزعل من هذه الكلمه الا من كان يحسها تصب في نواياه ..
[/unload]


انا مترفعا عن هذه الألفاظ واستغفر ربك .. فمثل تعد هفوات وهذا يوقع الإنسان بخطأ شنيع من غير ادراك اما بجهل واما نزغ فيه الشيطان .. هداك الله ......

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 112214)
جميله جدا الصوره التي قرات فيها قصتي . ولكن اعذرني لا استطيع ان اقدم وجبة ضيافه كوني لا افقه باتقانها ولم يحالفني انك تعلمني كيف تكون الوجبه الملوثه وكيف الوجبه الصحيه.
[/unload]


وإذ قلتم يا موسى لن نصبر على طعام واحد فادع لنا ربك يخرج لنا مما تنبت الأرض من بقلها وقثائها وفومها وعدسها وبصلها قال اتستبدلون الذي هو ادنى بالذي هو خير اهبطوا مصرا فإن لكم ما سألتم...
لذلك ارشدك الى سوق الكراث فلك ما سألت ..

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 112214)
وقصه اخر في احد البوادي وبين تلك القبائل وتعرف مشاكل الباديه
في احد كبار القبائل كان يوجد مهايطي وهذا هو يتركونه الشيوخ للمحاوره
مع من اتى من قبائل اخر وهو الشجاع في حالة الحرب يكون في بداية الجيش فاذا ردت محاورته بالنجاح فيقولون له انت راس القبيله واذا بائت محاولته بالفشل وجني مشاكل فيقولون للناس هذا قد اتعبنا كل ما سمع شي لم يترك لاحد المجال..
تقبل خاااااااالص احترامي لسموك الكريم
[/unload]


ولكن هناك قصة تحمل الطرافة اعتقد انك سمعتها .. تخص بن سليمان ..
(بن سليمان ما يرج وراء )
اذا لم تسمعها سوف اوردها لك لتلقي البسمة على محياك الكريم .
.دمت بود وعافية .. اخوك - عارف

السمرقندي 26-07-2009 12:30 AM

رد: بائع ذهب في سوق الكراث
 
[color=#0000FF]
الاخ الاستاذ النقيب
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي
الاستاذ الفاضل // النقيب
يا اما تصلي على النبي او انا اصلي على النبي ..
[/unload]
قال تعالى:
ان الله وملائكته يصلون على النبي .. يا ايها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليماً .. اللهم صل وسلم على النبي محمد ما تعاقب الليل والنهار.. هداك الله وعافاك.. وهل للصلاة على النبي صل الله عليه وسلم لديك شرطا مقرناً.
.
اللهم صل على محمد وعلى اله وصحبه وسلم :يا اما تصلي على النبي
او انا اصلي على النبي / وتقدير المعنى بلغة جدك وابوك الى ما تعرفها
يا اما توقف للحق انت او اوقف له انا . هذا المقصد .اما الصلاه على النبي بمعناها الضاهر فالكل يدري ان الله وملائكته يصلون على النبي
.
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي
اشكرك على مواصلت المشي بل اشكرك على السحك الذي تشعر انه يفرض
عليك متابعة الردود ./ احتراما لسموك لا اقدر اقول لك اني ناقشت فلان فغلبته وناقشت فلان وفغلبني
[/unload]
قال الإمام الشافعي: " جادلت ألف عالم فغلبته وجادلني جاهل واحد فغلبني.."
لعلك تقصد هذه المقولة .. ولكن يرى سموك تخفيف الوصف ..
يا سيدي نحن هنا لسنا من أهل العلم ولا ندعيه فمتى وجدت نسب العلم الينا يمكنك ذكر هذا المثل او الحكمة .. اما انك تقصد بانك من اهل العلم ونحن الجهلاء فقد صدقت .. ثم ان هنا نراه حوار وليس جدال فالجدال منهي عنه شرعا.. قال صلى الله عليه وسلم..
" أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وان كان محقا "
والمراء هو الجدل..
لا يا سيدي لا اقصد انني من اهل العلم . وتذكر حين قلت لك لا تحلل
الامور لنفسك وتبني على تحليلك ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي
.. ولكن ارجو ارجو انك حين ترد على موضوع تكون اعصابك
في استرخاء وتبطل سرعان تحليل نوايا السؤا ولا تكن تضع تحليلك صائب وتعتمد وترد على ضؤاه .احيانا نصيحه من تكون صائبه من شخص اصغر منك بكثير فكن متاني اكثر
[/unload]
سيدي الكريم حبذا الاستفادة منك كيف لنا ان نعرف الطرف الثاني ونصف حالته من غير ان نراه .. لكن انصحك بتدبر قول الله جل علاه ..
قال تعالى:
(أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون)

( كيف تستدل بهذه الايه الكريمه على هواك ولا تعي معناها اساسا
فان انطبقة على احد فما اقربها منك فانت من نعتني بحاطب الليل
وها انت تحطب في انصاف الليالي .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي
ليه تقول اني اتيت بالنعت ؟؟ ليه تقول اني اتيت بالاتهامات ليه تصور للقاراء صوره انت
استخلصتها من تلقاء نفسك .. ويقول المثل اليافعي ( من توقع عرف يخابر )ولا تكن تعُت
الامور بصميل اخضر .............................. ...
في هذا المنتدى انها (( بائع ذهب في سوق الكراث ))
[/unload]
سوف ارفدك بمواد مختلفة تم تسويقها من قبلك وهي التالية.. نصف درزن وردت في موضوع والنصف الآخر في موضوع ايضا .. وهي لا تزال شاهدة فقد يكون الصميل الأخضر بين عصب الكراث.. ثمّ أنني لا اريد الوقوف عندها تفصيلا ولكن هي واضحة كالشمس في رابعة النهار.. اليك بعضها ..
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي
1- فاصحاب الاقلام والمواهب ليس لهذا المنتدا فيهم نصيب وان رجع هذا الشي لامر معين فانما يرجع الى سؤا تدبير وسياسة هذا المنتدى
[/unload]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي
2- طااااااالت فترة تسائلي ولكنني وجدت مفتاح الرد ولقيت ان سؤا تعامل بعض الاداريين مع مواضيع الكتاب الذين يتعبون بتسطيرها على الصفحات ثم يفاجئون بانها اولا لا تقابل بردود لائقه
[/unload]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي
3- هذه التخبطات كلها في تصرفات الادارييين بحسب اعتقادي هي الدافع الاساسي لهروب
الكتاب من هذا المنتدى
[/unload]

نعم - نعم – نعم - نعم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي
4- هل نظل نجامل بعضنا هل كل منا يمشي مع تيار المشرفين او الاداريين سؤا بالخطاء او الصواب
[/unload]
الاجابه هنا عند سيادتكم
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي
5- فالاداره ما راح تقصر لها لسان تصول وتجول وتقول وتصور لك المائل مستقيم .. ............
[/unload]
طبعا وها انت تصول وتجول وتقول وا وا وا
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي
6- الرد الذي راح تســـــرده الادره ....
[/unload]
ايووووووووووه
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي
7- الاخ امير يافع ( فتيقني ويتيقن كل من يقراء انه من حذف رده او من دله على الحذف انه انسان منافق ؟ ليش؟؟ لان رده كان ذات حفاوه وذات تتبع
لمواصلة الحرب .ويستحيل من تلقا نفسه يغير رايه بهذه السرعه . !!
[/unload]
ايوه بالضبط أنا عند كل كلمه قلتها
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي
8- الذي اريد فهمه هل لمشرف كامير يافع صلاحيات المشرف فعلا ام انكم
كاداره تستخدمونه كاستخدام موسى عليه السلام لعصاه
[/unload]
ايوه هذا ما قلته وما زلت اقوله
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي
9- لانك واثقه انه لا احد يتدخل بالحرب لانك ام المنتدى
[/unload]
فعلا فعلا ام المنتدى امير يقولها امي وقلت باكثر من رد
هي امنا جميعا . ومن يتجرا بعد اعتراضها على الموضوع
ان يكون رايه غير رايها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي
10- لا ان تتصرف الاداره بسلطتها فتبقي ما تشاء وتحذف ما تشاء ..
[/unload]
ايوه هذا حاصل . وكل شي مثبت
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي
11- ان لم يسمى هذا نفاق واستخدام للنفوذ والسلطه فبرايك انتي استاذتي الكريمه ماذا تسمينه ..
[/unload]
الاجابه على هذا من سياد تكم
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي
12- اذا كان فعلا من باب خطا وتصحيح خطا مع اني لا اعتقد ولا تعتقدين ذلك
[/unload]
ثمّ تأتي بهذا التحليل التالي:
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي
ليست المنتديات اليافعيه لحالها هي صاحبة القيم والمبادى وعدم وجوج الحريه المطلقه فهناك الاف المنتديات لا تلاقي فيها حتى صوره توقيع . مواقع للحوارات وللاستفاده ولسنا ممثلين بس ياليت نقتدي بمن هم افضل منا ؟؟
[/unload]
يا سيدي انا ذكرت منبثقة او مستمدة من القيم اليافعية وشتان بين اللفظ
العام والتخصيص.. ثم انني لم اتطرق الى ان المنتديات الأخرى واذكر بان ليس لها قيم فهذا وصف ورد منك فقط بتحليلك الإضافي المميز.. يكون لها او لا يكون هذا شأنها]

لا يا اخي ليس تحليلي مميز اكثر من روعة تحاليلك المتكرره ؟
هنا كان سؤالي لماذا المنتديات اليافعيه اعداد الاعضاء ضئيله
وكانت اجابتك ؟..لا تعمل وفق ضوابط مستمدة من قيم ومبادئ يافعية .. لا تسمح بالتفريط بالحديث.. ولا تسمح بعرص كل ردئ .. ولا تسمح بمس الآخرين.. ولا تسمح بالحرية المطلقة>?
فكان ردي ليست المنتديات اليافعيه لحالها هي صاحبة المبادى ول ول ول

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي
3 لماذا الاداري متسلط في المنتديات اليافعيه ؟ ويكون ابسط الاعذار خلل فني ؟
[/unload]
يجيب عليك هنا المراقب الاخ يونس المشوشي في اول رد على هذا الموضوع
واريدك ان تعلم ( انه في الايام السابقة كان يوجد خلل في المنتدا خلل فني فكانت مشكلة حذف المواضيع عند بعض الاشخاص ويخبرونهم بانهم ليس لهم علقة في الحذف ولاكن الخلل الفني هو السبب؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النقيب911
اتهام خاطئ ولا اعرف من أين أتيت بهذا لربما عملت به ادارتكم خلال تواجدكم بمنتدى في عهدكم .. ولكن في المقام الأول يجب ان اتحدث في اطار هذا المنتدى فقط ولا يحق لي الحديث عن منتديات أخرى كما اسلفت آنفاً .... فان وجدت لديك الحجة فعليك إبرازها بالدليل ولن تغادر المتصفح الا بحق يعترف فيه من اذنب .. وان كان بهتان فهو مردود على صاحبه..
[/unload]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي
هنا اكلمك على مشكله عامه لا اقصد ادارة هذا ولا ذاك عشان تجب تحاسبني على المذنب ورد الخلل الفني تجده بداية الردود ..
[/unload]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي
4 لماذا فشلت بعض المنتديات اليافعيه ؟
[/unload]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النقيب911
اولا اود ان اعرف المنتديات التي تراها قد فشلت او تعاني الفشل فان كان التوقف كما تم في منتداكم يمثل ويعد فشل فترى كيف تريد مساعدتنا ادارة فاشلة غرقت في ميناء الصيد وتريد ان تنقذ غيرها في محيط ! .. ثم اريد معرفة معيار الفشل ومعيار النجاح .. حتى يمكننا التقييم واصدار النتيجة او الحكم عليها بالسلب او الايجاب.. فعملية المراجعة والتصحيح لا تعني الفشل بل هي نجاح الى نجاح.. حتى التوقف لا يمثل فشل بل هي نقطة مراجعة..
هل تعلم كم محاولة للسيد اديسون حتى تم اخترع المصباح الكهربائي .. انها (1799) محاولة ولمّا سُئل كم محاولة فشلت .. قال ليس هناك فشل بل نجاح فقد تعلمت النجاح بالصبر وبداية طريق النجاح هي عدم النجاح.. ولم يقل الفشل ..
لذا لا تقل لأي عمل لم يتوقف بانه فشل .. ولنا بكم اسوة ..
[/unload]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي
الاستاذ النقيب / التهور بالرد وعدم فهم السؤال يجني الاجابه الخاطئه / لذا دائما وجب عليك التاني
[/unload]
نصيحة من محب ولكن الآية اكريمة لك فيها نصيب وقد وردت آنفا تدل الآخرين وتنسى نفسك .. لكن يجب منحك كلمة الشكر فهذا اجتهاد منك..
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي
ارجو ان تفرق بين التوقف وبين الفشل وكيف تسمي التوقف فشل . وكيف تناقض نفسك !!!!!!!
وتقول التوقف لا يشمل الفشل بل هي نقطه مرجعيه ..فاذا كنت تريد الاداره التي تراها فشله فهي
[/unload]
أتمنى ان تجيب على الاسئلة التي وردت في هذه النقطة فقد طلبنا شرحا وافيا عن معيار الفشل لديك وكيف لنا ان نصدر النتيجة كما ورد منك بان المنتديات اليافعية فاشلة وبعدها نعود الى استراحة ثم الاستمرار..
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي
مستعده انها تعود تقود سفينتها بغضون اسبوع . بس راح يتغير العلم الذي يرفرف على سمائها..
[/unload]
السفية غير معروضة للبيع حتى تستبدل رايتها فهي ملكية عامة للدولة ..

في هذا السؤال ارجو ان تنسحب منه فقد تم الخوض فيه وتم حسمه
وحله مع عقال المنتدى : الوالد الصقر اليافعي والوالد اليزيدي
ويكون افضل لك ولي وللجميع ..[/
color]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي
اخي الكريم لم اقدر اترجم بعض مفرداتك وانا لست حليمأ ونحن جميعا نحسن الظن بالتفسير بشتى التفاسير . ولعن الله من يسيى الظن ولعن الله من ينوي تخريب وتحريض وتشتيت ..
[/unload]
قال تعالى على لسان نبيه صلى الله عليه وسلم :
فقل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم ونساءنا ونساءكم وأنفسنا وأنفسكم ثم نبتهل فنجعل لعنة الله على الكاذبين...
جــــــــزاك اللــــــــه خيـــــــــر
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي
ودعني استخلص بعض مقتطفات حديثك حين ذكرت حين تم ارسال رساله للبعض وتمثيلهم الكل بالكل هنا . لم ابني رسالتي عن جهل ولا عن فتنه وانما بنيتها عن توجيه احد المشرفين . وهو موجود لو حبيت التاكد وتيقن وكن على ثقه انه من اراد ان يخلق هنا فته او بلورة الخلافات انه ابن
(( حــرام ))
ولا يزعل من هذه الكلمه الا من كان يحسها تصب في نواياه ..
[/unload]
انا مترفعا عن هذه الألفاظ واستغفر ربك .. فمثل تعد هفوات وهذا يوقع الإنسان بخطأ شنيع من غير ادراك اما بجهل واما نزغ فيه الشيطان .. هداك الله ......
ربما كانت الفاظ جافه نوعاما ولكني حين رايتك باسلوبك تدور بعض
الكلمات من رسالتي لاحد الاداريين قبل اكثر من شهر وتناسينا الموضوع
وانت بتجميعك كلمه من رساله قد اندثرة وكلمه من موضوع وتبحث عن
معلاق تمسك فيه وتوحي للاعضاء ان هناك من يخلق الفتنه وهناك من
يبلور الخلافات :: فانا تطرقت لنوع من الفظ الجاف عشان .نتناسى التهيات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي
جميله جدا الصوره التي قرات فيها قصتي . ولكن اعذرني لا استطيع ان اقدم وجبة ضيافه كوني لا افقه باتقانها ولم يحالفني انك تعلمني كيف تكون الوجبه الملوثه وكيف الوجبه الصحيه.
[/unload]
وإذ قلتم يا موسى لن نصبر على طعام واحد فادع لنا ربك يخرج لنا مما تنبت الأرض من بقلها وقثائها وفومها وعدسها وبصلها قال اتستبدلون الذي هو ادنى بالذي هو خير اهبطوا مصرا فإن لكم ما سألتم...
لذلك ارشدك الى سوق الكراث فلك ما سألت ..



( وهنا يقول مثل يافعي – من له طبيعه بالبدن ما ملها )
وشكلك مصر على البقاء بسوق الكراث وتريد تقحم جميع الاعضاء
في سوقك / ارجو تسطير عنوانك هنا حتى من باب الدعايه لشغلتك
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي
وقصه اخر في احد البوادي وبين تلك القبائل وتعرف مشاكل الباديه
في احد كبار القبائل كان يوجد مهايطي وهذا هو يتركونه الشيوخ للمحاوره
مع من اتى من قبائل اخر وهو الشجاع في حالة الحرب يكون في بداية الجيش فاذا ردت محاورته بالنجاح فيقولون له انت راس القبيله واذا بائت محاولته بالفشل وجني مشاكل فيقولون للناس هذا قد اتعبنا كل ما سمع شي لم يترك لاحد المجال..
تقبل خاااااااالص احترامي لسموك الكريم
[/unload]

ولكن هناك قصة تحمل الطرافة اعتقد انك سمعتها .. تخص بن سليمان ..
(بن سليمان ما يرج وراء )
اذا لم تسمعها سوف اوردها لك لتلقي البسمة على محياك الكريم .
.دمت بود وعافية .. اخوك - عارف


انا سمعت شبيه بهذا العنوان بس ليس بن سليمان
بل السليماني ما يرجع وراء اذا كانت قصة تقابل السيارات
في الطريق فقد سمعتها واذا كانت قصه اخرى فيها الفاظ لم تسمح لك
بسردها فانا لم اسمعها ولم اتابع مثل هذه القصص ..



بالنهايه اخي واستاذي القدير النقيب لو قرات راي اخي وصديقي السلفي
في موضوعه في قسم الترحيب لتاكدت ان كلامي عين الحق !!! بس قد
يختلف اسلوبي على اسلوب اخي السلفي . فانا بقول للاعور اعور الى عينه.
والاخ السلفي يقول للاعور اعور باسلوبه الخاص .


اخي واستاذي النقيب
ارجو ان توزن الامور بميزان
الوالد الصقر اليافعي – وميزان الوالد اليزيدي
ولا تكن توزن الامور بميزان عوض الذي انت حسب اعتقادي اخذته منه

اخيك السمرقندي

النقيب911 26-07-2009 02:44 PM

رد: بائع ذهب في سوق الكراث
 

يا اخي حبذا تأتينا من الأخير .. ما هو المطلوب بالضبط .. قلمي بعده لم يرتقي الى مستوى قلمك الجميل والبحث عن المفردات والابجديات وتوظيفها بصورة مثالية لترتقي اليها المنتيات المتألقة .. ما حصل لي الشرف ان نتعلم منك .. لذا اعتبرني ابلد تلميذ امام هامة قلمك الكبير وتختصر لي بغلة الشفافية وخطاب الاستاذ للتلميذ ... طلبك الغامض..

يا اخي ما بيني وبينك شيء ولما تشن هذه الحرب وتتهم ثم تداع ثم تنسب ثم تأول .. هل انت ولي اوصي على المنتدى ونحن لا نعلم .. نتشرف اذا كان تم اختيارك سرا او علنً ..
اخي الكريم انت تقدم اقتراحات ولكنها اقرب الى الصورة الفرضية .. ثق تماما ان أي مقترح منك او من اية شخص اذا يتوافق مع سياسة المنتدى لا احد يستبعده او لا يقدمه للدراسه ويعمل به ولا ننظر الى صاحب الاقتراح بل الى المقترح المقدم فقط ..
اما سموك فقد قدمت اشبة بزعيم حركة اصلاح بيروقراطية .. تذكر باننا في منتدى ومتواضع ايضا .. وتارة نراك باشبة بتنظيم القاعدة يريد استبدال الانظمة بالقتل والتفجير وسفك الدماء .
ما هكذا يا سعد تورد الابل ..
انصحك بالتنسيق مع مالك المنتدى وان يعينك الرجل الأول وتصول وتجول كما تعتقد باننا كذلك .. هذه الخدمة ستكون كبيرة بالنسبة لي اذا تتكرم علي بها .. فليس بيدي منفعة غير سهر الليالي واهدار اوقات غير عادية واحيانا تكون على حساب الصحة والوظيفة والابناء وامام اقلام لا تعرف الحبر من الرصاص .. فالبحث عن الفائدة والعطاء راح يتضاعف اذا ابتعدنا عن شيء اسمه إدارة وفقك الله ..

لا اريد التوغل في صحراء جدباء ولكن احب ان اوضح بعض النقاط والتي اعتبرها الأخيرة ورسالتي ورسالتك وصلتا وافضل الاكتفاء بهذا ..





اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 112214)
( وهنا يقول مثل يافعي – من له طبيعه بالبدن ما ملها )
وشكلك مصر على البقاء بسوق الكراث وتريد تقحم جميع الاعضاء
في سوقك …
[/unload]


لو ورد اللفظ بقول تقحم جميع التجار لتوافق المعنى في بناء الجملة اما اعضاء في سوق فهذا ...................
لكنه من الطبيعي ان المرء عندما يبحث عن حاجة يذهب الى سوقها وبالفعل انا كنت ابحث عن كراث فوجدتها في سوق الكراث .. وعلى اية حال الكراث تتميز بفيتامينات مختلفة ويمكنك الاستفادة منها ..


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 112214)
اخي واستاذي النقيب ارجو ان توزن الامور بميزان الوالد الصقر اليافعي – وميزان الوالد اليزيدي ولا تكن توزن الامور بميزان عوض الذي انت حسب اعتقادي اخذته منه
[/unload]

المذكوران من اعز الأصدقاء ولي الفخر بالتعرف عليهما .. ولو انك ارشدتني الى وزن الامور بميزان الحق والقسطاس المستقيم لكان اشد تاثيرا واصدق قولا ...







اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 112214)
فانا بقول للاعور اعور الى عينه.
[/unload]

لا احد منعك ولكن خلاف الحقيقة مرفوض جملة وتفصيلا .. لم تترك شيء الا واستبدلته بخلافه .. جعلت ضعيف الظر اعور وبطيء الحركة معاق ..

واخيرا اقول ليس لدي حديث اكثر مما دون هنا وكان تواجدي للوقوف على الاتهامات المناطة من سموك للإدارة ونحن جزء منها.. ولا يسعني الا ان اقدم لك جزيل الشكر تحت اية صورة وأتمنى ان تكون اداري في سماء يافع لنتعرف على منهجية ادارتكم وسما صناعة قراراتكم التي نتمنى من خلالها رقي المنتدى وتستفيد الاعضاء منكم..
تحيتي مكررة ختاما .. اخوك نقيب

السمرقندي 27-07-2009 03:14 AM

رد: بائع ذهب في سوق الكراث
 


اخي واستاذي النقيب / بما انك طلبت ان ااتي من الاخير وماهو
المطلوب / وهنا الختام /يبدو لي انك عرفت معنى الصلاه على النبي.

-----------------------------------------------------------

يا اخي حبذا تأتينا من الأخير .. ما هو المطلوب بالضبط .. قلمي بعده لم يرتقي الى مستوى قلمك الجميل والبحث عن المفردات والابجديات وتوظيفها بصورة مثالية لترتقي اليها المنتيات المتألقة .. ما حصل لي الشرف ان نتعلم منك .. لذا اعتبرني ابلد تلميذ امام هامة قلمك الكبير وتختصر لي بغلة الشفافية وخطاب الاستاذ للتلميذ ... طلبك الغامض..

(طلبي انك تعترف كباقي الاداريين والمراقبين والاعضاء بما ورد في
بداية موضوعي والاخذ فيه وتكون اليد الاولى لتصحيح الاخطاء السابقه
ولا توطي قلمك ولا ترفع قلمي نحن نكمل بعضنا واي نقص في احدنا يغطيه الاخر .. هذه هي الشفافيه (


يا اخي ما بيني وبينك شيء ولما تشن هذه الحرب وتتهم ثم تداع ثم تنسب ثم تأول .. هل انت ولي اوصي على المنتدى ونحن لا نعلم .. نتشرف اذا كان تم اختيارك سرا او علنً

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصقر اليافعي (المشاركة 109925)
[align=center] انا بدوري ارحب باي نقد مفيد لنا
في هذا الصرح واتمني من الجميع اخذ الكلام او النقد بعين الا عتبار وبدون
زعل ونحن يجب علينا اخذ من غيرنا ما يفيدنا اخي السمر قندي طرح لي هذا
الموضوع عبر الهاتف وعطيته الضواء الاخضر لطرح موضوه وقلت له نحن نقبل
النقد بقلب مرح سلامي الجميع اعضاء ومشرفين ومراقبين وكبار
الشخصيات وادارين اخيكم ووالدكم الصقر اليافعي
[/align]

..


اخي الكريم انت تقدم اقتراحات ولكنها اقرب الى الصورة الفرضية .. ثق تماما ان أي مقترح منك او من اية شخص اذا يتوافق مع سياسة المنتدى لا احد يستبعده او لا يقدمه للدراسه ويعمل به ولا ننظر الى صاحب الاقتراح بل الى المقترح المقدم فقط ..
اما سموك فقد قدمت اشبة بزعيم حركة اصلاح بيروقراطية .. تذكر باننا في منتدى ومتواضع ايضا .. وتارة نراك باشبة بتنظيم القاعدة يريد استبدال الانظمة بالقتل والتفجير وسفك الدماء .

((هذا حسب رايك انت فقط اما انا فحبيت اوصل فكرتي بطريقتي الخاله
بعيدا عن ما ذكرت وبدون ان فرض ولا قتال ولا أي شي من تصورك))


ما هكذا يا سعد تورد الابل ..
انصحك بالتنسيق مع مالك المنتدى وان يعينك الرجل الأول وتصول وتجول كما تعتقد باننا كذلك .. هذه الخدمة ستكون كبيرة بالنسبة لي اذا تتكرم علي بها .. فليس بيدي منفعة غير سهر الليالي واهدار اوقات غير عادية واحيانا تكون على حساب الصحة والوظيفة والابناء وامام اقلام لا تعرف الحبر من الرصاص .. فالبحث عن الفائدة والعطاء راح يتضاعف اذا ابتعدنا عن شيء اسمه إدارة وفقك الله

((استاذي النقيب لم ااتي لاطمع في منصب هنا اكثر من طمعي برقي المنتدى ولم ااتي اصول واجول واما تعييني فقد حصل لي الشرف
وحصلت على الفرصه قبل ان تكتب هذا الرد وقبل وضع هذا الموضوع فالاهم هنا الصحه والوضيفه طالما انك ترىحبرك هنا تحمله الرياح وطالما البحث عالعطاء والفائده راح يتضاعف بابتعادك على الاداره فلا اعتقد ان رواد المنتدى راميين شالاتهم عليك بان تمسك لهم الرايه ..((



لا اريد التوغل في صحراء جدباء ولكن احب ان اوضح بعض النقاط والتي اعتبرها الأخيرة ورسالتي ورسالتك وصلتا وافضل الاكتفاء بهذا ..






المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي
( وهنا يقول مثل يافعي – من له طبيعه بالبدن ما ملها )
وشكلك مصر على البقاء بسوق الكراث وتريد تقحم جميع الاعضاء
في سوقك …


لو ورد اللفظ بقول تقحم جميع التجار لتوافق المعنى في بناء الجملة اما اعضاء في سوق فهذا ...................
لكنه من الطبيعي ان المرء عندما يبحث عن حاجة يذهب الى سوقها وبالفعل انا كنت ابحث عن كراث فوجدتها في سوق الكراث .. وعلى اية حال الكراث تتميز بفيتامينات مختلفة ويمكنك الاستفادة منها ..

((جميل جدا انك لقيت ما تبحث عنه وهنيئأ للاستفاده بمخلف فوائدها))




المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي
اخي واستاذي النقيب ارجو ان توزن الامور بميزان الوالد الصقر اليافعي – وميزان الوالد اليزيدي ولا تكن توزن الامور بميزان عوض الذي انت حسب اعتقادي اخذته منه
المذكوران من اعز الأصدقاء ولي الفخر بالتعرف عليهما .. ولو انك ارشدتني الى وزن الامور بميزان الحق والقسطاس المستقيم لكان اشد تاثيرا واصدق قولا ...


قد ارشدتك في البدايه الى ميزان الحق وهو ذاته ميزان والدي الصقر اليافعي والوالد اليزيدي لو تعرفه ما كان اوصلتنا الى هنا..








اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي
فانا بقول للاعور اعور الى عينه.
[/unload]
لا احد منعك ولكن خلاف الحقيقة مرفوض جملة وتفصيلا .. لم تترك شيء الا واستبدلته بخلافه .. جعلت ضعيف الظر اعور وبطيء الحركة معاق ..

واخيرا اقول ليس لدي حديث اكثر مما دون هنا وكان تواجدي للوقوف على الاتهامات المناطة من سموك للإدارة ونحن جزء منها.. ولا يسعني الا ان اقدم لك جزيل الشكر تحت اية صورة وأتمنى ان تكون اداري في سماء يافع لنتعرف على منهجية ادارتكم وسما صناعة قراراتكم التي نتمنى من خلالها رقي المنتدى وتستفيد الاعضاء منكم..
تحيتي مكررة ختاما .. اخوك نقيب

((استاذي القدير النقيب جميل كان صمودك ومثابرتك بالردود وجميل
تواجدك للوقوف على ما اسميتها اتهامات واسيتها ردع وزعيم وتفجير
وقد سميتها باكثر من تسميه وكان بودي ان احد يوقف الى جانبك ولكن
نظروا فيك البركه للحوارات ..



اعتذر واكرر اعتذاري لاني هدرت من وقتك الكثير واتمنى ان تجمعنا
المتصفحات برونق جديد لاخي النقيب واتمنى نسعى مع بعض للافضل

وختاما -- احترامي لسموك – واحترامي للاداره – واحترامي للمنتدى

اخيكم – وولدكم – وتلميذكم – السمرقندي ))

✲نـ يافع ـدى✲ 27-07-2009 06:13 AM

رد: بائع ذهب في سوق الكراث
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا لن ادخل في تفاصيل الموضوع فما ورد من كلام ووجهات نظر طي الموضوع كافية وقد تفيض من الوفرة

ولكن حبيت اخونا العزيز السمرقندي ان اعلق على عبارة قد قلتها طي حديثك ورايتها جافية ومجحفة في حق استاذنا واخونا النقيب911 وهي:-

فلا اعتقد ان رواد المنتدى راميين شالاتهم عليك بان تمسك لهم الرايه

ساقول لك اخي اننا رامين شالاتنا وعقالاتنا وكشايدنا على الاستاذ النقيب911 لانه يستحق ذلك واكثر وهو الدعامة والعمود الاساسي لهذا المنتدى
واظن انك قد تلمست ذلك من تحاورك معه

فهو قلم كبير ومثقف ومتعلم ذو مبادى واخلاق وذو حديث راقي لبق يفيض بالاخاء والوفاء والمحبة والاحترام لكل من يتعامل معه

وهو مكسب كبير للمنتدى لايمكن التفريط او الاستغناء عنه
وهو انسان وجب علينا ان نفتخر فيه ان توجد اقلام يافعية بهذا الرونق والبهاء وهو مدرسة و قلم يافعي ويمني وعربي واسلامي يستحق كل الاحترام والتقدير والوفاء

ووالله انني اقول الصدق ولا ابالغ في كلامي

وان وجد تقصير فان الله لايكلف نفس الا وسعها والكمال لله وحدة

شكرا جزيلا لك اخونا السمرقندي

النقيب911 27-07-2009 10:43 PM

رد: بائع ذهب في سوق الكراث
 
نقاط تحتم البيان .. فجعلتها متسلسلة..



اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 112214)
اخي واستاذي النقيب / بما انك طلبت ان ااتي من الاخير وماهو
المطلوب / وهنا الختام /يبدو لي انك عرفت معنى الصلاه على النبي.
[/unload]



للاسف انك في بلد فيها كبار أهل العلم المعاصرين فكان من الأولى ان تعرف حكم الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم أكثر من غيرك ..
ورد في الحديث الشريف: ان النبي صل الله عليه وسلم قال:
(البخيل من ذكرت عنده ولم يصل علي)
اما انه بدى لك انني عرفت معنى الصلاة فيمكنك اعادة قراءة من سطرت اناملك هنا او هناك .. وتحقق من حروفك كم مرة ذكرت النبي صل الله عليه وسلم وكم مره صلى عليه السمرقندي .. هناك يتضح من الذي لم يعرف معنى ذلك ..



اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 112214)
طلبي انك تعترف كباقي الاداريين والمراقبين والاعضاء بما ورد في
بداية موضوعي والاخذ فيه وتكون اليد الاولى لتصحيح الاخطاء السابقه
ولا توطي قلمك ولا ترفع قلمي نحن نكمل بعضنا واي نقص في احدنا يغطيه الاخر .. هذه هي الشفافيه
[/unload]

يعترف النقيب بان الاخ السمرقندي يعيش أحلام وردية ..




اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 112214)
وطالما البحث عالعطاء والفائده راح يتضاعف بابتعادك على الاداره فلا اعتقد ان رواد المنتدى راميين شالاتهم عليك بان تمسك لهم الرايه ..
[/unload]



هذا رأيك واعتقادك ويمثلك فقط ويبنى على تصور خاص .. لكن متى عُرضت عليك الاستشارة والاستعانة بخبرتك من ذوي الشأن يمكنك تقولها وسنكون مذعنين في اطار المصلحة العامة .. فانت لست صاحب قرار ولا تعني للمنتدى غير عضو وجديد ايضا....
حتى الآن لم تقدم شيء للمنتدى كمادة مفيدة غير تأجيج افكار دخيلة وتبني فوضى ..



اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 112214)
قد ارشدتك في البدايه الى ميزان الحق وهو ذاته ميزان والدي الصقر اليافعي والوالد اليزيدي لو تعرفه ما كان اوصلتنا الى هنا..
[/unload]



لو ان الاخ الصقر موجود لكان موضوعك هذا ذهب الى محرقة النفايات الضارة .. ولكنني دائما احب النقاش بصورة حوارية لطالما لم يخرج الموضوع عن الأدب والتجريح....
وللعلم فانه لم يصل بك الى هنا الا حمولتك التي ردت اليك ...




اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 112214)
استاذي القدير النقيب جميل كان صمودك ومثابرتك بالردود وجميل
تواجدك للوقوف على ما اسميتها اتهامات واسيتها ردع وزعيم وتفجير
وقد سميتها باكثر من تسميه وكان بودي ان احد يوقف الى جانبك ولكن
نظروا فيك البركه للحوارات ..
[/unload]



الحق ليس بحاجة لمن يعينه ويقف الى جانبه .. والبركة في كل من يقول كلمة الحق ويريد بها وجه الله .....



اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 112214)
اعتذر واكرر اعتذاري لاني هدرت من وقتك الكثير واتمنى ان تجمعنا
المتصفحات برونق جديد لاخي النقيب واتمنى نسعى مع بعض للافضل
وختاما -- احترامي لسموك – واحترامي للاداره – واحترامي للمنتدى
اخيكم – وولدكم – وتلميذكم – السمرقندي ))
[/unload]




بالعكس لم تهدر من وقتي شيء فانا مراقب في وظيفتي ولا يحتاج لي الا في اوقات نادرة والنت متاحة للاستخدم وعندما اعود الى البيت ابحث عن زاوية فارغة او محطة لهو واهدار وقت .. وهذا المكان وتحديدا هذا الموضوع هو الأنسب لي خاصة هذه الايام كون الابناء في عطلة الصيف .. ولكن كان أملي ان يكون اهدار الوقت في المفيد لنا وللآخرين ولكن انا هنا في موقع الدفاع فقط واجابتي محل نقطة السؤال .. وختاما وبالأصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي ادارة ومشرفين واعضاء نرحب بتواجدك ونرحب بحوارك بعيدا عن التأويل والاتهام من غير دليل وفرض الآراء فلا نجعل من عدم قبول الراي الآخر بانه تسلط وعنجهة وحكم جبروتي في ادارة سماء يافع .. فالنقيب اليوم هنا وغدا في مكان غير.. ولم نكن نائمون على حرير الآخرين .. ثم تذكر قول الشاعر..

اذا صح منك الود فالكل هين )()()( وكل الذي فوق التراب تراب..

لك ارق المنى واطيب التحايا الاخوية.. نقيب

السمرقندي 28-07-2009 12:33 AM

رد: بائع ذهب في سوق الكراث
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ✲نـ يافع ـدى✲ (المشاركة 113049)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا لن ادخل في تفاصيل الموضوع فما ورد من كلام ووجهات نظر طي الموضوع كافية وقد تفيض من الوفرة
ولكن حبيت اخونا العزيز السمرقندي ان اعلق على عبارة قد قلتها طي حديثك ورايتها جافية ومجحفة في حق استاذنا واخونا النقيب911 وهي:-
فلا اعتقد ان رواد المنتدى راميين شالاتهم عليك بان تمسك لهم الرايه
ساقول لك اخي اننا رامين شالاتنا وعقالاتنا وكشايدنا على الاستاذ النقيب911 لانه يستحق ذلك واكثر وهو الدعامة والعمود الاساسي لهذا المنتدى
واظن انك قد تلمست ذلك من تحاورك معه
فهو قلم كبير ومثقف ومتعلم ذو مبادى واخلاق وذو حديث راقي لبق يفيض بالاخاء والوفاء والمحبة والاحترام لكل من يتعامل معه
وهو مكسب كبير للمنتدى لايمكن التفريط او الاستغناء عنه
وهو انسان وجب علينا ان نفتخر فيه ان توجد اقلام يافعية بهذا الرونق والبهاء وهو مدرسة و قلم يافعي ويمني وعربي واسلامي يستحق كل الاحترام والتقدير والوفاء
ووالله انني اقول الصدق ولا ابالغ في كلامي
وان وجد تقصير فان الله لايكلف نفس الا وسعها والكمال لله وحدة
شكرا جزيلا لك اخونا السمرقندي



اختي الكريمه ندى يافع
اشكرك من كل قلبي على مرورك واسعدني تعليقك وكنت اتمنى حضورك
من بداية الموضوع اشكرك واشكر الاخ الاستاذ النقيب وفعلا وفعلا
وهو مكسب كبير للمنتدى لايمكن التفريط او الاستغناء عنه
وهو انسان وجب علينا ان نفتخر فيه ان توجد اقلام يافعية بهذا الرونق والبهاء وهو مدرسة و قلم يافعي ويمني وعربي واسلامي يستحق كل الاحترام والتقدير والوفاء..
وحمدا لله اننا من المحظوظين كوننا هنا نستفيد من قلمه المنير والله لا يحرمنا من تواجده ...
اختي الكريمه ندى يافع زرعتي البسمه على وجهي حين شاركتينا هنا
لان الموضوع كان متعطش لاي اخ او اخت يشارك برايه
ودامك اسعدتيني بمرورك اود ان اسمعك نكته فكاهيه ارجو ان تنال اعجابك
_= هناك كان تحدي بين رائيس امريكي ورائيس مصري ورائيس يمني.
وكل واحد منهم يقول ان شعبي يحبني الاكثر ثم اتفقوا على ان كل واحد
منهم يثبت كلامه . فقال الامريكي لشعبه تحبوني قالو ياااااس قال لو حصيح ارمو انفسكم الى البحر فرموا انفسهم . وجاء المصري فقال
لشعبه تحبوني قالوا آه آه قال ارمو انفسكم الى البحر فرموا نصفهم
انفسهم / وجاء اليمني وقال تحبوني وقالوا ايوه نحبك قال ارمو انفسكم
الى البحر : شخص واحد رمى نفسه فاحمر وجه الرائيس وقال احضروه
فحين وصل الى عند الرائيس قال له الرائيس اطلب أي طلب دامك الوحيد
الذي رميت نفسك للبحر . فقال يا سعادة الرائيس طلبي طلب واحد فقط
هو ان تطلع لي الشخص الذي كان وراي ودفني الى البحر ..

السمرقندي 28-07-2009 01:26 AM

رد: بائع ذهب في سوق الكراث
 

غريب امرك طلبت الختام ولكن يبدو الحديث معاك خيط من كُبه

ولكن اتمنى سرعان وصول الوالد الصقر او الوالد اليزيدي
لانهم لسان الحق واستحي ان اناقشهم بكلمه فحين وصولهم
راح اكون رهن اشارتهم باي امر يامروني واي غلط يحملونيه ..

المهم


نقاط تحتم البيان .. فجعلتها متسلسلة..






للاسف انك في بلد فيها كبار أهل العلم المعاصرين فكان من الأولى ان تعرف حكم الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم أكثر من غيرك ..
ورد في الحديث الشريف: ان النبي صل الله عليه وسلم قال:
(البخيل من ذكرت عنده ولم يصل علي)
اما انه بدى لك انني عرفت معنى الصلاة فيمكنك اعادة قراءة من سطرت اناملك هنا او هناك .. وتحقق من حروفك كم مرة ذكرت النبي صل الله عليه وسلم وكم مره صلى عليه السمرقندي .. هناك يتضح من الذي لم يعرف معنى ذلك ..

((( اسمح لي انك ما تفهم ما يقصدون يفاعه حين يقول شخص للاخر شي
اتصلي على النبي ولا لا )) روح اسال أي طفل يافعي ويعلمك وانت تقول
في بلد كبار العلم وتدخلني بالحديث ؟؟ الله يستر عليك ..)))







اقتباس:

يعترف النقيب بان الاخ السمرقندي يعيش أحلام وردية ..

صح يعترف النقيب لنفسه وارجو ان تحتفظ باعترافك






هذا رأيك واعتقادك ويمثلك فقط ويبنى على تصور خاص .. لكن متى عُرضت عليك الاستشارة والاستعانة بخبرتك من ذوي الشأن يمكنك تقولها وسنكون مذعنين في اطار المصلحة العامة .

((قبل كذا مرتين قلت لك لا تتسرع بالاجابات اعرف السوال عشان ما تجني اجابه خاطئه قلت لك لقيت ضوا الاخضر للنقد والاقتراحات .اخي النقيب تعقل لان باقي اوراق لم العب بها بعد في من استعان بخبراتي )).



. فانت لست صاحب قرار ولا تعني للمنتدى غير عضو وجديد ايضا....
حتى الآن لم تقدم شيء للمنتدى كمادة مفيدة غير تأجيج افكار دخيلة وتبني فوضى ..

(( هذا الكلام انه انا لا اعني للمنتدى شي اذا قاله والدي الصقر او
والدي اليزيدي يكون هذا اخر موضوع لي . وعلى قولة احد الاعضاء
بعض كلماتك ليست كلمات مشرف عام فمهما خانني التعبير فالمفروض
انك لا تقول لا تعنر للمنتدى غير عضو فالعضو يا اخي ليس بلونه الاصفر
هو بما يقدمه لا اتكلم عن نفسي بس اامل ان لا تقول هذه العباره لعضوء
((
وهناك شاعر يقول


لا تحقرن صغيرا في مخاصمة إن البعوضة تدمي مقلة الأسد
وفي الشرارة ضعف وهي مؤلمة وربما أضرمت نارا على بلد







لو ان الاخ الصقر موجود لكان موضوعك هذا ذهب الى محرقة النفايات الضارة .. ولكنني دائما احب النقاش بصورة حوارية لطالما لم يخرج الموضوع عن الأدب والتجريح....
وللعلم فانه لم يصل بك الى هنا الا حمولتك التي ردت اليك .

) لو وجد الماء لبطُل التيمم )) اصلا لو الوالد الصقر موجود ما كان تابعتك بالهروله ولا كان الوالد الصقر يتلفظ بالنفايات الضاره .وحرام
انه كوالدي الصقر او والدي اليزيدي يقراء ردك او ردي .((







الحق ليس بحاجة لمن يعينه ويقف الى جانبه .. والبركة في كل من يقول كلمة الحق ويريد بها وجه الله .....

)هنا اتيت بكلمة حق وكلمة حق اخى في ردك السابق قلتها اوردها لك وقت لاحق )






بالعكس لم تهدر من وقتي شيء فانا مراقب في وظيفتي ولا يحتاج لي الا في اوقات نادرة والنت متاحة للاستخدم وعندما اعود الى البيت ابحث عن زاوية فارغة او محطة لهو واهدار وقت .. وهذا المكان وتحديدا هذا الموضوع هو الأنسب لي خاصة هذه الايام كون الابناء في عطلة الصيف

(( عجبا عليك يا اخي النقيب اليوم تبحث عن زاويه فارقه هنا وبالامس
تقول فليس بيدي منفعة غير سهر الليالي واهدار اوقات غير عادية واحيانا تكون على حساب الصحة والوظيفة والابناء)) الله يستر عليك



ولكن كان أملي ان يكون اهدار الوقت في المفيد لنا وللآخرين ولكن انا هنا في موقع الدفاع فقط واجابتي محل نقطة السؤال .. وختاما وبالأصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي ادارة ومشرفين واعضاء نرحب بتواجدك ونرحب بحوارك بعيدا عن التأويل والاتهام من غير دليل وفرض الآراء فلا نجعل من عدم قبول الراي الآخر بانه تسلط وعنجهة وحكم جبروتي في ادارة سماء يافع .. فالنقيب اليوم هنا وغدا في مكان غير.. ولم نكن نائمون على حرير الآخرين .. ثم تذكر قول الشاعر

اذا صح منك الود فالكل هين )()()( وكل الذي فوق التراب تراب..

لك ارق المنى واطيب التحايا الاخوية.. نقيب


(( اامل اخي النقيب ان تغلق الموضوع اذا حبيت // وانا كمان اشكرك
واشكر من ساهم في هذا الموضوع واشكر من ايدك هنا واشكر من ايدني
بصمته فقد تترجمة ..لنا جميعا ردود الاعضاء والمشرفين من دون ان
يخوضو .


تحياتي لك اخيك السمرقندي

السمرقندي 28-07-2009 03:14 AM

رد: بائع ذهب في سوق الكراث
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي (المشاركة 113177)


اختي الكريمه ندى يافع

اشكرك من كل قلبي على مرورك واسعدني تعليقك وكنت اتمنى حضورك

من بداية الموضوع .

اختي الكريمه انا لم اقل هذه العباره الا حين وزعلت على استاذي النقيب من

فقدان ضعف الفوائد والعظاء بتركه الاداره .

اشكرك واشكر الاخ الاستاذ النقيب وفعلا وفعلا

وهو مكسب كبير للمنتدى لايمكن التفريط او الاستغناء عنه

وهو انسان وجب علينا ان نفتخر فيه ان توجد اقلام يافعية بهذا الرونق والبهاء

وهو مدرسة و قلم يافعي ويمني وعربي واسلامي يستحق كل الاحترام

والتقدير والوفاء..

وحمدا لله اننا من المحظوظين كوننا هنا نستفيد من قلمه المنير والله لا

يحرمنا من تواجده ...

اختي الكريمه ندى يافع زرعتي البسمه على وجهي حين شاركتينا هنا

لان الموضوع كان متعطش لاي اخ او اخت يشارك برايه

ودامك اسعدتيني بمرورك اود ان اسمعك نكته فكاهيه ارجو ان تنال اعجابك
_= هناك كان تحدي بين رائيس امريكي ورائيس مصري ورائيس يمني.
وكل واحد منهم يقول ان شعبي يحبني الاكثر ثم اتفقوا على ان كل واحد
منهم يثبت كلامه . فقال الامريكي لشعبه تحبوني قالو ياااااس قال لو حصيح ارمو انفسكم الى البحر فرموا انفسهم . وجاء المصري فقال
لشعبه تحبوني قالوا آه آه قال ارمو انفسكم الى البحر فرموا نصفهم
انفسهم / وجاء اليمني وقال تحبوني وقالوا ايوه نحبك قال ارمو انفسكم
الى البحر : شخص واحد رمى نفسه فاحمر وجه الرائيس وقال احضروه
فحين وصل الى عند الرائيس قال له الرائيس اطلب أي طلب دامك الوحيد
الذي رميت نفسك للبحر . فقال يا سعادة الرائيس طلبي طلب واحد فقط
هو ان تطلع لي الشخص الذي كان وراي ودفني الى البحر ..

دمتي بحفظ ملائكة الرحمن

النقيب911 28-07-2009 06:26 AM

رد: بائع ذهب في سوق الكراث
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ✲نـ يافع ـدى✲ (المشاركة 113049)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا لن ادخل في تفاصيل الموضوع فما ورد من كلام ووجهات نظر طي الموضوع كافية وقد تفيض من الوفرة
ولكن حبيت اخونا العزيز السمرقندي ان اعلق على عبارة قد قلتها طي حديثك ورايتها جافية ومجحفة في حق استاذنا واخونا النقيب911 وهي:-
فلا اعتقد ان رواد المنتدى راميين شالاتهم عليك بان تمسك لهم الرايه
ساقول لك اخي اننا رامين شالاتنا وعقالاتنا وكشايدنا على الاستاذ النقيب911 لانه يستحق ذلك واكثر وهو الدعامة والعمود الاساسي لهذا المنتدى
واظن انك قد تلمست ذلك من تحاورك معه
فهو قلم كبير ومثقف ومتعلم ذو مبادى واخلاق وذو حديث راقي لبق يفيض بالاخاء والوفاء والمحبة والاحترام لكل من يتعامل معه
وهو مكسب كبير للمنتدى لايمكن التفريط او الاستغناء عنه
وهو انسان وجب علينا ان نفتخر فيه ان توجد اقلام يافعية بهذا الرونق والبهاء وهو مدرسة و قلم يافعي ويمني وعربي واسلامي يستحق كل الاحترام والتقدير والوفاء
ووالله انني اقول الصدق ولا ابالغ في كلامي
وان وجد تقصير فان الله لايكلف نفس الا وسعها والكمال لله وحدة
شكرا جزيلا لك اخونا السمرقندي


لا يسعني الا اتقدم بجزيل الشكر وبالغ العرفان لشخصك الكريم على هذه الحروف التي سطرت بماء الذهب وان دل عن شيء انما على دماثة الاخلاق ورفعة الاصل وشموخ العزة لدى الاخت ندى يافع ..

شاهدة افتخر فيها وهي تاج على رأسي ..
ومهما دونت من كلمات الشكر فلا تفي بحقك اختي الكريمة ..


سوف افيدك اختصارا عن أسرار هذا الحوار .. بطريقة غير علنية ..


لك عظيم امتناني وأصدق امنياتي ..

اخوك.. عارف النقيب..


All times are GMT +3. The time now is 06:49 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM